إليك قائمة بأرخص عملات رقمية متاحة

إليك قائمة بأرخص عملات رقمية متاحة

لقد انتشرت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة بشكل سريع وكبير جداً حول العالم. حيث أنها تمتلك الكثير من الميزات الرائعة، التي تجعل عملية استخدامها بدلاً من العملات الورقية عملية بسيطة. وخلال سطور مقال اليوم سوف نقوم بالتحدث عن ارخص عملات رقمية حالياً. كما أننا سنذكر لك أيضاً بعض المعلومات المهمة عن العملات الرقمية، مثل تعريفها وميزاتها، وأفضل العملات الرقمية لعام 2023. تابع معنا القراءة في حال كنت متحمساً لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع.

ما هي العملات الرقمية

ارخص عملات رقمية

يتم تعريف العملات الرقمية أو العملات الإلكترونية على أنها عملات يمكن تداولها بشكل رقمي فقط، كما يوحي لك اسمها. حيث تتمتع هذه العملات بكافة الميزات التي تمتلكها العملات الورقية، إلا أنه لا يمكن تداولها إلا عن بشكل رقمي أو إلكتروني. أما بالنسبة لتعريف هذه العملات بطريقة علمية، فيمكننا أن نقول بأنها عن برامج تقنية مكتوبة باستخدام لغة برمجية معينة. ومن أبرز ميزاتها أن تقنيات التشفير المستخدمة فيها تعتبر متطورة للغاية، بالتالي فإن عملية سرقتها أو اختراقها تعتبر شبه مستحيلة تقريباً [1].

ارخص عملات رقمية

يحتوي السوق اليوم على كمية كبيرة من العملات الرقمية المختلفة، وخلال الفقرات التالية سوف نقوم بالتحدث عن ارخص عملات رقمية. لذا في حال كنت ترغب بالتعرف على هذه العملات، ما عليك إلا أن تقرأ معنا السطور التالية [2].

1- Shiba Inu

ويطلق عليها باللغة العربية اسم عملة شيبا أيضاً. حيث تعتبر واحدة من أشهر العملات الرقمية الرقمية وأكثرها انتشاراً بشكل عام. وقد تم إنشاء هذه العملية بطريقة مجهولة تماماً، ولكن بشكل يشابه عملة دوجيكون الشهيرة. تنتمي عملة شيبا إلى فئة عملات الميم (meme)، وقد تم إطلاق هذا الاسم عليها بناءً على اسم سلالة الكلاب اليابانية الشهيرة شيبا.

أما بالنسبة لأبرز ميزات هذه العملة، فإنها تعتبر واحدة من أشهر العملات الرقمية وأكثرها تداولاً بشكل عام. كما أن القيمة السوقية الخاصة بها تبلغ 13 مليار دولار أمريكي على الأقل، بالتالي فإنها تعتبر رائجة للغاية. فضلاً عن ذلك، يتم تعريف هذه العملة بشكل عام على أنها عملة رقمية مخصصة للألعاب، أي أنها تشبه عملة ديسينترالاد الشهيرة. ويتوقع أن تزدهر هذه العملة في المستقبل القريب، مع بداية انطلاق ألعاب جديدة تدعم استخدامها.

2- Sandbox

يتم تعريف Sandbox على أنها عبارة عن لعبة تقوم في عالم Meta. حيث يمكن للاعبين فيها أن يقوموا بإنشاء أو شراء أو بيع أو تداول الأصول الرقمية المختلفة. كما تم تطوير هذه اللعبة في عام 2011 تقريباً، وتمتلك شعبية كبيرة حول العالم. والجدير بالذكر هنا، أن اللعبة تستخدم تقنية بلوك تشين من أجل التشفير والحماية. ومن المتوقع أن تزدهر هذه اللعبة بشكل كبير في المستقبل القريب، نظراً للتطورات التي تحدث في عالم Meta حالياً.

3- Basic Attention Token

أو يطلق اختصاراً اسم BAT. وتعتبر واحدة من ارخص العملات الرقمية بشكل عام، حيث كان يبلغ السعر الخاص بها 0.2 دولار أمريكي فقط. ومن ثم ارتفع هذا السعر بشكل كبير جداً في عام 2021، حتى وصل إلى 1.5 دولار أمريكي تقريباً. ولكن بعد انهيار سوق العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، أصبح سعر عملة Basic Attention Token تقريباً 0.45 دولار أمريكي حالياً. ومن المتوقع أن يرتفع السعر الخاص بها في المستقبل، ولهذا يمكنك أن تستثمرها، لكونها تتميز بسعرها الرخيص.

