افضل مسلسلات اجنبية حصلت على تقيم مرتفع على IMDB

افضل مسلسلات اجنبية حصلت على تقيم مرتفع على IMDB

يميل الكثير من الأشخاص إلى متابعة المسلسلات، و يفضلونها عن الأفلام، لكونها تقدم جرعة متعة أكبر، و تجعل المشاهد يتعلق بالشخصيات، بسبب المدة المطولة التي يقضيها مع أبطال القصة، خاصةً في حالة المسلسلات متعددة المواسم, فإذا كنت أحد عشاق المسلسلات، تابع هذا المقال حتى النهاية، لكونه سيقدم قائمة ب 10 من افضل المسلسلات الاجنبية، و التي كانت قد حصلت على تقييم مرتفع على موقع IMDb.

10 من افضل المسلسلات الاجنبية

افضل مسلسلات اجنبية

تعتبر ماكينة الإنتاج التلفزيوني نشيطة بشكل كبير، إذ لا يكاد أن يمر يوم دون أن تطل علينا الشاشة الصغيرة بالعديد من الإنتاجات. و هذا ما يجعلنا في حيرة، في أياً من هذه المسلسلات نتابع. وذلك لكون المسلسل يحتاج إلى العديد من العوامل حتى يكتب له النجاح. ليس أخر هذه العوامل، السيناريو الشيق، و الإخراج المتمكن، و الحبكة المتماسكة، فضلاً عن عوامل تقنية كالتصوير و الإضاءة، و غيرها من الأمور. و إنّ ضمان كل تلك العوامل في المسلسلات التي تأخذ طابع المواسم المتكرر في الكثير من الأحيان، قد يكون مستصعب. إلا أنّه توجد بعضاً من المسلسلات قد نجحت بالفعل بتقديم نفسها، بشكل مثالي، يجعل منها أيقونة في عالم التلفاز. و فيما يلي سنعمل على ترشح 10 من افضل المسلسلات الاجنبية، التي كانت قد حققت كل المعايير، و تصدرت مواقع التقييم.

1. Game Of Thrones | أحد افضل المسلسلات الاجنبية و أشهرها على الإطلاق

يعتبر Game of Thrones أحد أفضل و أشهر المسلسلات الاجنبية. و التي أسرت قلوب المشاهدين طوال فترة عرض مواسمه الثمانية ما بين عامي 2011 و 2019. و هو أحد أضخم الإنتاجات في عالم المسلسلات، كما أنّه أحد أكثر المسلسلات حصداً للجوائز.

على صعيد القصة فهو مقتبس من رواية الجليد و النار الملحمية للكاتب جورج آر أر مارتن، حيث أن كل موسم من المسلسل يمثل أحد أجزاء الرواية. الجدير بالذكر، أنّه من المسلسلات التاريخية التراجيدية، و التي تدور أحداثه فوق أراضي قارة وستروس التخيلية، حيث توجد العديد من العوائل، التي تكيد لبعضها المكائد و الفخاخ السياسية، بسبب سعيها للاستيلاء على عرش الممالك السبعة، و على خط موازي لقصة العرش الحديدي، و النزاعات الأهلية، يوجد خلف الجدار الجليدي، الذي يفصل القارة عن قبائل الهمج، خطر محدق بالقارة بأكملها.

2. مسلسل Breaking Bad

من افضل المسلسلات الاجنبية الدرامية العالقة في ذهن كل من شاهده إلى الأبد. و الشاهد على ذلك أن المسلسل كان قد حصد 152 جائزة، و حاز على تقييم مرتفع على موقع IMDb بما قدره 9.4.

على صعيد القصة،  فبأداء خرافي من براين كرانستون الذي يلعب دور والتر وايت، استطاع تقديم حياة مدرس كيمياء، يكافح في الحياة لإسعاد زوجته و ابنه المقعد، لكن الذي يحدث معه أن يُشخّص بسرطان الرئة، و بالتالي يكون ذلك بمثابة منعطف يقلب حياته رأساً على عقب. و ليكون مبرر في دخوله بعالم الجريمة، و صناعة الميثامفيتامين، برفقة أحد تلاميذه.

3. Dark | من افضل المسلسلات الاجنبية التي ستصيبك بالصداع

أحد أشهر و أفضل المسلسلات الألمانية، التي قدمت نفسها بقالب من الخيال العلمي، و بصبغة من الدراما و التشويق و الجريمة. فهو خليط من التصنيفات، تُصعّب على المشاهد تحديد مسار أو نوعية المسلسل في البداية. كان قد حصد المسلسل 7 جوائز، و حصل على تقييم 8.8 على موقع IMDb.

عدا عن كون المسلسل أيقونة في الإخراج، و مدرسة في التمثيل، فهو يقدم حبكة قصصية مترابطة، و سيناريو، يتطلب منك أعلى درجات التركيز. هذا و تبدأ أحداث المسلسل مع اختفاء طفل، في إحدى مدن ألمانية، و بالتالي تسعى السلطات و عائلة الطفل، في فك طلاسم حادثة اختفاءه، إلا أنّ ذلك يؤول إلى اكتشاف الكثير من الأسرار الكائنة في أحد كهوف المدينة.

4. مسلسل Vikings

هو من المسلسلات التاريخية التي  قدمت على مدار 6 مواسم بتعداد 93 حلقة. و الذي خولته حصد تقييم 8.5 على موقع IMdb، فضلاً عن حصوله على 41 جائزة. و هو يتحدث عن حقبة الفايكنغ في أوروبا، و يسلط الضوء على حياتهم و معتقداتهم، و أطماعهم التوسعية.

