أفضل 8 أفلام ديناصورات 2023 يمكنك مشاهدتها على الإطلاق!

أفضل 8 أفلام ديناصورات 2023 يمكنك مشاهدتها على الإطلاق!

هل فعلاً يوجد أفلام عن الديناصورات؟ لقد ظهرت الديناصورات على الشاشات في السينما العالمية منذ وقت طويل جداً. كما أن الديناصورات حيوانات كبيرة وضخمة تنتمي لعائلة الفقاريات التي بقيت على قيد الحياة لمدة 160 مليون سنة قبل ظهور الإنسان! لذلك إن كنت تبحث عن المتعة والتشويق في مشاهدة الديناصورات تابع معنا. [1]

أفلام ديناصورات

تشتهر أفلام الديناصورات في الغالب بالخيال الممزوج بالخيال المطلق، كما تتمتّع بجمهور كبير في جميع أنحاء العالم. هناك سلسلة من أفلام حديقة الديناصورات بمتعة بِلا حدود. بناءً على ذلك سوف نقدّم لك أفضل 10 افلام ديناصورات 2023 في كل العصور.

1- فيلم King Kong كينج كونج مغامرة درامية افلام الديناصورات المرعبة

فيلم King Kong كينج كونج مغامرة درامية أفلام الديناصورات المرعبة

  • أنتج الفيلم: عام 2005.
  • أبرز الممثلين: جاك بلاك، ناعومي واتس وأدريان برودي.
  • نوع الفيلم: دراما، مغامرة وتشويق.
  • مخرج الفيلم: بيتر جاكسون.
  • نفحة من الفيلم: على الرغم من قلّة تواجد الديناصورات في أحداث هذا الفيلم الأسطوري، يتصدّر بطولة هذا الفيلم الغوريلا الضخمة “كونغ”، ولكن هذا لم يؤثر على تقييم الفيلم على أنه واحداً من أشهر وأفضل الأفلام منذ بداية الألفية التي ظهرت فيها الديناصورات. تدخل أحداث الفيلم في عالم استكشاف لإحدى الجزر الغامضة التي تمتلىء بالكائنات الغريبة الضخمة، وعلى قائمتها الديناصورات الشرسة التي هي من  نوع (تي – ركس)، وهي تعتبر من آكلة اللحوم.

2- فيلم حديقة الديناصورات Jurassic Park 1993 من افلام ديناصورات حقيقية

فيلم حديقة الديناصورات Jurassic Park 1993 من أفلام ديناصورات حقيقية

  • أنتج الفيلم: عام 1993.
  • أبرز الممثلين: سام نيل، لورا ديرن، جيف غولدبلوم، ريتشارد أتينبورو، بي دي ونغ وصامويل جاكسون.
  • نوع الفيلم: خيال علمي، أكشن ومغامرة.
  • مخرج الفيلم: ستيفن سبيلبيرغ.
  • نفحة من الفيلم: يعتبر هذا الفيلم من أفخم افلام الديناصورات [2] على الإطلاق، كما يعد الفيلم المفضّل لغالبية محبي هذا النوع من الأفلام. بالجزء الأول، تدور وقائعه حول رجل غني جداً حصل على ثروة ضخمة يدعى “جون هاموند”، حيث كان يرغب أن ينبي حديقة للحيوانات المنقرضة. ومن هنا تبدأ الأحداث وسرعان ما تسير بمنعطفٍ آخر من الأحداث غير متوقّعة. تم استنساخ 15 فصيلة من الديناصورات التي باتت أن تنقرض، وذلك بواسطة استعمال المادة الوراثية للحشرات المحفوظة في الكهرمان المتحجر!. تم اقتباس الفيلم من رواية الحديقة الجوراسية للكاتب مايكل كرايتون، بالإضافة إلى ذلك تجاوزت ميزانية الجزء الأول ملايين الدولارات، كما تجاوزت الإيرادات حاجز المليار دولار.

3- فيلم رحلة إلى مركز الأرض Journey to the Center of the Earth 2008

فيلم رحلة إلى مركز الأرض Journey to the Center of the Earth 2008

  • أنتج الفيلم: عام 2008.
  • أبرز الممثلين: برندان فريزر، جوش هوتشرسن وأنيتا برايم.
  • نوع الفيلم: أكشن، خيال ومغامرات.
  • مخرج الفيلم: إريك بريفج.
  • نفحة من الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول معرفة ما حدث لأخيه الميت. يجد المستكشف وابن أخيه ومرشدهم الجبلي أنفسهم في عالم جديد وخطير للغاية في وسط الأرض. ومن هنا تبدأ المغامرات والأكشن في عالم خيالي إطلاقاً.

4- فيلم جودزيلا Godzilla 1998 من افلام ديناصورات رعب

فيلم جودزيلا Godzilla 1998 من افلام ديناصورات رعب

  • أنتج الفيلم: عام 1998.
  • أبرز الممثلين: ماثيو برودريك، جان رينو، ماريا وهانك أزاريا.
  • نوع الفيلم: خيال وأكشن.
  • مخرج الفيلم: رولاند إيمريش.
  • نفحة من الفيلم: بعد أن اكتشفت فرنسا مخلوق ضخم وغريب جداً، أجرت فرنسا تجربة نووية في المحيط الهادئ! بعد ذلك تم رؤية سحلية كبيرة جداً تتجّه نحو شاطئ مانهاتن. ننصحك بمتابعة هذا الفيلم المذهل والمرعب. يحتوي الفيلم على أجزاء عديدة، كما يعتبر أحد أقوى أفلام الديناصورات.

