أفضل واقي شمس | 9 منتجات مذهلة وفعالة

أفضل واقي شمس | 9 منتجات مذهلة وفعالة

إن التعرّض لساعات طويلة لأشعة الشمس يؤدي إلى مشاكل كثيرة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص كالحساسية والالتهابات والحروق، ولحماية نفسك من هذا المشاكل يجب استخدام الواقي المناسب لبشرتك. وفي هذا المقال سأتحدث عن أفضل واقي شمس [1] بحسب نوع البشرة لتختاري ما يناسبك.

1- أنثيليوس لاروش بوزيه

أنثيليوس لاروش بوزيه أفضل واقي شمس

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية والمختلطة هو لاروش بوزيه، يمكن استخدامه لمختلف الأعمار ابتداءً من الثلاث سنوات فما فوق، خضع هذا الواقي لأعلى معايير التقييم والاختبار الأوروبية.
حاز هذا المنتج على جوائز كثيرة وهامة يوفر حماية كبيرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما تمتصه البشرة بسرعة كبيرة حتى لا تظهر أي علامات أو آثار بيضاء على البشرة، كما له دور في ترطيب البشرة ولمعانها.
الواقي خالٍ من أي نوع من الروائح أو الزيوت ومناسب للبشرة الحساسة ولمن يعانون من مشاكل جلدية، حيث يوفر حماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية لمدة طويلة ليقلل من الإصابة بالأمراض الجلدية الناجمة عن الشمس.
يحتوي الواقي الشمسي على معامل حماية 50 و 60 و 100 وكلها خالية من الباربين.
ولشراء أفضل واقي شمس لاروش بوزيه نلجأ لأمازون أو النهدي أو نايس ون، كما يتوفر في دول الخليج مع إمكانية الشحن خلال ساعات.

2- فوتودرم ماكس بايودرما

فوتودرم ماكس بايودرما

واقي فوتودرم حاز على براءة اختراع من قبل بايودرما بمفعول يتجاوز 6 ساعات مع توفير حماية كبيرة من الأشعة الفوق البنفسجية المؤذية للبشرة، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض الجلدية كحب الشباب والبقع والحروق والتصبغات وعلامات التقدم في السن، ملمسه ناعم ولطيف على البشرة ولا يترك أي آثار عليها.
يجب ضمان تغطية البشرة بفوتودرم لنحصل على النتائج المرجوّة مع التأكيد على استخدامه بعد ممارسة الرياضة والتعرق والسباحة، وهو خالٍ من الروائح العطرية والباربين ليناسب البشرة الحساسة.
يستخدم في الصيف والشتاء لتوفير الوقاية المطلوبة للجسم والبشرة، ويمكنك الحصول عليه عن طريق الشحن.

3- ثينك بيبي

ثينك بيبي أفضل واقي شمس

ثينك بيبي الأنسب لبشرة الطفل ما يجعله أفضل واقي شمس تدخل في تركيبه معادن ومواد نباتية بحتة ويحتوي على 20% من أوكسيد الزنك، المنتج حاصل على أعلى اختبارات ومعايير الجودة العالمية والأمان فهو لا يحتوي على تراكيب كيميائية مؤذية وبذلك يناسب الحوامل.
يوفر حماية واسعة لطفلك ليلعب تحت أشعة الشمس دون الخوف من أضرارها، كما يقاوم الماء لمدة 80 دقيقة، ويجب تكرار استخدامه عند التعرق أو السباحة وازدياد المدة.
يجب تكرار استخدامه كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس دون الخوف من تأثيراته، لأنه مكوّن من مواد طبيعية ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

4- يوسيرين

يوسيرين

يعتبر يوسيرين أفضل واقي شمس على الإطلاق وبشكل خاص للبشرة الدهنية، كما يمكن الاستفادة منه ككريم أساس للتغطية بشكل يومي، فعال لمدة 8 ساعات ولا يترك أي آثار أو خطوط بيضاء، كما أنه لا يتسبب بحساسية للبشرة ولا يسد المسام.
كما أنه يعطي مظهراً جميلاً للبشرة دون أن يتسبب في لمعانها، ولا يحتوي الباربين أو أي نوع من الأصباغ فهو يعتبر كريم آمن للاستخدام اليومي دون الاكتراث لآثاره الجانبية، ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

5- بيور بيوتي

بيور بيوتي

لمن يرغبون بالحصول على حماية سداسية من أشعة الشمس الضارة ينصح بواقي بيور بيوتي ويعتبر أفضل واقي شمس للرجال والنساء، فوائده كثيرة فهو يغذي البشرة بفيتامين د ويعمل على ترميمها وإزالة البقع والبثور وتفتيحها وذلك بفضل شجرة التشيلي التي تدخل في تركيبه.
كما أنه يحتوي على الغليسيرين الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة ومعالجتها لتصبح ناعمة ونضرة.
نستخدم بيور بيوتي قبل التعرض للشمس بمدة ربع ساعة لا يترك أي آثار بيضاء.
وهو كريم مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة وهذه الخاصية تجعله مفيد في حالات التعرق وعند السباحة، ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

