إليك 10 من افضل مواقع الترجمة الاحترافية

إليك 10 من افضل مواقع الترجمة الاحترافية

يحدث في الكثير من الأحيان أثناء تصفحك لمواقع الانترنت، أن تعترضك كلمة أو جملة أو مقال بلغة أجنبية، يستعصي عليك فهمها، فتلجأ على الفور إلى بعض التطبيقات التي تقدم نفسها كمترجم إلكتروني، لتصطدم بترجمة حرفية، تعقد عليك الفهم أكثر. و هذا ما يبرز الحاجة إلى مواقع الترجمة الاحترافية، التي تعمل على تقديم ترجمة مفهومة، من و إلى جميع اللغات. وعليه سنعمل بدورنا في هذا المقال على استعراض أفضل 10 مواقع للترجمة الاحترافية.

أفضل 10 مواقع للترجمة

افضل مواقع ترجمة

تزدحم شبكة الانترنت بالكثير من المواقع التي تقدم نفسها بصفة مترجم إلكتروني، و تتمايز هذه المواقع بين بعضها، فيما توفره من خصائص و ميزات، من مثل عدد اللغات التي تستطيع التعامل معها – القدرة على ترجمة النصوص – عدد الكلمات التي تستطيع ترجمتها دفعة واحدة – دعم ترجمة الصور، و غيرها الكثير من الخصائص التي تحاول بعض التطبيقات أن تتفرد بها دون غيرها. فيما يلي سنعمل على ترشيح افضل مواقع الترجمة، و التي تشتمل على أبرز الخصائص، التي يطلب عادةً من مثل هذه التطبيقات تحقيقها.

1. موقع Bing | لترجمة النصوص بشكل احترافي

نستهل قائمتنا بأحد أبرز مواقع الترجمة، وهو موقع Bing المطور من قبل شركة مايكروسوفت، و المملوك من محرك البحث الشهير و الذي يحمل نفس الاسم. يعتبر خيار مناسب جداً، إذا ما كنت تتطلع إلى ترجمة نص مطول، لكونه يدعم ترجمة ما قوامه 5000 كلمة دفعة واحدة. و هو يضمن لك ترجمة احترافية، تعكس المعنى بشكل صريح، بعيداً عن الترجمة الحرفية التي لا طائل منها. و من مميزات الموقع التي يجب ذكرها أنه يدعم الترجمة من و إلى 50 لغة مختلفة، من ضمنها بالطبع العربية. وهو قادر على التعرف تلقائياً إلى اللغة المطلوب منه ترجمتها، دون تدخل منك. أضف إلى ما تقدم، أنّ الموقع تطاله تحديثات مستمرة، مما يعني بطبيعة الحال احتمالية إدراج لغات أخرى، علاوةً على المتوفرة، مع كل تحديث.

2. موقع Yandex Translate | ترجمة المواقع و الصور بشكل فوري

و إن كان المقال متخصص باستعراض مواقع الترجمة فقط. إلا أنّه لدى الحديث عن هذا Yandex فتجدر الإشارة، إلى أنّه أحد أكبر المواقع التي توفر جملة من الخدمات من مثل، محرك بحث، و متصفح، و خدمات التخزين السحابي، وبريد إلكتروني، إضافة إلى مترجم Yandex Translate موضوع الفقرة. و هذا الأخير من الأدوات المتاحة على الانترنت، لترجمة 90 لغة مختلفة بشكل فوري و مجاني. يمكن القول أنّه مناسب إلى حد بعيد لترجمة النصوص المطولة، لكونه قادر على استخلاص المعنى المراد من الجمل، و الكنايات أيضاً. أضف إلى ذلك أنّك و عبر هذا الموقع ستكون قادر على الاستماع إلى نطق أي لغة بشكل سليم و واضح. ليس هذا وحسب، بل إنّ رقعة عمل البرنامج تتسع لتشمل أيضاً القدرة على ترجمة الصور و المواقع بشكل مباشر.

3. موقع Babelxl

يعتبر موقع Babelxl من المواقع التي فرضت نفسها بقوة على الساحة. و ذلك لقدرته الكبيرة على ترجمة الكلمات والجمل و النصوص المطولة، على حد سواء. إذ يدعم أكثر من 65 لغة مختلفة، مع إمكانية نطق أياً منها. و من المميزات التي يجدر بنا ذكرها لدى الحديث عن الموقع، أنّه بإمكانك إنشاء حساب على متنه، ليصار إلى تخزين الترجمات المفضلة، مع إمكانية رفعها أيضاً إلى وسائط التخزين السحابي بشكل مباشر. والجدير بالذكر أيضاً أنّ الموقع لا يقف على حد معين من الكلمات، مما يجعله مناسب جداً لترجمة المقالات و الكتب.

4. موقع Tradukka | أحد افضل مواقع الترجمة

من المواقع التي يمكن لك الاستعانة بها على وجه الخصوص لترجمة النصوص، المأخوذة من الكتب و الأوراق البحثية. مع دعم يطال أكثر من 50 لغة، و توفير إمكانية النطق السليم لكل اللغات. كما أنّ الموقع يتميز بتخوليك القدرة على ترجمة المواقع أثناء التصفح بشكل فوري. و أجمل ما في الأمر أن يفسح لك المجال لتقوم بمشاركة ما عملت على ترجمته إلى وسائل التواصل الاجتماعي، أو إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، الأمر الذي يسهل عليك لدرجة كبيرة عملية نقل الترجمة.

