قائمة بافضل الاماكن للسياحة في الفلبين

قائمة بافضل الاماكن للسياحة في الفلبين

السفر إلى الفلبين خيار مثالي ومناسب لِمن يحب السكون والهدوء والاستمتاع برؤية المشاهد الطبيعية الفاتنة حيث تضم الكثير من المعالم الرائعة من شلالات وبحيرات وغيرها. فبالتالي تابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن افضل الاماكن للسياحة في الفلبين.

افضل الاماكن للسياحة في الفلبين

افضل الاماكن للسياحة في الفلبين

 

الموقع الأثرية والشوارع العتيقة إلى جانب الطبيعة الساحرة المتمثلة في الجبال البركانية والتلال الخضراء مع الجزر الساحلية، فهذا من أهم ما يجعل الفلبين نقطة جذب للسيّاح و الزوّار من خارج الفلبين و داخلها. و من أجل هذا سنقوم بذكر أشهر وأفضل الاماكن للسياحة في الفلبين [1] :

1- انتراموروس وقلعة سانتياغو | مانيلا

تعتبر هذه المدينة الجميلة بمثابة البلدة العتيقة القديمة، والتي تقع في جزر مانيلا ذات المنشآت الحديثة وناطِحات السحاب الشامخة. فيرجع تاريخ هذه المدينة إلى القرن السادس عشر والقرن السابع عشر كونها عصمة المستعمرات الآسيوية الإسبانية، وتمتاز بالأزِقّة العتيقة الضيّقة والتي تشبه الشبكة في التصميم، إضافة إلى الكنائس والقصور والمباني الأثرية، وبَعد نجد أنَّ قلعة سانتياغو المتوسطة انتراموروس من افضل و أجمل الاماكن في الفلبين كونها تمتلك المنظر المهيب الرصين، ومن ثم يجب الذكر بأنّ لهذه القلعة مزار خاص لذكرى تخليد القائد ريزال القائد الفلبيني كونه سجنَ فيها وأعدِم. إنها حقًا من افضل وأشهر الاماكن للسياحة في الفلبين!

2- شاطئ ياباك | جزيرة بوراكاي

إن أردت أن تبتعد يومًا عن ضوضاء العالم وصدى المدن العصرية، فإليك هذا الشاطئ الذي يمتاز بالجو الهادئ الساكن والمنعَم بالهدوء المطلق رغم اكتظاظه بالزوّار، ومن ثم إن كنت تريد المزيد من الخصوصية و الهدوء فيقدِّم شاطئ ياباك خدمات فريدة ومنقطعة النظير عن غيرها من الخدمات الشاطئية ألا وهي :منازل صغيرة للضيافة والكبائن التي تواجه البحر، فحيث يمكنك أن تمارس السباحة وأن تتجول على الشاطئ بمفردك ومتى ما شئت وبالقدر الذي تريد.

3- كهف تابون في كويزون | بالاوان

أحد افضل الاماكن للسياحة في الفلبين هو كهف تابون الذي يقع في بالاوان أكبر المدن الفلبينية للسياحة. فحتمًا ستشعر بأنك في عالم الخيال والآثار لِما ستراه في هذا الكهف من حفريات  ومقتنيات يعود تاريخها إلى آلاف آلاف السنين، فحقيقةً يصل عدد كهوف تابون إلى ما يقارب مئتي كهف ولكن لا يسمح بزيارة إلّا سبعة كهوف منها فقط وبعد أن يتم الحصول على بيان رسمي لزيارة هذا المتحف الوطني الغني بالآثار الثمينة. وإلى جانب زيارة هذا المكان الأثري العتيق باستطاعتك أن تستمتع بركوب القارب الذي يعَد وسيلتك الوحيدة للوصول إلى هذا المكان.

4- دير الراعي الصالح باجيو | باجيو

إن كنت من عشاق المأكولات العضوية المصنوعة يدويًا، فيجب عليك أن تنتهز فرصة وجود في الفلبين لتذهب و تزور دير الراعي الصالح، ثم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الآخّاذِة للجبال المكتسية بالفرِاش الأخضر الزاهي والمقابل للدير، ومن ثم مشاهدة تماثيل السيدة مريم العذراء التي نحتت بإتقان مدهش، وكما يمكنك شراء أفضل الأنواع من المربى المصنوع في المنزل بأسعار قليلة مقارنة مع أسعار بضائع السوق المحلي للمدينة. فيقع هذا الدير في مدينة باجيو التي تغري السائحين لزيارتها بسبب امتلاكها للطقس اللطيف البارد على مدار العام.

الوجهات السياحية في الفلبين للعوائل

افضل الاماكن للسياحة في الفلبين

من افضل الاماكن للسياحة في الفلبين للعوائل [2] هي :

1- بوهول

قُم بزيارة بوهول مع عائلتك لتعيشوا أجمل اللحظات التي لن تنسى، فجزيرة بوهول عاشر أكبر جزيرة في دولة الفلبين والتي تقع في منتصف مدينة فيساياس والموصوفة بكونها أحد اللآلئ في الفلبين، وذلك بفضل ما تمتلكه من الشلالات والكهوف والشواطئ الرملية البيضاء، إضافة إلى اشتهارها بتلال الشوكولا وليست الشوكولا التي تؤكل، بل هذا وصف لها لِما تتحول له إلى اللون البني في ميعاد الجفاف، فتظهر و كأنها تلال عملاقة هائلة من الشوكولا!

