افلام اجنبية كوميدية لعشاق الفكاهة والضحك

افلام اجنبية كوميدية لعشاق الفكاهة والضحك

المحتويات

“الضحك هو أفضل العلاجات، والأفلام الكوميدية هي الوصفة السحرية!”. هذه هي العبارة التي يستخدمها الكثيرون عندما يتحدثون عن الأفلام الكوميدية وخاصةً إن كانت افلام كوميدية اجنبية. فالضحك هو شعور رائع يجعلنا ننسى الحزن والمشاكل اليومية، ولا شيء يضمن الضحك أكثر من الأفلام الكوميدية الجيدة. وفي هذه المقالة سنتحدث عن افلام اجنبية كوميدية تستحق المشاهدة، وسنأخذك في جولة عالمية لتكتشف أفضل افلام اجنبية كوميدية وستجد توصيات لأفلام ترفيهية رائعة تناسب جميع الأذواق. سواء كنت تحب الضحكات الهادئة أو الفكاهة الجريئة. وستكون هذه المقالة دليلاً شاملاً لكل محبي السينما الكوميدية الأجنبية، فاستعد للضحك والتسلية ودعنا نبدأ هذه الرحلة الشيقة في عالم الكوميديا الأجنبي.

وهذه القائمة ستكون بمثابة بداية جيدة للبحث عن افلام اجنبية كوميدية رائعة لمشاهدة في أي وقت.

1. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Grand Budapest Hotel (2014)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Grand Budapest Hotel (2014)/

فيلم “The Grand Budapest Hotel” هو فيلم كوميديا درامي من قائمة افلام اجنبية كوميدية رائعة. تم إخراجه وكتابته من قبل المخرج الشهير ويس أندرسون، وتم إنتاجه عام 2014. يعتبر هذا الفيلم واحداً من أفضل أعمال أندرسون وقد حصل على العديد من الجوائز والترشيحات منها 9 ترشيحات لجوائز الأوسكار. وتتمحور قصة الفيلم حول مغامرات الحارس الشاب “جوستاف هيل” الذي يعمل في فندق فخم في أوروبا في العشرينيات من القرن الماضي. حيث يتم إتهام جوستاف بجريمة قتل وتدور الأحداث حول محاولته لإثبات براءته وإنقاذ حبيبته ومحاسب الفندق من مصير مجهول. وتتميز قصة الفيلم بأسلوب سردي رائع وشيق يجعل الجمهور يشعر بالإثارة والتشويق. كما أنها تحتوي على العديد من اللحظات الكوميدية الساخرة التي تضفي الكثير من الضحك والفرح على الأحداث. وبجانب ذلك، فإن الفيلم يحتوي على عناصر درامية تضفي عليه مزيداً من الأبعاد النفسية والعاطفية.

يقدم الفيلم أداءً تمثيلياً رائعاً بفضل مجموعة من الممثلين الموهوبين والمعروفين، ومن بينهم رالف فاينز وتوم ويلكنسون وجيف غولدبلوم وأدريان برودي، وغيرهم الكثير. يجسد الممثلون شخصيات فريدة ومثيرة للإعجاب، ويقدمون أداءً رائعًا ومتقنًا يجعل الجمهور يشعر بالاندماج التام مع أحداث الفيلم.

2. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Bridesmaids (2011)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Bridesmaids (2011)/

فيلم “Bridesmaids” هو فيلم كوميدي أمريكي صدر عام 2011 وتم إخراجه من قبل بول فيج. ويعتبر واحدًا من أشهر الأفلام النسائية الكوميدية من قائمة افلام اجنبية كوميدية في العقد الأخير. يحكي الفيلم قصة مجموعة من الصديقات اللواتي يجتمعن للاحتفال بحفل زفاف إحداهن وينتهي الأمر بالعديد من الأحداث الكوميدية والغير متوقعة. وتتمحور القصة حول الشخصية الرئيسية “آني” التي تفقد وظيفتها وصديقها في نفس الوقت، بينما تتلقى دعوة لحضور حفل زفاف صديقتها القديمة “ليلي”. تكتشف “آني” أنها ليست صديقة العروس الرئيسية بل هي مجرد واحدة من الصديقات الـ 12 اللواتي يتنافسن على صداقة العروسة. مما يؤدي إلى مزيد من الصدامات والمواقف الكوميدية بين العرائس المتنافسات.

