افضل متصفح للكمبيوتر سريع و أمن

افضل متصفح للكمبيوتر سريع و أمن

تأتي أهمية المتصفحات من كونها بابك للدخول إلى عوالم الانترنت، و الخطاف الذي تحصل من خلاله على نتائج البحث. هذا و قد يذهب البعض إلى الخلط بين محرك البحث، و المتصفح ظناً منهم، أنهم واحد، إلا أنه في حقيقة الأمر هما مختلفين، فإذا ما أخذنا جوجل كمثال عن محركات البحث، و كروم مثال عن المتصفحات، على اعتبار أنهم الأشهر. فإننا نقول إنّ كروم هو بمثابة نافذة تستطيع من خلالها الوصول إلى جوجل، و الأخير هو من يقوم بإيصالك إلى نتائج البحث. خلاصة القول، أنّ محرك البحث هو موقع، في حين المتصفح هو تطبيق. و نظراً لأهمية المتصفحات، و دورها المفصلي في عمليات البحث، يذهب الكثيرون للبحث عن افضل متصفح للكمبيوتر. و عليه و لنوفر عليك عناء البحث، سننتخب لك في هذا المقال أفضل 6 متصفحات على الإطلاق كلها تتبنى السرعة و الأمان.

افضل متصفح للكمبيوتر

افضل متصفح للكمبيوتر

عادةً ما تأتي أنظمة التشغيل مرفقة، بمتصفح خاص بها، إلا أنّ المستخدمين الذين يعكفون دائماً على استخدام الانترنت، قد يسئمون من هذه المتصفحات النمطية، و يتطلعون إلى تجربة متصفحات جديدة، تكون متوفرة على ميزات و خصائص تراعي السرعة، و سهولة الاستخدام، و غيرها من الأمور. نحن سنعمد فيما يلي ليس فقط على ترشيح افضل متصفح للكمبيوتر، بل سننتخب أفضل 6 :

1. Mozilla FireFox Quantum

يعتبر Mozilla FireFox افضل متصفح للكمبيوتر بالنسبة للبعض، و هو يحتل عالمياً المرتبة الثالثة بين أكثر المتصفحات استخداماً. و هو يمتاز بالسرعة في استعراض نتائج البحث، فضلاً عن الاستقرار الكبير الذي يتسم به. و قد يكون أيضاً المتصفح المفضل لمستخدمي نظام لينكس، لما ارتأى له من تقديم ميزات على صعيد الأمان، و منع طلبات المجال.

بالعودة إلى نقطة الأمان التي يكفلها المتصفح، نقول استطراداً في هذه النقطة، أنّ المتصفح عمد مؤخراً إلى إرساء خصائص إضافية، أفضت إلى حظر التتبع بشكل كامل، فضلاً عن حظر ميزات التعدين المشفر، و كانت لهذه الإضافات أهمية كبيرة في منع تعقب المستخدمين، و بالتالي إلى مزيد من الخصوصية و الأمان.

محاسن Mozilla FireFox

  1. لا يقتصر عمل  Mozilla FireFox على كونه متصفح للكمبيوتر، بل يعمل على دعم مختلف أنظمة التشغيل.
  2. يضمن السرعة و السلاسة في العمل.
  3. إمكانية تخصيص الشريط العلوي.
  4. مجاني بشكل كامل.
  5. آمن 100% بفضل طبقة الحماية الإضافية.
  6. يشتمل على مدير مهام مدمج، لإدارة الصفحات.
  7. يوف لك إمكانية إضافة علامات مرجعية، و جعل بعض الصفحات في خانة المفضلة.
  8. سهل الاستخدام، و يشتمل على واجهة عصرية و أنيقة.

2. Google Chrome | افضل متصفح للكمبيوتر

تعود ملكية متصفح كروم إلى شركة جوجل، و التي طورته مطلع عام 2009، ليصبح أحد أكثر المتصفحات شعبيةً. وما زالت شعبيته في تزايد، إلى أن أصبح افضل متصفح للكمبيوتر بين أقرانه. و ذلك نظراً لكمية الخصائص التي ينافس بها مشابهاته. ليس أخرها، العلامات المرجعية، و تخصيص شريط الأدوات، و وضع المتصفح الخفي، فضلاً عن دعمه لأجهزة الChromecast. كما أنه يوفر عدد كبير من الثيمات يمكن لك أن تختار بينها ما يناسبك. ليس هذا و حسب بل إن المتصفح يذهب ليتيح لك إمكانية إضافة عدد من المستخدمين على نفس المتصفح، بحيث يكون لكل مستخدم، المفضلات الخاصة به و سجل بحث منفصل أيضاً.

محاسن Google Chrome

  1. يمكن لك تفعيل المزامنة، ليصار إلى توحيد كل الإجراءات التي تقوم بها على الحساب الخاص بك، بين الاجهزة المختلفة التي تشتمل على نفس الحساب.
  2. خصوصية بدرجة عالية، من خلال تفعيل وضع المتصفح الخفي.
  3. يشتمل على عدد كبير من الثيمات.
  4. يوفر لك إمكانية إضافة أدوات من سوق جوجل كروم، لتسهل عليك إنجاز مختلف المهام.
  5. يشتمل على إضافة الترجمة، و بالتالي ترجمة أي صفحة ويب بضغطة زر.
  6. يمكن لك من خلال جوجل كروم إجراء عمليات بحث صوتي.
  7. يوفر لك درجة عالية من الأمان، تتمثل على وجه الخصوص بإعطائك تحذير، و ذلك لدى الدخول إلى بعض المواقع، التي تشتمل على برمجيات خبيثة.
  8. يقوم جوجل كروم بصفته افضل متصفح للكمبيوتر، بعرض نتائج البحث بسرعة عالية.