6- ذا ريتوالز أوف كارما

ذا ريتوالز أوف كارما

يعتبر هذا الواقي أفضل واقي شمس للبشرة الجافة بعامل حماية 50 من أشعة الشمس، يتميز بأنه سريع الامتصاص ويعمل على ترطيب البشرة، غني بفيتامين E كما أن مكوناته طبيعية لا تتسبب بحساسية البشرة ويحتوي زهرة اللوتس والجنكة بيلوبا والشاي الطبيعي الأبيض، لذلك يتميز بنظام حماية رائع ومتقدم كما يحتوي تراكيب طبيعية مضادة للأكسدة.
يحمي البشرة من الشيخوخة الناجمة عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، كما أنه مقاوم للماء اذا ينصح باستخدامه في المسابح والبحر.
يوضع بكمية مناسبة على البشرة ونقوم بتدليكها حتى يتم امتصاصها، ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

7- بيوبالانس كريم

بيوبالانس كريم

يعمل هذا الواقي على توحيد اللون وتبييض الأماكن الداكنة الناجمة عن البثور والتعرض الدائم لأشعة الشمس وحب الشباب، الأمر الذي يجعله أفضل واقي شمس ومعامل حمايته من الأشعة فوق البنفسجية 50، الكريم غير دهني أو لزج أي لا يتسبب بظهور بقع وآثار بسيطة بيضاء على البشرة عند استخدامه.
بيوبالانس كريم لا يحتوي على روائح عطرية، ويحمي من ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد والحروق.
ندهن الواقي على البشرة قبل بربع ساعة من التعرض لأشعة الشمس لتمتصه البشرة وتحصل على أفضل النتائج، وكذلك بعد الخروج من المسبح مباشرة وبعد التعرق، ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

8- نيتروجينا

نيتروجينا

واقي خالٍ من الزيوت معامل حمايته 70 من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، يستخدمه الرياضيون ليحموا أنفسهم من أشعة الشمس والتعرض للحروق أثناء قيامهم بالتمارين الرياضية خلال الظهيرة.
لا يتسبب بسدّ المسام، كما أنه ليس هناك حاجة لتجديده بعد التعرق فهو مقاوم للماء لمدة 90 دقيقة.
يتم توزيعه على البشرة قبل بربع ساعة من التعرض لأشعة الشمس ليتم امتصاصه، ويمكن إعادة استخدامه عند الشعور بجفاف في البشرة دون الخوف من آثاره الجانبية، ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

9- إيزيس فارما

إيزيس فارما

يتميز هذا الكريم بنعومته وقوامه الخفيف على البشرة، لا يترك أي آثار جانبية بيضاء عليها كما أنه يناسب الرضع والصغار والكبار والحوامل وليس له لون ويمكن استخدامه قبل وضع المكياج.
لقضاء عطلة آمنة ينصح باستخدام إيزيس فارما أفضل واقي شمس مقاوم للماء، ويقي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء فهو ملائم لجميع أفراد الأسرة.
يستخدم لحماية البشرة العادية والجافة قبل بربع ساعة من التعرض لأشعة الشمس، بوضع كمية على البشرة وتدليكها به، يقلل من ظهور التجاعيد وآثار التقدم في السن، ويمكن الحصول عليه عن طريق الشحن.

أسئلة شائعة حول أفضل واقي شمس

1. هل استخدام الواقي الشمسي يفيد في علاج التصبّغات؟

نعم، إن استخدام الواقي الشمسي بالتأكيد يفيد في علاج وإزالة تصبّغات الجلد.

2. هل ينصح باستخدام الواقي الشمسي في المنزل؟

ينصح باستخدام الواقي الشمسي في الأماكن غير المعرضة للشمس وفي المنزل بنفس درجة الأهمية عند الخروج منه، فإن التعرض لأي نوع من الضوء قد يضرّ بالبشرة ويتسبب في ظهور علامات التقدم في السن.

3. ما هي أضرار استخدام الواقي الشمسي؟

إن استخدام الواقي الشمسي قد يتسبب بظهور آثار جانبية سلبية على البشرة، كالحساسية وظهور بعض الأمراض الجلدية والتفاعلات مع بعض أنواع الأدوية والأطعمة، بالإضافة لزيادة إفراز البشرة الدهنية للدهون، وهذه الأعراض تظهر عندما تستخدم واقي شمسي لا يلائم نوع بشرتك.

اقرأ أيضاً:

تهيج البشرة | أسباب و طرق الوقاية و العِلاج

المراجع

  1. www.nytimes.com | The Best Sunscreen
249 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.