أقوى 12 برنامج صوت للكمبيوتر سيذهلك جداً

أقوى 12 برنامج صوت للكمبيوتر سيذهلك جداً

تسمح لنا أجهزة الكمبيوتر الشخصية سواءً المكتبية أو المحمولة بإنجاز الكثير من المهام بسهولة، وذلك بفضل التطبيقات الكثيرة المتوفرة عليها. ولكن للأسف فإن أغلب أجهزة الكمبيوتر لا تأتي مزودة بتطبيقات مخصصة لمعالجة المعلفات الصوتية بشكل أساسي. ولهذا السبب سنتحدث في سطور هذا المقال عن أفضل برنامج صوت للكمبيوتر، وطريقة تحميل كل برنامج منها. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

أفضل برنامج صوت للكمبيوتر

سنذكر لك في الفقرات التالية مجموعة من أفضل برامج معالجة وتعديت الملفات الصوتية على الكمبيوتر بعنوان أفضل برنامج صوت للكمبيوتر. تابع معنا لتتعرف على كل برنامج، الميزات الخاصة به، بالإضافة إلى رابط تحميله بشكل مباشر.

1- برنامج Audacity

يعتبر تطبيق Audacity واحداً من أفضل الخيارات المتاحة أمامك بالنسبة لمعالجة الملفات الصوتية على أجهزة الكمبيوتر. ولكن للأسف فإن هذا التطبيق متوفر فقط لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. أما بالنسبة لميزات التبطيق، فإنه تطبيق مجاني بالكامل، وهي ميزة نادرة في التبطيقات الشبيهة به. بالإضافة إلى ذلك، يعمل التطبيق باللغة العربية، ويمتلك واجدة مستخدم لطيفة وبسيطة ويمكن الاعتياد عليها بسرعة. ويتيح لك أن تقوم بقص الملفات الصوتية، تجميعها، بالإضافة إلى وضع التأثيرات المختلفة عليها.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

2- برنامج Reaper

يتم استخدام برنامج Reaper بشكل كبير جداً في مختلف الدول حول العالم. وذلك لأنه يأتي بتصميم متميز يجعله واحداً من أروع البرامج المخصصة لمعالجة الملفات الصوتية على الكمبيوتر. المميز في هذا البرنامج أنه صالح للاستخدام من قبل الجميع، أي يمكن للمبتدئين والمحترفين أن يعملوا عليه بنفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر لك مجموعة من أدوات تعديل الملفات الصوتية الرائعة، التي ستسهل عليك عملية تعديل الأصوات على الكمبيوتر بلا شك.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

3- برنامج Ocenaudio

يعد تطبيق Ocenaudio واحداً من أفضل الخيارات المجانية بالنسبة لبرامج تعديل الأصوات على الكمبيوتر. حيث يأتي هذا البرنامج بمجموعة كبيرة من الأدوات الاحتيارفية المخصصة لتعديل الملفات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك البرنامج يقص ولصق الملفات الصوتية، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب والضجيج الموجود فيها بسهولة. وبشكل عام، يعتبر واحداً من البرامج المخصصة للمحترفين، ولكن يمكن العمل عليها بالنسبة لشخص مبتدأ أيضاً.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

4- برنامج Free Audio Editor

بالنسبة لبرنامج Free Audio Editor فإنه يأتي بالكثير من الميزات الرائعة التي تجعله واحداً من أفضل الخيارات ضمن قائمة أفضل برنامج صوت للكمبيوتر. ومن أبرز هذه الميزات هي أن البرنامج مجاني بالكامل، كما أنه يحتوي على كافة الأدوات التقليدية المستخدمة في تعديل الملفات الصوتية. ليس هذا فقط، وإنما يتميز البرنامج أيضاً بأنه يتقبل صيغ مختلفة ومنوعة من الملفات الصوتية، كما أنه يحافظ على جودة هذه الملفات بعد تعديلها.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

5- برنامج Hya Wave

يأتي برنامج Hya Wave مزوداً بأدوات تعديل الملفات الصوتية المتوقعة من برنامج شبيه به. ولكن مخصص بشكل عام للأشخاص المحترفين في هذا المجال. بحيث يتيح لك برنامج Hya Wave أن تقو بمعالجة وتعديل الملفات الصوتية الخاصة بك باحترافية عالية، فضلاً عن كونه يقوم بتصدير الملفات المعالجة بجودة عالية جداً. والرائع في هذا البرنامج أنه مجاني بالكامل، كما أنه مزود بواجهة مستخدم بسيطة وسمكن الاعتياد عليها بسرعة.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

6- برنامج Avid Pro Tools

أقوى 12 برنامج صوت للكمبيوتر

لا يختص هذا البرنامج بمعالجة الملفات الصوتية فقط، وإنما يمكن استخدامه للتعديل على الصور أيضاً. وبشكل عام، يعتبر البرنامج أداة بسيطة ذات حجم صغير لتعديل الملفات الصوتية، ولكن المذهل في الأمر أنه يمكن استعمال البرنامج للحصول على نتائج احترافية للغاية، على الرغم من حجمه الصغير. وأخيراً، البرنامج مجاني بالكامل، كما أن الواجهة الخاصة به خالية بشكل كامل من الإعلانات المزعجة.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

