تعرف على افضل 11 بخاخ لانسداد الانف

تعرف على افضل 11 بخاخ لانسداد الانف

يحدث الاحتقان وانسداد الأنف نتيجة لانتفاخ الأنسجة داخل الأنف وذلك بسبب التهاب الأوعية الدموية، ويمكن أن يستمر الانسداد لعدة أيام بحسب الحالة يفاجأ الناس لاستخدام بخاخات خاصة.  وفي هذا المقال جمعت أكثر من افضل بخاخ لانسداد الانف [1] ولكن لا تنسى استشارة الطبيب المختص قبل أخذ أي دواء.

1- بخاخ الأنف Mucinex

افضل بخاخ لانسداد الانف Mucinex

يلجأ الأشخاص عادة لاستخدام هذا البخاخ عندما لا يرغبون باستخدام الأقراص كعلاج، فإن رذاذ هذا البخاخ يوفر راحة وعلاج فوري، حيث يحتوي البخاخ على أوكسي ميتازولين عمله مزيل احتقان ويخفف التورم ويحل مشكلة انسداد الأنف فور استخدامه، تأثيره يدوم لمدة 12 ساعة لذا يستخدم مرتين في اليوم وذلك بحسب الحاجة ولن تضطر لتكرار استخدامه أكثر من ذلك ويعد هذا البخاخ افضل بخاخ لانسداد الانف وقد أثبتت فعاليته التجارب.

2- بخاخ الأنف Otrivine Adult

بخاخ الأنف Otrivine Adult

يستخدم هذا البخاخ في حالات الجيوب الأنفية والتهاب الأنف بشكل دائم والحساسية واحتقان وانسداد الأنف، يحتوي على المادة المركّزة زايلوميتازولين هيدروكلوريد والتي تساعد في تقليل المفرزات الأنفية وتخفف من انتفاخ الأوعية الدموية وتعيدها إلى حجمها الطبيعي وبذلك فتح وتنظيف الممرات الأنفية، تأثيره فوري فهو يعالج مشكلة انسداد الأنف في دقيقتين ويستمر تأثيره لمدة 10 ساعات يستخدم للأعمار فوق سن 12 أي يصلح للأطفال والبالغين.

3- بخاخ الأنف للأطفال Nose Frida

افضل بخاخ لانسداد الانف Nose Frida

إن مشكلة انسداد الأنف مزعجة للصغار أكثر من الكبار، فالانسداد يمكن أن يؤثر بشكل كبير على تنفسهم خاصة للطفل الرضيع عند الرضاعة، البخاخ استخدامه سهل فهو عبارة عن شفاطة من اختراع طبيب وذلك بغرض تنظيف الممرات الأنفية وتقوم أيضاً بتليين الغشاء المخاطي للطفل، وبالتالي تسهيل وتيسير عملية التنفس أثناء الأكل والنوم واللعب، في البداية نقوم بتليين الغشاء ثم نضع الأنبوب في أنف الطفل وذلك لتشكيل مانع للتسرب مما يجعله أفضل خيار وافضل بخاخ لانسداد الأنف للأطفال.

4- بخاخ الأنف Day Quil

بخاخ الأنف Day Quil

يتوفر من هذا المنتج كبسولات سائلة وبخاخات، وتعد علاجاً فعالاً عند وجود التهاب في الحلق والذي قد يؤثر على التنفس بالإضافة لاستخدامه كعلاج لانسداد الأنف ونزلات الأنفلونزا والبرد فهو لا يسبب النعاس، حيث يحتوي هذا البخاخ على مادة الأسيتامينوفين والتي لها دور كبير في تخفيف الألم المرافق لالتهاب الحلق، ومادة الفينيليفرين ووظيفتها تجفيف الغشاء المخاطي وتخفيف ورم الأوعية الدموية.

5- بخاخ الأنف Robitussin

بخاخ الأنف Robitussin

يتسبب التنقيط الأنفي عادةً بالسعال والذي يحدث نتيجة لتدفق السائل من الأنف الذي يعاني من احتقان إلى أسفل الحلق، وعندما يصل ويتسرب التنقيط الأنفي إلى الرئتين ستبدأ عملية السعال كردّ فعل للجسم ليحاول إخراج السائل من الرئتين.
وظيفة هذا البخاخ تهدئة السعال بالإضافة إلى إزالة الانسداد والاحتقان في الأنف، فهو يحتوي على الأسيتامينوفين والذي يخفف الألم بالإضافة إلى الفينيليفرين الذي يعالج انسداد الأنف وديكستروميثورفان و جوافينيسين اللذان يساعدان في إيقاف السعال، وللجوافينيسين دور آخر وهو تخفيف المخاط في المجرى التنفسي لتسهيل عملية التنفس بدون وإيقاف السعال وبالتالي يكون افضل بخاخ لانسداد الانف.

6- بخاخ الأنف Equate Congestion

بخاخ الأنف Equate

فعالية هذا البخاخ تعادل فعالية الأدوية باهظة الثمن، فهو يحتوي على الفينيلفرين بكمية 10 ملغ منه وهو أكثر عنصر فعال ومستخدم في بخاخات الأنف ذي العلامات التجارية، ويعتبر آمن ومثالي للاستخدام خلال النهار فهو لا يسبب النعاس ويكون افضل بخاخ لانسداد الانف يمكن استعماله في أي وقت.

7- بخاخ الأنف Aliamare

Aliamare

يستخدم هذا البخاخ عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا لعلاج تهيج وجفاف الغشاء المخاطي، ولكن يمنع استخدامه إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي مكون من مكوناته.

