افضل افلام السجون والهروب 2023 | 12 فيلم أكشن ومشوّق بانتظارك

افضل افلام السجون والهروب 2023 | 12 فيلم أكشن ومشوّق بانتظارك

يمكن لأفلام السجون أن تأخذنا إلى عالم منفرد ورائع لا نجده في الأفلام العادية، ويمكن أن يصبح الكثير منها مرآة للمجتمع وبذلك تظهر رغبتنا الغريبة في مشاهدة افضل افلام السجون [1]. على الرغم من حقيقة أن مثل هذه الأفلام غالباً ما تصوّر لنا مصائر قاسية ومأساوية، إلا أننا غالباً ما نتعاطف مع أبطال الأفلام الذين يقاتلون من أجل بقائهم الجسدي والعقلي.

افضل افلام السجون والهروب

يمكن للقصص التي يتم سردها من داخل زنزانات السجن أن تخبر الكثير عن الولاء والشجاعة. بناءً على ذلك إن كنت من محبي أفلام السجون والهروب ولديك فضول لرؤية ما وراء القضبان، تابع معنا أفضلها، فسينما السجن هي تجربة فريدة من نوعها لا تفوّت فرصة المشاهدة.

1- الخلاص من شاوشانك THE SHAWSHANK REDEMPTION (1994)

الخلاص من شاوشانك THE SHAWSHANK REDEMPTION (1994)

يعتبر هذا الفيلم من أحد أفضل الأفلام على مرّ الزمان إطلاقاً. كما تدور الأحداث حول قصة السجين المتهم “آندي” عن طريق الخطأ، وحكم عليه بالسجن، ثم تم نقله إلى سجن ولاية شاوشانك. وفي السجن التقى آندي بشخصية أخرى تدعى “ريد”. يتعاونان آندي وريد على النجاة والهروب وتحمّل الحياة القاسية في السجن ووضع السجن الذليل. يعدّ هذا الفيلم كلاسيكي بامتياز. كما عليك مشاهدة هذا الفيلم لترى أفعال البطل وماذا سيحدث في النهاية.

2- معجزة في الزنزانة Miracle in Cell (2019)

معجزة في الزنزانة Miracle in Cell (2019)

فيلم معجزة في الزنزانة من افضل افلام السجون الأكشن. كما أنه من بطولة Aras Bulut و Deniz Baysal. يتحدّث هذا الفيلم عن ابنة رجل لا تتجاوز 6 سنوات من العمر، وكان أبوها يعيش قصة حب، كما أن الجدير بالذكر أنه مختلّ عقلياً واتّهموه بالخطأ بجريمة قتل، وعلى أثر ذلك أصبح السجن بيتهم الثاني. ومن هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والأكشن، نترك المتابعة. الفيلم مأخوذ عن الفيلم الكوري لعام 2013 Miracle in Cell No.

3- فيلم شجار في الخلية بلوك Brawl in Cell Block 99 (2017)

فيلم شجار في الخلية بلوك Brawl in Cell Block 99 (2017)

يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام السجون، وهو من بطولة Vince Vaughn ،Jennifer Carpenter ،Don، Johnson. يحكي الفيلم الكثير من القتال والشجار، كما تحدث عراكات لا حصر لها، ثم يتحوّل إلى عراك مخدّرات في ساحة المعركة في السجن بعد أن أصبحت الصفقة خطيرة. يصنّف هذا الفيلم من أفضل أفلام السجون Netflix بقائمة الأكشن والدراما والجريمة مجتمعات. [2]