5- فيلم أرض التائهين Land of the Lost 2009

فيلم أرض التائهين Land of the Lost 2009

  • أنتج الفيلم: عام 2009.
  • أبرز الممثلين: داني ماكبرايد، آنا فريل، جورما تاكوني وويل فيريل.
  • نوع الفيلم: مغامرات، كوميدي وخيال.
  • مخرج الفيلم: براد سلبرلنج.
  • نفحة من الفيلم: يعتبر الفيلم من أحد أفلام المغامرة الممزوجة بالكوميديا والنشاط في آنٍ معاً. كما يمكن أن تصنّف في قائمة أفلام ديناصورات للاطفال. على الرغم من أن أحداثه كوميدية، إلّا أنه لا يخلو من عنصر التشويق والنشاط وروح المغامرة والحركة. يتضمن فصولاً متكلّمة عن الزمن القديم، حيث تعيش الديناصورات. تمكّن فريق عمل الفيلم أن يتقنها بجودة عالية ومنسجمة مع الأحداث التي تدور فيها المغامرة للفيلم. يتّجه الفيلم لعالِم بات الجميع يتّهمه بالفشل، ولكن يرتحل إلى الزمن الماضي وكل هذا من خلال اختراعه، وهكذا حتى يصبح  سجيناً في هذه الفترة المليئة بالديناصورات، بالإضافة إلى كائنات غريبة.

أفلام الديناصورات في عالم الرسوم المتحركة للاطفال

1- فيلم الديناصور اللطيف The Good Dinosaur 2015 من أفلام ديناصورات

فيلم الديناصور اللطيف The Good Dinosaur 2015 من أفلام ديناصورات

حدثت وقائع الفيلم في عالم تكاثر فيه وجود البشر مع الديناصورات، كما أنه حدث بين البشر وبالأخصّ الأطفال والديناصورات الذين يأكلون العشب. كان هذا الفيلم واحداً من أفضل أفلام الديناصورات، ونجح في حصوله على تقييمات عالية بسبب طريقة عرض قصته المشوّقة وروعة أداء الممثلين الصوتي فيه. أذاً من منّا لا تثير أهتماماته الديناصورات الغريبة الأشكال؟ وهي كائنات أشكالها واقعية ومشابه للحقيقة تماماً حتى في أفلام الرسوم المتحركة. الفارق المثير للشغف أن الخيال يأخذ وسعه في أفلام الرسوم المتحركة مقارنةً بأشكال الديناصورات الواقعية التصويرية في أغلب أفلام المغامرات.

2- فيلم فجر الديناصورات Ice Age: Dawn of the Dinosaurs

فيلم رسوم متحركة آخر ديناصورات كامل مدبلج. يحدث في العصور القديمة، كما يحتوي على جرعة كبيرة من الإثارة والمرح والكوميديا [3] . صدر فيلم  فجر الديناصورات في عام 2009 وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام العصر الجليدي. كما يتمتّع بتوزيع ونجاح واسع. يحكي عن الديناصورات، والتي كانت وفقاً للبيانات العلمية موجودة حتى قبل العصر الجليدي، لذلك يصنّف بقائمة افلام ديناصورات حقيقية. الأمر الأكثر دهشةً هو ظهور ديناصور أنثى، كانت تكذب لفترة طويلة في أحد مخابئ الجليد لمشاركة مغامراتها مع أبطال الفيلم. تابع أحداث الفيلم المشوّقة.

3- فيلم ديناصور Dinosaur 2000

ها نحن أمام فيلم رسوم متحركة ثالث من أشهر أفلام الديناصورات. الأحداث تبدأ بحقيقة أن بيضة الديناصور سرقتها الزواحف، وانسحبت منها عن طريق الخطأ. تم العثور عليها من قبل عائلة ما. يفقس الليمور بيضة، ويعتني بديناصور صغير خرج منه ويطرحه في عائلة، ولكن سرعان ما تبدأ الأحداث المشوّقة. أخرج هذا الفيلم أريك لايتون.

أهم الأسئلة الشائعة حول أفلام الديناصورات

1- ما هو اسم فيلم الديناصورات؟

الفيلم الأكثر رواجاً وشهرةً فيلم حديقة الديناصورات Jurassic Park 1993.

2- هل الديناصورات من الزواحف؟

إن الديناصورات من الزواحف الأركوصورية الأرضية، والتي يكون قوامها منتصباً.

3- هل كان هناك بشر في عصر الديناصورات؟

لا، فالديناصورات انقرضت فيل وجود البشر على الكرة الأرضية، ولم يواكب الإنسان فترة الديناصورات في الواقع.

4- هل هناك ديناصورات حتى الان؟

لا، فإن الديناصورات انقرضت منذ زمنٍ بعيد أي تقريباً قبل 60 مليون سنة! وقبل وجود البشرية. لن يستطيع العلماء والباحثون من معرفة السبب بشكل دقيق، ولكن على الأرجح هو تصادم كوكب الأرض بكوكب ثانٍ.

نأمل أن تكون قد وجدت ما تبحث عنه في سطورنا السابقة حيث استعرضنا لك أكثر من فيلم لعلّ واحداً ينال إعجابك. شاركنا تجربتك في متابعة هذا النوع من الأفلام عبر التعليقات في الأسفل، فمشاركتك تسعدنا.

اقرأ أيضاً:

أفضل أفلام سرقة بنوك | استمتع بـ 12 فيلم أكشن وغموض

341 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.