3. متصفح Microsoft Edge Chromium

ازاحت شركة مايكروسوفت الستار عن متصفح Edge Chromium عام 2019، ليكون مختلف عن سابقه Edge. حيث أنّ المتصفح موضوع الفقرة، يستند إلى أكواد Chromium، بدلاً عن HTML. لذلك لدى استخدام هذا المتصفح، ستلاحظ أنّه سريع مثل Google Chromium.

محاسن Edge Chromium

  1. أمان عالي.
  2. خصوصية عالية، بسبب تعطيل ميزة التتبع.
  3. إمكانية قراءة ملفات الPDF، و تحريرها، مباشرة عل المتصفح.
  4. تخصيص الصفحة الرئيسية،.
  5. التسوق من على الانترنت.

4. Opera | افضل متصفح للكمبيوتر

شهد هذا المتصفح تطورات كبيرة على فترات زمنية متفرقة، فبعدما كان يعتمد على متصفح كروم و فايرفوكس، أصبح متصفح قائم بذاته. فضلاً عن جملة من التحسينات التي عمل على تبينها. من مثل، السرعة العالية في تشغيل المتصفح، واستعراض الصفحات، فضلاً عن، درجة الأمان العالية التي يكفلها.

محاسن Opera

  1. يعمد هذا المتصفح إلى دعم استخدام إضافات جوجل كروم.
  2. يستطيع التعامل مع ضعف شبكة الانترنت، و الذي من الممكن أن يعترض سلاسة العمل، و ذلك من خلال تفعيل ميزة Opera Turbo،  التي تعمل على تسريع التصفح بشكل ملحوظ.
  3. تستطيع تفعيل المزامنة، لتعمل على توحيد نتائج البحث و السجل و المفضلات و غيرها من الأمور، على مختلف الأجهزة التي تستخدم نفس الحساب.
  4. لا داعي إلى تحميل برامج بروكسي، و VPN، للتحايل على بعض المواقع التي تحظر وصولك، حيث أنّ المتصفح يوفر أداة VPN مدمجة.
  5. يشتمل على خاصية SnapShot، و التي تتيح لك إجراء لقطة شاشة بكل سهولة.
  6. لا داعي للقلق بخصوص الإعلانات، لكون هذا المتصفح يشتمل على أداة مانعة للإعلانات، تأتي بشكل مدمج.

5. متصفح Vivaldi

هو من المتصفحات التي برزت مؤخراً، وفرضت نفسها بقوة، بين جوقة المتصفحات الموجودة. و ذلك نظراً لكونه يقدم نفسه على أنه أسرع و افضل متصفح للكمبيوتر. حيث أنّك ستلاحظ فارق ملحوظ بسرعة التصفح، و استعراض نتائج البحث، إذا ما قارنته مع غيره من المتصفحات المعروفة. أضف إلى ما تقدمة أنّه مع تبنيه للسرعة، لم يسقط عامل الخصوصية و الأمان، الذي يعتبره البعض العامل الحاسم في تفضيل و ترجيح متصفح على آخر. فهو يعمل على فرض حظر على الإعلانات المزعجة، و التي تشوب الكثير من المواقع، فضلاً عن أدوات التتبع، التي تحدد موقعك.

محاسن Vivaldi

  1. يشتمل على مفكرة مدمجة و خاصة به، للعمل على تدوين الملاحظات بشكل سريع، أثناء التصفح.
  2. يوفر أدوات تعمل على إضفاء إيماءات للماوس، الأمر الذي يفيد في حال شرح الدروس.
  3. دعم كامل لكل إضافات جوجل كروم.
  4. إمكانية تخصيص خلفية المتصفح.
  5. من الممكن العمل على عرض صفحات متعددة بآن واحد.
  6. يشتمل أيضاً على أداة تتيح إجراء لقطة شاشة بشكل سريع.

6. متصفح DuckDuckGo | افضل متصفح للكمبيوتر

يأتي تفرد هذا المتصفح بنقطتين أساسيتين، أما الأولى فهو كونه يعمد إلى استخدام محرك بحث خاص به، خلافاً لما تلجأ إليه غيره من المتصفحات، من استخدام محرك جوجل أو بينغ. في حين نجد أنّ النقطة الثانية أنّه لا يعمل على اجراء تحفظ على البيانات الشخصية للمستخدمين، و بالتالي أنت تحظى بدرجة كبيرة من الأمان و الخصوصية.

محاسن DuckDuckGo

  1. سرعة كبيرة في إتمام عمليات التصفح.
  2. سجل خاص بالمفضلات، بحيث يتثنى لك الرجوع إلى صفحات الويب المميزة بسرعة كبيرة.
  3. يركن إلى استعراض صفحات الويب التي تحظى بشهادة أمان فقط، و بالتالي أنت تضمن ألا تطالك برمجيات خبيثة.
  4. درجة عالية من الخصوصية، بسبب ما يتبناه من منع للتتبع.

اقرأ أيضاً:

الطريقة الصحيحة لنقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

 

26 مشاهدة