افضل 10 مواقع للتسوق الالكتروني تعرف عليها

افضل 10 مواقع للتسوق الالكتروني تعرف عليها

لم يعد التسوق و شراء الحاجيات اليوم حكراً على المولات و المحال التجارية، فمع التطور التقني الحاصل انتشرت الكثير من المواقع التي تقدم نفسها كمتجر الكتروني، حيث تقوم بعرض محتوياتها على العملاء، مع ذكر الميزات و الخصائص التي يتمتع بها المنتج، و مقارنة سعره مع غيره من المنتجات المنافسة، و تذهب الكثير من هذه المواقع إلى تكفل أجور النقل و الشحن، بحيث يصلك ما اشتريته من على الانترنت إلى عتبة منزلك، و بحقيقة الأمر نظراً للمحاسن الكبيرة التي ضمنتها مثل هذه المواقع، ليس أخرها توفير الوقت و الجهد، و عرض كمية كبيرة من المنتجات، فقد شهدت هذه المواقع استقطاب الكثير من العملاء، و نظراً لما تقدم من خصائص يعمل البعض على البحث عن افضل موقع للتسوق الالكتروني، و لما كانت هذه المواقع كثيرة و متنوعة، فإن هذا بطبيعة الحال سيصيب الشخص بالحيرة، لذلك سنعمل في هذا المقال على ترشح 10 من أفضل هذه المواقع.

قائمة بأفضل 10 مواقع للتسوق الالكتروني

افضل موقع للتسوق الالكتروني

تزدحم شبكة الانترنت بالكثير من المواقع التي تقدم نفسها كمتجر إلكتروني للتسوق. و نظراً لتنافسية العالية فيما بينها، فتذهب بعض هذه المواقع إلى تبني خصائص و مزايا ترجح كفتها عن أقرانها، و فيما يلي سنعمل على ترشيح أفضل هذه المواقع:

1. Amazon | افضل موقع للتسوق الالكتروني

يعتبر أمازون أضخم موقع للتسوق الالكتروني، حيث يشتمل على كل ما ما يخطر على بالك من منتجات. سواء التقنية أو الغذائية أو الألبسة و غيرها الكثير، كما أنّه يذهب إلى توفير الخدمات الإلكترونية من مثل، حجز السيرفرات و مواقع الاستضافة و وسائط التخزين السحابي، هذه الكمية الفائضة من المنتجات و الحاجيات جعلت من أمازون موقع التسوق الالكتروني رقم واحد في العالم، إذ يزوره يومياً ما يقارب ال 80 مليون شخص من حول العالم.

من مميزات الموقع عدا عرضه كمية ضخمة من المنتجات:

  • أنّه يعمل على شرح المنتج و ميزاته بشكل مفصل
  • يقدم ضمانات مالية للعملاء، ليس أخرها خدمة الدفع عند الاستلام
  • يكفل الشحن إلى كل أرجاء العالم.

2. Aliexpress | أحد أكثر مواقع التسوق الالكتروني شهرة

لا بد أنّك سمعت بهذا الموقع، لكونه افضل موقع للتسوق الالكتروني بنظر الكثير من الأشخاص. و هذا ما جعله المنافس الأول لموقع أمازون، و رغم الفارق بين علي اكسبريس و أمازون، حيث أن أصول الأول تعود إلى الصين، إلا أنّ Aliexpress يذهب هو الآخر إلى عرض كل المنتجات على اختلافها و تنوعها، و بأسعار رخيصة مقارنةً مع غيره من المواقع، و بالتالي هذا ما جعله محط أنظار الكثير من المستوردين حول العالم، الذين يعملون على استجرار المنتجات من الموقع، و من ثم بيعها في الأسواق المحلية.

ما تقدم لا يعني حصر استخدام الموقع في إطار المستوردين و أرباب الأعمال، فهو أيضاً محطة تسوق للكثير من العوام، الذين يزورونه بشكل يومي، لكونه يقدم له عروض كبير، ويكفل لهم إيصال المشتريات أياً كان موقعهم الجغرافي في العالم، كما أنّه يقدم تسهيلات بخصوص عمليات الدفع، فهو يدعم الكثير من طرق الدفع الإلكتروني، ليس أخرها ويسترين يونيون.

3. موقع I Herb

كشف الستار عن هذا الموقع في تسعينيات القرن الماضي، و مع الوقت تعاظمت قوته إلى أن أصبح افضل موقع للتسوق الالكتروني بنظر الكثير من الأشخاص في أمريكا، بسبب أنّه يشتمل على أكثر من 30 ألف منتج، تعود أصولها إلى عمالقة الماركات العالمية، هذا التنوع الكبير في المنتجات المعروضة، استقطب الكثير من العملاء، الذين يبحثون بشكل خاص عن منتجات العناية بالبشرة، و المنتجات الطبيعية، و حتى المنتجات الخاصة بالحيوانات.

أضف إلى ما تقدم أنّه من خلال زيارتك للموقع ستلاحظ أنّه يعرض منتجاته بأسعار مخفضة، مقارنةً مع غيره من مواقع التسوق الالكتروني، كما أنّه يقدم ضمانات مالية للعملاء و مرتادي الموقع.

4. موقع Asos

افضل موقع للتسوق الالكتروني الخاص بالألبسة و الإكسسوارت. و قد تأسس في لندن و جاء اسمه اختصاراً لعبارة As Seen On Screen. حيث كان في بادئ الأمر متخصص بتصميم الألبسة الشبيهة بالمشاهير، ثم اتسعت رقعة عمله لتشمل ما يزيد عن 850 ماركة ألبسة عالمية، فسواء أكنت رجل أو امرأة فإن الموقع سيضمن لك الحصول على ما تريد من ألبسة.