والجدير بالذكر هنا أن تقنية التشفير والحماية الخاصة بهذه العملة تعتبر متطورة للغاية. بالتالي فإن مستوى الأمان الخاص بها عالي جداً، ولا يمكن أن تخترق بسهولة. أو يمكننا أن نقول بأن عملية اختراقها تعتبر عملية شبه مستحيلة.

4- Algorand

ويطلق على هذه العملة اسم ALGO اختصاراً. كما أن السعر الخاص بها يبلغ تقريباً 1.01 دولار أمريكي حالياً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا السعر في المستقبل القريب جداً. حيث ظهرت هذه العملة في سنة 2019، وحظيت بذلك الوقت باهتمام كبير جداً. وكان لها انطلاقة سعر قوية وصلت إلى 1.53 دولار أمريكي تقريباً.

وبشكل عام، تهدف عملة ALGO المبنية على تقنية البلوك تشين إلى تمكين التطبيقات من الاستفادة من فرصة تضمين خدمات الدفع الرقمي بشكل أسهل وأسلس من قبل. وقد تم تصميم هذه العملة أساساً بهدف إيجاد حل لمشاكل شبكة البلوك تشين. وذلك بالنسبة لسرعة تنفيذ المعاملات والرسومات الخاصة بها. إذ توفر عملة ALGO وقت تنفيذ معاملات سريع نسبياً، يصل إلى ثانيتين لكل معاملة. فضلاً عن كونها تفرض رسوم أقل بكثير من العملات البديلة الأخرى.

5- ADA

يتم تعريف هذه العملة على أنها منصة لتقنية بلوك تشين، مبنية على بروتوكول اجتماع يعرف باسم Ouroboros. ومن أبرز ميزات هذه العملات، هو أن المعاملات التي تتم فيها لا تكلف كثيراً، على عكس أغلب العملات الأخرى. وذلك بفضل التقنية التي بنيت عليها. ولذلك فإنها تعتبر الآن واحدة من ارخص العملات الرقمية في الأسواق، وأفضلها بشكل عام.

والجدير بالذكر أنه من التوقع أن تبقى هذه العملة شعبية ورائجة لفترة طويلة جداً، وهذا نظراً لسهوة التعامل معها. بالإضافة إلى التقنية الرائعة الخاصة بها، والتي تسمح لها بأن تكون المعاملات فيها ذات تكاليف منخفضة مقارنة بالعملات البديلة المنافسة لها.

6- FightOut

تعتبر عملة FightOut من ارخص العملات الرقمية أيضاً. حيث تم إنشاء هذه العملة من أجل تداولها في تطبيقات ممارسة الألعاب الرياضية، وألعاب اللياقة البدنية بشكل عام. ومن المتوقع أن تبقى هذه العملة رائجة بشكل كبير خلال السنوات القادمة، كما أنه من المتوقع أيضاً أن يبقى السعر الخاص بها منخفضاً لسنوات قليلة. بالتالي يمكنك أن تستفيد من الميزات الرائعة التي تقدمها هذه العملة.

7- Dash2Trade

تعتبر هذه العملة واحدة من أحدث العملات الرقمية في الأسواق، ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر واحدة من ارخص العملات الرقمية حالياً. وبشكل عام، تم إنشاء هذه العملة من قبل منصة Dash 2 Trade.وهي المنصة المتخصصة في تقديم النصائح والاستشارات، بالإضافة إلى وتزيكة أدوات التداول المناسبة في مجال العملات الرقمية. الأمر الذي يجعلها مناسبة للأشخاص الجديدين على هذا المجال، لكونها تمكن من تعلم كل ما يحتاجونه بأسلوب سهل وبسيط جداً.

8- RobotEra

يتم تمثيل هذه العملة الرقمية عن طريق كوكب موجود في عالم Meta. حيث يمكن لمستخدمي التطبيق أو اللعبة الخاصة بهذه العملة أن يقوموا بشراء وتداول الأصول الرقمية بسهولة. ومن أبرز ميزات عملة RobotEra، هو أنها تعتبر حالياً من ارخص العملات الرقمية، كما أن طريقة تشفيرها آمنة للغاية. بالتالي يمكنك أن تقوم باستثمارها في السنوات القادمة، لكون مستقبل Meta يعتبر مزدهراً بشكل عام.

ارخص عملات رقمية

 

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن ارخص العملات الرقمية، وذكرنا لك بعض الميزات الخاصة بكل عملة منها. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بالتحدث عن تعريف العملات الرقمية، والفرق بينها وبين العملات الورقية. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن أبرز وأهم العملات الرقمية، والمواضيع التي تتعلق بها بشكل عام.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

من هو مكتشف البلهارسيا وما هو هذا المرض

 

المراجع

  1. What is cryptocurrency | www.kaspersky.com
  2. What Is the Cheapest | www.financebuzz.com
18 مشاهدة