افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة | 15 فلم ننصحك به

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة | 15 فلم ننصحك به

لمن يبحث عن افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة لقضاء وقتٍ ممتع، فإننا في هذا المقال جمعنا لك أفضل الأفلام المتنوعة ما بين الأكشن، الرومانسية، الغموض، الخيال العلمي، تابع معنا لتتعرف على التفاصيل.

ما الذي يميز الأفلام الأجنبية عن العربية؟

على الرغم من تطور الدراما العربية على صعيد الأفلام والمسلسلات، إلا أن المقارنة بينها وبين الأجنبية لا زالت مستبعدة نوعاً ما لهذه الأسباب:

  • القصص والسيناريوهات في الأفلام الأجنبية جديدة وغير مبتذلة.
  • التطور الكبير على مستوى التقنيات لدى هوليود.
  • الإبداع منقطع النظير في الإخراج الهوليودي.
  • كوادر فنية أقل ما يقال عنها مبدعة.

قائمة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة

ننصحك بأن تتابع الأعمال التالية:

1. فيلم Parasite

فيلم “Parasite” هو فيلم كوري صدر عام 2019 وتم إخراجه من قبل بونغ جون هو. والفيلم يعتبر دراما اجتماعية مع عناصر من الكوميديا السوداء. يتناول الفيلم قصة عائلة فقيرة تعيش في منطقة فقيرة في كوريا الجنوبية وتحاول البقاء على قيد الحياة. ويدور الفيلم حول المواضيع الاجتماعية مثل الطبقية والفقر والتفاوت الاجتماعي وكيف يؤثر هذا على حياة الناس وعلاقاتهم. كما يعتبر واحداً من أفضل الأفلام الاجتماعية بشكل عام.

وبشكل عام فيلم “Parasite” هو فيلم رائع ومثير بحسب رأي الجمهور كفيلم من افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة. حيث يحتوي الفيلم على أداء رائع من الممثلين وقصة تبث الحماسة في الجمهور. فهو يتناول موضوعات مهمة ومؤثرة على المجتمع، ويقدم رؤية فنية جميلة لهذه المواضيع. بالتالي فإننا نوصي بمشاهدته بشدة.

2. فيلم Roma

فيلم “روما” هو فيلم درامي كوميدي صدر عام 2018 وهو من إخراج المخرج الشهير ألفونسو كوارون. وهو مستوحى من طفولته في مدينة روما بالمكسيك. يتناول الفيلم حكاية حياة خادمة تدعى كليو (وتتقمص دورها الممثلة ياليتزا أباريسيو). التي تعمل لعائلة مكسيكية ثرية في سبعينيات القرن الماضي. بالتالي يمكنك متابعة هذا الفيلم في حال كنت من عشاق التاريخ.

وتدور الأحداث في حقبة من الزمن تميزت بالتغيرات الاجتماعية والسياسية الكبيرة في المكسيك. حيث تعيش كليو حياة صعبة بين العمل في البيت والتعامل مع عائلة صعبة الأطراف، يستخدم المخرج أسلوباً فنياً فريداً من نوعه يوضح تفاصيل حياة كليو وكيف تعيش حياتها اليومية مع عائلة كاسترو. ويعرض الفيلم أيضاً التفاصيل الدقيقة للتغيرات الاجتماعية في المكسيك وتأثيرها على الطبقة العاملة.

ويعتبر فيلم “روما” عملًا فنياً رائعاً يتميز بالتصوير الفوتوغرافي المذهل والأداء الرائع للممثلين. ويستحق المشاهدة لأي شخص يبحث عن فيلم درامي كوميدي بطريقة فنية رائعة.

3. فيلم A Star is Born

فيلم “A Star is Born” هو فيلم درامي ورومانسي أمريكي صدر في عام 2018 وهو من إخراج وإنتاج برادلي كوبر. الذي أيضاً قام ببطولة الفيلم إلى جانب النجمة الشابة ليدي غاغا، الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم سابق باسم نفسه صدر في عام 1937.

