افلام عربية كوميدية مميزة مخصصة لعشاق الكوميديا العربية

افلام عربية كوميدية مميزة مخصصة لعشاق الكوميديا العربية

تعد الافلام العربية الكوميدية من أهم أنواع الأفلام السينمائية التي تحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي والعالم بأسره.فهي مصدر رئيسي للتسلية والضحك والترفيه للجمهور، وتضم مجموعة واسعة من الشخصيات الكوميدية المحبوبة والممتعة. وتتميز فئة افلام عربية كوميدية بالعديد من العناصر الفنية والموضوعية التي تجعلها ممتعة ومشوقة للمشاهد. فهي تعرض مشاهد كوميدية طريفة ومضحكة تدور حول قصص وأحداث واقعية. وفي مقالنا التالي سنقترح لكم احلى افلام عربية كوميدية سترضي جميع أفراد العائلة والأصحاب في أمسياتكم الممتعة.

1. افلام عربية كوميدية / فيلم عمر وسلمى (2007)/

افلام عربية كوميدية (فيلم عمر وسلمى)

فيلم “عمر وسلمى” هو فيلم كوميدي رومانسي مصري من إخراج وتأليف أكرم فريد. وهو من بطولة تامر حسني والممثلة المحبوبة مي عز الدين. وتدور قصة الفيلم حول عمر، الشاب الوسيم الذي لا يعرف كيف يبدأ ببناء حياته وأحلامه. ويقابل سلمى الفتاة الجميلة والمتفائلة، ويقعان في الحب ثم يبدآن بالتخطيط لحياتهما معاً ويتم تصوير رحلة حبهما بأسلوب كوميدي ورومانسي.

يتميز الفيلم بأداء مميز للنجمين تامر حسني ومي عز الدين. وقد نال الفيلم إعجاب الجمهور بسبب المواقف الكوميدية التي تحدث في الفيلم والرومانسية الجميلة التي تظهر بين الشخصيتين الرئيسيتين. كما أن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر ويعد واحداً من أشهر أفلام الكوميديا والرومانسية في السينما المصرية من فئة افلام عربية كوميدية.

2. افلام عربية كوميدية / فيلم اللمبي 8 جيجا (2010)/

افلام عربية كوميدية (فيلم اللمبي 8 جيجا)

فيلم “اللمبي 8 جيجا” هو فيلم كوميدي مصري صدر عام 2010 ويعتبر من أهم الأفلام في فئة افلام عربية كوميدية في السينما المصرية والعالم العربي. والفيلم من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج أشرف فايق، ويتميز بأداء مميز من بطله محمد سعد.

تدور أحداث الفيلم الشيق عن اللمبي (محمد سعد) وزوجته التي تجسد شخصيتها الممثلة الشهيرة مي عز الدين. الذان يعيشان في حالة من الفقر المدقع، ويعمل اللمبي بوظيفة محامي ولكنه لا يستطيع إمساك زمام الأمور في عمله. إلى حين تعرفه على شخصية مميزة ستغير حياته وزوجته رأساً على عقب، وتجعله من أشهر المحامين اللامعين في إطار مواقف طريفة وتبعث على الضحك.

تعكس قصة الفيلم البُعد الإنساني للشخصية التي يجسدها الممثل محمد سعد وتألقت فيها الممثلة مي عز الدين بدور زوجته. مع العديد من مواقف الكوميديا العفوية التي جعلته فيلماً مميزاً لفئة افلام عربية كوميدية في مصر والعالم العربي بأسره.

3. افلام عربية كوميدية / فيلم عسل إسود (2010)/

افلام عربية كوميدية (فيلم عسل إسود)

هو عبارة عن فيلم كوميدي مصري من إخراج خالد مرعي وإنتاج عام 2010. الفيلم من بطولة البرينس أحمد حلمي والعديد من الممثلين المصريين المشهورين مثل إدوارد ولطفي لبيب وأنعام سالوسة وإيمي سمير غانم والكثير من الممثلين المبدعين الذين تألقوا في هذا العمل الاستثنائي.

