افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية من الصفر إلى الاحترافية

افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية من الصفر إلى الاحترافية

قد يخطأ البعض حين يظن أن تعلم اللغة الإنجليزية ترف علمي، و مشروع مؤجل لحين تبلور مشروع السفر، حيث أن اللغة الإنجليزية اليوم عصب الحياة في الكثير من المواضع، فهي من جهة بالغة الأهمية لتخصيب التحصيل العملي و الدراسي، و من جهة أخرى تعتبر أساسية في ميدان العمل، أضف إلى ما تقدم أن أهمية اللغة الإنجليزية تأتي من كونها إحدى أكثر اللغات انتشاراً، و بالتالي في حال أتقنتها فهذا يعني بطبيعة الحال مزيداً من فرص العمل، و مزيداً من التسهيلات أينما ارتحلت أو استقريت، لذلك و نظراً لما أسلفنا يذهب الكثير من الأشخاص ممن يعتمدون على التعلم الذاتي، إلى البحث عن افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية، ليصطدموا بالكثير من هذه المواقع و كلاً منها يدعي أنه الأفضل. نحن بدورنا و من خلال هذا المقال سنختصر عليك الطريق و نوفر عليك الجهد، بترشيحنا ل10 من أفضل هذه المواقع.

10 من افضل المواقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية

افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية

مع سطوع شمس التعلم الذاتي، لم تعد العملية التعليمة حكراً على المدارس و المعاهد و الجامعات. فاليوم قد يعتبر الانترنت إذا ما استخدم بالشكل الصحيح، أحد أكبر الأساتذة، نظراً لما يشتمل عليه من عدد كبير جداً من المواقع التعليمية، لا سيما تلك المعنية بتعليم اللغة الإنكليزية، و فيما يلي 10 من افضل هذه المواقع:

1. BBC Learning English

إذا كنت تبحث عن افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية، فإن موقع BBC Learning English أحد أبرز المرشحين لك. و ذلك لكونه يكفل رفع مستواك في اللغة بشكل يرقى إلى الطلاقة، و ذلك من خلال ما يذهب إليه من تقسيم المحتوى الذي يقدمه ما بين القواعد و المفردات و الاستماع، و غيرها من التصنيفات التي تشكل هيكل تعلم أي لغة أجنبية، أضف إلى ما تقدم أنّ الموقع لا يستهدف فقط الطلاب، بل يعتبر أيضاً منهل للمعلمين الراغبين بتطوير و تعزيز طرقهم التدريسية.

هذا و يوجد للموقع تطبيق بإمكانك تثبيته على الهاتف المحمول الخاص بك، و بالتالي هذا يسهل إلى حد بعيد الوصول إلى الدروس في أي مكان، وتعلم اللغة على الدوام.

2. موقع British Council 

على الرغم من كون British Council مركز قائم بذاته، يحمل اسم مجلس الثقافي البريطاني. و الذي يمكن الطلاب من ارتياده لدراسة اللغة الإنكليزية، إلا أنّه و دعماً منه لتعلم عن بعد، فهو يتيح بدوره دورات تدريبية أونلاين، لتكون قادر من خلالها على تعلم الإنجليزية بطلاقة، و تحسين كل مكامن الضعف التي قد تواجهها في هذه اللغة، من خلال كورسات تعنى بمختلف المهارات الواجب على الطلاب اتقانها، حتى يقال عنه متحدث طليق، من Grammer و Vocabulary و Listening  و Writing.

الجدير بالذكر أن British Council يعتبر افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية، لما يوفره من دروس أونلاين تفاعلية. بحيث تكون قادر على التحدث مع معلمك و طرح الأسئلة، فضلاً عن وجود كورسات مخصصة لتجاوز امتحان ال IELTS.

3. موقع Duolingo

يعتبر موقع Duolingo افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية. لا سيما لأولئك الذين يرغبون بتعلم اللغة بعيداً عن الدروس النمطية المملة، حيث إن دولينغو يذهب إلى تطوير مستواك في اللغة عن طريق دروس أشبه ما تكون بالألعاب، مما يخلق جواً من المتعة أثناء التعلم، و هو يعتبر من المواقع الجيدة إذا ما كنت تريد أن تبدأ من الصفر في تعلم اللغة، لكونه يعمل على سبر مستواك، ثم يعمل على توضيح الأخطاء التي وقعت فيها، و يعطيك سكور يكون بمثابة علامة لمستواك في هذا التدريب، الجدير بالذكر أيضاً أن دولينغو يقدم نفسه أيضاً كتطبيق، تستطيع تثبيته على الهاتف الخاص بك لتكون قادر على الوصول إليه متى أحببت تعلم اللغة الإنجليزية.

4. موقع Ted

يعتبر موقع TEDx منصة إلكترونية تعمل على بث المحاضرات التي تجريها الشركة في مختلف المجالات. فهي عادةً ما تستقبل المؤثرين و أصحاب الخبرات، و المتخصصين في مختلف العلوم، لإلقاء محاضرات علمية، و اجتماعية، و اقتصادية، و طبية و غيرها من التخصصات، و على الرغم من عدم تقديم المنصة نفسها كموقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية، إلا أنّه يمكن لك الاستفادة من هذه المحاضرات التي يتم إلقاءها لتعلم اللغة الإنجليزية، خاصةً أن الموقع يوفر ترجمة للمحاضرات، مما يساهم في تطوير مهاراتك في اللغة، بأسلوب يدمج ما بين التعلم و الترفيه الذي يناسب ميولك الثقافي.

