تعرّفي على أنواع غسول سيرافي المناسب لبشرتك

تعرّفي على أنواع غسول سيرافي المناسب لبشرتك

تعتبر سيرافي (CeraVe) واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال العناية بالبشرة وجمالها. فقد تميزت بتقديم منتجات فعالة للتخلص من مشاكل البشرة المختلفة، من غسولات وكريمات ومنظفات وغيرها للبشرة. ولكن ما هي أنواع غسول سيرافي [1] وميزات كل نوع؟ وما هو الغسول المناسب لنوع بشرتك؟ سنجيبك عن كل هذه الأسئلة في مقالنا التالي.

1. أنواع غسول سيرافي | غسول مرطب Cerave Hydrating Cleanser

Cerave Hydrating Cleanser

هذا الغسول المميز من مجموعة سيرافي يعتبر رائعاً للبشرة العادية أو الجافة، ويتم استخدامه كغسول صباحي لطيف. بتركيبته المطوّرة من الغليسيرين والهايلورونيك أسيد وفيتامين E يعتبر هذا الغسول بداية ممتازة لمنتجات سيرافي. وهو ملائم للأشهر الباردة قليلاً، فهو يعمل على حبس الرطوبة في البشرة بالإضافة إلى تنظيفها بشكل لطيف من الداخل للخارج. كما أنه يمتاز بقوامه الخفيف الذي يشبه الجل واستخدامه لفترة منتظمة ينقّي بشرتك ويزيل الشوائب والأوساخ الناتجة عن التعرّض للعوامل الخارجية. لكنه لا يزيل طبقات المكياج، لذلك يجب استخدام مزيل مكياج قبل تطبيق الغسول المرطب من سيرافي على الوجه.

2. أنواع غسول سيرافي | غسول رغوي Cerave Foaming Cleanser

Cerave Foaming Cleanser

يتميز هذا الغسول برغوته الكثيفة والمرطبة، وهو خاص للبشرة المائلة للدهنية. ويحتوي على مركبات نياسيناميد وفيتوسفينجوزين، بالإضافة إلى الهايلورونيك أسيد والغليسيرين وفيتامين C. قوامه الناعم والرغوي يساهم بشكل طبيعي في تخفيف كمية الزيوت التي تفرزها البشرة ويمنع تشكل اللمعان على سطحها. بالإضافة إلى ذلك فهو لا يجفف البشرة بشكل مفرط بفضل وجود الغليسيرين في محتواه. ورغوته تعمل على إزالة كريم الواقي الشمسي عن سطح البشرة، ولكنها لا تعمل على إزالة المكياج الثقيل أو الخفيف.

3. أنواع غسول سيرافي | غسول منظف ومرطّب Cerave Hydrating Foam Cleanser

Cerave Hydrating Foam Cleanser

المزيج من غسول سيرافي المرطب والرغوي القوام يعتبر مثالياً للبشرة الجافة أو العادية. تركيبته المميزة تساعد على إزالة طبقات المكياج الخفيف أو الثقيل بالإضافة إلى إزالة الواقي الشمسي عن البشرة. كما أنه يحتوي على السيراميد والهايلورونيك أسيد التي تعمل على حفظ رطوبة البشرة ومنحها إشراقاً طبيعياً. بالإضافة إلى مزيج من الفيتامينات المتنوعة التي تمنحكِ بشرة صحية.

4. أنواع غسول سيرافي | غسول رغوي مرطّب لحب الشباب

Cerave Acne Foaming Cream Wash 4% & 10%

Cerave Acne Foaming Cream Wash 4% & 10%

من أفضل أنواع غسولات سيرافي الممتازة لعلاج حب الشباب، وهو يلائم جميع أنواع البشرة الجافة والدهنية والحساسة والعادية. وإضافةً إلى المكونات الأساسية الموجودة في غسول سيرافي كالفيتامينات والهايلورونيك أسيد والنياسيناميد والغليسيرين، فإنه يحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل بنسبة 4% أو 10%. وهذه المادة تساعد في التخلص من حب الشباب وخاصةً التي تكون حمراء وملتهبة وتسبب الألم. كما أنه يمنع ظهور حبوب جديدة ويعمل على تنقية البشرة وتصفيتها. أما بالنسبة لطريقة استخدامه فيمكنك تطبيقه على البشرة مرة واحدة يومياً، أو البدء بمرة واحدة في الأسبوع إن كانت بشرتك حساسة بعض الشيء لتجنب التهيج. كما أنه يُفضّل عدم تجفيف البشرة بواسطة منشفة بعد الانتهاء من تطبيق الغسول، بل ابدأي بروتين العناية اليومي الخاص بك مباشرةً من كريمات مرطبة وواقي شمس وغيرها، لأنه قد يسبب تغيّر لون الأقمشة.

