افضل موقع افلام عربية | للمشاهدة و التحميل

افضل موقع افلام عربية | للمشاهدة و التحميل

تعتبر السينما العربية ولادة، فيومياً ما تطل علينا عشرات الإنتاجات الجديدة، و كثيراً من هذه الإنتاجات خرجت من بوتقة المحلية، لتصبح ذات شعبية على مستوى الوطن العربي بأسره. و لما كان البعض لا يحبذ ارتياد دور السينما بغرض حضور هذه الأفلام، إما لأسباب مادية، أو لكون دور السينما تُأطر المدة الزمنية التي يُعرض ضمنها الفلم، لذلك يذهب العديد من عشاق السينما العربية، للبحث عن افضل موقع افلام عربية. نحن بدورنا سنعمل في هذا المقال على انتخاب أفضل 10 مواقع تشتمل على مختلف الأفلام لا سيما العربية على وجه التحديد.

افضل 10  موقع افلام عربية

افضل موقع افلام عربية

إذا كنت قد عمدت سابقاً للبحث عن المواقع المتخصصة بعرض الأفلام و المسلسلات العالمية، و العربية، فبالتأكيد أنّك لاحظت أنّه توجد العشرات، إن لم يكن المئات من مثل هذه المواقع. و التي تتباين فيما بينها ب (نوعية و كمية الأفلام، المسلسلات التي توفرها – كيفية تصنيف محتواها – سهولة الملاحة ضمن الموقع –  إمكانية التحميل ضمن دقات مختلفة)، و غيرها الكثير من الصفات و الخصائص، التي تسعى بعض المواقع  لأن تتفرد بها دون غيرها، لتستأثر بعشاق السينما و التلفزيون لصالحها. لذلك نحن سنعمل فيما يلي من فقرات على انتخاب أفضل هذه المواقع على الإطلاق، و التي استطاعت تحقيق كل المعايير التي جعلتها أهلاً لأن تكون ضمن قائمة افضل مواقع افلام عربية.

1. Akwam افضل موقع افلام عربية

أحد أقوى مواقع تحميل الأفلام و المسلسلات العربية و الأجنبية. فمحتواه لا يقتصر فقط على الافلام العربية و حسب، بل يعمد إلى توفير كل ما هو جديد في عالم السينما، و التلفزيون. كما أنه يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، بتوفيره للمسرحيات و المصارعة الحرة أيضاً. هذا و يتوفر الموقع على بيئة داخلية سهلة التنقل، و التعامل. و واجهة جذابة، تشتمل على تصنيفات واضحة، بحيث تسهل عليك الوصول لما تبحث عنه. من مثل، قائمة المسلسلات العربية – الأفلام العربية – أكشن – رعب – دراما، و غيرها من التصنيفات . الجميل بالموقع أيضاً أنّه يتيح لك التحميل من خلال روابط مباشرة، و ضمن دقات مختلفة تعمل على تحديدها.

2. موقع MoviZland لمشاهدة الافلام العربية

إذا كنت لا ترغب بتحميل الأفلام، لعدم توفر مساحة كافية مثلاً، فيمكنك من خلال موقع MoviZland، المشاهدة بشكل مباشر دون الحاجة لتنزيل الفيلم، فضلاً عن إمكانية تحميل الافلام العربية للمشاهدة أوف لاين. هذا و يذكر أنّ الموقع يقوم على قاعدة بيانات ضخمة، مما يعني أنّك في أغلب الحالات ستجد معظم الافلام العربية، و الأجنبية على حد سواء. و الجميل بالموقع أنّه يدعم دقات عالية تصل حتى HD و 4K. و يذهب لتوفير منتدى خاص به، ليفسح المجال أمام الزوار لإجراء حوارات، و مراجعات، و ابداء الرأي حول الأفلام و المسلسلات.

3.  موقع Cima4u

يعتبر هذا الموقع، من المواقع ذات الشعبية الكبيرة عند عشاق السينما و الافلام العربية على وجه الخصوص. و قد جاءت شعبيته نتيجة المكتبة الضخمة التي تضم أغلب المسلسلات و الأفلام العربية و الأجنبية على حد سواء هذا من جهة، من جهة أخرى نجد أنّ الموقع يتوفر على واجهة بسيطة، تسهل إلى حد بعيد الوصول إلى كل التصنيفات، و اجراء عملية البحث عن أي فلم أو مسلسل. كل ما تقدم، فضلاً عن الجودة العالية للفيديو الذي يضمنها الموقع، جعلت من Cima4u افضل موقع افلام عربية، بالنسبة للكثير من الأشخاص.

