أفضل مرطب شفايف للتفتيح 2023

أفضل مرطب شفايف للتفتيح 2023

تعد الشفاه من أكثر الملامح التي تمنح الجاذبية وخاصة للنساء لذا تسعى الشركات لإنتاج مستحضرات وكريمات للعناية بالشفاه وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، وفي هذا المقال سأطرح مقترحات عن أفضل مرطب شفايف للتفتيح [1] لتختاري ما يناسبك سيدتي.

1- Protopic Cream

Protopic Cream أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يعتبر كريم بروتوبيك أفضل مرطب شفايف للتفتيح خاص بالشفاه السوداء اشتهر بشكل كبير على مواقع التواصل والتجميل ولكنه يعتبر خطر إذا لم يتم استخدامه بوصفة طبية وتحت إشراف طبيب مختص.
يحتوي الكريم على مادة التاكروليمس بتركيز 0.1 % والذي يختص بعلاج حالات الحكة الشديدة والاكزيما. ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس عند استخدامه ككريم لتفتيح الشفاه كما يستخدم معه خلال فترة العلاج مرطب للشفاه ذي تأثير قوي.

2- Avene Lip Balm

Avene Lip Balm

أفضل مرطب شفايف للتفتيح لكونه غني بالمواد الطبيعية التي تحمي الشفاه وتغذيها وتساعد في إعطائها اللون الوردي الجميل. تحتوي فيتامين E الذي يساعد على حماية الشفاه من الجفاف وهو مغذي موضعي.
ويحتوي على زبدة الشيا التي تمنع تشقق الشفاه وجفافها كما تحتوي مادة السكرالفات التي تزيد من نعومة الشفاه وتمنحها اللون الوردي وتعمل على التئام التشققات بشرط الاستمرار في استخدامه. ويمكن استخدامه قبل وضع أحمر الشفاه كمرطب كما أنه يناسب جميع الأعمار وحتى الأطفال.

3- L’oreal

L'oreal أفضل مرطب شفايف للتفتيح

هذا الكريم غني بالكولاجين وبالجليسرين وزبدة الشيا وشمع العسل والتي ترطب الشفاه وتمنحها اللون الوردي وتساعد في امتلائها وتجميل مظهرها لتحصلي على شفاه خالية من العيوب وجذابة ويصنف كأفضل مرطب شفايف للتفتيح لأنه يحتوي على مواد تعمل على تجديد الخلايا.

4- Laneige Sleeping Mask

Laneige Sleeping Mask

كريم وقناع كوري شهير جداً غني بفيتامين C وبمضادات الأكسدة المستخلصة من الفراولة والتوت لتحمي الشفاه من إصابتها بالجفاف وتقوم بتغذيتها ويستعمل لتفتيح الشفاه ليلاً وذلك بوضع طبقة منه فوق الشفاه قبل النوم.
يحتوي هذا المرطب على تقنية تعمل على الاحتفاظ بالماء داخل الخلايا لتحافظ على ترطيبها وتمنع تشققها كما تزيد من نعومة الشفاه ويعتبر أفضل مرطب شفايف للتفتيح بالنسبة للمدخنين ليتخلصوا من آثار التدخين السلبية على الشفاه.

5- Bepanthen

Bepanthen

يحتوي هذا الكريم على نسبة عالية من البانثينول الذي يعمل على ترطيب الخلايا وتجديدها وإزالة السواد من حول الفم والشفاه. كما يعمل على امتلاء الشفاه وجعلها وردية اللون جذابة ويمكن استخدامه كمرطب قبل وضع أحمر الشفاه.

6- Cicaplast Lip Balm

Cicaplast Lip Balm أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يعتبر هذا الكريم نموذج رائع للاستخدام لترطيب الشفاه وتفتيحها لأنه غني بالبانثينول وزبدة الشيا وقوامه غير دهني كما يعالج التشققات ويساعد في إزالة الخطوط من الشفاه وجعلها ممتلئة كما أنه يعيد بناء البشرة المتهيجة والمتشققة لتحصلي على شفاه ناعمة وصحية وجذابة فهو أروع وأفضل مرطب شفايف للتفتيح.

7- Blistex Lip Balm

Blistex Lip Balm

تشتهر بليستيكس بتقديم أكثر من 10 منتجات للعناية بالشفاه وهناك عدة أنواع منها:

  • مرطب خاص لحماية الشفاه من أشعة الشمس المؤذية لأنه يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس.
  • مرطب للاستخدام اليومي لإزالة الجلد الميت وإعطاء الشفاه اللون الوردي وعلاج التشققات وهو مرطب عني بفيتامين ھ وزبدة الكاكاو لتنعمي بشفاه ناعمة وصحية.
  • مرطب خاص بالبشرة الحساسة وهو عبارة عن مزيج من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا لتحصلي على شفاه وردية وناعمة.
  • بالإضافة لأنواع أخرى من المرطبات للعناية بشفاه الأطفال والرجال بأطعمة وألوان مختلفة.

