افضل 15 شامبو لتساقط الشعر الدهني

افضل 15 شامبو لتساقط الشعر الدهني

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من بين أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم. وفيما يتعلق بأنواع الشعر يواجه الأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني تحديات إضافية. فالشعر الدهني يميل إلى أن يصبح رقيقاً وضعيفاً بسبب تراكم الزيوت على فروة الرأس. وفيما يلي مجموعة متنوعة من افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني [1] بحسب اطلاعات المستخدمين وتفضيلاتهم.

1. Redken Amino-Mint Scalp Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل ريدكن امينو مينت سكالب شامبو Redken Amino-Mint Scalp Shampoo

إن شامبو ريدكن الغني بخلاصة النعناع الطازج يترك فروة رأسك منتعشة طوال اليوم، حيث أنه يتكون من تركيبة لطيفة على الشعر وأنسجته الحساسة تعمل على منحك شعراً ناعماً وأنيقاً. بالإضافة إلى ذلك فإنه ينظف فروة الشعر الدهنية بعمق دون أن يتسبب في تساقط الشعر. من الممكن استخدام هذا الشامبو 3 مرات أسبوعياً لحماية الفروة من تأثير الاستحمام المتكرر على تساقط الشعر. ولمحبي المنتجات العضوية فإن شامبو ريدكن أيضاً خالٍ من البارابين والسيليكون، مع وجود كمية ضئيلة جداً من الكبريتات.

2. Kérastase Specifique Bain Divalent Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل كيراستاز سبيسيفيك باين ديفالينت شامبو Kérastase Specifique Bain Divalent Shampoo

مزيج من النظافة والرطوبة يقدمها لك شامبو كيراستاز المصمم للفروة الدهنية، مع حماية ممتازة لخصلات الشعر من التساقط والتلف. كما أن ماركة كيراستاز سبيسيفيك اعتنت بتصميم منتج خالٍ من منجات السيليكون الضارة بالشعر. ولكنها تحتوي أيضاً على كميات قليلة من الكبريتات والبارابين. وبحسب آراء مستخدمي هذا الشامبو فإنه قدّم نتائج جيدة للعناية بفرة الرأس الدهنية.

3. OGX Clarify & Shine+ Apple Cider Vinegar Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل أو إكس جي كلاريفاي آند شاين آبل سيدار فينغر شامبو OGX Clarify & Shine+ Apple Cider Vinegar Shampoo

استخدم شامبو أو إكس جي تركيبة خاصة من خل التفاح في تركيبه والمعروف بفوائده الجمّة لحماية فروة الرأس وموازنتها من حيث الرطوبة والتنقية من البكتيريا. كما أنه يمنع تراكم قشرة الرأس المزعجة وينعمّ الشعر مع تغذية مكثفة للشعر الضعيف لتقويته ومنع تساقطه. بالتالي فهو ذو مفعول قوي نسبياً ويعطي نتائج مرضية جداً للعناية بالشعر الدهني. يحتوي هذا الشامبو على القليل من عنصر السيليكون ولكنه خالٍ تماماً من الكبريتات وعنصر البارابين.

4. TRESemmé Deep Cleansing Shampoo and Cleanse and Replenish Conditioner

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل تريزيميه ديب كلينسينغ شامبو آند كلينس آند ريلينيش كوندشنر TRESemmé Deep Cleansing Shampoo and Cleanse and Replenish Conditioner

قدمت ماركة تريزيميه شامبو مع بلسم للعناية الخاصة بالفروة الدهنية، حيث أصدرت هذه المجموعة ذو الحجم الكبير نسبياً لتخفيف إفراز الدهون في فروة الرأس مع ترك الإحساس الرطب والمفعم بالحيوية لشعرك. كما أنه يحافظ على فروتك نظيفة لعدة أيام ويحمي خصل الشعر من التساقط الكثيف الذي يعاني منه أصحاب الفروة الدهنية. وبشكلٍ عام فإنه خالٍ من عنصر البارابين، وقد يحتوي على كمية ضئيلة من السيليكون والكبريتات.