يستطيع الفيلم إضفاء الكثير من المرح والضحك بفضل أداء الممثلين الرائع والمواقف الكوميدية الغير متوقعة. الفيلم من بطولة كريستين ويج ومايا رودولف وروز بيرن وميليسا ماكارثي وويلسون، ويؤدي الممثلون أدواراً متنوعة ومثيرة للضحك، ويجمعون بين الكوميديا والجانب الإنساني بطريقة متناغمة وجذابة.

بشكل عام، يتمتع فيلم “Bridesmaids” بقصة سلسة وجذابة، ويقدم الكثير من اللحظات المضحكة الممتعة. ويستحق هذا الفيلم المشاهدة لمن يرغبون في قضاء وقت ممتع ومليء بالضحك والمرح.

3. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Hangover (2009)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Hangover (2009)/

فيلم The Hangover هو فيلم كوميديا أمريكي صدر عام 2009 وأخرجه تود فيليبس. يتناول الفيلم قصة أربعة أصدقاء يقومون برحلة إلى لاس فيجاس قبل حفل زفاف أحدهم، ويتعرضون ليلة مجنونة لا يتذكرون بعدها شيئاً. ويجدون نفسهم في وضع محرج حيث يجب عليهم العثور على العريس الذي فُقد وحل لغز ما حدث لهم في تلك الليلة. تتميز القصة بطابعها الفكاهي والمضحك والذي يجذب الجمهور وتتوفر الكثير من المواقف الطريفة والمثيرة للضحك خلال الفيلم. ومن بين الأدوار البارزة في الفيلم يلعب برادلي كوبر دور “فيل”، وزاك جاليفياناكيس يلعب دور “آلن”، وإد هيلمز يلعب دور “ستو”.

يعد فيلم The Hangover واحدًا من أهم أفلام الكوميديا المفضلة عالمياً كافلام اجنبية كوميدية في السنوات الأخيرة. حيث حقق نجاحاً كبيراً على مستوى العالم وحظي بإعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء. كما حقق إيرادات كبيرة في شباك التذاكر.

4. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Game Night (2018)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Game Night (2018)/

فيلم Game Night هو فيلم كوميديا أمريكي صدر عام 2018 وأخرجه جون فرانسيس ديلونغو. يتناول الفيلم قصة زوجين، ماكس وآني اللذان يحبان اللعب وتنظيم الأمسيات الكوميدية، ولكن عندما يتورطان في لعبة جريمة حقيقية يجب عليهم حل لغز الموقف ومواجهة العواقب الكارثية. يتميز الفيلم بطابعه الفكاهي والمضحك ويتضمن الكثير من المواقف الطريفة والغير متوقعة التي تبقي الجمهور متشوقاً لمعرفة ماذا سيحدث بعد ذلك. يشارك في بطولة الفيلم العديد من الممثلين الموهوبين مثل جيسون بيتمان وراشيل ماكآدامز وكايل تشاندلر وشارون هورجان وبيلي ماجنوسن وغيرهم.

يمزج فيلم Game Night بين الكوميديا والحركة والجريمة. مما يجعله فيلماً مثيراً وممتعاً للمشاهدة من قائمة افلام اجنبية كوميدية. كما أنه يعرض رسائل مهمة حول قيمة الصداقة والعائلة والثقة بالآخرين. مما يجعله فيلمًا يمكن أن يلهم ويمتع الجمهور في نفس الوقت.

5. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Favourite (2018)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Favourite (2018)/

فيلم The Favourite (2018) هو فيلم درامي تاريخي كوميدي يتمحور حول صراع السلطة والمنافسة الشديدة بين الملكة المنفية “آن” وصديقتها الحميمة “ليدي سارة” وخادمتهما “أبيجيل”. التي تحاول الصعود بينهما للحصول على مكان في القصر الملكي. وتدور الأحداث في إنجلترا في القرن الثامن عشر حيث تعاني الملكة “آن” من مشاكل صحية ولا تستطيع حمل الأطفال. وتعتمد على “ليدي سارة” للقيام بمهامها الملكية. ولكن عندما تأتي “أبيجيل” إلى القصر كخادمة جديدة، تبدأ في الفوز بثقة الملك. وتبدأ المنافسة العنيفة بين النساء الثلاث.

