اقوى 14 من افلام الرعب الكورية لعام 2023

اقوى 14 من افلام الرعب الكورية لعام 2023

على الرغم من انتشار أفلام الرعب الكورية في السينما الكورية في وقت مبكر جداً، إلّا أن هذا النوع لم يأخذ مكانةً رفيعةً إلّا في أواخر عام 1990 م عندما تحوّلت النصوص إلى الابتكار. تركّز فئة افلام رعب كورية بشكل أساسي على المعاناة المحيطة بالشخصيات، والتي تشبه إلى حد بعيد تخيلات ودوافع وموضوعات أفلام الرعب اليابانية بين الرعب النفسي والشياطين والأرواح الخارقة للطبيعة والغموض. إن كنت وافد جديد على هذا النوع من الأفلام أو مغرم بها، إليك أفضل 14 فيلم رعب كوري [1] في التاريخ.

أفضل افلام رعب كورية

1- فيلم سلم الرغبات Wishing Stairs (2003)

فيلم سلم الرغبات Wishing Stairs (2003)

هناك 28 خطوة في الدرج، ويقولون أنه إذا ظهر سلم في 29 خطوة وتمنيت رغبة، فسوف تتحقق بالتأكيد. “جين سونغ” و “سيو” هما من أفضل الأصدقاء في مدرسة الفنون، ولكن ذلك كان قبل المنافسة والانجراف بعيداً وتوتر العلاقة بينهما. “جين سونغ” يريد النزول على الدرج وفاز “سيو” في 29 للمشاركة في المسابقة وتمثيل المدرسة. من هذه اللحظة تبدأ المشاكل والأحداث الرهيبة.

2- فيلم اللحن الملعون The Melody of the Curse (2011)

يبدأ الصراع الداخلي في فرقة الكيبوب النسائية بحقيقة أنهنّ يجدنَ أغنية رائعة ويقرّرنَ ترديدها. بعد ذلك يصبحنَ محاطين بالخوف والجنون. ومن هنا تبدأ الأحداث المحمّسة والمخيفة في آنٍ معاً، لذلك يعتبر من أفضل افلام رعب كورية.

3- قصة شقيقتين A Tale of Two sisters (2003)

 قصة شقيقتين A Tale of Two sisters (2003)

فيلم رعب مليء بالدراما والغموض عن شقيقتين. تم إطلاق سراح إحداهما من مستشفى للأمراض النفسية، فتعود إلى المنزل لتعيش مع أختها. كما أن عليها أن تمرّ ببعض الأحداث المزعجة للغاية المتعلّقة بزوجة أبيها والأشباح التي تطارد منزلها. ترتبط كل هذه الأحداث مع تاريخ عائلة كاملة من الحزن والمعاناة.

4- فيلم هانسل وغريتل Hansel & Gretel (2007) من أفضل افلام رعب كورية

غريتل (فتاة) وهانسل (صبي) صائدي الساحرة، حيث يبحثان عن الساحرات ويعمدان قتلهن. هانسل وهو عائد إلى بيت والدته المريضة، تعرّض لحادث واستيقظ ووجد نفسه في وسط الغابة. كما كانت فتاة تقف أمامه، وطلب المساعدة، فوقفت بجانبه وأخذته إلى منزلها. إن كنت تريد المزيد من الأحداث وماذا سيحدث، عليك متابعة الأحداث بالتفصيل بكل حماس وتشويق، فهو من أفضل افلام رعب كورية على الإطلاق.

5- فيلم المضيف The Host (2006)

فيلم المضيف The Host (2006)

تركّز المؤامرة على المراسل هاجيون الذي يبدأ في التحقيق في مكالمة غريبة ومخيفة تلقّتها على هاتفها. كما أنها تغيّر الرقم وتستمر في ذلك، ولكن المكالمة لا تزال مستمرة! ممّا يجعلك متوقّف لوهلةٍ وتتساءل ما الخطب؟ لذلك يندرج هذا الفيلم بقائمة أفضل أفلام كورية رعب على Netflix.

6- فيلم حذاء أحمر (2005) The Red Shoes من افلام رعب كورية

تدور الأحداث حول “سونغ جاي” التي تركت زوجها وتعيش مع ابنتها سو ها لام في شقّة قديمة. كما في إحدى الليالي تجد حذاءً أحمراً جميلاً في مترو الأنفاق وتأخذه إلى المنزل، ثم عليها أن تكشف سر اللعنة التي تحملها هذه الأحذية من أجل البقاء ووقف الأحداث الرهيبة عندما تسيطر الكوابيس على وعيها، ويموت الناس من حولها موت رهيب! إن كنت من محبي الأفلام الكورية التي تتّسم بالرغب، ننصحك بمتابعته.

