إليكِ أهم أدوات العناية بالأظافر

إليكِ أهم أدوات العناية بالأظافر

ليس من المهم أن تتوجهي إلى مراكز خاصة بالتجميل من أجل العناية بأظافرك، لأننا سنتحدث في هذا المقال عن أهم أدوات العناية بالأظافر من غير الحاجة إلى زيارة مراكز التجميل، مع العلم أن السر يكمن في إتقان استخدام تلك الأدوات بطريقة جيدة حتى تحصلي على أظافر في غاية الجمال والمثالية.

أهم أدوات العناية بالأظافر في المنزل

يدور في رأس كل سيدة تساؤلات عن أنواع أدوات العناية بالأظافر وكيفية استخدام كل منها، وما مهمة كل أداة واستخداماتها الخاطئة حتى تقوم بتجنبها، وما سر اختراع كل أداة والكثير من الأسئلة الهامة حول موضوع أدوات العناية بالأظافر وتجميلها [1]، ولِهذا لا تقلقي سيدتي لأننا قمنا بالإجابة عن جميع الأسئلة في هذا المقال بشكل واضح و تفصيلي من أجل أن تحصلي على الخبرة الكافية بهذا الخصوص. وتلك أهم خمس أدوات للعناية بالأظافر :

1- مبرد الأظافر

أدوات العناية بالأظافر مبرد

لا تقومي بتضييع جهودك التي قمتي ببذلها إنْ لم تقومي باستخدام مبرد الأظافر، حيث بعد القيام بقص الأظافر وتنظيفها والحصول على شكلها الأساسي، يتوجب عليكِ الخلاص من المحيط الحادّ للأظافر ومن لونها الباهت، و كل هذا يتضمنه المِبرَد الذي يعد من أهم أدوات العناية بالأظافر، و كما أنّ من الأفضل أن نقوم باستخدام مبارد متدرجة من الخشنة إلى الأقل خشونة ومن ثم المتوسطة من أجل بَرْد محيط الأظافر لإكسابها الشكل الجميل النهائي، فالمبارد المتوسطة و المبارد الناعمة عادة  ما يتم استخدامهم لإعطاء الأظافر اللون الجذّاب والسطح اللامع وذلك نتيجة تمرير المِبرَد على الاظفر بشكل هادئ، و من الضروري أن يكون بَردْ الأظافر باتجاه واحد، فإنْ قمنا ببرد الأظافر باتجاهين متعاكسين فهذا سيؤدي إلى الضرر الكبير بالأظافر من تقصُّف و تكسُّر، مع محاولة الابتعاد عن برد الأظافر وهي مبلولة، وعند تعرض المِبرَد للتلف فإنه من الضروري استبداله بمبرد آخر. مع الالتزام بتنظيف المبرد كل ما تمَّ استخدامه.

2- أظافر الأكريليك أو الأظافر اللاصقة

اظافر لاصقة

يجب أن يكون لدينا الخبرة الكافية حول استخدام وتطبيق أظافر الأكريليك، وهي أظافر تكون مصنوعة من مادة تدعى ” الأكريليك ” وتكون سائلة في بداية صنعها، ثم بعد القيام ببردها وتزيينها بشكل جميل يتم الحصول على شكل متناسق مناسب، أمّا الأظافر اللاصقة فإن الكثير من السيدات يكون لديهن مشكلة الأظافر الضعيفة أو القصيرة ولا يناسبهنَّ وضع الطلاء عليها، فهنا بالإمكان أن نتوجه إلى الأظافر اللاصقة والتي يتم تثبيتها على الاظفر بواسطة لاصق شديد القوة، و بالطبع هو لاصق مخصص للأظافر ليناسبها، وبعد لصق الأظافر اللاصقة يمكننا القيام بوضع الطلاء عليها وتزيينها بالإكسسوار. ثم عند الانتهاء من استخدام الأظافر اللاصقة يمكننا إزالتها مع الحفاظ عليها حتى نتمكن من القيام بلصقها مرة أخرى.