الفيلم من إخراج يورجوس لانثيموس وكتابة ديبورا ديفيس وتصوير روبي ريان. ويتميز بأداء ممتاز من قبل طاقم التمثيل المؤلف من أوسكاري الأميركية، أوليفيا كولمان، إيما ستون، ورايتشيل وايز، اللواتي قدمن أداءً استثنائياً في أدوارهن المختلفة. وقد فازت كولمان بجائزة الأوسكار عن دورها كأفضل ممثلة.

بشكل عام فيلم The Favourite يستحق المشاهدة من قائمتنا لافلام اجنبية كوميدية لأنه يمزج بين الكوميديا والدراما التاريخية. ويقدم قصة شيقة ومثيرة بطريقة فنية رائعة. ويتميز بأداء رائع من قبل الممثلين الرئيسيين مما يجعله من الأفلام التي تستحق المشاهدة بشكل خاص لمحبي الأعمال الفنية الدرامية التاريخية.

6. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Thor: Ragnarok (2017)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Thor: Ragnarok (2017)/

فيلم “Thor: Ragnarok” هو فيلم حركة وخيال علمي أمريكي من إخراج تايكا وايتيتي، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Thor” التابعة لعالم مارفل السينمائي، وتم إصدار الفيلم في عام 2017 وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر. وتدور أحداث الفيلم حول الإله النوردي “ثور” الذي يجد نفسه في كوكب ساكار المليء بالمخلوقات الغريبة ويتعين عليه القتال في “المعركة الملكية” مع خصمه “هيلا”، آلهة الأشرار التي تريد السيطرة على عالم آسجارد، يتم إعطاء الفيلم لمسة كوميدية بارعة من خلال الحوارات الطريفة والأحداث الغير متوقعة.

يقوم كريس هيمسوورث بتجسيد دور ثور، بينما تؤدي كيت بلانشيت دور هيلا، ومارك رافالو يلعب دور “هولك” بطريقة كوميدية مضحكة وملفتة للنظر، كما يضم الفيلم أيضاً أداءً مميزاً من جيف جولدبلوم الذي يلعب دور “غراند ماستر”، وتيسا تومبسون التي تلعب دور “فالكيري”.

بشكل عام، فيلم “Thor: Ragnarok” من أحلى الأفلام من قائمة افلام اجنبية كوميدية ، ويجمع بين الحركة والخيال العلمي والكوميديا بطريقة فريدة ومشوقة، مما يجعل مشاهدته ممتعة للجميع حتى للذين لا يتابعون عالم مارفل بشكل منتظم.

7. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Nice Guys (2016)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Nice Guys (2016)/

فيلم The Nice Guys هو فيلم كوميدي أمريكي صدر في عام 2016، وهو من إخراج شين بلاك وبطولة كل من راسل كرو وريان جوسلينغ. وتدور أحداث الفيلم في لوس أنجلوس في السبعينيات حيث يتعاون المحقق الخاص هولي مارش (راسل كرو) مع المحقق المتعثر جاكسون هيل (ريان جوسلينغ) للبحث عن فتاة فقدت آثارها. وتكشف الأحداث العديد من المفاجآت والأسرار. ويتناول الفيلم قصة بسيطة ولكنها شيقة ومضحكة مع تحقيق جيد في البطولة من قبل كلا الممثلين، حيث يجسد كل من راسل كرو وريان جوسلينغ شخصيات مختلفة ولكنهما يتماشيان بشكل رائع سوياً على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك يتميز الفيلم بأسلوب فريد ومبتكر في التصوير والإخراج، حيث يجمع بين الكوميديا والأكشن بشكل ممتع.

بشكل عام، فيلم The Nice Guys يعد من الأفلام الكوميدية المميزة من قائمة افلام اجنبية كوميدية والتي تتميز بقصتها الجذابة والأداء الرائع للممثلين. كما يتميز بأسلوب التصوير والإخراج الذي يضيف للفيلم بعداً جديداً وممتعاً. وهو فيلم يستحق المشاهدة ويمكنه تقديم تجربة ممتعة لعشاق الكوميديا والأكشن.

8. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Blockers (2018)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Blockers (2018)/

فيلم “Blockers” هو فيلم كوميدي أمريكي من قائمة افلام اجنبية كوميدية ،صدر عام 2018 وهو من إخراج كاي كانون وبطولة جون سينا وليزلي مان وكاثرين نيوتون وإيكو كول وجيرالدين فيسواناثان. يحكي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء فتيات وهم جولي، سام، وكاي، واللذان يقضيان ليلة التخرج الخاصة بهما. وتكتشف الأمهات الثلاثة للفتيات الأمر ويحاولون منعهم من القيام بذلك. وبينما يتم مطاردتهم ومواجهة الكثير من العقبات والمواقف المضحكة حيث يكتشفون بعض الأمور المفاجئة حول أنفسهم وعن العلاقات بين الأصدقاء.