5.  Head & Shoulders Citrus Fresh Anti Dandruff Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل هيد آند شولدرز سيترس فريش آنتي داندرف شامبو Head & Shoulders Citrus Fresh Anti Dandruff Shampoo

تتصدر ماركة هيد آند شولدرز العناية بالشعر الدهني من بين العديد من العلامات التجارية المشهورة في هذا المجال. فهي تقدّم شامبو منقّي من القشرة مع لمسة خاصة من الانتعاش والرائحة الرائعة. بالإضافة إلى كونه يمنع الإفراز الزائد من الدهون في فروة الرأس ويخلصك من القشرة بشكل نهائي، كما أنه يحافظ على الشعر رطباً ومتألقاً. ومع تركيبته الغنية والخالية من البارابين الضار بفروة الرأس.

6. Bumble and bumble Sunday Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل بامبل آند بامبل سانداي شامبو Bumble and bumble Sunday Shampoo

بامبل آند بامبل هو شامبو للشعر الدهني مصمّم خصيصاً لفروة الرأس المعرضة للتساقط بشكل كبير، فهو يعمل كشامبو معالج للشعر المعرّض لمنتجات العناية بالشعر والمصفّفات والمثبتات. ويحتوي شامبو بامبل على مواد منظفة لفروة الرأس تعمل على إزالة حتى 95% من الدهون في فروة الرأس ليترك الشعر أنيقاً ونظيفاً لفترة أطول. بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر الدهني من التساقط الناتج عن ضعف الشعر وتكسّره مع تركيبته الخالية من السيليكون والبارابين.

7. Bio Balance Organic Citrus Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل بايو بالانس اورجانيك سيترس شامبو Bio Balance Organic Citrus Shampoo

بايو بالانس أورجانيك هو شامبو عضوي للعناية بالشعر المصبوغ والدهني في آنٍ واحد، فهو غني بتركيبه من المواد العضوية التي تمنح شعرك الكثافة والحيوية، مع لمسة أنيقة من النظافة دون تراكم الإفرازات الدهنية الغير مرغوب بها. وبحسب الشركة المصنعة فهو عضوي تماماً وخالٍ من البارابين والسيليكون والكبريتات.

8. Oribe Serene Scalp Balancing Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل أوريب سيرين سكالب بالانسينغ شامبو Oribe Serene Scalp Balancing Shampoo

إن كنت ممّن يبحثون عن شامبو منظف للشعر الدهني مع تأثير فعال للتخلص من حكة الرأس المزعجة فإن شامبو أوريب سيرين هو الشامبو الأفضل لك! فهو عبارة عن شامبو يعمل على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس ويمنع تراكم البكتيريا والدهون، بالإضافة إلى أنه ناعم على الفروة ولا يتسبب في حساسيتها. بالتالي فهو شامبو متعدد المهام من تنظيف ومنع تساقط الشعر مع التخلص من القشرة والدهون. كما أنه يعتبر من المنتجات التي لا تحتوي على أي مواد كبريتية أو بارابين، مما يجعله خياراً ممتازاً لذوي فروة الرأس الدهنية.

9. Kevin Murphy Balancing Wash Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل كيفين مورفي بالانسينغ واش شامبو Kevin Murphy Balancing Wash Shampoo

يعمل شامبو كيفين مورفي الرائع على إعادة الحياة للشعر الدهني عن طريق منحه النظافة المُثلى مع إحساس رائعة بالانتعاش، فهو غني بمستخلصات الجريب فروت وزيت اللافندر اللطيف التي تعمل على تنقية فروة الرأس من القشرة مع منع تشابك نهايات الشعر وحمايتها من التساقط. وهو منتج مذهل خالٍ من البارابين والكبريتات الضارة للشعر ومتوفر بشعر جيد.

10. Virtue Purifying Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل فيرتشو بيوريفاينغ شامبو Virtue Purifying Shampoo

فيرتشو بيوريفايغ هي ماركة معروفة في عالم منتجات العناية بالشعر وفروة الرأس بشكل عام، فهي تقدم لك منتجاً للعناية بالشعر الدهني مضادة للحساسية أو التهيج الذي قد يصيب الفروة نتيجة تراكم الدهون عليها. كما أن هذه الشامبو يعمل على جعل الشعر انسيابياً وحريرياً بفضل المواد المرطبة الطبيعية التي يحتويها، وهو خيار لا يحتوي على البارابين أو الكبريت. ولكن الناحية السلبية الوحيدة في هذا الشامبو هو أن حجمه قليل (حوالي 20 ملليلتراً).