3- إكسسوارات الأظافر

أدوات العناية بالأظافر مرطب

إن أدوات العناية بالأظافر لا تعني فقط وضع الطلاء عليها، بل نجد أن اكسسوار الأظافر  قد أحرز انتشارًا كبيرًا خلال وقت قصير، وهناك أنواع متعددة جدًا من ناحية الأحجام والألوان والأشكال، فالإكسسوار الناعم يمكننا إلصاقه ذاتيًا، أما الإكسسوار الخشن الكبير فإن هذا غالبًا قد يكون بحاجة إلى الخبرة في العناية بالأظافر مثل مراكز التجميل. وبالطبع عند القيام بتطبيق الإكسسوار على الأظافر يجب أن نكون قد اتبعنا خطوات العناية بالأظافر حتى يظهر الإكسسوار بمظهر أنيق. وكما يجب التأكد من مادة اللصق المستخدمة، حيث يجب أن تكون قوية الثبات على الاظفر وبنفس الوقت آمنة للأظافر. وكما يجب تنظيف الاظفر بشكل جيد عند خلع الإكسسوار حتى لا تتضرر الأظافر فتسبب لهم الضعف والجفاف والتكسّر.

4- تجفيف الطلاء وأدواته

لم نعد بحاجة إلى النفخ على الطِلاء حتى يتم تجفيفه فإن أدوات العناية بالأظافر هي تتكلف بهذا الأمر، وأهم أداة هي أداة التجفيف بواسطة الليزر ودائمًا ما تكون هذه الأداة موجودة في جميع المراكز التجميلية، بل حتى قاموا بتحديثها و تطويرها فأصبحت بحجم صغير حتى يسهل استخدامها في المنزل، فتعمل هذه الأداة المهمة عند وضع الطلاء تحت أشعتها بالتجفيف السريع للطِلاء حتى يظهر بشكله المثالي، ومن ثم فإن عدم توفر  أداة التجفيف بواسطة الليزر، فلا داعي للقلق حيث فوجد العديد من الطرق الأخرى لتجفيف الطلاء، ومنها :

  • تعريض الهواء البارد للسيشوار على الطلاء.
  • وضع اليدين في زورق ماء مثلج.

ومع العلم بأنه بغض النظر عن طريقة تجفيف الطلاء التي قمنا باستخدامها فالمهم أن نقوم بالتأكد من التجفيف الكامل للأظافر وذلك قبل أن نضع طبقات طلاء أخرى، فإن لم تكون قد جفَّت بشكل كامل فإنَّ هذا سيؤدي إلى شكل طلاء غير متناسق وغير جميل حتى بالإضافة إلى أنه قد يصاب بخدوش في حال احتكاك الطلاء بالأشياء.

5- تلميع الأظافر بالإسفنجة

عادة ما نقوم باستخدام اسفنجة لتلميع الأظافر من أجل أن نمنحها الملمس الناعم اللامع، إضافة إلى ذلك فإنها تساعد على وضع الطلاء على الأظافر بطريقة أسهل، وبإمكاننا أن تستخدم الاسفنجة حتى نقوم ببرْد طبقة الاظفر الخارجية بحيث نضع الاسفنجة عليه ونقوم بالتحريك ذهابًا ثم إيابًا وعندما ننتهي من عملية البَرْد عن طريق الاسفنجة، يمكننا استخدامها لتلميع حافة الاظفر لتظهر بمظهر جذاب. ويستحب ألا نكثِر من التلميع عن طريق هذه العملية ونكتفي بمرَّة واحدة كل أسبوع.

6- مرطّب الأظافر

أدوات العناية بالأظافر مرطب

لا بدّ من اقتناء كريم مرطب للأظافر، كون الجفاف الذي يتعرض له الاظفر يؤدي إلى سوء في مظهره. و بالتالي فإن الحل الأمثل هو الترطيب من أجل الحصول و الحفاظ على أظافر صحية.