2- سيبو

ومن بعد ذكر بوهول يجب أن نذكر سيبو التي لا تكتمل الرحلة السياحية بدون زيارتها، فهي أحد أجمل وأشهر وافضل الاماكن للسياحة في الفلبين كونها تقدّم فرص رائعة لزوّارها من زيارة الشواطئ المناسبة للعوائل وتناول أشهى وجبات الطعام المشهورة في البلاد، علاوة على أنها ثاني أكبر مدينة في الفلبين المفعمة بالنشاط والحيوية وهي موطنًا للعديد من الاماكن التراثية التي تحكي قصص تاريخها.

3- فيغان

ثم إنّ مدينة فيغان الساحرة والهادئة هي الخيار الأمثل لتزورها العائلات، فهي موقع تاريخي يمتزج بين روعة المناظر الطبيعية و العربات القديمة مع الشوارع التي رصِفتْ بالحصى، إلى تحويل العديد من البيوت الفلبينية التاريخية إلى متاحف ومطاعم وأماكن إقامة. ومن ثم فإن المنطقة الأشهر في فيغان التي تستحق زيارتك لها هي كالي كريسولوغو مكان النخبة أثناء العصور الإسبانية.

4- باتانيس

أحد أشهر الاماكن للسياحة في الفلبين للعوائل جزيرة باتانيس تقع في أقصى شمال الأرخييل، وهي جزيرة صغيرة جدًا وبالرغم من صعوبة وصول الناس إليها إلا أنها تجربة تستحق مكابدة العناء، لأنه ينتظرك مجموعة من التلال الفريدة مع المباني من الطراز الاسباني القديم. ثم إنها وجهة سياحية مثالية لِمَن يبحث عن السكينة بعيدًا عن صخب المدن الكبرى.

افضل الاماكن للسياحة في الفلبين للشباب

افضل الاماكن للسياحة في الفلبين

إن كنت تبحث عن أماكن للسياحة في الفلبين مع أصدقائك الشباب [3] فإليك أهم وأشهر هذه الاماكن الخلّابة :

1- بركان مايون ليجاسبي

إحدى المعالم التي يقصدها الشباب بشكل خاص في الفلبين هي بركان مايون، فهو المكان المثالي لِمن يعشق المغامرة والتشويق والإثارة. وبالتالي يمكنك أن تتمتع بمشاهدة البركان النشط و زيارة الحديقة القريبة من هذا البركان الرهيب، وركوب الدراجات المخصصة للرحلات و التمتع برؤية شلالات فيرا واستئجار الأكواخ الجميلة، ومن ثم التقاط أجمل وأبهى الصور التذكارية مع أصدقاءك الشباب.

2- مدينة ماكاتي

ثم إنّ إحدى أرقى مدن الفلبين هي مدينة ماكاتي الشهيرة بأنها المركز الأساسي للمال والأعمال، والمتميزة بالبنية التحتية القوية المتكاملة ففيها أكبر الأسواق وأكبر الفنادق، فيمكنك التسوق من مجمع التسوق الشهير ” جرين بيليت ” وبأسعار مناسبة ومن أشهر الماركات عالميًا، وكما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأفلام العالمية الأحدث ضمن صالات سينمائية واسعة، وزيارة متحف أبالا والتجول بين أروقة حدائق أبالا المثلثة الشكل، فهي عبارة عن منطقة خضراء اللون في وسط مدينة كاياتي. وهي المكان الأمثل لأن تقوم برحلة تنزه بسيطة بين الأزهار الملونة الجميلة.

3- منطقة الحصان البحري

بعد أن ذكرنا ماكاتي والبركان النشط يجب أن نضيف منطقة الحصان البحري إلى قائمة افضل الاماكن للسياحة في الفلبين للشباب. فإن كنت مِمَّن يعشق الطبيعة فهذه المنطقة النائية من الجزيرة هي مكانك المفضل لا شك، فتحتوي على الغابات الكثيفة الاستوائية المبهرة في جمالها بالإضافة إلى تواجد عشرات بل مئات من الخيول البرية.

الأسئلة الشائعة بافضل الاماكن للسياحة في الفلبين

وبعد أن انتهينا من ذكر أِهر الأماكن السياحية في الفلبين. هيا لنرى ما هي أهم الأسئلة التي قد تواجه من يرغب السفر إلى الفلبين :

1- ما هو افضل وقت لزيارة الفلبين

معظمنا يحب أن يستمتع برحلته السياحية ضمن جو خال من الأمطار والرطوبة العالية، ومن ثم فإن أفضل وقت لزيارة الفلبين هو أثناء الموسم الجاف الذي يكون بين الشهر تشرين الثاني و نيسان. وبالمختصر افضل الأشهر هي تشرين الثاني و كانون الثاني.

2- هل الفلبين دولة رخيصة

قد تكون دولة الفلبين رخيصة نسبيًا بالمقارنة مع دول جنوب شرق آسيا. إلّا أنها أغلى وخصوصًا الإقامة فيها تكون أسعارها مرتفعة نوعًا ما.

3- هل الفلبين تستحق الزيارة

لا شك نعم، فإن الفلبين تمتلك مخزون كبير من معالم الجذب السياحي والتي قد تكلمنا عنها في مقالنا هذا.

4- هل يوجد عرب  ومسلمين في الفلبين

نعم هناك عرب ومسلمين في دولة الفلبين، حيث يترواح عدد العرب في الفلبين إلى 22000. وأمّا بالنسبة للمسلمين فيوجد حوالي 5.1 مليون مسلم ويشكَّلون 6% من سكان الفلبين.

ومن ثم إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن افضل الاماكن للسياحة في الفلبين للعوائل وللشباب.

اقرأ أيضًا :

أهم الدول السياحية الرخيصة بدون فيزا للسعوديين

 

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.