استرجاع الصور المحذوفة من واتساب بطرق مضمونة 100%

استرجاع الصور المحذوفة من واتساب بطرق مضمونة 100%

يعتبر برنامج واتساب البرنامج الأشهر بالنسبة للمحادثات عبر الإنترنت بشكل عام، وخصوصاً بالنسبة لأجهزة الموبايل. وفي حين يوفر هذا البرنامج كثيراً من الميزات الرائعة، إلا أن لا يقدم ميزة استرجاع الملفات أو المحادثات الموجودة فيه. ولهذا السبب سنتحدث في سطور مقال اليوم عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من واتساب للموبايل وبسهولة. ما عليك إلا أن تتابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

استرجاع الصور المحذوفة من واتساب

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها أن تقوم باسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من على واتساب. ومن أبرز هذه الطرق هي استعمال بعض البرامج أو التطبيقات، سواءً برامج الموبايل أو الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بنسخ احتياطي واسترجاعه لاسترجاع الصور المحذوفة. وفي الفقرات التالية سوف نتحدث عن كلا الطريقتين، تابع معنا القراءة لكي تتعرف عليهما.

1- استرجاع الصور المحذوفة من واتساب من خلال النسخ الاحتياطي

استرجاع الصور المحذوفة من واتساب ب 5 طرق بسيطة

تسمح لك طريقة النسخ الاحتياطي أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من المحادثات الموجودة على حساب واتساب الخاص بك. وفي حال قمت بمسح هذه المحادثات مع المحتوى الموجود فيها، يمكنك استرجاعها بشكل كامل باستعمال هذا النسخ. ولكي تتمكن من عمل نسخ احتياطي للحساب الخاص بك اتبع الخطوات التالية:

  • أولاً، تأكد من وجود حساب جوجل الخاص بك على الموبايل، وأن خدمات جوجل بلاي مفعلة عليه
  • تأكد أيضاً من وجود مساحة تخزين كافية على ذاكرة الموبايل، لتخزين المحادثات الموجودة على الواتساب
  • وفي حال كنت ترغب بتخزين النسخ على حساب جوجل، تأكد من وجود مساحة على هذا الحساب
  • يفضل أن يكون لديك اتصال إنترنت قوي وثابت لإجراء النسخ الاحتياطي
  • قم بفتح تطبيق واتساب، وانقر على زر الخيارات الإضافية (الزر الذي يكون في أعلى يمين أو يسار الشاشة على شكل ثلاث نقاط شاقولية فوق بعضها)
  • انقر بعدها على خيار “نسخ احتياطي للدردشات”
  • ومن ثم انقر على خيار “نسخ احتياطي على حساب جوجل”
  • سيطلب منك البرنامج أن تقوم بتحديد وقت لعمل نسخ احتياطي، مثلاً كل يوم أو كل أسبوع أو كل شهر
  • قم بتحديد الخيار المناسب لك (ما عدا خيار أبداً) ومن ثم انقر على زر المتابعة
  • عليك بعدها أن تقوم باختيار حساب جوجل الخاص بك، والذي ترغب في عمل النسخ عليه
  • في حال لم يظهر الحساب الخاص بك هنا، تأكد من أنه موجود على الموبايل، أو انقر على زر الإضافة وقم بإضافته يدوياً
  • وأخيراً، انقر على زر النسخ الاحتياطي وانتظر ريثما تكتمل هذه العملية

وفي حال كنت ترغب بعمل نسخ احتياطي بشكل يدوي، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على زر الخيارات الإضافية، ومن ثم انقر على الإعدادات
  • انقر على خيار الدردشات، ومن ثم على خيار “نسخ احتياطي للدردشات”
  • ما عليك الآن إلا أن تنقر على زر “عمل نسخ احتياطي للدردشات”

2- استرجاع الصور المحذوفة من واتساب عن طريق البرامج

1- برنامج DroidKit

يعتبر برنامج DroidKit  واحداً من أفضل الخيارات المتاحة أمامك لاسترجاع الصور المحذوفة من على واتساب. بحيث يسمح لك البرنامج أن تقوم باسترجاع الصور الفيديوهات والوسائط الأخرى المحذوفة من على الوتساب الخاص بك. ولكن لكي تعمل عليه عليك أولاً أن تقوم بتحميله وتثبيته على الكمبيوتر. ومن ثم عليك بتوصيل الموبايل الخاص بك على هذا الكمبيوتر. ما عليك بعدها إلا أن تتبع الخطوات التالية:

  • انقر أولاً على زر “استعادة البيانات المفقودة”
  • ومن ثم انقر على زر “استعادة بيانات واتساب”
  • عليك في هذه المرحلة أن تقوم بتوصيل الموبايل بالكمبيوتر باستعمال الكابل، ولكن يمكن توصيله قبل ذلك
  • اتبع بعدها الخطوات التي تظهر لك على الشاشة (لكون هذه الخطوات تختلف قليلاً من مستخدم إلى آخر بحسب نوع الموبايل)