تدور قصة الفيلم حول جاكسون مين وهو نجم البلوز المشهور الذي يصادف الفتاة آلي. وهي مغنية واعدة يتم اكتشافها من قبله في إحدى الحفلات الموسيقية. يقع جاكسون في حبها ويبدأ بمساعدتها على تحقيق حلمها. بينما تصبح حياته الشخصية والمهنية مهددة بالانهيار بسبب مشاكل الإدمان والتراجع النجومية.

يتميز الفيلم بموسيقاه الرائعة التي تعرض مجموعة من الأغاني المميزة، بما في ذلك أغنية “Shallow”. التي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية. يتم تقديم الموسيقى بشكل ممتاز في الفيلم وتلعب دورًا مهمًا في إضفاء جو من العواطف على القصة.

4. فيلم La La Land

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم La La Land (2016)/

فيلم “لا لا لاند” (2016) هو فيلم رومانسي موسيقي درامي من إخراج داميان شازيل وبطولة ريان جوسلينج وإيما ستون. تدور أحداث الفيلم في لوس أنجلوس وتتبع قصة حب بين الشاب الموسيقي “سيباستيان” (ريان جوسلينج) والفتاة الطموحة “ميا” (إيما ستون) والتي تحلم بأن تصبح نجمة سينمائية.

وتتميز القصة ببساطتها وروعتها في نفس الوقت، إذ تعرض بشكل جذاب قصة حب حقيقية تدور حول اثنين يحاولان تحقيق أحلامهما الشخصية والمهنية في ظل تحديات الحياة. يتضمن الفيلم أيضاً بعض الأغاني الموسيقية الرائعة التي تليق بطبيعة الفيلم الرومانسي الموسيقي. وقد حصل الفيلم على 14 ترشيحًا لجوائز الأوسكار وفاز بستة جوائز. من بينها جائزة أفضل ممثلة لإيما ستون، وباختصار فإن فيلم “لا لا لاند” هو فيلم رائع يجمع بين الجوانب الرومانسية والموسيقية والدرامية بأسلوب مميز. ويعتبر من الأفلام التي تستحق المشاهدة بالتأكيد.

5. فيلم Moonlight

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Moonlight (2016)/

فيلم “Moonlight” هو دراما أمريكية صدرت في عام 2016 وحقق نجاحًا كبيراً بفضل قصته القوية وأداء الممثلين المتميز. الفيلم من إخراج باري جينكينز. وتدور قصته حول حياة شاب يدعى “شيرون” وهو شاب من الطبقة المحرومة يعيش في حي فقير بمدينة ميامي. يتناول الفيلم ثلاث مراحل من حياة “شيرون” في طفولته وشبابه ونضجه.

وتتميز قصة الفيلم بأسلوبها المعقد والعميق، كما قام صناع الفيلم بالتركيز على الشخصيات وتفاصيلها الدقيقة. فقد ظهرت الشخصيات بشكل عميق ومعقد وتركت انطباعًا قوياً على المشاهد.

وقد لمع فيلم “Moonlight” في قائمة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة بأسلوبه الفني الفريد والتفاصيل الدقيقة التي تجعل المشاهد يشعر بالاندماج الكامل في عالم الفيلم والشخصيات. وهذا يجعله يستحق المشاهدة لمحبي الدراما العميقة والأفلام الفنية.

6. فيلم The Fault in Our Stars

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم The Fault in Our Stars (2014)/

“The Fault in Our Stars” هو فيلم درامي رومانسي صدر في عام 2014، وهو مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب جون جرين. تدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين هايزل غريس لانكاستر وأوغستوس ووترز. وهما شابان يعانيان من مرض السرطان ويقرران القيام برحلة معاً للبحث عن الإجابات عن حياتهما ومصيرهما.

