أفضل 15 شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

أفضل 15 شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

جدول المحتويات

في الوقت الحالي تعتبر العناية بجمال الشعر ولمعانه من أهم الخطوات في روتين الحياة اليومي، ويراعي العديد من الأفراد الابتعاد عن المنتجات الكيماوية المستخدمة في منتجات العناية كالبارابين والبارافين للحفاظ على شعر صحي ولامع. سنسلط الضوء في مقالنا التالي على قائمة لأفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية [1] تناسب شعركِ وتحافظ على رونقه وجماله.

1. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل شامبو بروز Prose

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل شامبو بروز Prose

يتميز شامبو بروز بخلوّه من المواد الكيماوية التي تضر بصحة الشعر، ويحتوي على العديد من المواد العضوية الطبيعية التي تساعد في حماية أطراف شعرك من التقصف والتكسّر. وبمكوناته الطبيعية من الزيوت مثل زيت الآرغان وزيت الأفوكادو بالإضافة إلى مستخلص فحم الخيزران والزيوت الاستوائية، ستحصلين على نتائج رائعة عند الاستخدام المنتظم وسيقوّي شعركِ من الجذور للأطراف. كما أنه خالٍ من المواد المعدّلة وراثياً ومناسب لجميع أنواع الشعر، وسعره يبدأ غالباً من 28 دولار أمريكي.

2. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل شامبو جي في ان JVN Hair

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل شامبو جي في ان JVN Hair

عناية الترطيب المتكامل بالشعر الجاف والمتعب. في البداية تم تصميم هذا الشامبو بواسطة مصفف الشعر جوناثان فان نيس مصفف شعر المشاهير الغني عن التعريف. وقد حازت هذه الماركة على عدة جوائز بسبب جودتها وأدائها الرائع على الشعر فهي خالية من السيليكون. المكوّن الرئيسي المستخدم في منتجات JVN هو منتج طبيعي بالكامل مستخلص من قصب السكر ويدعى هيميسكوالان.

كما أن جوناثان قد أنتج خطاً كاملاً لمنتجات العناية بالشعر من شامبو وبلسم مصنوعة من أجود المنتجات العضوية كخلاصة بذور الكاميليا والصبار وزيت الجوجوبا والكينوا. بالإضافة إلى أن الأواني الحافظة للشامبو والبلسم مصنوعة من الزجاج والألمنيوم القابل لإعادة التدوير. فهي بذلك طبيعية بالكامل وغير ضارة بالبيئة. وتتوفر هذه المنتجات المميزة بأسعار تبدأ من 18 دولار أمريكي في الأسواق.

3. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل بيور 100% PURE

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل بيور 100% PURE

لقد اشتهرت ماركة بيور المذهلة بمنتجاتها الطبيعية الخالصة، فهي خالية من الملونات الصناعية والمواد الكيماوية المضرة بالشعر. وهي تقدم منتجات بأسعار معقولة ومناسبة تبدأ من 12 دولار أمريكي. وماركة بيور المميزة تستخدم في تركيب مكوناتها زيت جوز الهند وزيت الغار النقي والعديد من المكونات الطبيعية الأخرى. وقد حازت هذه الماركة على استحسان ورضى الكثيرين من المستخدمين حول العالم. بالإضافة إلى أنها متوفرة بروائح منعشة بخلاصة الفاكهة والأعشاب.

4. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل ترو بوتانيكالس True Botanicals

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل ترو بوتانيكالس True Botanicals

إن سلسلة منتجات ترو بوتانيكالس الخالية من الكبريتات أو المواد المعدلة وراثياً والغنية بمضادات الأكسدة المفيدة للشعر تعتبر خياراً صحياً وجيداً للشعر. وهي من الماركات المحبوبة لدى العديد من الأفراد والمشاهير مثل أوليفيا وايلد. كما أنه لطيف على بشرتك وفروة رأسك ولا يسبب ردود الفعل تحسسية، وهو غني بالمواد العضوية النقية مثل زيت الشاي الأخضر والصبار وزيت جوز الهند. بالإضافة إلى أن رغوته الطبيعية تعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق ولطف وتتوفر بأسعار تبدأ من 34 دولار أمريكي.

5. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل ناتشور لاب طوكيو NatureLab Tokyo

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل ناتشور لاب طوكيو NatureLab Tokyo

تمتاز ماركة ناتشور لاب طوكيو باعتمادها على على مكونات نباتية عالية الجودة. حيث أن مؤسستها روزا تاكاجي قد أنتجت مجموعة من الشامبو بخلاصة الفاكهة والأعشاب والنباتات العضوية، بالإضافة إلى بلسم لطيف على الشعر. فهي متوفرة بخلاصة الكريب فروت وغيرها من الفاكهة وتحتوي على مواد منعمة للشعر كالكيراتين الطبيعي. وتبدأ أسعارها من 15 دولار أمريكي وتعتبر أسعارها مقبولة ومناسبة.

6. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل سيينا ناتشورالز Sienna Naturals

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل سيينا ناتشورالز Sienna Naturals

تقدم لكِ ماركة سيينا ناتشورالز شامبو رائع عضوي وممتاز للشعر المجعد. فهو يؤمن لكِ حماية لخصل شعرك ويمدها بالترطيب الذي تحتاجه، كما أن خلاصة زيت اللافندر والصبار النقي وغيرها من الزيوت المفيدة للشعر تحمي فروة رأسك من تراكم الأوساخ والغبار. وبسعر يبدأ من 18 دولار أمريكي يعد شامبو سيينا من أنواع الشامبو الذي ينصح بتجربته لشعر بتموجات طبيعية وصحية وخالية من التكسر.

7. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل سيريمونيا Ceremonia

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل سيريمونيا Ceremonia

أطلقت بابا ريفيرا شامبو سيريمونيا بالمكونات الطبيعية للعناية بالشعر للحصول على ملمس ناعم وتخفيف التقصف والتكسر الناتج عن العوامل الخارجية، كما أن ماركة سيريمونيا تعتني باستخدام تركيبات فعالة خالية من السموم مع مكونات طبيعية مصدرها البرازيل وبيرو والمكسيك. وهذه المكونات خالية من البارابين والسيليكون والكبريتات والكيماويات. كما أنها تعتبر مناسبة من ناحية السعر فهي تبدأ من 18 دولار أمريكي.

8. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل آكت & آكر  Act + Acre

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل آكت & آكر  Act + Acre

منتجات آكت آند آكر تقدم لكِ أكثر من مجرد شامبو وبلسم، فهي تعطيكِ منتجات متكاملة للعناية بشعرك. حيث تتخصص هذه العلامة التجارية في المنتجات عالية الجودة التي تستهدف صحة فروة الشعر أولاً. كما أن تركيبها يعتمد على مكونات نباتية ونقية تناسب جميع أنواع الشعر. وبحسب آراء العديد من مستخدمي هذه الماركة فإنها ستجعل شعركِ مفعماً بالحيوية والنعومة. بالإضافة إلى أنك ستلاحظين الفرق بعد استعمالين أو ثلاثة من استخدام هذا الشامبو الرائع من آكت آند أكر. ومتوسط سعره هو 26 دولار أمريكي.

9. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل أورسا ميجور Ursa Major

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل أورسا ميجور Ursa Major

للحصول على فروة صحية ومفعمة بروائح الفاكهة والزهور الطبيعية إليك شامبو أورسا ميجور من قائمة أفضل شامبو، فهو خالٍ من العطور الصناعية ومنتجات السيليكون والبارابين. كما أن التركيبة العضوية للشامبو المكونة من جوز المكاديميا وخلاصة عرق السوس الطبيعي بالإضافة إلى الزيوت العطرية العضوية مثل زيت جوز الهند ستمنحك شعراً رائع الملمس وفروة متوازنة وصحية. ويأتي الشامبو مع بلسم مُطرّي للشعر ويناسب النساء والرجال على حدٍّ سواء كما أنه يصلح لجميع أنواع الشعر. وسعره يبدأ من 26 دولار أمريكي.

10. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل ألافيا Alaffia

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل ألافيا Alaffia

شامبو ألافيا المدهش المؤلف من مواد ومستخلصات استوائية وطبيعية مثل زبدة الشيا العضوية وخلاصة جوز الهند الرائع والمقوّي للشعر. ولا يحتوي هذا الشامبو على ملونات صناعية أو مواد معدّلة وراثياً. انتشرت هذه الماركة حول العالم بوتيرة سريعة بسبب جودة مكوناتها ومنتجاتها ونظراً للنتائج الرائعة من أول استخدام. كما أن الشامبو يأتي مع بلسم بنفس الخلاصات الطبيعية ويلائم أنواع الشعر كافة ويبدأ بسعر 10 دولار أمريكي.

11. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل اوتانتيك بيوتي كونسبت Autantic Beauty Concept

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل اوتانتيك بيوتي كونسبت Autantic Beauty Concept

استمتعي بتركيبة عضوية طبيعية كالمانجو ومستخلص القيقب الطبيعي والجوز في مجموعة شامبو متكامل لإصلاح الشعر التالف والمتعب. وهو عضوي بالكامل ولا يحتوي على أي عطور أو محسّنات صناعية ويتوفر في الأسواق بسعر 31 دولار أمريكي.

12. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل دافينز Davines

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل دافينز Davines

تأسست ماركة دافينز في مدينة بارما في إيطاليا عام 1983، وتأسست على مبدأ الجمال الطبيعي هو الذي يعتمد على منتجات صديقة للبيئة، لذلك فهي تستخدم مجموعة واسعة من المكونات المشتقة من الطبيعة لعلاج كل مشاكل الشعر ابتداءً من قشرة الرأس ووصولاً إلى مشكلة ظهور الشعر الرمادي. وهذا الشامبو يعتبر مثالياً للحفاظ على لون الشعر سواءً المصبوغ أو غير المصبوغ وحماية أطرافه من التقصف والتكسر. وسعر هذا الشامبو هو 25 دولار أمريكي.

13. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل جوبيتر Jupiter

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل جوبيتر Jupiter

تستخدم ماركة جوبيتر مكونات مهدئة لفروة الرأس ولكنها قوية لحمايتها من الدهون أو الحبوب التي قد تتشكل في فروة الرأس، مثل خلاصة دقيق الشوفان والسكوالين المشتق من الزيتون، وهذه المواد معتمدة من قبل أطباء جلدية مختصين. بالتالي فإن هذا الشامبو المضاد للقشرة سينعش فروة الرأس ويحافظ عليها منتعشة طوال اليوم. وسعره 21 دولار أمريكي.

14. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل بلايا Playa

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل بلايا Playa

ماركة بلايا التي تعني الشاطئ باللغة الإسبانية تقدّم لك باقة من المنتجات التي تخلق مظهراً طبيعياً ومنعشاً لشعرك. فإذا كنتِ تفضّلين منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات مع رغوة رائعة فستحبّين شامبو بلايا. حيث أن المكون الأساسي فيه هو مادة كابريل جلوكوزيد المشتقة من جوز الهند العضوي لرغوة لا مثيل لها. يمكنك استخدام هذا الشامبو عدة مرات في الأسبوع والحصول على لمعان وقوة لشعرك مع ترطيب متكامل. وهو يناسب كل أنواع الشعر وبسعر 28 دولار أمريكي.

15. أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل اتيتيود Attitude

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية مثل اتيتيود Attitude

وأخيراً تقدم لك ماركة أتيتيود شامبو وبلسم بمكونات غير ضارة بالبيئة وعضوية بالكامل، وتناسب تركيبته جميع أنواع الشعر وللاستخدام اليومي. كما أنها تعمل على زيادة رطوبة الشعر ونعومته، وذلك من خلال خلاصة الجرجير المنعش وزيت الأفوكادو المغذي بالإضافة إلى زبدة الكاكاو النقية. بالإضافة إلى أن سعرها يعتبر مقبولاً ويبدأ من 15 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً:

أفضل 7 فيتامينات للشعر من الصيدلية 2023

234 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.