يتميز الفيلم بأداء مميز للممثلين، حيث يتميز جون سينا بأدائه القوي والطريف، وليزلي مان بأدائها العفوي والمرح، وكاثرين نيوتون بأدائها الجريء والذكي. كما أن الفيلم يتميز بشخصياته القوية والمتنوعة. فالشخصيات الرئيسية الثلاثة تتمتع بأهداف مختلفة وشخصيات مختلفة، مما يجعلهم يتعلمون من بعضهم البعض وينمون بطريقة جميلة وممتعة.

وبشكل عام فإن فيلم “Blockers” هو فيلم كوميدي ممتع ومليء بالمفاجآت والمواقف المضحكة. ويتميز بأداء مميز للممثلين وشخصياته المتنوعة ويعرض الفيلم بشكل طريف ومرح رحلة الشخصيات الثلاثة وكيف أنهم يتعلمون من بعضهم البعض وينمون كأشخاص في نهاية المطاف.

9. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Heat (2013)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Heat (2013)/

فيلم “The Heat” هو فيلم كوميدي أمريكي فائق الروعة من قائمة افلام اجنبية كوميدية الذي صدر عام 2013. ويحكي قصة عن العميلة الخاصة العنيفة والعصبية “شارون” (ميليسا ماكارثي) التي تضطر للتعاون مع الضابطة الفيدرالية “سارة” (ساندرا بولوك) للقبض على عصابة تهريب مخدرات.

تنقل القصة الكوميدية بين المواقف المضحكة والتوتر الكوميدي بين الشخصيتين المختلفتين. فالعميلة “شارون” شخصية صعبة الإرضاء وعنيفة في التعامل بينما الضابطة “سارة” هي شخصية مهذبة ومرتبكة في بعض الأحيان. وتتعرض الشخصيتان للعديد من المواقف الطريفة خلال محاولتهما العمل معاً للقبض على العصابة.

يتميز الفيلم بتمثيل قوي من قبل الثنائي “ميليسا ماكارثي” و “ساندرا بولوك” اللتين يمتلكان كيمياء رائعة وتنقلان الشخصيات بشكل ممتاز. كما يضم الفيلم مجموعة متنوعة من الأدوار الثانوية المضحكة من بينهم دان بيتري ومايكل رابابورت. وبشكل عام فيلم “The Heat” يقدم مزيجاً جيداً من الكوميديا والحركة والإثارة، ويعتبر من الأفلام الكوميدية التي تناسب جميع الأذواق وتجذب عدداً كبيراً من الجماهير.

10. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Crazy, Stupid, Love (2011)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Crazy, Stupid, Love (2011)/

فيلم “Crazy, Stupid, Love” هو فيلم كوميدي درامي صدر عام 2011، وهو من إخراج جلين فيكارا. ويتميز بطاقم ممثلين مثير للاهتمام، ويدور الفيلم حول كال ويفير، وهو رجل في منتصف العمر يواجه أزمة في حياته الزوجية بعد أن طلبت زوجته الطلاق. ويحاول استعادة حبها من خلال المشاركة في مغامرة غير عادية. ويجمع الفيلم بين الكوميديا الساخرة والدراما العاطفية، ويتميز بسيناريو مليء بالتوتر والمفاجآت الرائعة. مع طرح مجموعة من المشاكل العاطفية والشخصية التي يواجهها الشخصيات الرئيسية.

بطولة الفيلم تشمل ستيف كاريل الذي يلعب دور كال ويفير، وريان جوسلينج الذي يلعب دور جيك، وإيما ستون الذي يلعب دور هانا وجوليان مور الذي يلعب دور إيميلي. يقدم الممثلون أداءً رائعاً حيث يجعلون الشخصيات ممتعة ومثيرة للاهتمام.

يعد فيلم “Crazy, Stupid, Love” مزيجاً مثالياً بين الكوميديا الرومانسية والدراما. ويعتبر مشاهدة ممتعة ومسلية من قائمة افلام اجنبية كوميدية لأي شخص يرغب في الاسترخاء والابتعاد عن الضغوطات اليومية. كما أنه يلبي جميع متطلبات الفيلم الناجح حيث يتضمن العديد من المواضيع العاطفية والشخصية التي تجذب اهتمام المشاهدين وتجعلهم يرغبون في مشاهدة الفيلم مرة أخرى.

