افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين للكمبيوتر مجاناً في 2023

افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين للكمبيوتر مجاناً في 2023

منذ زمنٍ ليس ببعيد توفّرت برامج عديدة مضادة لفيروسات الأجهزة تعمل على فحص الأجهزة وإعلامك إن كان هناك فيروسات تضرّ بجهازك. مع مرور الوقت أصبح هناك أمور أخرى تفي بالغرض وبمجهود أقل وعبر الإنترنت بشكل مباشر ألا وهي مواقع اون لاين خاصة بذلك! لذا قد يتساءل البعض ما هو افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين؟ إليك الإجابة الكافية في سطورنا القادمة. [1]  تابع معنا.

افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

على الرغم من التطوّر الملحوظ لهذه التقنيات، إلّا أن عليك توخّي الحذر من الدخول إلى مواقع وهمية استغلالية تبدي لك أنها فاحصة للفيروسات في ملفاتك ولكن غايتها التجسس فقط! بناءً على ما سبق إن أردت أن تفحص الفيروسات في أجهزتك وملفاتك عليك انتقاء مواقع موثوقة لفحص الفيروسات اون لاين، وهذا ما ستجده في مقالنا لليوم لا تقلق.

1- موقع Norton Power Eraser افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين للكمبيوتر

موقع Norton Power Eraser افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين للكمبيوتر

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع فحص الفيروسات اون لاين للكمبيوتر. يقوم Norton Power Eraser بتوفير أداة بسيطة وسهلة الاستخدام تقوم بعمل مسحة على جميع ملفات وتطبيقات جهازك وإخبارك إن كان هناك فيروسات ضارة كي تقوم بمسح تلك التطبيقات والملفات الضارة على الفور. تتطلب أداته تثبيتاً سهلاً وبشكل مجاني وباللغة العربية. فور تثبيتك لها سيتاح لك أكثر من خيار للفحص مثل:

  • عملية فحص شامل للنظام ولكافة المحتويات.
  • عملية فحص الملفات فقط.
  • عملية فحص تطبيق ما غير معروف.
  • عملية فحص للمجلدات.

لن تستطيع الحماية بشكل كامل من الفيروسات المخفية الخبيثة إذا ما تم التحقق من حزم مكافحة الفيروسات الشاملة Norton 360.

2- موقع ESET Online Scanner من افضل مواقع فحص الفيروسات الشاملة اون لاين للويندوز

موقع ESET Online Scanner من افضل موقع فحص الفيروسات الشاملة اون لاين للويندوز

تقدّم هذه الأداة في الموقع فحوصات شاملة للأجهزة التي تتمتّع بنظام ويندوز فقط. كما أنها مجانية بشكل تام، وتعمل على حذف ما تجده من ملفات ضارة على الجهاز بشكل فوري. يجب عليك تنزيل هذه الأداة عبر الموقع لن يستغرق ذلك وقتاً طويلاً فهي خفيفة جداً. كما أنها تتوفر باللغة العربية وبذلك تقوم بهذه العملية بكل سهولة. لن يستغرق ذلك الأمر أكثر من نصف ساعة حتى تجد نتائج مذهلة وشاملة، فستجده فاحصاً لأدق الأجزاء في حاسبك وأهمها الرئيسة وكذلك الملفات والمجلدات. هناك خيارات ثلاثة لعمليات الفحص:

  • عملية فحص مخصّص لأجزاء وملفات محدّدة.
  • عملية فحص سريع.
  • عملية فحص شامل لكافة أجزاء ومحتويات الكمبيوتر.

والجميل بالأمر أن هذه الأداة تقدّم لك فحوصات شهرية بشكل تلقائي. إن كنت ترغب بالعثور على البرمجيات الخبيثة المخفية، عليك الحصول على مكافح الفيروسات ESET Antivirus المدفوع.

3- موقع Virus Total لفحص الفيروسات اون لاين للاندرويد

افضل موقع Virus Total لفحص الفيروسات اون لاين للاندرويد

أداة Virus Total هي أداة يمكنك استخدامها أونلاين فور نقرك على اسم الموقع أعلاه. يمكنك رفع أي من الملفات أو التطبيقات على الموقع وسيقوم بفحصها مباشرةً، وذلك بالاستعانة بأكثر من 70 محرّك يساعد على مكافحة الفيروسات بشكل مجاني. هذه الأداة لا تفحص جهازك بشكل شامل إنما أجزاء تقوم بتحديدها، أو يمكنك لصق عنوان URL عبر تبويبة الأداة. كما يعتبر موقع فحص الروابط من الفيروسات اللينكات. أكثر ما يميّز هذه الأداة أنها سريعة الفحص، كما تقدّم كمّ هائل من التفاصيل الدقيقة للملفات المفحوصة. الجدير بالذكر أنها تتمكّن من العثور على البرمجيات الخبيثة. كونها أداة اون لاين عبر الإنترنت فلا يمكنها حذف الفيروسات الضارة بجهازك. [2]

4- موقع Dr.Web Anti-Virus لفحص الجهاز من الفيروسات اون لاين

موقع Dr.Web Anti-Virus لفحص الجهاز من Virus أونلاين عبر الإنترنت

يندرج هذا الموقع بقائمة افضل مواقع لفحص الفيروسات اون لاين على الإطلاق لما يقدّمه من خدمات مميزة. يقوم Dr.Web بفحص جميع أنواع الملفات والمجلدات، بالإضافة إلى URL، وكذلك يعتبر موقع فحص الروابط من الفيروسات اللينكات بأنواعها. كما أنه يعرض لك تقارير مفصّلة حول ما يجده من أخطار. يمكنه استقبال ملفات بحجم 128MB على الأكثر وإن كان لديك أكبر من ذلك فعليك ضغطه ببساطة وتنحل تلك المشكلة. كما تستطيع فحص أي موقع أو تطبيق تودّ الدخول إليه عبر هذا الموقع كي تتأكد من مدى أمانه وعدم اختراقه لجهازك أو الضرر فيه.