4- فيلم الميل الأخضر THE GREEN MILE 1999 افضل افلام السجون

فيلم الميل الأخضر THE GREEN MILE 1999 افضل افلام السجون

فكرة هذا الفيلم تدور حول “ستيفن كينج”. كما ستطرق لمشاهدة أحداث حول الازدحام والطوابير في الإعدام في سجن لويزيانا في الثلاثينيات. يأتي رجل محكوم بالإعدام وهو رجل ضخم جداً وقوي ويسمى “كوفي” وتبدأ أحداثه داخل السجن وحياته وتبدأ معها الأكشن والإثارة. هذا النوع من الأفلام الكلاسيكي يستحق أن تشاهده، فسترى داخل الفيلم قصص أشبه بالحقيقة. [3]

5- فيلم مواطن ملتزم بالقانون Law Abiding Citizen

فيلم مواطن ملتزم بالقانون Law Abiding Citizen

يندرج هذا الفيلم بقائمة أفضل أفلام السجون 2023. فيلم مواطن ملتزم بالقانون من إخراج غاري جراي وكتبه كورت فيمر. كما أنه من بطولة جيمي، بروس ماكجيل، كولم ميني وليزلي. في الفيلم سترى قتل عائلة كلايد شيلتون بوحشية، إلّا أنه قد تم القبض على المجرمين ولكن هناك نتيجة ما خاطئة بالإجراءات. تظهر شخصية “نيك رايس” المدعي العام وكان قد حصل على أدلة غير مباشرة فقط، فهو لديه أدلة ظرفية فقط، وبالتالي يرتّب لأحدهم للإدلاء بشهادته ضد الآخر.

6- فيلم الآلة الدنيئة 2001 Mean Machine

فيلم الآلة الدنيئة 2001 Mean Machine افضل افلام السجون

فيلم دراما وكوميدي في بعض المشاهد وتطغى عليه الجريمة. كما أنه من أفضل أفلام السجون والهروب ومن أبطال الفيلم Vinnie Jones ،David Kelly ،David Hemmings. يتحدّث الفيلم عن أحداث لنجم كرة قدم حكم عليه بالسجن وكام متّهم بتهمة الاعتداء. عمل على تشكيل عدد من السجناء النزلاء وضمّهم لمجموعة تلعب معه في مباراة ضد حرّاس السجن.

7- فيلم شوت كولر SHOT CALLER (2017)

فيلم شوت كولر SHOT CALLER (2017) افضل افلام السجون

الممثل المبدع “ريك رومان ووه”، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين يطغون على هذا الفيلم. الفيلم يتحدّث عن مؤامرة مشوّقة وتستحق الاهتمام في المشاهدة. تدور الأحداث عن حياة رجل أعمال من أصحاب الياقات البيضاء، إلّا أنه يرتكب جريمة عن طريق الخطأ، ويحكم عليه بالسجن ويدخل السجن. يبقى باله مشغول على أسرته بالخارج، لأن الحل الذي اختاره سوف يبقى لها تداعيات كبيرة. إنها قصة مشوقة ومثيرة للاهتمام بالتأكيد إذا كنت ترغب في مشاهدة افضل افلام السجون يجب عليك أن تحضره لإكمال الأحداث.

8- فيلم برونسون Bronson افضل افلام السجون

فيلم برونسون Bronson افضل افلام السجون

مايكل بيترسون الذي يبلغ من العمر 19 سنة يتمنى أن يحقّق أحلامه الكبيرة، لذلك أراد أن يكون له شخصية كبيرة، وقرر سرقة مكتب بريد. كانت بندقيته يدوية الصنع ويتمتّع بعقل متهوّر والأوهام تغطّي رأسه. تم الحكم عليه بالسجن لسنوات عديدة، وقد مكث في السجن 34 عاماً، 30 عاماً منهم قضاه في السجن. [4]

9- فيلم THE PLATFORM (2019)

فيلم THE PLATFORM (2019)

هذا الفيلم تدور أحداثه في سجن لا يعرف الحياة، كما أنه بائس لا يتطوّر مع السجناء ويضع المساجين في زنزانة عمودية. تابع الأحداث لتتعرّف على هذا السجن أكثر والمكان الذي يطغي عليه الغموض مع عدد كبير من المستويات. كما ستجد عمليات تخطيط مشوّقة والعقبات حول ذلك. لا تفوّت فرصة مشاهدته فهو من أفضل أفلام السجون Netflix على الإطلاق. تم إخراجه من قِبل Galder Gaztelu-Urrutia، كما قام بكتابته ديفيد ديسولا وبيدرو ريفيرو.