7- فيلم البكاء The Wailing (2016)

فيلم البكاء The Wailing (2016) من افلام رعب كورية

عندما وصل شخص غريب إلى قرية صغيرة، بدأ انتشار مرض غامض بعد وصولة مباشرةً! وذلك الذي أشغل أهل القرية، كما جعل الشرطي يقع في هذا اللغز ويحاول حلّ كل ما في وسعه لإنقاذ ابنته. فيلم البكاء اقوى افلام رعب كوري. [2]

8- فيلم رأيت الشيطان Saw The Devil (2010) من اقوى افلام رعب كورية

يسلّط الضوء هذا الفيلم على جرائم ارتكبها “كيونغ تشول” في مجموعة متنوعة من الناس من الشابات إلى الأطفال. على الرغم من حقيقة أن الشرطة كانت تطارده لفترة طويلة، إلّا أنها لم تستطع احتجازه. ذات يوم، كانت ضحيته ابنة نقيب شرطة متقاعد “تشوان” الذي عثر عليه ميتاً في ظروف مروعة! خطيبها سو هيون عميل سرّي يقرّر الانتقام من القاتل حتى لو كان عليه أن يصبح وحشاً بنفسه. ومن هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والمرعبة بالظهور.

9- فيلم سندريلا (Cinderella (2006

فيلم سندريلا (Cinderella (2006 من افلام رعب كورية

بعد وفاة والدها، تعيش “هيون سو” مع والدتها اللطيفة التي كانت تعوّضها عن حنان والدها. كما أنها تعيش بالقرب من الفتيات اللواتي يرغبنَ في التشاور مع والدتها، وهي أيضاً مصففة شعر مشهورة. لكن سرعان ما حياتها انقلبت رأساً على عقب عندما بدأت صديقتها التي خضعت لعملية جراحية في وجه والدتها في جرح نفسها والانتحار. منذ تلك اللحظة، والأحداث أخذت بالتطور والرعب، وهذا ما جعله اقوى افلام رعب كورية.

10- فيلم Bedevilled (2010) من أفلام كورية رعب على Netflix

يعرض الفيلم أحداث تدور حول قصة امرأة تتعرّض للأذى الجنسي والنفسي والجسدي في جزيرة سكانها من طبقة الفقراء، كما تعتبر جزيرة نائية. وتسعى تلك المرأة للخروج من هذه الجزيرة بأمان، ولكن ما يحدث غير متوقّع! تابع المزيد من أحداث الأكشن والإثارة.

11- فيلم العطش (Thirst (2009

فيلم العطش (Thirst (2009 من افلام رعب كورية

يشارك كاهن محترم في إجراء تجريبي يمكن أن يؤدي إلى علاج لفيروس قاتل. فجأةً يصاب ويموت! ولكنه يعود إلى الحياة بعد نقل دم مجهول! الآن سانغ هيون عالق بين الإيمان والدم، كما لديه مشاعر جديدة تجاه زوج حبيبته تاي جو.

12- فيلم عائلة هادئة (The Quiet Family (1998

قرّرت السيدة كانغ وزوجها تاي جو وأطفالهما البالغون من العمر ثلاثين عاماً مغادرة سيول، حيث يسود الصخب، والبدء في اتّباع أسلوب حياة أكثر استرخاء من خلال فتح نزل في الريف. مع ذلك، فإن الضيف الأول من النزل ينتحر، مما يدمّر خططهم من أجل السلام والهدوء. خوفاً من السمعة السيئة التي سيجلبها الموت، دفنوا الجثة وتظاهروا بأنه لم يحدث شيء!. مع ذلك، من الغريب أن كل ضيف قادم ينتحر أيضاً! ويستمر الملوك في إخفاء الجثث. ومن هنا الأحداث تبدأ بالخوف لذلك هو أفضل افلام رعب كورية.

13- فيلم جرس الموت Death Bell (2008) من أفلام كورية رعب مدرسي

فيلم جرس الموت Death Bell (2008) من أفلام كورية رعب مدرسي

فيلم رعب كوري جرس الموت متلاجم كامل، حيث في ليلة امتحانات القبول بالجامعة، تتعرّض حياة 24 من أذكى طلاب المدارس الثانوية وأكثرهم قدرة للخطر. كما يتم القفل عليهم من قِبل شخص ما في الفصل، ويجب عليهم حلّ عدداً من الاختبارات والألغاز في وقت معيّن، وإلّا فإن مصيراً رهيباً ينتظرهم! وفق هذه الأحداث صنّف هذا الفيلم من أفضل أفلام كورية رعب مدرسي.

14- فيلم الصوت (2005) Voice من أفلام كورية رعب مدرسي

“بارك يونغ يون” مغنية طموحة قتلت في ظروف غامضة خلال تمرين ما بعد المدرسة في مدرستها. كما يختفي جسدها، وتتحوّل إلى شبح مغلق في المدرسة! لكن أفضل صديق لها يسمعها ويبقيا جنباً إلى جنب مع صديقها، وقالت أنها تبدأ في اكتشاف أشياء غريبة. أحداث غاية في الأكشن بانتظارك كونه من أفلام كورية رعب مدرسي.

14 فيلم من افلام رعب كورية أصبحت في جعبتك حتى تنتقي منها ما تشاء وتسارع إلى مشاهدته للتمتّع بلحظات أكشن حماسية ومخيفة. فإن كنت شغوف في هذا النوع من الأفلام، هناك أحداث ووقائع غير متوقّعة بانتظارك. لا تفوّت الفرصة في التعرّف على المزيد من أفلام الرعب الكورية.

اقرأ أيضاً:

شاهد ترتيب أفلام مارفل من البداية حتى نهاية عام 2023

المراجع

  1. THE 22 BEST KOREAN HORROR MOVIES | www.rottentomatoes.com
  2. The Best Korean Horror Movies, Ranked | www.themarysue.com
226 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.