11. Aussie Shampoo Mega For Everyday Cleaning

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل أوسي شامبو ميغا فور ايفريداي كلينينغ Aussie Shampoo Mega For Everyday Cleaning

فعالية مذهلة يقدمها شامبو أوسي ميغا فور ضد الدهون والإفرازات الغير مرغوب بها لفروة منتعشة طوال اليوم. حيث يقلل هذا الشامبو من من نسبة الدهون الزائدة في فروة الرأس ويعمل على موازنتها. بالإضافة إلى أنك لا تحتاج إلى العديد من مرات الاستحمام أسبوعياً للحفاظ على نظافة فروة رأسك. كما أنه يرطّب الشعر ويمنع تساقطه بشكل كبير. ويمتاز أيضاً بأنه لا يحتوي على السيليكون أو البارابين، مما يجعله خياراً فعالاً ومرضياً للعديد من المستخدمين بحسب التقييمات.

12. Christophe Robin Purifying Shampoo with Thermal Mud & Purifying Conditioner

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل كريستوف روبن بيوريفاينغ شامبو ويذ ثيرمال ماد آند بيوريفاينغ كوندشنر Christophe Robin Purifying Shampoo with Thermal Mud & Purifying Conditioner

التركيبة المميزة في شامبو كريستوف روبن التي تحتوي على الطين الطبيعي تجعله من الأنواع المميزة من منتجات العناية بالشعر الدهني، فهو يحتوي على الطين الحراري الذي يقوم بامتصاص أي دهون زائدة. كما يعمل هذا الشامبو أيضاً على جعل فروة الرأس منتعشة ومرطبة، مع منح خصل الشعر لمعاناً ونعومة رائعة. بالإضافة إلى أن هذا الشامبو عضوي وخالٍ من البارابين والسيليكون والكبريتات.

13. Davines SOLU Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل دافينز سولو شامبو Davines SOLU Shampoo

إن الضرر الذي يمكن أن يحدثه التصفيف بالحرارة للشعر الهش كبير جداً، ويقوم شامبو دافينز بإصلاح الشعر ومنع التلف مع حيوية لا مثيل لها. حيث يزيل شامبو دافينز الدهون والأوساخ وبقايا المستحضرات التي تعلق بفروة الرأس ويجعل الشعر خفيفاً وسهل التسريح. كما أنه خالٍ تماماً من منتجات الكبريتات والبارابين والسيليكون التي قد تحدث الضرر بالشعر وتتلفه.

14. L’Oréal Elvive Extraordinary Clay Re-Balancing Shampoo and Conditioner

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل لوريال ايلفيف اكسترا اورديناري كلاي ريبالانسينغ شامبو آند كونديشينر L'Oréal Elvive Extraordinary Clay Re-Balancing Shampoo and Conditioner

قد يكون من الصعب أحياناً التعامل مع الشعر المختلط البنية عندما تكون أطراف الشعر جافة وفروة الرأس دهنية. وفي هذا المنطلق يقوم شامبو لوريال بتنظيف فروة الرأس وتخليصها من الدهون لمدة تصل إلى 72 ساعة، مع ترطيب مثالي لأطراف الشعر. كما يمنح فروة الرأس انتعاشاً رائعاً ويجعل أطراف الشعر لامعة وناعمة. إضافةً إلى أنه لطيف على الشعر ويحميه من التساقط.

15. L’Oréal Professionnel Serie Expert Pure Resource Shampoo

افضل شامبو لتساقط الشعر الدهني مثل لوريال بروفيشينال سيري اكسبيرت بيور ريسورس شامبو L'Oréal Professionnel Serie Expert Pure Resource Shampoo

يمنحك شامبو لوريال بروفيشينال رغوة غنية عند استخدام كمية قليلة جداً منه أثناء الاستحمام. حيث أنه يجعل نهايات شعرك أكثر انسيابية ونظافة بعد الاستخدام. بالإضافة إلى رائحته الفاخرة فإنه يعمل على تخفيض نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس لنسبة تصل إلى أكثر من 89%. كما أنه مثالي لحماية الشعر ويقدم لك العناية الاحترافية ضد التساقط.

في الختام فإنه من الضروري أن تنتقي الشامبو المناسب لنوع شعرك وفروة رأسك حيث تختلف تركيبة كل شامبو عن الآخر ولكل تركيبة مزايا وفوائد معينة، لذا قدمنا لك عدة أنواع مناسبة لتساقط الشعر الدهني لتختار منها ما يناسبك.

اقرأ أيضاً:

أفضل شامبو للقشرة طبي | 9 منتجات للقشرة والحكة وتساقط الشعر

المراجع

  1. www.goodhousekeeping.com | Best Shampoos for Oily Hair 2023
174 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.