تألق كل من شايلين وودلي وآنسل إلغورت في أدوار هايزل وأوغستوس على التوالي. وتمكنا من نقل العديد من المشاعر الإنسانية الأساسية وخاصة الحب والخسارة بطريقة مؤثرة. كما حصل الفيلم على إشادة واسعة من قبل النقاد والجماهير على حد سواء فضلاً عن النهاية المؤثرة التي تترك الجمهور مع الكثير من الأسئلة والتأملات حول قيمة الحياة ومعنى الخسارة. فهو وبلا شك من أروع الأفلام من فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة.

7. فيلم Whiplash

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Whiplash (2014)/

فيلم Whiplash هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 2014، ويتناول قصة مشوقة عن الطموح والتضحية في مجال الموسيقى. يركز الفيلم على تشارلي (ميلر تيلر) ، وهو طالب جامعي يحلم بأن يصبح أفضل عازف طبل في العالم. يتعاون مع أحد المدرسين الصارمين (تيرنس فليتشر) الذي يسعى لإخراج الأفضل من طلابه بأي ثمن. تتطور العلاقة بين تشارلي والمدرس بطريقة متقلبة ، حيث يتعرض لضغوط نفسية وجسدية شديدة في سبيل تحقيق النجاح.

وبشكل عام يعد فيلم Whiplash عملاً سينمائياً مذهلاً ومؤثرًا من قائمة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة. فهو يتناول مواضيع مهمة مثل النجاح والتحدي والتضحية ويجمع بين الدراما والموسيقى بشكل فائق الروعة. كما يناسب الجمهور الراغب في الأعمال الفنية الراقية.

8. فيلم The Artist

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم The Artist (2011)/

فيلم The Artist هو فيلم درامي كوميدي صامت أمريكي صدر في عام 2011. وحائز على جوائز عدة بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم. الفيلم يتميز بأسلوبه الفريد من نوعه، حيث يعتمد على الصورة والموسيقى بدلاً من الحوار ليحكي القصة.

وتدور أحداث الفيلم في هوليوود خلال عصر السينما الصامتة في العشرينات حول نجم السينما الصامتة جورج فالنتين (جان دوجاردين) الذي يواجه صعوبات في الانتقال إلى السينما الصامتة. بينما تحظى الممثلة الصاعدة بيبي ميلر (بريانا بيزا) بشعبية كبيرة وتحقق النجاح في السينما الصامتة. ومع ذلك يدرك فالنتين أنه يجب عليه التكيف مع التغييرات في السوق السينمائي ويسعى جاهداً لتحقيق ذلك.

ويمكن القول بأن فيلم The Artist هو تجربة سينمائية فريدة من فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة ولا يشبه أي فيلم آخر. فهو يحتوي على قصة رائعة وأداء تمثيلي رائع وأسلوب تصوير رائع. كما حصل على العديد من الجوائز لتألقه في عالم السينما والأفلام.

9. فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 2 (2011)/

“Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2” هو فيلم مغامرات وفانتازيا صدر في عام 2011، وهو الجزء الثاني من الفيلم الذي يستند إلى رواية جي. كي. رولينج “هاري بوتر ومقدسات الموت”. يتابع الفيلم مغامرات هاري بوتر وأصدقائه رون وهيرميون وهم يحاولون العثور على وتدمير سبعة هوركروكسات. والتي هي قطع من السحر تحتوي على جزء من روح الساحر الشرير فولدمورت. الذي يحاول إحياء نفسه والتحكم في عالم السحرة والعامة.

ويتميز الفيلم بإخراجٍ رائع من قبل ديفيد ييتس، ويجمع بين الحماسة والإثارة والمغامرة في سياق ملحمي يرضي عشاق هاري بوتر والجماهير على حد سواء. يعد “هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء الثاني” نهاية رائعة لسلسلة هاري بوتر. وينصح بمشاهدته بشدة من فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة لعشاق الفانتازيا والمغامرة والسحر.