8- بخاخ الأنف Sinomarin

افضل بخاخ لانسداد الانف Sinomarin

بخاخ سينومارين يعمل بكفاءة عالية ويعتبر افضل بخاخ لانسداد الانف من ناحية قدرته على منحك الراحة الفورية، فهو يسهل فتح الممرات الأنفية في حالات الانسداد، مما يجعلك تتنفس بحرية عند استخدامه الأمر الذي يجعله أفضل خيار.
مكوناته مثالية تعمل بفاعلية كبيرة فيقوم بتركيب الأغشية المخاطية المبطنة للأنف وبذلك يمنع جفاف الأنف.
كما له دور كبير في حماية الأنف في حالات التهاب الحلق والإصابة بنزلات البرد وحساسية الأنف، فهو يتميز بأنه فعال في حماية الأنف في حالات الحساسية، كما أن له دور كبير في تنظيف الجيوب الأنفية وفتحها بالإضافة إلى أنه يخفف الضغط على الجيوب الأنفية.

9- بخاخ الأنف Physiomer

افضل بخاخ لانسداد الانف Physiomer

يعتبر هذا البخاخ مثالي لعلاج التهابات الجيوب الأنفية والتهاب الغشاء المخاطي التحسسي، كما له دور كبير في تخفيف حدة أعراض نزلات البرد ويختلف سعره باختلاف التركيز فيوجد منه فيزومير سترونج جيت 210 مل وفيزومير الأوكالبتوس 135 مل، وفيزومير بيبي 115 مل وفيزومير بتركيز عالي 20 مل.
ما يميزه أنه يعالج انسداد الأنف في ظرف وجيز من الوقت، بالإضافة لاختلاطه مع مكونات من مياه البحر فريدة من نوعها.

10- بخاخ الأنف Sino Clear

افضل بخاخ لانسداد الانف Sino Clear

يعتبر بخاخ سينو كلير أفضل بخاخ لانسداد الانف لقدرته الرهيبة على تنظيف الأنف من المواد التي تسبب له الحساسية مثل الغبار، وهو فعال في إزالة المخاط المتشكل داخل الجيوب الأنفية بكل سلاسة مما يمكنك من التنفس بحرية وسهولة.
كما له دور كبير في ترطيب الغشاء المخاطي وعلاج جفاف الأنف، وفعاليته في إزالة الضغط عن الجيوب الأنفية تجعله البخاخ الأفضل من بين بخاخات الأنف.
يتميز بأنه قادر على حل مشكلة جفاف الغشاء المخاطي المبطن للأنف وتسهيل عملية التنفس، كما أنه يعالج الجيوب الأنفية بتخفيف الضغط عنها، وكذلك تنظيف الأنف من الغبار والأتربة ومسببات الحساسية.

11- بخاخ الأنف للأطفال Sterimar

بخاخ الأنف Sterimar
يعتبر بخاخ ستريمار افضل بخاخ لانسداد الانف للأطفال موصى به من قبل أطباء أخصائيين، يتركب من مواد طبيعية وفريدة وتعمل بفاعلية عالية في إزالة المخاط من الأنف لدى الأطفال.
تركيبته مميزة تعمل على ترطيب الأنف بلطف بالإضافة لإزالة المخاط من الجيوب الأنفية.
ما يميزه أنه يتكون من مواد طبيعية وسعره مقبول، بالإضافة لقدرته الرهيبة في تنظيف الأنف من السائل المخاطي التي يكون سببها نزلات البرد.

أسئلة شائعة حول افضل بخاخ لانسداد الانف

هل بخاخ الأنف يتسبب بأضرار للصحة؟

إن بخاخات الأنف آمنة عندما تستخدم تحت إشراف طبيب مختص، وبشكل عام إذا تم استخدام البخاخ بشكل عشوائي ومفرط قد يتسبب بالتهابات في الجيوب الأنفية ومشاكل في التنفس، لذا ينضح بعدم إطالة فترة العلاج ببخاخات الأنف حتى لا تؤثر بشكل عكسي على الصحة.

ما هي المدة الآمنة لاستخدام بخاخ الأنف؟

ينصح استخدام البخاخ بحسب إرشادات الطبيب كما ينصح بألا تتجاوز مدة استخدامه 7 أيام، ويستعمل من قبل شخص واحد فقط حتى لا تنتقل عدوى الأمراض إلى الآخرين.

متى بشكل انسداد الأنف خطراً على الصحة؟

يكون الانسداد خطير عندما تصبح إفرازات الأنف سميكة ومتغير في اللون، وعند الشعور بالألم أثناء لمس الأنف، بالإضافة لصعوبة في التنفس، وورم في الأنف وحول العينين والجبهة.

ما أنواع بخاخات الأنف؟ ومتى يُمنع استخدامها؟

يوجد نوعان من بخاخات الأنف فهناك نوع يُصرف بدون وصفة طبية باستشارة الصيدلاني لعلاج الحالات البسيطة، وهناك نوع من بخاخات الأنف لا يُصرف إلا بموجب وصفة طبية بعد تشخيص الحالة من قبل الطبيب المختص.
ويُمنع استخدام البخاخات الحاوية على مزيل للاحتقان إذا كان المريض يعاني من أمراض القلب والضغط وأمراض في الغدة الدرقية ومرض السكري، كما يجب أن يُصرف البخاخ بموجب وصفة طبية للحوامل ويُمنع استخدامه للأطفال تحت عمر 6 سنوات.

اقرأ أيضاً:

علاج فقدان حاسة الشم والتذوق بسبب الزكام بطرق طبية وطبيعية

المراجع

  1. www.healthline.com | Best Over-the-Counter Nasal Sprays
314 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.