11.افلام اجنبية كوميدية / فيلم Just Go With It (2011)/

فيلم Just Go With It هو فيلم كوميديا رومانسية أمريكي صدر عام 2011. الفيلم من إخراج دين دينا ويضم أداءً قوياً من الممثلين آدم ساندلر وجنيفر أنيستون ونيكول كيدمان وبروكلين ديكر.

تدور أحداث الفيلم حول دانيال (آدم ساندلر) الذي يتظاهر بأنه مطلق لجذب انتباه النساء. ولكن عندما يلتقي بإحدى النساء الجميلات التي تكتشف أنه متزوج في الواقع. ويقوم دانيال بدور الفتى السيئ ويعتمد على مساعدِتِه الصديقة كاثرين (جنيفر أنيستون) لتمثيل دور زوجته المطلقة وتقوم كاثرين بدور امرأة معجبة بدانيال وتصطحبهما إلى هاواي. ولكن المشاكل تبدأ عندما تتورط الأمور بطريقة معقدة، حيث يجب على دانيال أن يواصل الخدعة حتى يتمكن من الحفاظ على الأمور تحت السيطرة والحفاظ على حبيبته الجديدة.

الفيلم يتميز بالكثير من اللحظات المضحكة والمشاهد الرومانسية الجميلة، ويجمع بين الممثلين الموهوبين والقصة الجيدة. مما يجعله فيلماً ممتعاً للمشاهدة، وتألق أداء الممثلين في تقديم الكثير من المواقف الكوميدية الساخرة التي تضيف الكثير من المتعة والضحك للفيلم. وباختصار فهو فيلم مثالي للمشاهدة من قائمة افلام اجنبية كوميدية مع الأصدقاء أو العائلة والاستمتاع بالضحك والمرح.

12. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Central Intelligence (2016)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Central Intelligence (2016)/

فيلم Central Intelligence هو فيلم كوميدي أمريكي صدر في عام 2016. ويتناول قصة رجل يعمل في المحاسبة يدعى كالفين جوين، يعيد الاتصال مع صديقه في الثانوية بوب ستون، الذي يعمل الآن كعميل مخابرات مركزية ويجد نفسه متورطاً في مؤامرة دولية تهدد الأمن القومي. ومن هنا تبدأ المغامرة الكوميدية التي يقودها الثنائي الغريب والذي يتمتع بالمهارات القتالية والذكاء الاستثنائي.

الفيلم من بطولة النجمين دوين جونسون وكيفن هارت. ويشاركهما العديد من الممثلين الشهيرين مثل ايمي رايان وجيسون باتريك. يتميز الفيلم بالكثير من المواقف الكوميدية الطريفة والتي تنتج عن التفاعلات الغريبة بين الشخصيات. كما يتميز بأداء جيد للنجوم الرئيسيين والممثلين المساعدين.

إذا كنت تبحث عن فيلم كوميدي ممتع يتميز بمغامرة شيقة ومواقف كوميدية مضحكة، فإن فيلم Central Intelligence هو الخيار الأمثل لك. يستطيع الفيلم إسعاد الجماهير من خلال الأداء الكوميدي الممتع للنجوم والتوازن بين الأكشن والكوميديا.

13. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Long Shot (2019)/

فيلم “Long Shot” هو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي صدر في عام 2019. وهو من إخراج جوناثان ليفين وبطولة سيث روجن وتشارليز ثيرون. الفيلم يتحدث عن فكرة جريئة تتمثل في قصة حب بين صحفي يدعى فريد (سيث روجن) ووزيرة خارجية أمريكية سابقة تدعى شارلوت فیلد (تشارلیز ثیرون) والتي تسعى للانضمام إلى السباق الرئاسي للحزب الديمقراطي.

تدور قصة الفيلم حول فريد الذي يعمل صحفياً لدى إحدى الصحف الشهيرة، والذي يلتقي بشارلوت فیلد ويجد نفسه يحاول إقناعها بالسماح له بكتابة خطاباتها الرسمية. لكن بعد مرور بعض الوقت يتضح له أن شارلوت فیلد هي أول حب منذ الطفولة ويقرر القيام بكل ما في وسعه لإثبات أنه يستحق فرصة أخرى في الحياة.

