15 من أفضل أنواع لصقات الظهر فعاّلية

15 من أفضل أنواع لصقات الظهر فعاّلية

إن العمل لساعات طويلة والإجهاد قد يتسبب بآلام في العظام والمفاصل والعضلات، وتعد اللصقة الطبية حلاً مثالياً في هذه الحالات، وفي هذا المقال سأتحدث عن أفضل أنواع لصقات الظهر [1] لتختار ما يناسبك.

1- اللصقة الطبية Salonpas

اللصقة الطبية Sanlopas

تستخدم هذه اللصقة الطبية لعلاج آلام العضلات والمفاصل وتعتبر من أفضل أنواع لصقات الظهر، كما تستخدم لتخفيف آلام العمود الفقري والظهر الناجمة عن الإجهاد
تتكون هذه اللصقة من 10% ساليسيلات، 3% كافور، 6% منتول.
تمنح الجسم دفء في البداية، وينصح باستخدامها عند الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، وتحت إشراف طبيب مختص لمن لديهم حساسية تجاه الساليسيلات والأسبرين، ولا توضع على الجلد المجروح.

2- اللصقة الطبية سمارت ثيربي

اللصقة الطبية الحارة تمتاز بأنها مناسبة لعلاج جميع أمراض العظام والعمود الفقري وآلام الظهر والركبة والكتف.
تتكون هذه اللصقة من المنثنول الحار، والفلفل الحار، والكافور.

3- اللصقة الطبية جونسون

لصقة طبية مناسبة لعلاج حالات الإجهاد اليومي وعند حمل أشياء ثقيلة، فهي لصقة فعالة لعلاج آلام العمود الفقري والظهر والركبة والكتف من أفضل أنواع لصقات الظهر.
تتكون هذه اللصقة من المنثنول الطبيعي، والفلفل الحار، والكافور.

4- اللصقة الطبية Tiger Balm

تركيبتها هلامية قادرة على تأمين رائحة مؤقتة، تخترق طبقات الجلد بمجرد وضعها وتحفز الدورة الدموية في موضع الألم.
تحتوي هذه اللصقة على مواد تفيد في تخفيف الشد العضلي، وتعمل كمسكن لتخفيف آلام العظام بشكل عام.
تمتاز هذه اللصقة بأنها ثابتة وفعالة وظيفتها تدفئة العضلات في مكان الألم وتخفيف الالتهاب، وتبقى هذه اللصقة على الجسم لمدة 3 أيام حيث تمنح الدفء في بداية استخدامها ويمكن استخدامها تحت الملابس.
تتكون هذه اللصقة من المنثنول الطبيعي، والفلفل الحار، والكافور، سعرها رخيص ومتوفرة في جميع الصيدليات.

5- اللصقة الطبية Kefen tech

أفضل أنواع لصقات الظهر kefen tech

تستخدم هذه اللصقة كمسكن موضعي على الجلد بغاية التخفيف من الألم، كألم المفاصل والعظام والأوتار والعضلات بشكل عام، كما تستخدم لتخفيف آلام التهاب الأربطة والروماتيزم.
وتحتوي هذه اللصقة على الكيتوبروفين والتي تعمل كمضاد للالتهاب ومسكن للألم، وتحتوي العلبة الواحدة على 7 لصقات طبية، ويوجد على ظهر العبوة طريقة الاستخدام.
ولكن يجب الابتعاد عن هذه اللصقة في حال كانت لديك حساسية تجاه الكيتوبروفين، كما يجب استخدامها بإشراف طبيب مختص، ويجب ألا تتجاوز مدة العلاج باستخدامها 12 يوماً، ويجب عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس بعد فترة العلاج، سعرها مناسب ومتوفرة في جميع الصيدليات وتصنف من أفضل أنواع لصقات الظهر.

6- اللصقة الطبية Kenzo

وهي لصقة طبية تستخدم بكثرة في الطب الرياضي ومجالات إعادة التأهيل، وأثبتت التجارب مدى فعاليتها ونتائجها المضمونة، بالإضافة لسهولة استخدامها وتستخدم لتخفيف آلام المفاصل والعضلات، وقد اخترع هذه اللصقة الطبيب الياباني الرائع Kenzo Kase.
وهو عبارة عن شريط لاصق يقوم بسحب أعلى الجلد ليخلق مساحة بين العضلة وطبقات الجلد العليا، بغاية تخفيف الضغط على العضلة، وليصل الدم بكميات أكبر للعضلة.

