قائمة رائعة بافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

قائمة رائعة بافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

هنالك العديد من المعايير الهامة التي يأخذها الأشخاص بعين الاعتبار لدى اختيار مدارس عالمية ضمن المملكة العربية السعودية، فمنها الأعلى تقييماً ومنها بحسب المناهج المعتمدة والرسوم المدفوعة وغيرها. ولكن ما هي افضل مدرسة انترناشونال في الرياض من حيث التقييم والمستوى التعليمي المرموق؟ قائمتنا المميزة من المدارس العالمية التالية ستساعدك على اختيار القرار المناسب لأطفالك.

أولاً افضل 5 مدارس انترناشونال في الرياض من حيث أعلى تقييمات:

1. مدرسة كتّاب العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

1. مدرسة كتّاب العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

تعتبر هذه المدرسة المميزة من أولى المدارس انترناشونال في الرياض من حيث التقييم العالي والاهتمام، وتعتمد على المنهاج البريطاني في التعليم. تدرّس البنين والبنات بمرحلة تتراوح من الحضانة وصولاً إلى نهاية المرحلة الابتدائية. يتواجد المشرفون للتواصل بفترة صباحية من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 1:00 مساءً. بالإضافة إلى أنها حازت على تقييم 5 من 5 من نواحي عديدة كالمستوى الأكاديمي للمدرسة والفصول الدراسية والأنشطة الترفيهية والاهتمام، وأيضاً سلامة الطلاب والنظافة العامة. وتبدأ الرسوم من 21000 ريال سعودي.

وبحسب المراجعات من قبل الأهالي فهي تمتاز بقوة المنهاج المعتمد مع تقوية ممتازة للغة العربية وتدريس مميز للقرآن الكريم، كما أنها ذات بيئة مناسبة للطفل وتساعده على تنمية المبادئ والأخلاق والمهارات الأساسية لجعله جيلاً واعداً في المستقبل.

موقع المدرسة: الرياض – حي غرناطة.

لمزيد من المعلومات حول مدرسة كتّاب انترناشونال زوروا الموقع الالكتروني : https://kuttabschools.sa/ar/

أو يمكنكم التواصل على الرقم التالي:  0553009734

2. مدرسة نافذة العلوم العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

مع تقييم 5 من 5 كذلك، تقدم مدرسة نافذة العلوم مناهج حديثة ومتطورة تعتمد على المنهاج الأمريكي (Scort Forsman). وهو منهاج تفاعلي وخلّاق مميز ويعتمد تقنيات المونتيسوري. أما بالنسبة للمراحل الدراسية فهي تهتم بالحضانة والمرحلة الابتدائية للبنات والبنين. بالإضافة إلى اعتمادها على التقنيات الحديثة والوسائل العلمية المتطورة ومع أحدث أنواع التكنولوجيا. كما أنها تهتم جداً بتمنية الوعي لدى الطفل وبتدريس اللغة العربية الصحيحة مع منهاج القرآن الكريم وتعلّم المبادئ والآداب الإسلامية الصحيحة. وللتواصل مع المشرفين يوجد فترتين صباحية ( من الساعة 8 صباحاً وحتى 2 مساءً)، ومسائية ( من 4 إلى 6 مساءً)، وبرسوم تبدأ من 17000 ريال سعودي.

وتتبع مدرسة نافذة العلوم العالمية النواحي الخمس الممتازة التي جعلتها بتقييم مثالي بحسب تارتيب المدارس في الرياض، فهي ممتازة من نواحي السلامة والنظافة والمستوى التعليمي والتواصل مع الأهل والفصول الدراسية الممتعة والمسلية. فإن أردت مكاناً ممتازاً لطفلك مع امتيازات عديدة وتقييمات مرتفعة فلا بدّ أن مدرسة نافذة العلوم من المدارس الرائعة في الرياض.

موقع المدرسة: الرياض – حي الروضة.