يتناول الفيلم العديد من المواضيع المهمة مثل العلاقات الشخصية والسياسة ويجمع بين الضحك والرومانسية بشكل جيد. كما أن أداء الممثلين المبهر سواء النجوم الرئيسيين أو الممثلين المساعدين يضفي على الفيلم طابعاً ممتعاً ومثيراً للاهتمام. وبشكل عام فيلم “Long Shot” يعتبر فيلماً ممتعاً ومسلياً من قائمة افلام اجنبية كوميدية يجمع بين العديد من العناصر الجذابة التي تجعله يستحق المشاهدة.

14. افلام اجنبية كوميدية / فيلم 3 Idiots/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم 3 Idiots/

فيلم “3 idiots” هو فيلم هندي كوميدي صدر عام 2009، وهو من إخراج راجكومار هيراني وبطولة أميتاب باتشان وشاروخان وعرفان خان. يتمحور الفيلم حول ثلاثة طلاب في كلية الهندسة يتميزون بشخصيات مختلفة وطرق تفكيرهم المختلفة. ويتناول الفيلم الضغوطات التي يتعرض لها الطلاب في النظام التعليمي الهندي الصارم والتحديات التي يواجهونها في مساراتهم المهنية.

تتميز القصة بالمزج بين الكوميديا والدراما. حيث يتم تناول المواضيع الحساسة مثل الضغط الاجتماعي وتحدي النظام الهندي التعليمي بطريقة طريفة ومشوقة. كما يتم التركيز على قيمة الصداقة الحقيقية والحب الحقيقي، وكيف يمكن لهذه الأشياء أن تجعل الحياة أكثر سعادة وإيجابية. ويتمتع الفيلم بأداء قوي من قبل النجوم الثلاثة المذكورين وخاصة عرفان خان الذي يلعب دور الطالب الواعي. والذي يتمتع بشخصية مثيرة للإعجاب وتحديد الأهداف في الحياة. كما يتميز الفيلم بإخراج رائع وتصوير جميل ويتميز بحبكة مثيرة وتفاصيل ممتعة. وقد اعتنى صناع الفيلم كثيراً بالناحية الكوميدية الساخرة للقصة لذا فهو يعتبر من أقوى أفلام قائمة افلام كوميدية اجنبية.

15. افلام اجنبية كوميدية / فيلم JoJo Rabbit (2019)/

فيلم Jojo Rabbit هو فيلم كوميدي درامي تم إنتاجه عام 2019 من إخراج وكتابة تايكا وايتيتي. وهو مستوحى من رواية Caging Skies لـ كريستين لين.

تدور الأحداث في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية وتتبع قصة طفل يدعى جوجو (رومان جريفين ديفيس) الذي يحلم بالانضمام للحزب النازي. يجد جوجو نفسه عالقاً في الصراع بين حبه لأمه ووفاءه لأفكار النازية التي يروج لها المجتمع المحيط به. وبينما يحاول جوجو البحث عن مكانه في هذا العالم يكتشف أن أمه تخبىء فتاة يهودية في منزلهم.

يتميز الفيلم بأسلوبه الفريد الممزوج بين الكوميديا والدراما والموسيقى. كما يقدم أداء مميز للممثلين وخاصة تايكا وايتيتي الذي يظهر بشخصية “هتلر” الخيالية، وأداء النجمة سكارليت جوهانسون في دور الأم. ويتناول الفيلم موضوعات مختلفة مثل الحرب والتعصب والتسامح والعلاقات الإنسانية. ويقدم رسالة قوية حول مدى أهمية الحب والتسامح والتفاهم في التغلب على العنف والتعصب والكراهية.

يعد فيلم JoJo Rabbit إنتاجاً ممتعاً ومؤثراً في نفس الوقت كأحلى افلام كوميدية اجنبية، وهو يستحق المشاهدة لمن يرغب في مشاهدة عمل فني ذو طابع مختلف ورسالة إنسانية قوية.

16. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Dead Pool (2016)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم Dead Pool (2016)/

فيلم “ديدبول” (Deadpool) هو فيلم أمريكي من إخراج تيم ميلر وبطولة رايان رينولدز، وهو من نوعية الأفلام الخيالية والحركة والكوميديا السوداء. صدر عام 2016، وتدور قصة الفيلم حول ويلسون ويد وهو مرتزق يعمل لصالح الحكومة الأمريكية، والذي يقع في حب فتاة تدعى فانيسا وبعد أن يكتشف إصابته بمرض خطير يجبره على البحث عن علاج له. يشترك في تجربة سرية تعمل على تفعيل قوى خارقة للطبيعة في جسده ولكن هذه التجربة تسبب له في تشويه وجهه وجعله يبدو غريبًا. يتحول ويلسون الآن إلى شخصية البطل الخارق ديدبول ويبدأ في محاربة الجريمة والتحقيق في اختفاء حبيبته فانيسا.