8- Nuxe

Nuxe أفضل مرطب شفايف للتفتيح

عند الحديث عن أفضل مرطب شفايف للتفتيح لا بد من ذكر نوكس فهو يحتوي على خلاصة الصبار مع زبدة الشيا التي تجعل الشفاه ذي ملمس ناعم ويلون وردي ونضرة.
كما أنه يحتوي على زيت الأرجان وزيت المكاديميا والتي تعد من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على مظهر الشفاه وحيويتها وحمايتها من التشقق والجفاف والآثار السلبية لأشعة الشمس.

9- Vaseline

مرطب رائع للاستخدام اليومي يخفف من بهتان الشفاه وتشققها وجفافها كما يتسبب بتنعيمها بشكل فوري كما يحافظ على رطوبة الشفاه وهو مصنّع من الفازلين الصافي ويتوفر بعدة أنواع:

  • Vaseline Lip Balm Mini بخلاصة الورد مع زبدة الكاكاو.
  • Vaseline Lip Stick بخلاصة الورد مع زبدة الكاكاو والألوفيرا.
  • Vaseline Lip Tin بخلاصة الورد وزبدة الكاكاو والألوفيرا بالإضافة لحبيبات الدهب.

10- Clarins

Clarins

يوفر هذا المركب حماية للشفاه من أشعة الشمس الضارة لمدة 8 ساعات يحتوي على زبدة الشيا وزبدة الكاكاو التي تعمل على تنعيم الشفاه وامتلائها ومنحها لوناً وردياً وبريقاً لتكون بذلك أفضل مرطب شفايف للتفتيح.

11- Burt’s Bees

Burt's Bees

مرطب طبيعي للشفاه بنسبة 100% ويحتوي على شمع العسل وزبدة الشيا وهي المسؤولة عن ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق كما يعطي مظهراً جمالياً للشفاه ولوناً وردياً يدوم طويلاً.

12- Labello

Labello أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يوفر عناية للشفاه بشكل مكثف ويحميها من الجفاف ويجعلها ناعمة وسلسة كما أنها غنية بالزيوت الطبيعية التي تفيد في تفتيح لون الشفاه ويتوفر بعدة أنواع:

  • Labello Original يحمي الشفاه من التشقق والجفاف ويرطبها بشكل كبير.
  • Labello Hydro Care يرطب الشفاه بشكل كبير وتأثيره يدوم طويلاً.
  • Labello Sun Protect يحمي الشفاه بشكل كبير من أشعة الشمس الضارة.
  • Labello Med Repair يعالج الشفاه من التشقق ويجمّل مظهرها.

13- Eos

يعتبر هذا الكريم أفضل مرطب شفايف للتفتيح ويحتوي على زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وفيتامين E وزيت الجوجبا تغذي الشفاه بشكل كبير وتحميها من البهتان والجفاف والتشقق كما أنه يتوفر بنكهات عدة مثل التوت العنب التفاح الفراولة والبرتقال.

14- Seba Med

Seba Med

يساعد في التخلص من الالتهابات والتشققات التي تصيب الشفاه وتمنحها مظهر جذاب رائع وطبيعي.
يحتوي هذا المرطب على فيتامين ھ والذي له دور أساسي في حماية الشفاه من أشعة الشمس الضارة.

15- Nivea

يحمي كغيره من المرطبات الشفاه من إصابتها بالجفاف والتشققات غني بزيت الجوجبا وزبدة الشيا وزيت الأفوكادو والتي تجعل الشفاه ناعمة ذي مظهر وردي جذاب وهو كريم لا يحتوي على أي زيوت معدنية وله عدة أنواع:

  • نيفيا بالبطيخ مرطب للشفاه.
  • نيفيا بالتوت وزبدة الكاكاو.
  • نيفيا بالخوخ وزبدة الكاكاو.
  • نيفيا بالفراولة وزبدة الكاكاو.نيفيا مرطب مع عامل حماية من أشعة الشمس الضارة.
  • نيفيا الأزرق وهو مرطب شفاه للرجال.

أسئلة شائعة عن أفضل مرطب شفايف للتفتيح

1. كم مرة يجب استخدام المرطب في اليوم؟

ينصح باستخدام المرطب ثلاث مرات في اليوم على الأقل، لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

2. ما هي الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من اللون الأسود للشفايف؟

هناك عدة خلطات طبيعية تساعد في التخلص من اللون الأسود وتجعل الشفاه وردية اللون، مثل خليط الكركم والحليب، وخليط الليمون والسكر، وكذلك استخدام جل الصبار.

اقرأ أيضاً:

نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر | 15 نصيحة عليك اتّباعها

المراجع

  1. www.nytimes.com | The Best Lip Balms
195 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.