تحميل البرنامج للويندوز

2- برنامج DiskDigger

يعتبر هذا التطبيق من أروع وأبسط تطبيقات استرجاع الصور والفيديوهات للموبايل على الإطلاق. بحيث يسمح لك بأخذ نظرة على الوسائط الممسوحة من على الموبايل، ومن ثم استرجاع الصور أو الفيديوهات التي ترغب باستعمالها. عيب البرنامج الوحيد أنه يعمل على أجهزة الأندرويد فقط، ولا يعمل على الأيفون. كما أن جودة الصور التي يسترجعها تكون متوسطة نوعاً ما. وفي حال كنت ترغب باستعماله لاسترجاع صور واتساب المحذوفة، فيجب عليك أولاً أن تتذكر فيما إذا قمت بحفظ هذه الصور إلى ذاكرة الموبايل (إلى تطبيق المعرض). بحيث لا يمكن للبرنامج أن يقوم باستعادتها إلا إذا كانت موجودة في المعرض قبل مسحها.

تحميل التطبيق للأندرويد

3- برنامج Dr.Phone

من أروع البرامج التي يمكن استخدامها لاسترجاع صور وفيديوهات ومحادثات واتساب هو برنامج Dr.Phone. بحيث يسمح لك هذا البرنامج المميز أن تقوم باسترجاع الصور والمحادثات الموجودة في واتساب، بالإضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى، مثل الصور والفيديوهات والمستندات على الموبايل. وبالنسبة لطريقة عمل البرنامج، فتختلف بحسب نسخة البرنامج. إذ يمتلك البرنامج نسخاً مخصصة للاندرويد والايفون، بالإضافة إلى نسخ مخصصة للكمبيوتر ويندوز. وفي حال كنت ترغب بالعمل عليه على الموبايل، فما عليك إلا أن تفتح البرنامج وتتبع الخطوات التي سيظهرها لك بعد النقر على زر استرجاع محادثات واتساب (علماً بأن الصور الموجودة فيها سيتم استرجاعها بشكل تلقائي). وبالنسبة لنسخة الكمبيوتر، فيجب عليك أولاً أن تقوم بوصل الموبايل على الكمبيوتر باستعمال الكابل أولاً، ومن ثم اتباع الخطوات التي تظهر لك بشكل صحيح.

تحميل البرنامج للاندرويد

تحميل البرنامج للايفون

4- برنامج iMyFone

يعتبر برنامج iMyFone من أقوى البرامج التي تسمح لك باسترجاع صور ومحادثات واتساب وبطرق مختلفة. بحيث يمكن لهذا البرنامج أن يقوم باسترجاع النسخ الاحتياطية الموجودة على الموبايل أو على حساب جوجل، ويمكنه أن يقوم باسترجاع هذه الملفات بدون نسخة احتياطية، وهي ميزة لا يوفرها أي برنامج آخر غيره. وعلى الرغم من الميزات الكثيرة التي يوفرها هذا التطبيق وسهولة العمل عليه، إلا أنه ليس من التطبيقات الشائعة، والسبب كونه تطبيقاً مدفوعاً وليس مجانياً. ولكن في حال كانت الوسائط المحذوفة مهمة جداً لك، يمكن لهذا البرنامج أن يقوم باستعادتها بشكل رائع وبخطوات سلسة جداً.

تحميل البرنامج للاندرويد

تحميل البرنامج للايفون

ما هي أفضل طريقة لاسترجاع الصور المحذوفة من واتساب؟

في الواقع، تعتبر طريقة عمل نسخ احتياطي لاسترجاع الصور المحذوفة من واتساب الطريقة الأفضل والأكثر أماناً بشكل عام. فبعد تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي يمكنك أن تقوم باسترجاع المحادثات والصور والمستندات والوسائط المختلفة بسهولة. ليس هذا فقط، وإنما يسمح لك النسخ الاحتياطي أن تقوم باسترجاع هذه الوسائط بدقة عالية جداً (الدقة الأصلية)، بالإضافة إلى كونه أمراً مجانياً تماماً. ولهذا السبب احرص على تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي بأسرع وقت على حساب واتساب الخاص بك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. بحيث قمنا فيه بالتحدث عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من واتساب باتباع عدة طرق مختلفة. لا تتردد في تجربة هذه الطرق لاسترجاع صورك المحذوفة بسهولة وخلال وقت قصير. ولا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا لقراءة المزيد من المقالات المنوعة والمفيدة الأخرى.

اقرأ المزيد من موقعنا:

استرجاع واتساب المحذوف | إليك 5 طرق مجرّبة لاستعادة الواتس اب القديم

أفضل صانع ملصقات واتساب سهل وسريع | 6 تطبيقات ستعجبك

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.