الفيلم يتميز بسرعة أحداثه وحبكته الدرامية الممتعة والكوميدية السوداء الذي جعلته يتميز في قائمة افلام اجنبية كوميدية. كما أنه يحتوي على مشاهد حركة مثيرة ومشاهد تكسر الحدود، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور. بطولة الفيلم بقيادة رايان رينولدز كـ ديدبول ومعه مجموعة من الممثلين البارزين مثل مورينا باكارين وتي جي ميلر وإد سكرين وجينا كارانو وغيرهم.

إن فيلم “ديدبول” يعتبر من أحد الأفلام الممتعة والمثيرة والمليئة بالحركة والضحك، كما أنه يستحق المشاهدة لمحبي أفلام الخيال والأكشن والكوميديا السوداء.

17. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Death Of Stalin (2017)/

فيلم The Death of Stalin هو فيلم سوداوي كوميدي من قائمة افلام اجنبية كوميدية وتم إنتاجه في عام 2017. وهو من إخراج أرماندو إنوتشي وكتابة فرانك كوتز. يتناول الفيلم الفترة التي تلت وفاة الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين في عام 1953، ويتمحور حول صراع القوى في الحكومة السوفيتية لتحديد من سيتولى الحكم.

يتميز الفيلم بتقديمه لقصة تاريخية مهمة بأسلوب كوميدي، حيث يتم إضفاء لمسة فكاهية على أحداث حرجة ويمكن القول بأن الفيلم يستحضر العديد من المواضيع المهمة مثل السلطة والفساد والعنف. بينما يحتوي على عدد كبير من المشاهد الطريفة والمحرجة، الفيلم يضم مجموعة كبيرة من الممثلين الموهوبين مثل ستيف بوشيمي ومايكل بالان وجيسون إيزاك وريبيكا هول وأندريا رايزبورو. وقد قدموا أداءً رائعاً في تقديم الشخصيات الحقيقية التي تختلف في الشخصيات والأفعال.

يتميز الفيلم بالتصوير الفوتوغرافي الجميل والمنتجات التي تتماشى مع العصر الذي يتناوله الفيلم. والذي يعطي للفيلم جواً تاريخياً ومشوقاً. وبشكل عام يمكن القول بأن فيلم The Death of Stalin يستحق المشاهدة لمن يحبون الأفلام الكوميدية الممزوجة بالتاريخ والسياسة من قائمة افلام اجنبية كوميدية. والذين يبحثون عن فيلم يضفي البساطة والمتعة في نفس الوقت.

18. افلام اجنبية كوميدية / فيلم This Is the End (2013)/

افلام اجنبية كوميدية / فيلم This Is the End (2013)/

فيلم “This Is the End” هو فيلم كوميدي أمريكي صدر عام 2013، وهو من إخراج سيث روجن وإيفان جولدبرج وبطولة عدد كبير من نجوم هوليوود. بما في ذلك جيمس فرانكو وجونا هيل وسيث روجن وجاي باروشيل وكريغ روبنسون وداني ماكبرايد.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من المشاهير الذين يتجمعون في حفل منزلي بعد أن تم إخلاء مدينة لوس أنجلوس بسبب نهاية العالم المفاجئة. تتوالى الأحداث بشكل ساخر ومثير عندما يتعرض هؤلاء النجوم لمواقف طريفة ومضحكة تجعلهم يتحولون من صداقة قديمة إلى مجموعة تسعى جاهدة للبقاء على قيد الحياة في عالم شديد الفوضى.

الفيلم يعتمد على الكثير من المشاهد الكوميدية المبتكرة والجريئة، بما في ذلك الكثير من النكات الساخرة عن الشخصيات الشهيرة والثقافة الشعبية. يتميز الفيلم بأداء مميز من النجوم المشاركين فيه، حيث ينجحون في تقديم شخصيات فكاهية تمزج بين العديد من العناصر الكوميدية والدرامية بطريقة ممتعة ومسلية. وإذا كنت من عشاق الكوميديا الساخرة وتبحث عن فيلم مليء بالضحك والمواقف المضحكة، فإليك فيلم مميز من قائمة افلام اجنبية كوميدية وهو فيلم “This Is the End” الذي سيكون خياراً رائعاً بالنسبة لك.