تتحدث قصة الفيلم عن شخصية مصري العربي الذي يترك مصر بداعي الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو في عمر صغير. ويصيبه الحنين لبلاده ويقرر العودة لمصر بعد 20 عاماً ليستقر فيها ويعود إلى المنزل الذي تركه له والديه. ليتفاجأ بالعديد من المواقف الكوميدية الطريفة الناتجة عن المفارقات بين الحياة في أمريكا والحياة في مصر. ويشاركه في مغامرته لمحاولة التعامل مع ظروفه الجديدة صديقه سعيد وعائلة سعيد، بمواقف تبعث على الضحك والمتعة.

وقد حصل على رضى العديد من الجماهير العربية نظراً لقصته المميزة والمؤثرة والأسلوب الواقعي الذي يجسده الفيلم. بالإضافة إلى أداء الممثلين المبدعين في الفيلم ولا سيما أحمد حلمي الذي أبدع في تجسيد شخصية مصري. وقد تصدر لأعوام متتالية فئة افلام عربية كوميدية كأفضل فيلم كوميدي واقعي وحقق نجاحاً منقطع النظير.

4. افلام عربية كوميدية / فيلم البدلة (2018)/

افلام عربية كوميدية (فيلم البدلة)

فيلم البدلة هو فيلم مصري عرض في عام 2018 وهو من إخراج محمد جمال العدل. ويشارك في بطولته تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وغيرهم من النجوم. يتناول الفيلم قصة شاب يتنكر في شخصية رجل شرطة في حفلة تنكرية، ولكن يتورط بعدها في جريمة ومواقف مضحكة ويضطر لتوظيف مهاراته في التمثيل والتحقيق.

تميز فيلم البدلة بقصته المثيرة والممتعة التي تجمع بين الكوميديا والأكشن، ويتضمن العديد من المفاجآت والتطورات الدرامية التي تحافظ على تشويق المشاهد طوال الفيلم. وقدم تامر حسني أداءً رائعاً كما قدم أكرم حسني أداء مميزاً في دور الشرطي المساعد له. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الفيلم بتصويره المتقن والمؤثرات البصرية الرائعة. إضافة إلى الموسيقى الجذابة والأغاني المميزة التي ترافق الأحداث. وبشكل عام يعد فيلم البدلة إحدى أفضل الأعمال السينمائية العربية من فئة افلام عربية كوميدية التي تجمع بين الكوميديا والجريمة بطريقة ممتعة ومشوقة للمشاهد.

5. افلام عربية كوميدية / فيلم مرجان أحمد مرجان (2007)/

افلام عربية كوميدية (فيلم مرجان أحمد مرجان)

فيلم “مرجان أحمد مرجان” هو فيلم كوميدي مصري من فئة افلام عربية كوميدية صدر في عام 2007. وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس وإنتاج شركة جود نيوز. يحكي الفيلم قصة مرجان أحمد مرجان، رجل الأعمال الماهر في إدارة الشركات والصفقات التجارية والذي بالرغم من حاله الميسور يحزن لأنه لم يكمل تعليمه. تتوالى الأحداث لينجح أولاده في إقناعه في إكمال تعليمه الجامعي في نفس جامعتهم ويوافق على ذلك، ليدخل عالم المذاكرة والكتب من جديد. ولكنه في إطار جو الدراسة يستغل شخصيته التجارية ليقوم بعدد من الصفقات المتنوعة مع الأطراف الإدارية في الجامعة والتي تجعله يصرف اهتمامه عن هدفه الأساسي لدخول الجامعة.

يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم من بينهم ميرفت أمين وشريف سلامة وبسمة أحمد وأحمد السعدني وعمرو عبد العزيز وأحمد مكي ومحمد شومان ويوسف داوود. تميز الفيلم بتقديم العديد من المواقف الكوميدية الممتعة والمضحكة. واستطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً في دور العرض السينمائية في مصر والوطن العربي بوصفه فيلماً رائعاً من فئة افلام عربية كوميدية.

6. افلام عربية كوميدية / فيلم الآنسة مامي (2012)/

افلام عربية كوميدية (فيلم الآنسة مامي)

تميز فيلم الآنسة مامي في أفلام عام 2012 بوصفه فيلماً كوميدياً مميزاً من فئة افلام عربية كوميدية. وهو من بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، التي غالباً ما تتألق وتؤدي أدواراً استثنائية في هذا اللون الكوميدي الطريف من الأفلام.

تدور أحداث الفيلم بشكل أساسي عن شخصية نبيلة (ياسمين عيد العزيز)، التي تحلم بسفرها عبر الطائرة و ترى أنها متزوجة من خالد (حسن الرداد). ولديها ثلاثة أطفال، لتبدأ المغامرة في حلمها مع عائلتها الجديدة الغير متوقعة. وذلك في ظل أحداث كوميدية وطريفة في كيفية التعامل مع أطفالها وتعلم التأقلم مع حياتها المفاجئة، في أمل منها أن تصحو من هذا الحلم المليء بالمغامرات.

تتميز أحداث الفيلم بكونها واقعية كوميدية إلى جانب التمثيل المبدع من الممثلين المشاركين، والتي تأخذ الجمهور المشاهد في رحلة شيقة ومليئة بالمواقف والتحديات اليومية التي تواجه نبيلة. كما تميز الفيلم بأسلوب تصويره الرائع والمؤثرات المرئية والمسموعة والتي تم صنعها بإتقان وبراعة. والتي جعلت الفيلم يتألق في عالم افلام عربية كوميدية من خلال نجاحه وتأثيره المباشر على الجماهير العربية بروعته.

7. افلام عربية كوميدية / فيلم لف ودوران (2016)/

افلام عربية كوميدية (فيلم لف ودوران)

فيلم “لف ودوران” هو واحد من أشهر الأفلام الكوميدية في السينما المصرية. حيث يجمع بين أحمد حلمي ودنيا سمير غانم في بطولته. تدور أحداث الفيلم حول شخصين مختلفين في الأصل، يجمعهما القدر في رحلة غير مخطط لها وتصحبها أجواء مليئة بالمفاجآت والمواقف الكوميدية الطريفة.

ويتميز الفيلم بأسلوب سريع وممتع يجذب الجمهور، فالعلاقة الطريفة بين حلمي ودنيا وأدائهما الرائع لا يتركان أي مجال للملل أو الضجر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفيلم على موسيقى ممتعة ومواقف كوميدية رائعة تترك لدى المشاهد انطباعاً إيجابياً. ومن خلال نجاح الفيلم وانتشاره الواسع في الشباك العالمي. ويمكن القول إنه حقق نجاحاً كبيراً ونال استحسان الجمهور في مصر والوطن العربي بكونه فيلماً مميزاً من فئة افلام عربية كوميدية.

8. افلام عربية كوميدية / فيلم خيال مآتة (2019)/

افلام عربية كوميدية (فيلم خيال مآتة)

فيلم “خيال مآتة” هو فيلم كوميدي مصري مميز من قائمة افلام عربية كوميدية، صدر في عيد الأضحى لعام 2019، ولاقى نجاحًا كبيرًا في دور العرض. الفيلم من إخراج خالد مرعي وتأليف عبد الرحيم كمال. وتمت إنتاجه بشكل عالي الجودة من قبل وليد صبري. يتضمن الفيلم عددًا كبيرًا من النجوم الشهيرة في مصر مثل أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وحسن حسني وعبد الرحمن أبو زهرة وبيومي فؤاد ولطفي لبيب.