5- موقع Threat Expert للكشف عن الفيروسات أونلاين مجاناً

موقع Threat Expert للكشف عن Virus أونلاين مجاناً

من المعروف عن موقع Threat Expert أنه مجاني بشكل تام، كما يعتبر افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين، حيث يقوم بفحص الفيروسات بأنواعها ويعالجها. يعمل على تزويدك بالمعرفة حول أي ملف أو تطبيق وما إلى ذلك يضرّ بجهازك. على الرغم من ميزاته وسهولة التعامل معه، إلّا أنك لا تستطيع رفع ملفات تزيد حجمها عن 5MB، ولكن الجميل في الأمر أن مطوّري الموقع يقومون بالتحديث بشكل دائم للموقع وحل مشاكله حتى يبدو بجودة عالية وسرعة فائقة.

6- موقع Metadefender افضل موقع فحص الفيروسات اون لاين

موقع Metadefender من المواقع الخاصة بفحوصات Virus

يعدّ هذا الموقع من أشهر مواقع فحص الفيروسات عبر الإنترنت، حيث أنه مدعوم تقنياً بخاصة Metascan. الجدير بالذكر أنه يتيح لك رفع ملفات يصل حجمها إلى 140MB كي يفحصها من الفيروسات، وهذا أكثر ما يجعله مرغوباً للمستخدمين كون الكثير من المواقع ليس لديها إمكانية فحص ملفات بحجوم كبيرة. كما أنه يستخدم محرّكات تفوق 40 محرّك تكافح الفيروسات مثل McAfee، BitDefender والعديد. كونه يحتوي على تقنية Metascan فيساهم في التصدّي لكافة التهديدات المعروف منها والغير معروف، بالإضافة إلى ذلك لديه برنامج يمكنك وضعه على سطح المكتب كي يتسنّى لك الفحص السريع والمباشر للملفات.

7- موقع Kaspersky موقع فحص الروابط من الفيروسات اون لاين

موقع Kaspersky افضل موقع فحص الروابط من الفيروسات اون لاين

إن كنت تبحث عن افضل موقع لفحص الروابط من الفيروسات اون لاين، فتعرّف معنا على موقع كاسبر. هذا الموقع الأكثر شهرةً ورواجاً لما لوحِظ عمليات بحث مكثّفة عنه. كاسبر سكاي يقدّم لك أداة تدعى VirusDesk التي تتيح لك الفحص الشامل لبياناتك وملفاتك كي تتم عملية مكافحة الفيروسات على أكمل وجه. ليس عليك سِوى نسخ الرابط الذي تودّ فحصه ولصقه في خانة Web Address Analysis، ومن ثم النقر على زر فحص Scan، وبذلك تبدأ الأداة بمهامها بفحص الرابط والتأكد من أمانه بجودة رفيعة. إن بدا باللون الأخضر فهو آمن، وغير ذلك يكون غير آمن. كما ستوضّح لك النتائج الحاصلة عليها وإن رغبت بالح صول على معلومات أكثر من المعروض عليك إدخال بريدك الإلكتروني كي يتم مراسلتك عبره لموافاتك بالمعلومات الكافية.

8- موقع PhishTank موقع فحص الروابط من الفيروسات

موقع PhishTank موقع فحص الروابط من Virus والتصيّد الاحتيالي للبيانات

يتميّز هذا الموقع بتركيزه على التصدّي للاختراقات الاحتيالية للبيانات خاصتك عند دفع المال، كما أنه يعتبر من مواقع فحص الروابط من الفيروسات اون لاين، ولكنه ليس الأفضل في ذلك بل يعتمد بشكل أساسي على العملية المذكورة في كلمات سابقة. فموقع PhiahTank موقع متخصّص لفحص اللينكات التي تشمل عمليات الاحتيال بجدارة. كل ما ذكرناه سابقاً من مواقع تعمل على مسح التطبيقات أو الروابط الضارة فقط، أمّا هذا الموقع فقليلاً ما ترى مواقع تقوم بوظائف شبيهة له فالتصيّد الاحتيالي هو الأساس. كل ما عليك فعله هو نسخ الرابط الذي تودّ أن يفحصه لك ولصقه في الخانة المخصّصة Found a phishing site، ومن ثم النقر على زر Is it phish، ويقوم الموقع بفحصه وإظهار النتائج بكل دقة وجودة واحترافية.

هذه هي أهم وأفضل المواقع التي تفي بالغرض بكل سهولة وبساطة وعبر الإنترنت مجاناً. نتمنى أن تكون قد تعرّفت على افضل مواقع فحص الفيروسات اون لاين وتقوم بتجريبها حتى تنتقي منها ما يثير إعجابك في نتائجها المذهلة. إن كان لديك تجارب مع مواقع مكافحة الفيروسات، شاركنا تجربتك عبر صندوق التعليقات في الأسفل. فمشاركتك تسعدنا.

اقرأ أيضاً:

صفات رجل برج الحمل مميزات وعيوب | وماذا يحب رجل الحمل في المرأة؟

المراجع

  1. 5 Best Free Online Virus Scanners & Removers for 2023 | www.safetydetectives.com
  2.  7 Best Online Virus Scanners for Files | www.geekflare.com
202 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.