قائمة بأجمل افلام اجنبية عائلية

قائمة بأجمل افلام اجنبية عائلية

في ظل الكم الهائل الذي يتم إنتاجه سنوياً من الأفلام حول العالم، قد يقع البعض في حيرة من أمره عند اختيار فيلم جميل ومناسب لمشاهدته مع العائلة. لذلك سنختصر عليك اليوم الحيرة ومهمة البحث، ونعرض لك قائمة بأفضل افلام اجنبية عائلية ممتعة. بالتالي ما عليك إلا أن تتابع معنا القراءة لكي تتعرف على هذه الأفلام.

افلام اجنبية عائلية مغامرات

قائمة بأجمل افلام اجنبية عائلية

1. فيلم The BFG

يبدأ الفيلم مع فتاة يتيمة بسيطة، تكتشف أمراً عجيباً، حيث تكتشف وجود عالم موازي يعيش فيه عمالقة أشرار. ومن ثم يقوم الأشرار بخطف الأطفال الصغار، ولكنها تتعرف بالصدفة على عملاق طيب يحاول مساعدتها لمحاربتهم. بالتالي يصبح الاثنان فريقاً موحداً ضد فريق الشر. ويعتبر هذا الفيلم واحداً من قائمة افلام اجنبية عائلية، لكونه لا يحتوي على أي مشاهد غير مناسبة للأطفال.

2. فيلم جومانجي

هذا الفيلم في الواقع هو النسخة المحدثة عن النسخة الأصلية التي تم إنتاجها سنة 1995. حيث يتناول قصة لعبة الكترونية يجدها الأطفال ويقررون اللعب بها ولكن يحدث ما هو غير متوقع حيث تقوم اللعبة بسحبهم إلى داخلها. بالتالي يبذل اللاعبون جهدهم للنجاة والخروج من اللعبة بسلام. ويعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الأكشن والغامرة، ويصلح للمشاهدة مع العائلة بشكل كبير.

3. فيلم In The Heart of The Sea

مبني هذا الفيلم على قصة حقيقية، حيث تدور أحداثه حول سفينة متخصصة لصيد الحيتان تدعى ايسكس. تتعرض لهجوم من أحد الحيتان الضخمة، ويتم احتجاز السفينة والطاقم لمدة أكثر من 3 أشهر في عرض البحر، فيصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة. وبشكل عام، تعتبر قصة الفيلم مثيرة ومشوقة، كما أنه من أفضل الأفلام الأجنبية للمشاهدة مع العائلة.

افلام اجنبية عائلية مغامرات مواسم

1. فيلم أليس في بلاد العجائب

الفيلم مؤلف من جزأين، وهو من إنتاج شركة ديزني. حيث يتناول قصة “أليس” الفتاة التي تكتشف عالم من العجائب. ومن شدة غرابته، ستعيش فيه أروع المغامرات. وبشكل عام، فإن جو الفيلم مليء بالمغامرات والأحداث المميزة الرائعة.

2. فيلم ماوكلي أسطورة الغابة

يجسد الفيلم قصة الفتى الذي ترعرع في الغابات بين الحيوانات، حيث تعلم لغتهم وأصبح يتصرف مثلهم. وذلك بسبب بشريته واعتبر الذئاب اهلاً له بدلاً من أهله الأصليين. وبشكل عام، يعتبر الفيلم من أفضل عناصر قائمة افلام اجنبية عائلية مغامرة، وهو من إنتاج شركة نتفلكس.

3. فيلم قراصنة الكاريبي

الفيلم مؤلف من عدة مواسم، ويعتبر أحد أفضل اختيارات قائمة افلام اجنبية عائلية الممزوجة بالكوميديا. حيث يروي الفيلم مغامرات القبطان جاك سبارو، وهو أحد أشهر القراصنة المعروفين. وبشكل عام، يعتبر هذا الفيلم واحداً من أشهر السلاسل الكوميدية، التي تمتلك قصة مشوقة ومميزة.

افلام اجنبية عائلية اكشن

1. فيلم ESCAPE PLAN متصدر قائمة افلام اجنبية عائلية

يروي الفيلم حكاية مهندس ذكي، يتم تدبير تهمة لسجنه في أحد السجون المحكمة. ولكن للمصادفة، يكون السجن المتواجد فيه من تصميمه نفسه. ولهذا يكون على اطلاع بكافة تفاصيله وعيوبه، ويحاول الهرب منه، والانتقام ممن سجنوه.

2. فيلم NO ESCAPE

يستعد موظف أمريكي للانتقال هو وعائلته إلى إحدى الدول في شرق أسيا، حيث مكان وظيفته الجديدة. ولكن لسوء الحظ عند وصول العائلة إلى تلك الدولة يحصل فيها انقلاب عسكري، ويستهدف أصحاب الانقلاب جميع الأجانب. وتحاول العائلة الهروب والنجاة بنفسها.

3. فيلم The Hunt For Red October

تتجه غواصة روسية مطورة كتيمة الصوت إلى سواحل كندا، وذلك بقيادة  الكابتن ماركو ريميوس، وتنقلب الأحداث بعدها. وبشكل عام، يعتبر هذا الفيلم واحداً من أكثر أفلام الإثارة والغموض شهرة على الإطلاق.

4. فيلم National Treasure

يبحث أحد صائدي الكنوز عن كنز أسطوري قديم يعود تاريخه لمئات السنين. ولكن ينقلب عليه رئيس عمله، ويصبح عدوه و يحاول اتباع مساره في البحث عن الكنز.