ولمعلومات أكثر تواصلوا على الإيميل التالي : m.eis2030@hotmail.com

كما يمكن الاتصال على الأرقام التالية :

3. مدارس العليا العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

3. مدارس العليا العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

تتسّم هذه المدرسة العالمية بالعراقة والامتياز في آنٍ واحد، فقد تأسست عام 1424. كما أنها تضمّ كافة المراحل الدراسية من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وانتهاءً بالمرحلة الثانوية. كما أن المنهاج المعتمد لدى المدرسة هو المنهاج الهندي. وقد حازت مدارس العليا الخاصة على تقييم 5 نجوم نظراً لعراقتها وامتيازها وتصدّرها بكل النواحي، فهي تشمل فصول دراسية ونظام تفاعلي رائع، بالإضافة إلى النظافة والترتيب والاهتمام المتميز بالطلاب. ومن الممكن التواصل مع المشرفين بشكل شخصي لتفاصيل أكثر عن الطالب لدى التسجيل أو المتابعة في فترة صباحية من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1 مساءً. أما بالنسبة للرسوم فهي تبدأ من 5900 ريال سعودي.

موقع المدرسة: الرياض – حي الملز

ولمعلومات أكثر يمكنكم التواصل على الأرقام التالية:

4. مدارس رؤية المجتمع العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

مدرسة أخرى من المدارس المتميزة بتقييمها الرائع في عالم التعليم والتطور، بكادر ممتاز واهتمام رائع بالطلاب وتعليمهم بأحدث التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة. كما أنها تعتمد على المنهاج الأمريكي الحديث في التعليم بخبرات احترافية مرموقة. وكان تصنيفها من حيث التقييم 5 نجوم من أصل 5. فهي بالتالي من أروع الخيارات المتاحة للطلاب. تتضمن تدريس كافة المراحل العمرية من رياض الأطفال وحتى الثانوية برسوم متفاوتة، كما أنها للبنين والبنات. ومع منهاجها المتطور فهي أيضاً تعتني بجانب تعليم اللغة العربية وأصولها الصحيحة مع تعليم ممتاز للقرآن الكريم والسنة وآدابها. وتتسّم نواحي الكمال فيها في أنها مميزة من حيث التواصل مع المعلمين والأهل، واهتمام رائع بالطلاب مع عناية كاملة بالمرافق من نظافة وسلامة وفصول دراسية ممتازة. كما أنها تتضمن أنشطة ترفيهية منظمة جداً ومفيدة لكافة النواحي العمرية للطلاب.

من الممكن التواصل مع المشرفين عن الطلاب في الفترة ما بين 7 صباحاً وحتى 2:30 مساءً. وتبدأ رسومها السنوية من 25000 ريال سعودي.

موقع المدرسة: الرياض – حي المغرزات

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل على الإيميل المخصص للمدرسة: it@cvis.edu.sa

أو الاتصال على الرقم التالي: 0535006067

5. مدارس الثقافة الرقمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

5. مدارس الثقافة الرقمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

هذه المدرسة الغنية بكل ما يلزم ويجذب الطالب لا بدّ من أنها من أفضل المدارس تقييماً، فهي تمتلك رؤية خلاقة لإنشاء جيل مستقبل واعد مع خبرات عملية تكنولوجية مدهشة، بالإضافة إلى أنها تمتاز باتباعها منهاجاً أمريكياً وفق المنهاج الدولي الحديث مع العديد من الخيارات الرائعة. وتمتلك المدرسة أيضاً اهتماماً واضحاً بالثفافة الإسلامية والعربية، فهي تصبّ الكثير من الجهد لتدريس الجيل وفق مبادئ عربية وآداب إسلامية ثابتة مع إعداده ليكون بنّاءً في المجتمع.

تتألف المدرسة من ثلاث أقسام رئيسية، القسم الأهلي الذي يحتوي على مراحل تعليمية من رياض الأطفال وحتى الثانوي للبنين والبنات، وفيه تتبع المدرسة المنهاج المخصص بوزارة التعليم مع إضافات خلّاقة وممتازة من معايير عالمية ولغة انكليزية وفق اختبارات (Map)، بالإضافة إلى اتباع المصفوفة المميز للقرن الواحد والعشرين المعتمدة من منظمة (Cognia) العالمية.