5. Systranet | من المواقع المميزة لترجمة صفحات الويب

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على ترجمة احترافية و بعيدة عن الحرفية، فإنّ هذا الموقع يعتبر أيضاً من الترشيحات البارزة. فهو أيضاً مناسب جداً لترجمة صفحات الويب بشكل مباشر، كما أنه يوفر للعملاء أداة، تستطيع أن تضيفها إلى الموقع خاصتك، بحيث تتيح أكثر من لغة للزوار. هذا و هو يدعم عدد كبير من اللغات، و لكنّه يشترط في ترجمة النصوص، ألا يزيد طولها عن ألف كلمة.

6. موقع Day Translations

لا يضع هذا الموقع حداً لعدد الكلمات التي يعمل على ترجمتها دفعة واحدة، و بالتالي هذا يجعله مناسب لترجمة النصوص و المقالات. كما أنّه يدعم عدد كبير من اللغات(60 لغة مختلفة) من ضمنها العربية. كما أن التطبيق يذهب ليوفر لك تطبيق يعمل على الأندرويد و أخر لأنظمة الIOS، بحيث تستطيع استخدامها على الهاتف الجوال بدلاً عن الموقع. الأمر الوحيد الذي يعاب على الموقع أنه يشتمل على الإعلانات، كما أنّه لن يعمل في حال قمت بإضافة مانع للإعلانات.

7. موقع Reverso

إحدى أبرز الميزات التي يتفرد بها هذا الموقع، أنّه يعمد إلى توضيح ما طلب منه أن يعمل على ترجمته، من خلال وضع الترجمة في سياق جمل، الأمر الذي يسهل بشكل كبير، فهم المعنى الذي ترمي إليه الكلمة أو الجملة. أضف إلى ذلك أنّه يدعم عدد كبير من اللغات، من ضمنها بطبيعة الحال العربية. وذلك دون أن يشترط عدد محدد من الكلمات، علاوةً على النطق الواضح الذي يوفره الموقع للترجمات التي تتم عليه. الجدير بالذكر أيضاً أن Reverso يوفر تطبيق يعمل على الأندرويد و الايفون، مما يسهل عليك الاستخدام دون الحاجة إلى المتصفح للوصول إلى الموقع.

8. موقع BabelFish

من المواقع ذات الشعبية الكبيرة، والذي يحظى بزيارة ألاف المستخدمين يومياً. ستكون قادر من خلاله على ترجمة النصوص مع تحري الدقة المطلوبة ، وصولاً للمعنى الواضح. و من ميزاته أنّه سهل الاستخدام، و يدعم ترجمة ملفات ال Word و ال Pdf، كما أنه يخصص قائمة تشتمل على أكثر الترجمات التي اقدم الزوار على البحث عنها.

9. موقع Cambridge | أحد افضل مواقع الترجمة الاحترافية

إذا كنت ترغب بقاموس يكون مصدر لتعلم اللغة الإنكليزية، فإن هذا الموقع مناسب جداً لهذا. و ذلك بسبب كونه من جهة يوفر ترجمة على قدر كبير من الاحترافية. و من جهة أخرى ستكون قادر من خلاله على معرفة هيئة الكلمة فيما إذا كانت فعل أو صفة أو اسم، الأمر الذي يساعد بشكل أكبر في فهم المعنى الذي ترمي إليه بعض الجمل. يذكر أيضاً أنّ الموقع يقوم على قاموس ضخم، مما يخوله ترجمة حتى المصطلحات الطبية و التخصصية، مما يجعله مرجع مناسب جداً، لترجمة المقالات الطبية، و الأوراق البحثية، و إعداد مشاريع التخرج و حلقات البحث. و ننوه أيضاً إلى أن الموقع يوفر تطبيق، يمكن لك أنّ تحمله على الهاتف الجوال، لتسهيل عملية الوصول إليه.

10. موقع Google Translate

نختتم قائمة افضل مواقع الترجمة، بموقع Google Translate الذي يكاد لا يخفى على أحد. خاصة مع توفير الأخير لتطبيق يعمل على مختلف الاجهزة. مع العديد من المميزات، نذكر منها:

  •  يدعم عدد كبير من اللغات
  • يتيح نطق مختلف اللغات
  • يدعم ترجمة الصور
  • يدعم ترجمة مختلف صفحات الويب، إلى أي لغة تريد.
  • يوفر تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد و الأيفون.
  • كما أنّه في حالة التطبيق، فإنّه سيدعم التسجل الصوتي، و بالتالي يمكن لك استخدامه كمترجم لك في الرحلات السياحية.
  • تستطيع في حالة التطبيق أن توظف الكاميرا، لصالح تصوير بعض الأوراق التي تشتمل على لغة أجنبية ليقوم هو بدوره و عن طريق الذكاء الاصطناعي بعزل النصوص من الصورة و القيام بترجمتها.
  • عدد لانهائي من الكلمات.

اقرأ أيضاً:

أفضل مواقع تورنت لتحميل الأفلام و المسلسلات مجاناً

21 مشاهدة