10. فيلم Fast and Furious

فيلم Fast and Furious هو سلسلة أفلام حركة وإثارة ، يركز على مجموعة من السائقين المحترفين والذين يشاركون في سرقة السيارات والمواجهات المثيرة والمطاردات العنيفة. يضم الفيلم ممثلين مثل فين ديزل وبول ووكر ودوين جونسون وميشيل رودريغيز.

,يتميز الفيلم بقصة مشوقة ومثيرة تتحدث عن مجموعة من اللصوص المحترفين الذين يتم استئجارهم لسرقة السيارات الثمينة. ويضطرون لمواجهة مصاعب وصعوبات كثيرة في سبيل تحقيق غايتهم. تتميز الأجزاء المختلفة من السلسلة بقصص فرعية مختلفة وشخصيات جديدة تنضم إلى فريق السائقين المحترفين.

ومن فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة تألق فيلم Fast and Furious بكونه سلسلة أفلام مشوقة ومليئة بالإثارة. وتستحق المشاهدة لمحبي الأفلام الحركة والإثارة.

11. فيلم Train To Busan

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Train To Busan (2016)/

فيلم “Train to Busan” هو فيلم كوري لعام 2016 من إخراج يون سانج هو. الفيلم يتبع قصة سيدة تحاول العودة إلى مسقط رأسها في مدينة بوسان، وتأخذ القطار السريع إلى هناك مع ابنتها، ولكن تحدث حالة وباء يتسبب في تحول المسافرين في القطار إلى زومبي، مما يدفع الشخصيات الرئيسية إلى القتال من أجل البقاء على قيد الحياة.

ويجذب الفيلم الجماهير بأسلوبه المثير والمبتكر وقد حصل على رضى الجماهير والنقاد كفيلم ممتع وشيق من فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة، ويعتبر أحد أفضل أفلام الزومبي التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة.

12. فيلم Titanic

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Titanic/

فيلم Titanic من إخراج جيمس كاميرون يتناول قصة حب درامية تدور أحداثها في عام 1912 عندما غرقت سفينة تايتانيك. الفيلم يحكي قصة الشاب جاك (ليوناردو دي كابريو) وروز (كيت وينسليت) اللذين يلتقيان على متن السفينة ويقعان في حب بعضهما البعض.

,يتم تصوير الفيلم بشكل ممتاز ومذهل، حيث يوفر للجمهور تجربة سينمائية ملحمية تجعله يشعر بأنه يشهد أحداثًا تاريخية حقيقية. يتميز الفيلم بتقنيات الجرافيكس الحديثة والمؤثرات البصرية الرائعة، مما يجعل من السهل على الجمهور الانغماس في قصة الفيلم.

يستمر كون فيلم Titanic بمثابة تحفة سينمائية رائعة حيث يتمتع بقصة استثنائية وأداء تمثيلي مذهل، وتقنيات سينمائية تفوق الخيال ويجب على كل محب للأفلام مشاهدته وقد تصدر قائمة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة إلى اليوم!

13. فيلم Me Before You

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Me Before You (2016)/

فيلم “Me Before You” هو فيلم درامي رومانسي صدر عام 2016 وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة جوجو مويس. الفيلم من إخراج تيا شرير وبطولة إيميليا كلارك وسام كلافلن وجانا كولمان. تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى ويل تراينور الذي يتعرض لحادثة تركته مشلولاً ويشعر بعدم الأمل في الحياة، يتم تعيين لويزا كلارك كمساعدة له لمساعدته على التأقلم مع حياته الجديدة والمساعدة في تغيير نظرته إلى الحياة.

وتألق فيلم “Me Before You” في فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة فهو يتحدث عن الحياة والحب والتحديات التي نواجهها وكيف يمكن للحب والتعاطف والتضحية أن تجعل الحياة أكثر جمالا وأهمية. بالتالي يتم تصنيف الفيلم من أفضل الأفلام المشجعة على الإطلاق.

