افضل 12 متجر تطبيقات اندرويد بديل عن جوجل بلاي

افضل 12 متجر تطبيقات اندرويد بديل عن جوجل بلاي

لا يخفى على أحد كون جوجل بلاي هو المتجر رقم واحد لتطبيقات الاندرويد، و ذلك نظراً للعديد من الأمور، ليس أخرها التعداد الكبير، و التنوع الهائل للتطبيقات التي يوفرها، فضلاً عن عوامل الأمان و الحماية التي يكفلها. إلا أنّه و رغم ذلك قد يبحث البعض عن متاجر تطبيقات اندرويد بديلة، في حال لم يجدوا ما يبحثون عنه على متن جوجل بلاي. و عليه سنعمل نحن بدورنا في هذا المقال على انتخاب 12 من افضل متاجر تطبيقات الاندرويد.

 افضل 12 متاجر تطبيقات للاندرويد

افضل متجر تطبيقات اندرويد

تزدحم شبكة الانترنت بالكثير من المتاجر، التي تتيح للزوار تحميل التطبيقات و الألعاب لأنظمة الأندرويد. و تختلف هذه المتاجر فيما بينها، بالخصائص و التسهيلات، التي تتيحها أمام المستخدمين، فضلاً عن أنّ بعض هذه المتاجر تقدم خدماتها بشكل مجاني، في حين تذهب متاجر أخرى، إلى فرض رسوم و اشتراكات، لإتاحة استخدامها. فيما يلي سنعمل على انتخاب و ترشيح افضل متاجر تطبيقات للاندرويد، يمكن لك أن تجعلها رديف أو بديل عن جوجل بلاي الشهير.

1. متجر aptoide

نستهل قائمة افضل متاجر تطبيقات اندرويد، بأحد أقدم و أشهر التطبيقات التي تقدم نفسها بصفة متجر و هو aptoide. حيث يوفر هذا المتجر عدد كبير جدا من التطبيقات، ضمن تصنيفات و تبويبات متنوعة. و هو يكفل لزواره سهولة الاستخدام، و سرعة تحميل البرامج، فضلاً عن كونه لا يشترط أي رسوم أو تكاليف إزاء استخدامه. من المميزات التي لا يجب إغفال ذكرها، أن متجر aptodie لا يقتصر توفيره لبرنامج ما على اخر نسخة، بل يوسع رقعة تخديمه لتطال كل إصدارات البرنامج. فأياً كانت نسخة البرنامج التي تتوافق و نظام الاندرويد لديك، ستجدها على متن هذا المتجر.

2. متجر apkpure

إذا كنت تبحث عن متجر لتطبيقات الاندرويد، يكفل سهولة الاستخدام في المقام الأول. فإن تطبيق apkpure هو خيارك الأول، فهو يوفر لك أن تقوم بتنزيل مختلف البرامج. و ذلك  من خلال عملية بحث بسيطة على المتجر، تنص عملية البحث هذه على اسم التطبيق، و من ثم تعطي أمر مباشر بالتنزيل، دون رسوم أو تسجيل الدخول. الجميل أيضاً أنّه يمكنك أيضاً أن ترفق عبارة البحث على محرك جوجل باسم apkpure، لتظهر لك النتيجة بشكل مباشر جاهزة للتحميل. الجدير بالذكر أنّه توجد على هذا المتجر الكثير من التطبيقات، التي لا يوفرها عادةً جوجل بلاي.

3. Amazon | افضل متجر تطبيقات اندرويد

من اسم المتجر تستطيع أن تستشف حجم الموثوقية التي يضمنها التطبيق. حيث أن متجر Amazon هو أحد تفرعات و نتاجات إحدى أكير شركات التجارة الإلكترونية العالمية amazon الشهيرة. على الرغم من حداثة عهد هذا المتجر، إلا أنّه استطاع بفترة وجيزة أن ينافس كبرى المتاجر المشابهة. و هو يستقطب على وجه الخصوص أولئك الذين كانوا قد جربوا التعامل مع الشركة الأم amazon. مما يعاب على هذا المتجر، أنّك لن تستطيع استخدامه من خلال المتصفح بشكل مباشر، و إنما يتطلب منك الأمر أن تقوم بتحميل التطبيق.

4. متجر Slide Me

يعتبر هذا المتجر الوجهة الثانية بعد جوجل بلاي، للمطورين الراغبين بحصد الأرباح من خلال بيع التطبيقات. حيث أن هذا المتجر فضلاً عن كونه افضل متجر تطبيقات اندرويد بنظر الكثيرين، هو أيضاً يفسح المجال أمامك لرفع التطبيقات إلى نصابه، و اتاحتها للعموم لشرائها، مقابل عائد مادي. الجدير بالذكر أنّ الموقع لا يقتطع عمولة لنفسه من قيمة بيع التطبيقات عدا 20%.