7- اللصقة الطبية Bengay

أفضل أنواع لصقات الظهر Bengay

هذه اللصقة فعالة لتأمين الراحة الموضعية، فهي تمتلك حرارة اختراق عميقة ويستمر تأثيرها لمدة 8 ساعات.
مفيدة جداً في حالات الكدمات والتهاب المفاصل والأوتار والعضلات، ويعتمد تركيبها بشكل أساسي على المنثنول، وهي ذي حجم متغير ومن أفضل أنواع لصقات الظهر، ولا يجب استخدامها عند الأشخاص دون 12 عاماً، ويجب ألا يتجاوز استخدامها 4 مرات في اليوم.

8- اللصقة الطبية Tianhe Guteng

لصقة ذي رائحة قوية تشبه رائحة الأعشاب المركبة الصينية، وذات تأثير قوي فبمجرد وضعها تعمل كمهدئ ومخفف للألم لفترة تدوم، رائع لالتهاب المفاصل وآلامها إلى أن البعض تحسس لرائحته القوية.

9- اللصقة الطبية The Balego

تعتبر لصقة رائعة للتخلص من آلام الظهر بشكل عام، وهي مصممة لتغطية مساحة كبيرة من الجسم ويمكن قصها بالشكل والحجم المرغوب إذا كانت مساحة المنطقة المصابة صغيرة، توضع تحت الملابس ويستمر تأثيرها لمحة 12 ساعة، وهي من أفضل أنواع لصقات الظهر ولكن تكلفتها مرتفعة.

10- اللصقة الطبية Infrared Patches By Golden Sunshine

اللصقة الطبية Infrared Patches By Golden Sunshine

هذه اللصقة مشبعة بزيت الوينترغرين وزيت المنثنول وبمجموعة من الأعشاب الصينية، تنشط بحرارة الجسم ولها تأثير قوي، ولكنها ذي رائحة قوية لاحتوائها على المنثنول، كما يمكن قصها بالحجم المرغوب.

11- اللصقة الطبية Lidoderm

تحتوي هذه اللصقة على الليدوكائين المخدر، توضع على المنطقة المصابة ويتم امتصاص الليدوكائين من قبل الجلد، ويتم الإحساس بالنتيجة في غضون ساعات قليلة من وضع اللصقة.

12- اللصقة الطبية Kongdy

لصقة قادرة على تأمين الراحة وتخفيف الشعور بآلام المفاصل والعضلات، وهي آمنة وطبيعية دون الخوف من الإدمان.

اسئلة شائعة عن أفضل أنواع لصقات الظهر

1. ما هي الطريقة الصحيحة لوضع لصقة الظهر؟

بداية ننظف مكان الألم ونمسحه ونجففه بشكل جيد، ثم ننزع غلاف اللصقة ونضعها على مكان الألم بحرص دون ترك أي هواء بداخلها، مع إمكانية استخدام أكثر من لصقة في حال كانت مساحة الإصابة كبيرة، ونترك اللصقة على مكان الإصابة خلال المدة المحددة لنضمن النتيجة، ثم ننزعها بلطف ونغسل مكانها بالماء والصابون.

2. ما هي الآثار الجانبية لاستخدام اللصقة الطبية؟

قد تحدث حساسية عند استخدام اللصقة الطبية مع حكة واحمرار في المنطقة المصابة، وقد تزداد الحساسية لأشعة الشمس بعد استخدامها.

3. ما هي موانع استخدام اللصقة الطبية؟

  • لا تستخدم للأعمار دون سن 12 عاماً.
  • لا توضع على الجروح المفتوحة والقروح.
  • يجب إبعادها عن العين.
  • يجب استخدامها باستشارة الطبيب المختص إذا كنت من مرضى القلب.
  • يمكن أن تحدث حساسية، لذا يجب معرفة ما تحتويه اللصقة الطبية قبل استخدامها.

اقرأ أيضاً:

علاج طبيعي لآلام الظهر | قد يغني عن زيارة الطبيب

 

المراجع

  1. www.medicdrugstore.com | Best Pain Relief Patch For Back Pain
536 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.