والقسم الثاني من المدرسة هو القسم العالمي الذي يعتمد على مناهج دولية متطورة وحديثة، مع العناية بالمهارات العملية والوسائل التكنولوجية الحديثة والمذهلة. بالإضافة إلى مصفوفة معتمدة من منظمة (Cognia) للقرن الواحد والعشرين.

أما القسم الثالث والأخير فهو قسم التربية الخاصة، وفي هذا القسم يتم صبّ الاهتمام على الحالات الفردية وفق معايير احترافية وعالمية ومع مناهج مناسبة للفئة العمرية المستهدفة، وذلك من خلال تقديم خدمات متعددة للطلاب مثل: تقويم السلوك وتقنيات التخاطب المنهجي، وأيضاً العلاجات الوظيفية والحالات الخاصة ( مواجهة صعوبات في التعلم، التوحد واضطرابات في السلوك، فرط النشاط والحركة، وجود إعاقة جسدية أو حسية، صعوبات في التحدث أو التعبير عن المشاعر، وجود إعاقة بصرية أو سمعية). بالتالي فهي تعتبر من المدارس الشاملة والمتكاملة التي ستنال إعجابك بالتأكيد. تبدأ الرسوم من 11500 ريال سعودي.

وللتواصل مع المشرفين فالمواعيد هي من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً.

موقع المدرسة: الرياض – حي المونسية

للمزيد من المعلومات حول مدارس الثقافة الرقمية يمكن التواصل على الأرقام التالية:

ثانياً افضل 5 مدارس انترناشونال في الرياض من حيث أقل رسوم:

1. مدرسة الرياض العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

1. مدرسة الرياض العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

تتميز مدرسة الرياض العالمية بكونها من أقل المدارس العالمية رسوماً في الرياض، فرسومها تقدّر بـ 5750 ريال سعودي. ولكن مع ذلك فهي مدرسة مميزة ومع كادر تعليمي رائع. حيث تعتمد هذه المدرسة على المنهاج الفليبيني في التعليم مع طرق تعليمية حديثة ومتطورة، بالإضافة إلى تدريس المنهاج المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية مع اللغة العربية الصحيحة، وتعاليم القرآن الكريم والسنة وآدابها. وقد حازت بحسب آراء الأهالي على تقييم متوسط، وهي مخصصة للبنين فقط وللمرحلة الابتدائية وحتى الثانوية. وللتواصل مع المشرفين فالتوقيت هو بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1 مساءً.

موقع المدرسة: الرياض – حي السليمانية

للمزيد من المعلومات يمكن التواصل على البريد الالكتروني: info@riyadhschools.edu.sa

أو يمكنكم التواصل على الأرقام التالية:

01140284110112935926

2. مدرسة الألف العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

تعتبر مدرسة الألف العالمية ثاني أفضل مدرسة عالمية من حيث الرسوم في الرياض بعد مدرسة الرياض، برسوم سنوية قدرها 6500 ريال سعودي. وتأسست هذه المدرسة العريقة عام 1432. كما أنها تضم المرحلة الابتدائية حتى المتوسطة وهي مخصصة للبنات، ومن ناحية المستوى العلمي الأكاديمي فقد حازت على 3.5 من أصل 5. وباعتمادها على المنهاج الهندي فهي مدرسة مميزة وتعتني بتدريس اللغة الانكليزية بشكل جيد بالإضافة إلى المنهاج الوزاري. كما أن تقييمها متوسط كذلك من نواحي السلامة والنظافة والأنشطة الترفيهية التفاعلية، وهي بذلك فهي ذات مدرسة ذات مستوى متوسط إلى جيد. التواصل مع المشرفين من الساعة 7:30 صباحاً وحتى 1 مساءً.