5. متجر 1Mobile Market

يتخصص هذا المتجر بعرض التطبيقات المجانية فقط. كما أنّه يفسح المجال أمام المبرمجين لرفع تطبيقاتهم إلى نصابه، ليعمل هو بدوره على التأكد من مأمونيتها. ثم يقوم بإتاحتها بالمجان لعموم الزائرين. و من النقاط الإيجابية التي تحسب لصالح هذا الموقع، أنّه يتبنى نظام التوصيات، بمعنى أنّه يرجح التطبيقات التي حصلت على تقييمات عالية، لتكون متاحة مباشرةً امام الزوار، دون عمليات بحث.

6. متجر ApkMirror | أحد افضل متاجر التطبيقات للاندرويد

إذا كنت تبحث عن تطبيق بإصدار قديم بعض الشيء، أو في حال كنت تبحث عن بعض التطبيقات التي لم يعمد جوجل بلاي على توفيرها. فيمكن لك أن تعمل على تجربة متجر ApkMirror، فهو يتوفر على عدد كبير من التطبيقات و البرامج، و بإصدارات قديمة أيضاً. الجدير بالذكر أنّ المتجر مجاني، و لا يفرض عليك أي اشتراكات أو رسوم شهرية، لقاء الحصول على خدماته.

7. متجر Galaxy

يعتبر هذا المتجر من التطبيقات التي تأتي بشكل افتراضي مع أجهزة سامسونج. فهو من اسمه نستشف أنّه من تطوير هذه الشركة. يذكر أنّ المتجر يعمل على توفير التطبيقات المهمة و المستخدمة بكثرة فقط. في حين أنّه يفتقر إلى الكثير من البرامج التي تعتبر هامشية أو غير ضرورية.

8. متجر ApkUpdater

يمكن اعتبار هذا التطبيق افضل متجر تطبيقات اندرويد، و كبديل جيد عن جوجل بلاي. فهو يشف عن الكثير من المميزات التي قد تعتقد أنّ جوجل بلاي يتفرد بها. منها غزارة التطبيقات التي يوفرها على متنه. فضلاً عن كونه يلاحق أخر إصدارات البرامج على الدوام، و يعمل على توفيرها على نصابه. الجدير بالذكر أيضاً، أنّ التطبيق سهل الاستخدام إلى حد بعيد، و هو لا يتطلب منك أن تكون على دراية، أو خبرة بألية عمل مثل هذه التطبيقات. كما أننا ننوه إلى ضرورة تنزيل التطبيق الخاص بالمتجر، في حال رغبت باستخدامه، فهو لا يدعم التنزيل المباشر بواسطة المتصفح.

9. متجر Yalp

يعتبر متجر Yalap من التطبيقات المميزة أيضاً، على صعيد توفير مختلف البرامج للتنزيل.  و هو يعمل على توفير حزمة APK لدى الرغبة بتنزيل تطبيق ما. يذكر أنّه لدى رغبتك بالتسوق من خلال هذا المتجر، فأنت مضطر إلى أن يكون لديك حساب جوجل، لكونه يشترط عليك إجراء تسجيل دخول من خلال عنوان في جوجل. أو أن تعمل على تجاوز هذا الشرط من خلال توفيره ميزة لمستخدمي الروت، و التي تفسح المجال أمامك لتنزيل أي تطبيق، بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول.

10. متجر F-Droid 

واحد من أشهر و أقدم المتاجر التي توجهت لتوفير تطبيقات اندرويد للتنزيل، فضلاً عن توفير حزم نظام لينكس. يعتبره البعض افضل متجر تطبيقات اندرويد، لكونه يشتمل على الكثير من البرامج التي قد لا تجدها لدى جوجل بلاي. من المميزات التي ستجدها لدى استخدام هذا المتجر، أنّه سهل الاستخدام، و يتمتع بواجهة سهلة، و بسيطة، و جذابة. كما أنه يتيح عدد كبير من البرامج، ضمن تبويبات و تصنيفات متنوعة.

11. متجر Humble bundle 

توجد على هذا التطبيق حزمة من التطبيقات المتنوعة، و التي تتفاوت بين مجانية، و أخرى مدفوعة. عِلماً أنّ أغلب التطبيقات المدفوعة، غالباً ما تكون بكلفة رخيصة، إذا ما قارنها مع غيرها من التطبيقات المتاحة على متاجر أخرى. الجدير بالذكر أن عائدات الموقع من التطبيقات المدفوعة، تعود لصالح الجمعيات الخيرية، و نظراً لتلك اللفتة الإنسانية يُصنفه البعض افضل متجر تطبيقات اندرويد.

12. متجر QooApp – افضل متجر تطبيقات آسيوية للاندرويد 

يمكن القول بأنّ هذا المتجر مخصص لاستعراض التطبيقات و الألعاب الآسيوية. و عليه قد يعتبر افضل متجر تطبيقات اندرويد، في حال كنت تبحث عن تلك التطبيقات المطورة من قبل مبرمجين آسيويين. الجدير بالذكر، أنه علاوةً على ما تقدم، ستجد أيضاً الكثير من التطبيقات التي تعتمد اللغة الإنجليزية، كلغة أم لها.

اقرأ أيضاً:

5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

 

34 مشاهدة