أفلام فرنسية على netflix | أفضل الأفلام في قائمة واحدة

أفلام فرنسية على netflix | أفضل الأفلام في قائمة واحدة

السينما الفرنسية تعتبر من أقدم أنواع السينما في العالم، وقد كان لها شهرة كبيرة فيما مضى. وحتى الآن هناك جاذبية خاصة للأفلام الفرنسية، فاللغة الفرنسية هي لغة الأناقة والجاذبية والحيوية. وإن كنت من معجبي وعشاق الأفلام الفرنسية ستستمتع بتصفح قائمتنا الرائعة من أفلام فرنسية على netflix، حيث سنستعرض لك أهم الأعمال من مختلف الفئات.

1. أفلام فرنسية أكشن على netflix

أفلام فرنسية أكشن على netflix

يعتبر فيلم الشرطي الجيد والشرطي السيء أحد الأفلام التي تم إنتاجها عام 2006 في كندا، والتي اعتمد العاملون على الفيلم بجعلها ثنائية اللغة (فرنسية / انكليزية). أما القصة الكامنة في لقطات الفيلم تتحدث عن جريمة قتل لأحد مدراء فريق للعب الهوكي، ولحل اللغز وراء هذه الجريمة يتم التواصل مع محققين شهيرين ديفيد ومارتن. ثم يستعرض الفيلم رحلتهما لكشف ملابسات القضية في جو مشحون بالغضب بينهما ومليء بالحركة بطريقة طريفة. أخرج هذا الفيلم إريك كانويل وكان من أكثر الأفلام متابعة منذ ظهوره وحتى الآن.

ننتقل إلى فيلم فرنسي آخر من إخراج ريجيس بلوندو في عام 2022 في فيلم حركي بوليسي ممتع. حيث تدور الأحداث عن رجل أمن في سلك الشرطة يتعامل بأسلوب فاسد بإخفاء بعض الجرائم التي يتم تكليفه بحلها مقابل مبالغ مالية. وفيما بعد تبدأ خيوط الكذب بالظهور ويتم ملاحقة الشرطي وتهديده من قبل أحد الشهود من ضمن القضايا التي قام بإخفائها. الفيلم يعتبر من أهم الأعمال الفرنسية في فئة الأكشن وحصد أرباحاً كبيرة لدى شباك التذاكر، وبالتالي فهو من الأعمال التي ينصح بمشاهدتها من الأفلام الفرنسية على netflix لمحبّي أفلام الحركة والأكشن.

إن كنت من محبّي السرعة والغموض والإثارة في إطار أفلام الأكشن الغير عادية، فإن هذا الفيلم سيشد انتباهك بالتأكيد. فيلم الرصاصة المفقودة من الأفلام التي تم إنتاجها لعام 2020 ومن إخراج جيوم بيريت في فرنسا. وتبدأ الأحداث باستعراض حياة رجل عادي يعمل كميكانيكي سيارات، ويتورّط اسمه في جريمة قتل في ظروف غامضة وغير مفهومة. وبعد أن يشعر بالتهديد المستمر بالإدانة يحاول كشف الحقيقة والبحث عن الرصاصة التي استخدمت في الجريمة لإثبات براءته في رحلة محفوفة بالمخاطر والأكشن. وعلى الرغم من أن الفيلم لا يعتبر نموذجاً من الأفلام الفرنسية التقليدية، إلا أنه وبلا شكّ من الأفلام التي أثبتت أن السينما الفرنسية لا يستهان بها في ساحة الأعمال العالمية.

2. أفضل أفلام فرنسية مرعبة على netflix

أفضل أفلام فرنسية مرعبة على netflix

أول أفلام الرعب في قائمتنا هو مزج مسرحي بين الواقع والخيال، فيلم تم إنتاجه في عام 2018 ومن إخراج فرانك ريبيير. تتمحور أحداث الفيلم عن ممثلة مسرحية تدعى باولا، والتي كانت مشهورة بأدائها لمشاهد الموت على المسرح. وتحدث مقارنة غريبة بين حياتها على المسرح وحياتها الواقعية عندما تظهر لها روح شريرة تبدأ بملاحقتها وإظهار الموت كما لم تشعر به باولا من قبل. وفيما بعد تتوالى الجرائم في المدينة وتكثر بشكل غير مسبوق لتصبح حياة باولا في خطر. الفيلم من الأعمال المشهورة جداً على منصة نتفليكس والتي لاقت رواجاً كبيراً. كما أنه يناسب الكبار فقط نظراً لاحتوائه على مشاهد مخيفة.

الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة، هذا ما يلخصه فيلم اوكسجين الفرنسي الذي تم إنتاجه في عام 2021 ومن إخراج ألكسندر أجا. ستعيش 90 دقيقة تخطف الأنفاس مع هذا الفيلم الغير عادي. فهو يتحدث عن فتاة تستيقظ ضمن غرفة محدودة الهواء اللازم للتنفس دون أن تتذكر أي شيء عن حياتها. ويستعرض الفيلم محاولة بائسة منها في المحاولة للسعي للنجاة واستعادة ذاكرتها قبل أن ينفذ الأوكسجين الخاص بها. وهو يعدّ من أفضل أفلام فرنسية على موقع netflix من حيث التصوير وعرض الحالة العاطفية للبطلة بتفاصيلها الدقيقة، ودون شكّ ننصحك بمتابعته.