19. افلام اجنبية كوميدية / فيلم The Intouchables (2011)/

فيلم “The Intouchables” هو فيلم دراما وكوميديا فرنسي صدر عام 2011. يستند الفيلم إلى قصة حقيقية لرجل أعمال فرنسي يُدعى فيليب بوزو فقد حركة الجسم بعد حادث تزلج، ويُعاني من صعوبة في إيجاد مساعد له. يتم توظيف شاب من ضاحية فقيرة في باريس ويُدعى دريس ليكون مساعد فيليب، وينشأ بينهما علاقة صداقة قوية رغم الفروق الكبيرة بينهما.

يعتبر الفيلم من أفضل الأفلام الفرنسية على الإطلاق. حيث يتميز بقصته القوية والمؤثرة والممثلين المميزين الذين ينقلون العاطفة والمشاعر بشكل رائع، والكوميديا الطريفة التي تضفي جواً خفيفاً على الفيلم دون أن يخفف من قوة الرسالة التي يحملها. يعرض الفيلم بشكل مؤثر وممتع أيضاً طبيعة العلاقات الإنسانية وتأثيرها على حياتنا. فقد يتغير كل شيء في حياتنا إذا قررنا الثقة بأنفسنا والتحدث بصراحة وتقبل الآخر بما هو عليه.

بطولة الفيلم يقوم بها النجمين فرانسوا كلوز وعمر سي، حيث قدما أداءً مميزاً ومؤثراً. وكذلك ممثلين آخرين يقومون بأدوار مساعدة مهمة في الفيلم. يتميز الفيلم أيضاً بموسيقى رائعة ومناسبة للأجواء العامة للفيلم. وبشكل عام فإن فيلم “The Intouchables” هو فيلم ممتع ومؤثر في آن واحد من قائمة افلام اجنبية كوميدية ويعرض قصةً ملهمةً عن الصداقة والثقة بالنفس والتغلب على الصعاب،

20. افلام اجنبية كوميدية / فيلم Zombieland (2009)/

فيلم Zombieland هو فيلم كوميدي ورعب صدر عام 2009، وهو من إخراج روبيرت بريانت وبطولة وودي هارلسون، جيسي آيزنبرغ، إيما ستون، وأبيجيل بريسلي. الفيلم يروي قصة رباعية غير محتملة تجمعهم معاً في عالم مليء بالزومبي.

تدور أحداث الفيلم في عالم ما بعد نهاية العالم. حيث يحاول الناجين البحث عن الأماكن الآمنة والبقاء على قيد الحياة بينما يحاولون الهروب من زومبي الذين يجوبون الأرجاء. تتحول الأمور عندما يلتقي الناجون ببعضهم البعض وينطلقون في رحلة للبحث عن الأماكن الآمنة معاً. وتتميز القصة بالكثير من الأحداث الطريفة والمثيرة. ويمزج الفيلم بين المشاهد الكوميدية الساخرة والمشاهد المخيفة المليئة بالزومبي. يلعب كل من النجوم دوراً مميزاً في الفيلم، ويقدمون أداءً ممتازًا وممتعاً.

وبشكل عام فيلم Zombieland يعتبر من أفضل أفلام الرعب والكوميديا السوداء من قائمة افلام اجنبية كوميدية التي صدرت في السنوات الأخيرة، ويناسب جميع الأعمار، ويستحق المشاهدة لمحبي الأفلام الكوميدية السوداء والرعب.

بالنظر إلى هذه المجموعة المتنوعة من الأفلام الكوميدية الأجنبية التي قمنا بتناولها في هذه المقالة، فإنه يمكن القول بأن السينما الكوميدية تعتبر أحد أهم النوعيات السينمائية التي تتمتع بجماهيرية واسعة حول العالم، حيث تقدم أعمالاً تجمع بين الفكاهة والترفيه والعمق الإنساني في آن واحد، ويمكن القول بأن قائمة افلام اجنبية كوميدية تمنح المشاهدين فرصة للاستمتاع بوقتهم والابتعاد عن الروتين اليومي، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بلحظات ممتعة والضحك فلا بد أن تعطي بعض هذه الأفلام فرصة لإضفاء البهجة على يومك.

172 مشاهدة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.