و إذا كنت متخوف من فكرة شراء الألبسة من على الانترنت، بسبب احتمالية ألا تكون الألبسة المختارة مناسبة لمقاسك، فلا تقلق بخصوص هذا الأمر، لكون الموقع يذهب إلى اتباع برتوكول يضمن أن تكون الألبسة المختارة مناسبة لمقاسك. و ذلك من خلال نقطتين أساسيتين:

  • يعمل الموقع بداية على تقديم استمارة يطلب منك ملئها. و تكون مشتملة على بنود تخص طولك و عرض كتفيك و وزنك، و بالتالي هذا من شأنه أن يعطيك القطع التي تناسب مقاسك على وجه الدقة.
  • إضافة إلى النقطة السابقة، يقوم الموقع أيضاً بإعلامك بمقاس عارض الأزياء الذي يرتدي اللباس على الموقع، إضافة إلى إعلامك بمقاس القطعة التي تم ارتداءها.

5. Shopping | افضل موقع للتسوق الالكتروني

إذا كنت تبحث عن افضل موقع للتسوق الالكتروني، فإن موقع شوبينغ مرشح بارز لينال إعجابك. لكونه يقدم تشكيلة كبيرة من المنتجات، التي تتنوع ما بين حاجيات المنزل، و الألبسة و الإكسسوارات، و المنتجات الإلكترونية، و غيرها من السلع.

هذا و يعمل الموقع على استقطاب العملاء من خلال العروض و التخفيضات التي يجريها. لا سيما لأولئك الذين يعمدون إلى طلب كميات كبيرة من المنتجات، حيث يذهب ليعمل لهم عروض مغرية و خصم من لقيمة الكلية للمشتريات.

6. موقع SHEIN

انطلق موقع SHEIN في عام 2008 مقدماً نفسه كموقع للتسوق الالكتروني الأول من نوعه في العالم. بسبب حجم الميزات التي يضمنها. و تباعاً أصبح افضل موقع للتسوق الالكتروني بنظر الكثير من مرتاديه، بسبب أنّه بداية يعمل على عرض الكثير من المنتجات، من ألبسة و أحذية و اكسسوارات، فضلا عن المنتجات التقنية و الإلكترونية، و الأدوات الكهربائية.3

و إن ما جعل هذا الموقع يحظى بإشادة كبيرة من قبل الزوار أنّه يكاد لا يخلو من العروض و التخفيضات و الكوبونات، فضلاً عن إتاحة المراجعات و التقييمات التي طالت المنتجات من العملاء، لزوار الجدد بغرض أن يأخذوا فكرة عن تجربة المستخدمين السابقين.

7. موقع Walmart 

سواء أكنت تبحث عن ألعاب لأطفالك أو حاجيات لمطبخك أو أدوات كهربائية، أو حتى ألات رياضية، فإنك ستجد عما تبحث عنه من خلال موقع التسوق الالكتروني الرائع هذا، و لن يقف الأمر هنا فأياً كان مكان إقامتك، فإن موقع Walmart سيتكفل شحن و نقل ما تبضعته إلى وجهتك، بدون أن يفرض عليك أجور شحن مرتفعة.

أضف إلى ما تقدم، في حال كان لديك مشغل أو مصنع أو بضاعة، و ترغب بتسويقها على المواقع الإلكترونية. فإن هذا الموقع يقدم خدماته في هذا الصدد، من خلال إتاحة الفرصة أمامك لعرض ما تود بيعه للعوام، و لكن يجب عليك أن تكون على دراية أنّ مثل هذا الإجراء سيرتب عليك أجور معينة، يذهب الموقع إلى اقتطاعها من كل عملية بيع تتم من خلاله.

 8. Ebay | افضل موقع للتسوق الالكتروني

على الرغم من عدم تقديم الموقع نفسه بصفة موقع للتسوق الالكتروني، و إنما وسيط تجاري بين البائع و الشاري. إلا أنّه يبقى متجر إلكتروني يمكن لك زيارته بغرض شراء مختلف المنتجات سواء الجديدة أو المستعملة، حيث تكون ألية الموقع التعاقد مع من يريد أن يعرض منتجاته للبيع، ثم يتوسط عملية البيع، ليصار إلى اقتطاع جزء من اجمالي قيمة المشتريات لصالحه.

الجدير بالذكر أنّ الموقع لا يختص بنوعية معينة من السلع، و إنما يستقبل مختلف الأنواع من المنتجات. سواء الألبسة أو الأحذية أو الأدوات الكهربائية أو المنتجات الطبيعية أو الألات الموسيقية، و غيرها الكثير.

9. موقع Namshi

يعتبر هذا الموقع افضل موقع للتسوق الالكتروني، لمن يتطلعون إلى شراء الألبسة من على الانترنت. فهو يتخصص بعرض الألبسة سواء الرجالية أو النسائية، و حتى ألبسة الأطفال، و تكون كل منتجاته مقدمة من كبرى الماركات العالمية.

و من مميزات الموقع:

  • يدعم مختلف طرق الدفع الإلكتروني
  • يتكفل نقل و شحن ما تم شراءه بأقصى سرعة
  • يقدم ضمانات مالية تكون من خلال الدفع عند الاستلام
  • إمكانية استرجاع الأموال، و تبديل ما تم شراءه خلال مدة زمنية معينة.

10. موقع Sivvi

واحد من أفضل مواقع التسوق الالكتروني التي تعنى بالموضة و الألبسة. و على الرغم من كون يتبع إلى إحدى الشركات العربية، إلا أنّه يكفل شحن المشتريات إلى كافة أنحاء العالم، مع ضمانات مالية، و إمكانية استبدال ما تم شراءه مسبقاً.

اقرأ أيضاً:

7 من أفضل برامج الطقس للأندرويد

192 مشاهدة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.