موقع المدرسة: الرياض حي الشفاء

يمكن الحصول على معلومات إضافية من من خلال البريد الالكتروني: admin@alifschool.com

أو بالاتصال على الأرقام التالية:

3. مدارس رياض النبلاء العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

3. مدارس رياض النبلاء العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

تعتبر مدارس رياض النبلاء العالمية من المدارس المميزة التي تعتمد على المنهاج الأمريكي الحديث (هاركورت الحديث والمطوّر)، مع أحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة وأساليب التعليم المتطورة، كالسبورة الذكية التفاعلية ووسائل تعليمية مفيدة ومختبرات علمية. بالإضافة إلى أنشطة مختلفة وهادفة ورحلات تعليمية. كل ذلك برسوم تعتبر معقولة تبلغ ككلفة سنوية 7500 ريال سعودي، وبتقييم قدره 4 من أصل نجوم.

بالإضافة إلى ذلك أولت مدارس رياض النبلاء دوراً خاصاً لتعليم القرآن واللغة العربية بشكل كبير مع المنهاج الوزاري. كما أنها تضم البنين والبنات للمرحلة الابتدائية (للبنين حتى الصف الثالث وللبنات حتى الصف السادس). وعلاوةً على ذلك فإنها تقدّم خدمات إضافية فردية للطلاب ذو الحالة الخاصة (كالتوحد أو فرط النشاط أو اضطرابات التواصل وضعف السمع وغيرها)، وذلك بوجود مشرفين مدرّبين واحترافيين للتعامل مع كافة الحالات الفردية. يمكن التواصل مع المشرفين من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1 مساءً.

موقع المدرسة: الرياض – حي العليا

كما يمكن التواصل على الأرقام التالية لمزيد من التفاصيل:

4. مدارس الرواد الأهلية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

4. مدارس الرواد الأهلية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

تمتاز مدارس الرواد الأهلية باحتوائها منهاج المسار المصري الذي يولي عناية كبيرة باللغة الانكليزية وتحسن نطقها وبرسوم 8000 ريال سعودي فقط. بالإضافة إلى كونها من المدارس التي حازت على تقييم ممتاز 2.5 من أصل 5 نجوم، وذلك من خلال نواحي السلامة والنظافة والمستوى الأكاديمي والأنشطة الترفيهية. علاوةً على أنها تبحث في تدريس اللغة العربية الصحيحة لكافة المراحل مع تحفيظ للقرآن الكريم. تضم المدرسة الفئتين البنين والبنات. ويمكن للأهل التواصل مع المشرفين من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1 مساءً.

موقع المدرسة: الرياض حي إشبيليا

5. مدارس جيل الصفا العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

5. مدارس جيل الصفا العالمية كافضل مدرسة انترناشونال في الرياض

 

تمتاز مدارس جيل الصفا العالمية بكونها من المدارس المميزة فهي حاصلة على شهادة الاعتماد الدولي أو ما يعرف بـ (AIAA)، كما أنها حازت على A في اختبار جودة وقيم التدريس. بالإضافة إلى ذلك فتمتلك هذه المدارس أسساً ومنهجية محددة، فهي تعتمد على المنهاج الأمريكي التفاعلي مع اللغة الفرنسية، حيث يتم تعليم اللغة الفرنسية أولاً من مرحلة الحضانة الثالثة وتقنيات الحاسوب كذلك. كما أن المرافق الخاصة في المدرسة والعناية المثالية جعلت هذه المدرسة تحصل على 4.5 من أصل 5 نجوم، فهي بذلك أحد أفضل المدارس المتاحة بتكلفة منخفضة وسطياً. كما أنها متنوعة وشاملة ولديها رؤيا محددة في إيجاد جيل واعٍ وقادر على تحمل المسؤولية.

موقع المدرسة: الرياض – حي الفيحاء

يمكن التواصل على البريد الالكتروني: JeelAssafa2040@gmail.com

أو التواصل على الأرقام المخصصة أدناه:

0504837209 – 0580342483

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا عن المدارس العالمية المفضلة في المملكة العربية السعودية وتحديدًا في الرياض، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من معلوماتنا.

اقرأ أيضاً:

مختارات من اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

171 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.