5. أنواع غسول سيرافي | غسول لحب الشباب بحمض الساليسيليك

Cerave Renewing SA Cleanser أو SA Smoothing Cleanser

Cerave Renewing SA Cleanser أو SA Smoothing Cleanser

بالإضافة إلى الغسول السابق لحب الشباب، فإن غسول سيرافي الغني بحمض الساليسيليك مخصص للبشرة الشديدة التعرّض لحب الشباب. فإن كانت الحبوب ذات رؤوس سوداء أو بيضاء، فهذا الغسول المذهل من سيرافي سيعطيكِ نتائج مدهشة! يساعدك غسول سيرافي على التخلص نهائياً من مشكلة حب الشباب بفضل تركيبه الرائع، فهو لا يتسبب في جفاف البشرة بس يسهم في ترطيبها. بالإضافة إلى ذلك فإنه ينقّي الطبقات الداخلية للبشرة ويجعلها مرنة ومليئة بالحيوية. ويتوفر بنوعين وهما غسول سيرافي العادي بحمض الساليسيليك والغسول المرطب والمنعّم للبشرة بنفس الحمض.

6. أنواع غسول سيرافي | غسول رغوي ومرطّب غني بالزيوت

Cerave Hydrating Foaming Oil Cleanser

Cerave Hydrating Foaming Oil Cleanser

يناسب هذا الغسول نوع البشرة الجافة، ويمكنه أن يزيل الواقي الشمسي عن البشرة بالتدليك اللطيف مع الماء. كما أنه يحتوي على مواد تعزز الرطوبة للبشرة الجافة. وبغناه بالزيوت المرطبة فهو يمنح بشرتك تألقاً ونعومة فائقة، ويمنحها المرونة التي تحتاجها. بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالأحماض المهمة للبشرة مثل الهايلورونيك أسيد والسيراميد وفيتامين C. ويمكنكِ تضمين هذا الغسول في روتين العناية اليومية ببشرتك الجافة لإعادتها للحياة والحفاظ على حيويتها.

أسئلة شائعة عن أنواع غسول سيرافي

1. كيف اختار غسول CeraVe؟

من المهم معرفة نوعية بشرتك قبل اختيار غسول سيرافي، فهنالك العديد من الأنواع التي تناسب جميع أنواع البشرة مثل الغسول المرطب وللبشرة الجافة أو المعرّضة للحبوب وغيرها.

2. هل غسول سيرافي يناسب جميع انواع البشرة؟

مع مجموعة غسولات سيرافي المتنوعة ستجدين بالتأكيد ما يلائم بشرتك، فقد أصدرت ماركة سيرافي غسولات تناسب جميع احتياجات البشرة من ترطيب وعلاج وتخفيف التصبغات.

3. هل غسول سيرافي يبيض الوجه؟

مع الاستخدام المنتظم لغسول سيرافي يومياً أو في روتين العناية ببشرتك ستحصلين على نتائج رائعة أهمها تفتيح طبقات البشرة ومنحها النضارة والحيوية والإشراق.

وبهذا نكون قد قدمنا لكِ أهم المعلومات عن أنواع غسول سيرافي المذهل، والذي يعتبر من أشهر ماركات العناية بالبشرة بحسب آراء المستخدمين له حول العالم. ولا تنسَي أنه من المهم اختبار الغسول على جزء من البشرة قبل البدء باستخدامه على الوجه لتجنب حدوث أن أثر جانبي.

اقرأ أيضاً:

أفضل واقي شمس | 9 منتجات مذهلة وفعالة

المراجع

  1. www.blog.ebunoluwole.com | The Best Cerave Cleanser For Your Skin Type
250 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.