أما عن أحداث القصة فهي تدور عن راغنار لوثبروك، الذي كان مزارع بسيط في إحدى قبائل الفايكنغ، ليعمل بعدها على تشكيل جيش، لغزو و استكشاف الشمال. طمعاً منه في الغنائم و المكاسب. هذا و ينجح راغنار في العديد من الغزوات، و في مد نفوذه إلى أن يصبح ملك الفايكنغ، لكن و مع تتالي أحداث القصة، نجد أنّه يتعرض للكثير من الخيانات، من أقرب الناس لديه، و بالتالي تنشب الحروب و النزاعات في قالب درامي ملحمي.

5. مسلسل Peaky Blinders

أحد افضل المسلسلات الاجنبية، التي قدمت عالم الجريمة و المافيا في القرن التاسع عشر، في أعقاب الحرب العالمية الأولى. و هو كتابة العبقري البريطاني ستيفن نايت، الذي قدم النص على مدار 32 حلقة، ضمن 5 مواسم. عدا عن جمالية القصة التي تأسر لب المشاهد، فإن المسلسل عبقرية أيضاً في الإخراج و التصوير. هذا و قد اجتمعت كل العوامل السابقة، لتخول الفيلم أن يحصد 21 جائزة، ويحصل على تقييم 8.8 على موقع IMdb.

أما عن القصة فهي مستلهمة من عصابة Peaky Blinders الحقيقية، و التي اشتد عودها بعد نهاية الحرب العالمية الأولى. و التي تعمل جاهدة بقيادة زعيمها توماس شيلبي، على بناء امبراطورية و ثروة، و ذلك من خلال أعمال الجريمة و المراهنات.

6. Chernobly | أحد افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة

بموسم واحد فقط، و بتعداد خمس حلقات، استطاع المسلسل أن يستحوذ على تقييم عالي على موقع IMdb، و يحصد 83 جائزة. و هو من المسلسلات الاجنبية المأخوذة عن قصة حقيقة. فهو يسلط الضوء على كارثة تشرنوبل، و التي حدثت نتيجة انفجار المفاعل النووي في تلك المدينة التابعة لأوكرانيا، و التي كانت تحت حكم السوفييت في ذلك الوقت. حيث يناقش المسلسل الأحداث التي كانت وراء الكارثة، و يقدم حياة الناس قبل و بعد الحداثة. الجميل بالمسلسل أنّه أقرب ما يكون للوثائقي، بسبب العبقرية الإخراجية التي استطاعت أن تحاكي أدق التفاصيل، و لم تستثني من ذلك شبه الشخصيات بين المسلسل و الواقع.

7. مسلسل Prison Break

أقدم مسلسلات هذه القائمة، فقد بدأ انتاجه في عام 2005، ليشكل منعطف في عالم الشاشة الصغيرة. و يمكن عده من افضل المسلسلات الاجنبية الطويلة، فقد قدم نفسه عبر خمس مواسم، بتعداد 90 حلقة. ليحصد على إثر المواسم الأولى 8 جوائز، و تقييم 8.3 على IMdb.

أما عن القصة فهي تدور عن شقيقين، يتهم أحدهما بارتكاب جريمة، و بالتالي يدخل على إثر ذلك الأخ الأكبر أحد أكثر السجون حراسة في أمريكيا. ليقوم الشقيق الأصغر بافتعال حادثة عمداً، بغية أن يُقحم إلى ذات السجن، ليساعد أخوه على الهرب.

8. مسلسل The Walking Dead

أحد افضل مسلسلات الزومبي، قدم نفسه من خلال 11 موسم، وعبر 177 حلقة. و كان قد حصد 78 جائزة، و حصل على تقييم من الجمهور قدره 8.2 على موقع IMdb. لا يمكن اعتبار هذا المسلسل ضمن تصيف الرعب  و حسب. فهو يعمد إلى تقديم الدراما في جو مشحون بالترقب و حبس الأنفاس.

تدور أحداث القصة، في أعقاب انتشار وباء يحول البشر إلى موتى سائرين. و يسلط الضوء على حياة ريك بطل المسلسل، الذي يصحو بعد ان تعرض لحداثة جعلته يقع في غيبوبة. ليجد نفسه وحيداً في المدينة، التي عمها الخراب، و انتشرت فيها الوحوش. ليحاول جاهداً الوصول إلى عائلته، أملاً منه أن تكون قد نجت من الكارثة، ثم تتوالى الأحداث ليصبح قائد لمجموعة من البشر تحاول النجاة.

9. مسلسل Band Of Brothers

تم تقديم المسلسل عبر موسم واحد بتعداد 10 حلقات فقط. ليكون أحد افضل المسلسلات الاجنبية، التي تناولت أحداث الحرب العالمية الثانية. فقد حصد 34 جائزة، و حصل على تقييم 9.4 على موقع IMdb. هذا و تدور أحداث المسلسل حول الفرقة 101 التابعة للجيش الأمريكي، و التي توكل لها تنفيذ العديد من المهام في الحرب.

10. مسلسل The Witcher

أحدث مسلسلات هذه القائمة فقد صدر عام 2019. و قد قدم نفسه من خلال موسمين حتى الآن، بعدد حلقات 16، ليحصل على تقييم 8.2 على موقع IMdb. هذا و يقدم المسلسل أحد أروع قصص الفانتازيا، من خلال عالم مترامي الأطراف، يضم أقزام، وسحرة، و جان، و وحوش. و يسلط الضوء بشكل خاص على جيرالت صائد الوحوش. الذي يمتلك قوى خارقة، و بالتالي تمكنه من اجتياز الصعاب، و التحديات.

اقرأ أيضاً:

قائمة بأجمل المسلسلات العربية الكوميدية

19 مشاهدة