3. أفلام فرنسية كوميدية على netflix

أفلام فرنسية كوميدية على netflix

عندما تحتل الروبوتات العالم في عام 2045، في إطار من الأحداث المضحكة والطريفة والغريبة في آنً معاً. في فيلم مميز من إخراج جان بيير جونيه في عام 2022. حيث تعرض أحداث الفيلم تحكّم الآلات في حياة الإنسان وإدارة الشؤون الداخلية لكل منزل لتصبح جزءاً أساسياً من الحياة اليومية. وتتمادى الآلات في طغيانها على حياة الناس لدرجة أن تمنعهم من الخروج من المنزل للحفاظ على سلامتهم. الفيلم من الأفلام التي تستعرض الخيال العلمي في إطار أحداث كوميدية وغير متوقعة وهو من الأفلام الشهيرة على منصة نتفليكس.

فيلم آخر ضمن قائمتنا لأفلام فرنسية على netflix يبيّن كيف أن الماضي وآثاره لا يمكن محوها بسهولة. ففي حفلة لمّ الشمل المدرسي السنوية يلتقي صديقان عاشا حياة بائسة ضمن سنوات الدراسة. ويعودان بقوة بعد أن كافحا ليصبحا من الأشخاص الناجحين والمؤثرين بشكل إيجابي في المجتمع. ولكن تعود الذكريات السيئة لهما بعد أن التقيا بكل مَن سبّب لهما المتاعب في صغرهما ويحاولان التعامل مع الموقف بثقة ودون تأثر عاطفي. أحداث طريفة ومليئة بالضحكات في فيلم درامي كوميدي فرنسي بامتياز من إخراج ريمي فور وجوليان وور، واللذان أبدعا في إنتاج عمل ساحق في ساحة الكوميديا الفرنسية.

لعلّك سترغب في إعادة الفيلم مراراً عندما تنتهي من مشاهدته في كل مرّة، فهو يعتبر من الأفلام التي تبيّن إصرار وعزيمة الإنسان هي طريقة من طرق التعبير عن بصمته في هذا العالم. حيث تدور أحداث الفيلم عن صديقين من المهاجرين الجزائرين من أصول فرنسية يحاولان تحقيق الرقم القياسي لدى تسلّق جبل ايفرست. وتمضي الساعات والأيام الطويلة ويحاول كل من نادر وسامي في تحقيق أهدافهما المختلفة لدى الوصول إلى القمة، ضمن إطار أحداث طريفة لكيفية التعامل مع الطقس القاسي والظروف الجوية الصعبة. الفيلم من الأفلام التي تصدّرت على منصة نتفليكس منذ بداية صدورها في عام 2017، ومن إخراج المبدع لودوفيك برنارد.

4. أفلام فرنسية دراما على netflix

أفلام فرنسية دراما على netflix

ننتقل إلى أجواء الدراما في أول فيلم من الأفلام الدرامية في قائمتنا والذي يدعى اتلانتيك وهو من أصول سنغالية، تم إنتاجه في عام 2019 من إخراج ماتي ديوب. “أدا” هي الشخصية الأساسية في الفيلم، وتتمحور القصة عن خطوبتها من رجل ثري ومن طبقة اجتماعية مرموقة، وعلى الرغم من الضغط على أدا ودفعها من الزواج من عمر الرجل الثري. إلا أنها تقع في حب شاب فقير يدعى سليمان في لحظات غير متوقعة. يحاول سليمان البحث عن فرصة عمل لتحسين حياته عن طريق الهجرة إلى أوروبا، بالتزامن مع قرب زفاف أدا في أحداث ستغيّر مجرى الأمور وسيرها. الفيلم من الأعمال الدرامية المهمة في ساحة السينما الفرنسية، وتمّ تصنيفه من أفضل الأفلام التي تم إنتاجها على منصة نتفليكس.

والآن مع فيلم درامي مختلف للاعبة باليه تسعى لتحقيق المجد في أن تصبح راقصة محترفة رغم صغر سنّها، من إخراج لوكاس دونت لعام 2018. أحداثه الأساسية تدور عن الصعوبات النفسية والاجتماعية التي تحاول لارا تخطّيها للوصول إلى الاحتراف والعالمية عن طريق ممارسة الباليه. حيث تلتحق بمدرسة لتعلّم الباليه وتواجه منافسة شديدة لوصولها إلى القمة. يعدّ هذا الفيلم تجربة حقيقية للمعاناة الاجتماعية للفرد، والذي يسعى رغم تحدّيات قاسية للوصول إلى حلمه الأبدي والمجد والنجاح، وهو من الأعمال الملهمة بشدّة للشباب الذين يحتاجون للدفع المعنوي والنفسي لإكمال طريقهم الخاص في الحياة.

اقرأ ايضاً:

افلام فرنسية | اخرج عن المألوف و استمتع بمشاهدتها

أشهر وأجمل 5 افلام رومانسية للكبار تعرف عليها

قائمة بأربعة افلام إسبانية رومانسية رائعة للغاية

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.