فمثلاً في حال كنت ممن يعشقون مواكبة التطورات التقنية، فإنك تستطيع فلترة المحاضرات لتخلص إلى هذا المجال، و تخصص وقت من كل يوم للاستماع إلى هذه المحاضرات، و بالتالي بعد فترة ستلاحظ أنك اكتسبت الكثير من المفردات، و طورت مهارة الاستماع لديك، فضلاً عن تثقيف نفسك في المجال الذي تحب.

5. موقع Creative

حري بك أن تعلم أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنكليزية هي التكلم مع المتحدثين الأصلين بها. و هذا بعينه ما يذهب إليه موقع Creative، حيث يتيح لك اجراء مكالمات صوت و صورة مع متحدثين أصلين، لتنخرط معهم في محادثات مختلفة، من شأن هذه الطريقة أن تعزز قدرتك على الاستماع و التحدث، أضف إلى ما تقدم أنّ الموقع يعمل على تقوية مهارة الكتابة لديك، من خلال ما يرتأي إليه من تقديم تمارين خاصة بكتابة البريد الإلكتروني.

6. موقع FluentU

يعتبر موقع FluentU افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية بنظر الكثير من الأشخاص. نظراً للفرادة التي ينتهجها الموقع في تعليم اللغة الإنكليزية، حيث أنّه يعمل على تطوير مهاراتك من خلال كورسات محسنة، تبتعد عن التدريبات التقليدية، و تقارب أنماط الحياة الطبيعية، بمعنى أنك ستتعلم اللغة هنا من خلال الاستماع إلى الأخبار، و مشاهدة لقطات من الأفلام، و الانخراط بمحادثات تأخذ بعين الاعتبار مستواك، الجدير بالذكر أنّ الموقع يقدم نفسه أيضاً على هيئة تطبيق، يمكن لك أن تعمل على تنصيبه على هاتفك المحمول لتتعلم اللغة أينما كنت.

7. Talk English

إذا ما كنت ترغب بتحسين مهارة التحدث في اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص. فإن موقع Talk English مصمم لتلبية هذا الاحتياج، من خلال ما يذهب إليه من تقديم مقاطع فيديو تشتمل على الكثير من المفردات التي من شأنها أن تغني مخزونك من المفردات، فضلاً عن تنمية مهارة الاستماع و التحدث لديك، الجدير بالذكر أن هذه المقاطع ستشتمل على الكثير من الجمل المحكية في العامية، و لهذا أثر كبير في تعزيز فهمك لمختلف الحوارات التي من الممكن أن تعترضك في حياتك العملية.

8. موقع Lingua

أحد المواقع المجانية التي تندب نفسها لتعليم الكثير من اللغات، لا سيما اللغة الإنجليزية. هذا و يمكن لك عبر هذا الموقع أن تعمل على تحديد مستواك، و من ثم الانطلاق في تحسين إحدى المهارات الأربعة الواجب اتقانها في رحلة تعلم أي لغة، و هي الاستماع و التحدث و الكتابة و القراءة، حيث يمكن لك المفاضلة بين إحدى هذه المهارات لتركيز عليها دون غيرها.

الجدير بالذكر أنّ الموقع يشتمل على الكثير من المميزات، التي تدفع المرتادين إلى تصنيفه ك افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية، فمثلاً يمكن لك أن تختار مقطعاً من مقال ضمن الموقع، و تطلب منه أن يدلي على مسامعك ما تم اختياره، ليعمل هو بدوره على قراءة المقال بتأني مع الحرص على التشديد على مخارج الحروف، و بالتالي هذا من شأنه أن يعطيك فرصة لاحتراف الكثير من المفردات و تحسين مهارة القراءة و الاستماع لديك.

9. موقع Knoword

يأتي هذا الموقع على شكل لعبة، تدمج ما بين التعلم  و المتعة بآن واحد. مما يجعله افضل موقع لتعلم التحدث باللغة الانجليزية لأولئك الذين يصعب عليهم ارتياد دور التعلم التقليدية، هذا و تقدم اللعبة نفسها على هيئة جملة تشي بتعريف عن كلمة معينة، ثم يقوم الموقع بالتلميح لك عن الكلمة المرادة من هذا التعريف، من خلال الكشف عن أول حرف فيها، و من ثم يأتي دورك لكتابة باقي الحروف التي تشكل الكلمة ككل.

10. PharseMix

نختتم قائمة افضل مواقع تعلم التحدث باللغة الانجليزية، بهذا الموقع الرائع. و الذي يعمل على تغذيتك بعدد كبير من المفردات، مع توظيفها ضمن سياق، و بالتالي هذا من شأنه أن يساعدك على فهم المعنى الذي ترمي إليه الجملة، كما أنّه يستعين بالعديد من الرسوم التوضيحية، و الصور، التي تساعد أيضاً في فهم المعنى.

اقرأ أيضاً:

برنامج تنزيل فيديوهات للموبايل | أقوى وأفضل 4 برامج

254 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.