10- فيلم الصلاة قبل الفجر A Prayer Before Dawn (2017)

فيلم الصلاة قبل الفجر A Prayer Before Dawn (2017) افضل افلام السجون

فيلم الصلاة قبل الفجر مأخوذ عن مذكرات “بيلي مور”. كما أنه فيلم هروب من السجن قصة حقيقية ومترجم لملاكم بريطاني مسجون في أحد أشهر السجون في تايلاند. تستند الحبكة إلى قصة بيلي مور الملاكم والمعلّق التايلاندي المدمن على “يا با”. تم القبض عليه وإرساله إلى سجن ناخون باثوم بالقرب من بانكوك، حيث يقاتل هناك من أجل البقاء ويشارك في بطولة الملاكمة التايلاندية. هذا الفيلم واقعي ومثير مع طاقم موهوب، ويستحق بالتأكيد إضافته إلى قائمة افضل افلام السجون للمشاهدة. أخرجه “جان ستيفان سوفير”.

11- فيلم التجربة The Experiment

هذا الفيلم فيلم تجريبي أي مأخوذ عن تجربة سجن ستانفورد سيئة السمعة عام 1971، لذلك هو فيلم هروب من السجن قصة حقيقية. كان مركز الأبحاث يضم سجناً خيالياً به زنزانات وحانات وكاميرات مراقبة. كما يلعب عشرون ممثلاً أدوار السجناء والحرّاس. يطلب من السجناء اتّباع قواعد قد تبدو بسيطة، كما يطلب من الحرّاس المحافظة على النظام دون اللجوء إلى العنف الجسدي. لكل شخص الحق في المغادرة في أي وقت، ولكن في نفس الوقت يخسر جميع الأموال التي كان يجب أن يتلقّاها في نهاية التجربة. سرعان ما تنشأ خلافات، ويحافظ الحرّاس على السيطرة بعقوبات أشد.

12- فيلم النبي A Prophet افضل افلام السجون

ها نحن أمام خيار آخر لافضل افلام السجون. حكم بالسجن على صاحب الجبانة، وهو شاب في مطلع العمر يبلغ من العمر 18 عاماً. بقي في السجن ست سنوات بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة. فجأة يرى مالك نفسه وحده وبدون مال، بالإضافة إلى مجتمع فاسد وعنيف مقسّم بين العصابات. “سيزار لوسياني” من عصابة كورسيكية قوية يجبره على قتل الشاش، ثم يدعمه ويحميه في عصابته. أصبح مالك صديقاً لرياض الذي علّمه القراءة والكتابة. في هذه الأثناء يستأجر سيزار مالك لمساعدته على الخروج من السجن لعملية قمار مشكوك فيها. كما يتعلم مالك أيضاً كيفية تسلّق السلّم الهرمي في مافيا سيزار من خلال توزيع المخدّرات. بناءً على ذلك يتم ذكره فور ذكر فيلم سجون عصابات.

أفضل 12 فيلم هروب من السجن قدّمناه إليك في كلماتنا السابقة بقائمة افضل افلام السجون. ينتظرك هناك الكثير من الجرائم المشوّقة والمثيرة للفضول لمعرفة النهاية، كما ستأخذ دور المحقّق في مخيلتك تارةً أثناء مشاهدتك لإحداها. إن كنت حقاً تهوى هذا النوع من أفلام السجون، لا تتردّد في مشاهدتها.

اقرأ أيضاً:

أفضل مسلسل تركي مدبلج بالعربية | 5 مسلسلات استحوذت قلوب المشاهدين

329 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.