تعقيم أدوات العناية بالأظافر في المنزل

دائمًا ما يكون هناك خطر إصابة الأظافر بالفيروسات و البكتيريا في حال إهمال أدوات العناية بالأظافر الخاصة بالسيدة. و لذلك سنقوم بذكر أهم الخطوات اللازمة للتعقيم بجودة وسرعة [2] وفق الآتي :

  1. المعقّم الاحترافي : هو معقّم متعدد الاستعمالات، حيث يتم اختياره في تنظيف أدوات العناية بالأظافر لجودته العالية في التنظيف و البساطة في طريقة استخدامه إضافة إلى تكلفته المقبولة. فكل ما على السيدة فعله هو أن تقوم بوضع أدواتها الخاصة في حجرة الجهاز و هو سيتولى أمر التعقيم بمفرده.
  2. الغليان : هي طريقة بسيطة جداً، فكل ما يجب فعله هو أن تضع السيدة لوازم العناية بالأظافر في ماء نظيف مغلي لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم تقوم بتجفيفهم بمنديل ورقي معقّم.
  3. معالجة الهواء الساخن : حيث توضع أدوات الأظافر في فرن مسخّن مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية، ومن ثم يتم تبريدها على منشفة جافة نظيفة و معقّمة.
  4. استخدام المطهّرات : هذه أبسط طريقة لتعقيم أدوات العناية بالأظافر، حيث يتم نقع الأدوات ضمن سوائل قاتلة للفيروسات و البكتيريا. فيمكن استخدام المطهَّر ” كلورهيكسيدين ” الموجود في الصيدليات، بالإضافة إلى المحاليل التي تحتوي على حمض البوريك و الكحول. إنها طريقة آمنة جدًا لكل الأدوات بما فيها المعدنية و البلاستيكية و دون خوف من اتلاف هيكل الأدوات.

الأسئلة الشائعة حول أدوات العناية بالأظافر

لتكتمل معلوماتنا ثراء، سنقوم بالإجابة عن أهم الأسئلة الخاصة بأدوات العناية بالأظافر و ما يتعلق بكيفية الحصول على أظافر صحية :

1- كيف نتخلص من الجلد الميت حول الأظافر

حتى نتخلص من الجلد الميت الذي يحيط بالأظافر يجب أن تكون المنطقة المحيطة بالاظفر ناعمة، وذلك من خلال نقع الأظافر بماء دافئ ثم تجففيها و وضع القليل من المرطب عليها، و من ثم نستخدم فرشاة الأظافر لإزالة الجلد الميّت حول الاظفر.

2- كيف استخدم مقص الأظافر

يجب أولًا نقع الأظافر في مياه دافئة لمدة ست دقائق قبل أن نقوم بقصِّها وذلك من أجل تليين الأجزاء التي تكون متكلِّسة، مما يجعل قص الأظافر أسهل مع احتمال تكسّرها ضعيف.

3- ما هو أفضل زيت للأظافر

أفضل زيت للأظافر الذي يقوم بتعزيز نمو الكيراتين و حمايتها من الفيروسات و البكتيريا هو زيت اللافندر، حيث يمكن أن نقوم بتطبيقه يوميًا على الأظافر قبل النوم و تدليكها. و يمكننا أن نضيف تلك الخطوة كأحد أهم أدوات العناية بالأظافر.

4- كيف تعرف نقص الفيتامينات من الأظافر

من أهم العلامات التي تدل على نقص الفيتامينات من الأظافر [3] هي :

  • أظافر سهلة الكسر و هشّة.
  • تشقق في الأظافر.
  • ظهور بقع بيضاء على الأظافر تنذر بنقص الحديد أو الزنك.
  • وجود نتوءات على الأظافر.

و بنهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أهم أدوات العناية بالأظافر و أهم طرق تعقيمها، يجب عليكِ سيدتي أن تهرعي لتحضير مجموعة العناية بالأظافر خاصتكِ.

اقرأ أيضًا :

تعرفي معنا على افضل خلطة لتنظيف الوجه

المراجع

  1.   www.hellodoctor.com | The most important nail care tools
  2.    www.johnhollanderdpm.com | Steps required to sterilize nail care tools
  3.    www.renuerx.com | vitamin deficiency in nails
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.