7- برنامج Media Player

لا يتيح لك هذا البرنامج أن تقوم بتعديل الملفات الصوتية كما هو الحال في البرامج السابقة، ولكنه يعتبر واحداً من أفضل برامج الصوت للكمبيوتر على الإطلاق. وفضل ذلك بسبب الواجهة البسيطة الرائعة التي يمتلكها البرنامج، بالإضافة إلى مرونته العالية في التعامل مع مختلف الصيغ الخاصة بالملفات الصوتية والمرئية أيضاً. والرائع هنا أن البرنامج يأتي بشكل افتراضي في كافة الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، ويمكن تنزيله بشكل مجاني على أغلب أجهزة الكمبيوتر أيضاً.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

8- برنامج AIMP

أقوى 12 برنامج صوت للكمبيوتر

يعتبر برنامج AIMP بديلاً رائعاً للمشغلات الصوتية والمرئية على الكمبيوتر. فكما هو الحال في البرنامج السابق، يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بتشغيل أغلب الصيغ المختلفة لمفات الصوت والفيديو. ليس هذا فقط، وإنما يمكن استخدام البرنامج أيضاً لترجمة الأفلام والمسلسلات بسهولة باستعمال الإنترنت. واحدة أخرى من ميزات برنامج AIMP المجاني هي أن الواجهة الخاصة به بسيطة للغاية، كما أن حجم البرنامج صغير، ولهذا السبب يعتبر خياراً مثالياً لأجهزة الكمبيوتر ذات العتاد الضعيف أو القديم.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

9- برنامج FilmoraPro

تتيح لك النسخة المجانية من برنامج FilmoraPro أن تقوم بتفيذ أوامر مختلفة وبسيطة على الملفات الصوتية الخاصة بك. ليس هذا فقط، وإنما يمكن للبرنامج أيضاً أن يتعامل مع ملفات الفيديو بصيغتها المختلفة. وبشكل عام، يتم استخدام برنامج FilmoraPro لصناعة الفيديوهات وإضافة الملفات الصوتية والموسيقى إليها بشكل احترافي. علماً بأن النسخة المدفوعة من البرنامج توفر لك المزيد من الأدوات القوية لتعديل الأصوات والفيديوهات.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

10- برنامج WavePad

أقوى 12 برنامج صوت للكمبيوتر

يعتبر الكثير من الأشخاص هذا البرنامج الخيار الأول والأخير بالنسبة لتعديل الملفات الصوتية على أجهزة الكمبيوتر. وذلك بسبب الميزات الكثير الرائعة التي يوفرها، نظراً لكونه برنامجاً مجانياً في نفس الوقت. بحيث يتيح لك أن تقوم بتعديل الملفات الصوتية الخاصة بك بسهولة، بفضل الأدوات الاحترافية الموجودة فيه. بالإضافة إلى كونه قادر على التعامل مع كافة أنواع الصيغ الصوتية المختلفة تقريباً.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

11- برنامج FL Studio

يدعم برنامج FL Studio الأشخاص المحترفين في مجال تعديل الملفات الصوتين والمبتدئين في نفس الوقت. بحيث يأتي بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يمكن لأي شخص أن يعتاد عليها بسرعة. بالإضافة إلى كونه يوفر أدوات بسيطة لتعديل الملفات الصوتية، وأدوات احترافية قوية للأشخاص ذوي الخبرات العالية في هذا المجال. الرائع في البرنامج أن يعمل على كافة أجهزة الكمبيوتر تقريباً، ويمكنك أن تقوم بتحميله والعمل عليه بشكل مجاني.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

12- برنامج Mp3DirectCut

أقوى 12 برنامج صوت للكمبيوتر

في حال كنت ترغب باستعمال برنامج بسيط وسهل الاستخدام لتعديل الملفات الصوتية على الكمبيوتر فإن برنامج Mp3DirectCut سيلبي احتياجاتك بأكملها. بحيث يأتي البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة، ويحتوي على كافة الأدوات اللازمة لتعديل الملفات الصوتية بشكل بسيط. كما أنه يوفر لك إمكانية تسجيل الأصوات بشكل مباشر والتعديل عليها داخل البرنامج. عيب البرنامج الوحيد أنه غير مخصص للمحترفين، ولكنه مناسب جداً للاستخدام العادي.

انقر هنا لتحميل البرنامج للويندوز

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث تحدثنا فيه عن أفضل برنامج صوت للكمبيوتر، عن طريق ذكر مجموعة من البرمج والميزات الخاصة بها وروابط تحميلها. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى ذات الموضايع المشابهة لهذا المقال.

اقرأ أيضاً:

أفضل 11 برنامج لرسم المخططات الهندسية للكمبيوتر والهواتف 2023

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10 وتسريعه | 5 حلول قد تغفل عنها

129 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.