5. فيلم Race Witch Mountain

يعرض الفيلم حكاية محتال كان قد أعلن توبته واتجه للعمل على التكسي في لاس فيغاس، يضغط عليه أشخاص من ماضيه للعودة إلى عالم الاحتيال ولكنه يرفض ذلك، ثم تتوالى الأحداث وتنقلب رأساً على عقب بعد ذلك.

افلام اجنبية عائلية أنيميشن

قائمة بأجمل افلام اجنبية عائلية

1. فيلم Ice Age

تدور أحداث الفيلم في العصر الجليدي، حيث تخشى جميع المخلوقات على سطح الأرض من الانقراض في تلك الحقبة. ومن بين جميع المخلوقات يركز الفيلم على ثلاثة حيوانات هي ماموث ونمر وحيوان الكسلان، ويستعرض لنا مغامراتهم الشيقة في إطار كوميدي. الفيلم مؤلف من عدة مواسم، حيث نشهد عبر هذه المواسم كيف تكبر هذه الشلّة ويزداد أفرادها.

2. فيلم Shrek

يحكي الفيلم قصة الغول (شريك) الأخضر اللون والذي يعيش في مستنقعه برفقة صديقه الحمار. حيث يكون كل شيء طبيعياً حتى يتولى (شريك) مهمة إنقاذ الأميرة (فيونا) التي تصاب فيما بعد بلعنة تجعلها تتحول لغولة، ويقع الاثنان في حب بعضهما، وتتوالى الأحداث. الفيلم المؤلف من أربعة أجزاء حاصل على جائزة أوسكار عام 2001 عن فئة أفضل فيلم انيميشن .

3. فيلم Rapunzel

الفيلم من إنتاج ديزني، ويتناول قصة الأميرة رابانزل التي خطفتها ساحرة شريرة بعد ولادتها، ووضعتها في برج عالي. وكبرت رابانزل في البرج وهي معتقدة أن الساحرة هي أمها، وقد كانت الساحرة تمنعها من مغادرة البرج، بحجة أن قطاع الطرق سيخطفونها بسبب شعرها الأشقر الطويل واللامع، حيث كان لشعرها تأثير سحري يجعل من يلمسه يتمتع بالشباب الأبدي. ولهذا بقيت رابانزل مسجونة طوال هذه السنين في البرج لتتمتع الساحرة بالشباب الأبدي. لكن يتغير كل ذلك عندما تلتقي رابانزل بشاب يدعى يوجين وتنقلب الأحداث بعدها. وبشكل عام، يعد الفيلم اختياراً مميزاً من قائمة افلام اجنبية عائلية انيميشن.

4. فيلم Inside Out

بعد حصول الأب على فرصة عمل جديدة في مدينة أخرى، تضطر العائلة إلى الانتقال، فيسحبنا الفيلم إلى داخل عقل الطفلة المراهقة رايلي، أحد أفراد تلك العائلة. حيث نرى المشاعر بداخلها على شكل شخصيات، و بالتالي يوجد للفرح شخصية خاصة وللحزن أيضاً ولكافة المشاعر. تتصارع المشاعر داخل الطفلة أمام التأقلم على مكان و بيئة جديدة، وذلك في إطار مميز وعميق.

5. فيلم Minions

يعود الفيلم إلى طفولة (جرو) عندما يبدأ بالتخطيط لأن يصبح الشرير الأقوى في العالم، فيصادف في رحلته مخلوقات صفراء صغيرة هي المينيونز، وينقلب مخططه ويؤخذ منعطفاً آخر.

6. فيلم DC League of Super-Pets

كريبتو هو الكلب الأليف لسوبرمان، وهو بطل هذا الفيلم، حيث يبتعد سوبرمان عن المدينة لقضاء عطلة خاصة، فيتدخل الكلب في غيابه لمحاربة الأشرار، ويقوم بتشكيل فرقة DC، للحيوانات التي تمتلك قدرات خارقة، ويقومون بمواجهة الأشرار معاً.

7. فيلم Fireheart

تدور أحداث الفيلم حول المراهقة جورجيا والتي تحلم بأن تصبح أول سيدة تعمل في إطفاء الحرائق في المدينة، وتتاح لها فرصة تحقيق هذا الحلم عندما يقوم رجل غريب بحرق بروداوي، حيث تتنكر جورجيا بهيئة شاب وتطلق على نفسها اسم جو، وتنضم لرجال الإطفاء في المدينة لإخماد الحريق. الفيلم مصنف ضمن فئة الكوميديا ، وتم إنتاجه سنة  2022.

9. فيلم Guillermo Toros Pinocchio

يعيد لأذهننا الفيلم الحكاية الكلاسيكية الشهيرة لدمية الخشب بينوكيو، حيث تهرب الدمية من صانعها وتنضم إلى الحصان (تبالت) لكي يستكشفا العالم معاً. ثمَ ينضم الاثنان إلى سيرك يديره شخص محتال، فتتصاعد الأحداث بعدها.

8. خاتمة قائمة افلام اجنبية عائلية فيلم Moana

تستعد موانا لخوض رحلة خطيرة عبر المحيط لإنقاذ شعبها وذلك بسبب اللعنة التي حلّت عليهم ومنعتهم من مهنتهم الأساسية وهي الإبحار. حيث يرافقها في الرحلة ماوي وهو مخلوق نصفه بشري، ليواجها معاً أخطر الصعاب، ويحاولا فك اللعنة و إنقاذ شعب موانا.

وبهذا نكون قد انتهينا من قائمة افلام اجنبية عائلية. نرجو أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات المشوقة الأخرى.

اقرأ المزيد من موقعنا:

افلام اجنبية قديمة | أفضل 10 أفلام ننصحك بمشاهدتها

11 مشاهدة