14. فيلم World War Z

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم World War Z/

فيلم “World War Z” هو فيلم حركة ورعب من إخراج مارك فورستر وإنتاج براد بيت وديفيد إليسون. يتناول الفيلم قصة وباء زومبي يجتاح العالم ويهدد بإبادة الجنس البشري، وتتمحور الأحداث حول بحث بطل القصة الدكتور جيري لين (براد بيت) عن علاج للوباء قبل أن يتسبب في اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وتتميز القصة بأنها مثيرة ومشوقة وتأخذ المشاهدين في رحلة ملحمية للنجاة من الوباء القاتل، تظهر القصة كيف يتعين على البشر الوحدة والتعاون لمواجهة هذه الكارثة العالمية، وتعرض الفيلم مشاهد مثيرة ومرعبة تجسد الرعب الذي يشعر به الناس عند مواجهتهم لهذا الوباء الخطير.

وبشكل عام يعتبر فيلم “World War Z” المصنف كفيلم مشوق من فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة من أكثر أفلام الرعب والأكشن إثارة وإقبالاً على مستوى العالم، ويمكن اعتباره أحد أفضل الأعمال التي تتناول فكرة الزومبي والنهاية العالمية. يجذب الفيلم المشاهدين بأسلوبه الشيق والمثير، وينصح بمشاهدته لمحبي أفلام الرعب والأكشن. بالتالي إذا كنت من عشاق أفلام الرعب، فإننا نوصي بمشاهدته.

15. فيلم Gravity

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة / فيلم Gravity (2013)/

فيلم Gravity هو فيلم خيال علمي وإثارة تم إنتاجه عام 2013، ويتمحور حول قصة شخصية الرائدة “رايان ستون” التي تجد نفسها وحيدة في الفضاء الخارجي بعد أن تعطل مكانتها الفضائية، وعليها النجاة والتماس العون من أجل العودة إلى الأرض. الفيلم من إخراج المخرج البريطاني المخضرم ألفونسو كوارون، وتم تصويره بأسلوب فريد من نوعه حيث يبدو الفيلم كأنه يتم تصويره في وضع جزئي أو كلي للجاذبية الأرضية وهو ما يعزز مدى واقعية الأحداث والتشويق والإثارة للمشاهد. كما أن المؤثرات البصرية في الفيلم رائعة جداً.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز تقنيات الإنتاج في الفيلم بأنها رائعة ومتقنة بدقة عالية، وتتمثل في المؤثرات البصرية والصوتية والإضاءة والتصوير، كما يتمتع الفيلم بأسلوب سينمائي مذهل يجعله استثنائياً كفيلم من فئة افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة، فهو يحمل المشاهدين في رحلة فضائية لا تنسى.

وأخيراً يمكن القول أن هناك العديد من الأفلام الأجنبية الرائعة التي تستحق المشاهدة، فهي تتناول مواضيع مختلفة ومتنوعة من “Whiplash” الذي يتحدث عن الأمل والتضحية لتحقيق النجاح، إلى “The Artist” الذي يعيد تصوير أفلام الصامتة القديمة، و “Train to Busan” الذي يعرض نموذجاً مثيراً لفيلم الرعب.

لذلك لا تتردد في مشاهدة هذه الأفلام واكتشاف عوالمها الفريدة والمثيرة، فسوف تستمتع بتجربتها بشكل لا يوصف. اختر فيلماً من قائمتنا لافلام أجنبية رائعة تستحق المشاهدة واستعد لتجربة رائعة ولا تنسى مشاركة هذه الأفلام مع أصدقائك وعائلتك لإثراء خبراتهم السينمائية أيضاً.

اقرأ أيضاً:

أفلام تركية | أجمل ما قدمته الدراما التركية

أقوى 14 مسلسل تركي تاريخي من الحقب الزمنية المختلفة

659 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.