4. موقع CimaClub

سواء أكنت تُريد مشاهد افلام عربية، أو حتى تحميلها، فإن موقع CimaClub يوفر لك كلا الخيارين. و هو يعتبر واحد من افضل مواقع الافلام العربية و الأجنبية، و ذلك لكونه يعمل على تتبع كل ما هو جديد في دور السينما، ليسارع إلى توفيره فوراً. و الأمر سيان أيضاً بالنسبة للشاشة الصغيرة، فما أن يطل علينا مسلسل جديد، حتى تجد أنّ الموقع لم يستغرق سوى فترة و جيزة، حتى أتاحه للتحميل. يذكر أيضاً أن الموقع يتيح لك تحميل الفيلم بأكثر من دقة، ليتثنى لك اختيار الحجم المناسب، و الذي عادةً يزداد كلما زادت الدقة.

5. موقع DardarKom 

لا يجدر بنا الحديث عن أفضل المواقع التي تتيح مشاهدة و تحميل الافلام العربية، دونما المرور على هذا الموقع الهام. فهو من المواقع التي حظيت باهتمام من قبل عشاق السينما العربية. و ذلك لكونه يعمل على توفير مكتبة ضخمة من الأفلام تحت تصنيفات مختلفة. كما أنّه يعمل على إرفاق كل فيلم أو مسلسل بنبذة عنه.

6. موقع Egy.best

من المواقع ذات الشعبية الكبيرة، حيث لا يكاد يخفى Egy.best عن أحد من عشاق الأفلام و المسلسلات، في الوطن العربي. و ذلك لكونه يضم عدد هائل من الافلام العربية و المسلسلات. كما أنّ الأمر لا يقتصر معه على الإنتاجات العربية، فهو يوسع رقعة اهتماماته، ليشتمل أيضاً على الإنتاجات الغربية و الأسيوية، و الهندية أيضاً. من المميزات التي يقدمها الموقع، أنه يتوفر على واجهة بسيطة تضم عدد كبير من التصنيفات من مثل، أكشن – رعب – دراما – كوميديا….الخ، فضلاً عن وجود قائمة منفصلة تختص باستعراض الأفلام الجديدة، و قائمة أخرى تتخصص بعرض الأفلام الأكثر مشاهدة. كما أنّه يتميز باستعراض التقييم الذي حاذه الفيلم على المنصات العالمية، فضلاً عن نبذة تحكي عن الفيلم. ليس هذا و حسب، بل إنّ الموقع يذهب ليتيح لك أكثر من دقة متاحة للتحميل للفيلم أو المسلسل.

7. موقع Mycima للأفلام عربية

يعتبر منافس قوي للكثير من مواقع الافلام العربية و الأجنبية. و ذلك لكونه يشتمل على أغلب المعايير التي تغري باستخدامه. من مثل، قاعدة البيانات الضخمة، و سهولة الملاحة ضمنه، و عرض نبذة عن الفيلم، و إتاحة التحميل المباشر، و الدقة المرتفعة التي يكفل تقديمها.

8. موقع ArbLionZ

من المواقع الغير معروفة، لكن ذلك لا يتنافى مع أهميته، و ثقله في منحى إتاحة الافلام العربية للتحميل. فهو يكتنز أغلب الأفلام و المسلسلات سواء العربية أو الأجنبية. كما أنّه يضم قوائم مخصصة للمسرحيات، و الألعاب، و عروض المصارعة الحرة، و هذا ما يجعله افضل موقع افلام عربية، بالنسبة للكثيرين.

9. موقع Aflamco لمشاهدة و تحميل افلام عربية

إذا ما كنت من عشاق الأفلام و المسلسلات و خاصةً العربية، فإن هذا الموقع يستحق منك الزيارة. و لا شك أنّك ستصبح من مرتاديه، نظراً لحجم الميزات التي يوفرها الموقع. أبرزها اجراءه لتحديث دوري لمقتنياته من الأفلام و المسلسلات، و بالتالي أنت تضمن إيجاد ما تقصده للبحث عنه.

10. موقع Yalladrama

من المواقع الرائعة التي يمكن لك ارتيادها إذا ما أردت مشاهدة الافلام العربية أون لاين بشكل مجاني. فهو يشتمل على بيئة سلسة، و واجهة بسيطة، و قوائم تضيق دائرة البحث و تسهلها. الجدير بالذكر، أنّ الموقع لا يقتصر فقط على المحتوى العربي، بل هو أيضاً يعمل على تقديم السينما الغربية و الهندية و الكورية. و يعمل  على إجراء تحديث دوري لقوائمه، ليبقى مشتملاً على كل ما هو جديد في عالم الأفلام.

اقرأ أيضاً:

أفضل مواقع تورنت لتحميل الأفلام و المسلسلات مجاناً

 

16 مشاهدة