تتمحور قصة الفيلم عن شخصية “يكن” ومجموعته السرية من اللصوص الذين ساهموا في الماضي في سرقة قطعة مجوهرات من القطع الأثرية للراحلة أم كلثوم. واسترجاع اللحظات التي تمت بها عملية السرقة بعد مرور 30 عاماً عليها مع أصحابه، ومحاولة الترويج لتلك القطعة الثمينة من أجل بيعها. وتبدأ هنا المغامرة والأحداث الشيقة الطريفة عندما يحاول “يكن” تقليد القطعة بمساعدة حفيده الذي يشبهه تماماً بالشكل. وبشكل عام، فإن فيلم “خيال مآتة” يستحق المشاهدة لمحبي الأفلام الكوميدية. فهو يجمع بين الكوميديا والحركة والإثارة بشكل متناغم. وذلك مع وجود أداء مميز للنجوم وسيناريو يجعل الجمهور يستمتع بالمشاهدة.

9. افلام عربية كوميدية / فيلم لا تراجع ولا استسلام (2010)/

افلام عربية كوميدية (فيلم لا تراجع ولا استسلام)

فيلم “لا تراجع ولا استسلام” هو فيلم كوميدي مصري يعتمد على السخرية والتشويق في قالب من الحركة والمخابرات. يحكي الفيلم قصة شاب فقير يدعى حزلئوم، يتم استخدامه من قبل ضابط شرطة للإيقاع بأكبر تاجر للمواد المخدرة في مصر. حيث يجمع الفيلم يجمع بين الكوميديا والتشويق والحركة بطريقة تجعله ممتعًا للجمهور.

الفيلم من إخراج أحمد الجندي وبطولة أحمد مكي، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني وعزت أبو عوف. تأليف شريف نجيب، وهو يشكل نقطة تحول في مسيرة أحمد مكي ودنيا سمير غانم في السينما المصرية. حيث قدما أدوارًا مميزة ونالا استحسان الجمهور والنقاد. وبشكل عام يعد فيلم “لا تراجع ولا استسلام” إضافة ممتعة لصناعة الأفلام الكوميدية في مصر والعالم العربي. حيث نجح في إسعاد الجمهور والتغلب على الصعوبات الإنتاجية والتحديات التي واجهت صناعته وتصيفه بجدارة من الأفلام الرائعة من فئة افلام عربية كوميدية.

10. افلام عربية كوميدية / فيلم فول الصين العظيم (2004)/

افلام عربية كوميدية ( فيلم فول الصين العظيم)

فيلم “فول الصين العظيم” هو فيلم كوميدي مصري من انتاج عام 2004 ويعتبر من أفضل أفلام فئة أفلام عربية كوميدية. من إخراج شريف عرفة، وبطولة النجم محمد هنيدي. تدور أحداث الفيلم حول شاب مصري يدعى “محي الشرقاوي” الذي يحاول التخلص من عمله في التهريب مع أقربائه وأعمامه. ويختبئ لدى منزل والدته خوفاً منهم. ولكن سرعان ما يحاول زوج أمه أن يسجله في مسابقة للطهي في الصين. وهناك يلتقي الفتاة الصينية “لي” وتعرفه على عائلتها. كما وتحاول مساعدته عندما يقع في المتاعب مع عصابة صينية تهدد حياته. يتميز الفيلم بمزيج من الكوميديا والمغامرة والرومانسية، وتم تصوير أغلب المشاهد في الأجواء الصينية الجميلة والخلابة.

وتميز الفيلم بأداء محمد هنيدي الكوميدي المذهل، ونال إعجاب الجمهور العربي بشكل كبير. حيث تصدر قوائم الإيرادات في مصر والوطن العربي لفترة طويلة. كما نال الفيلم إشادة من النقاد والمشاهدين على حد سواء لمزيجه الرائع بين الضحك والمغامرة والإثارة.

وأخيراً، من خلال مشاهدة العديد من الأفلام وخاصة فئة افلام عربية كوميدية، نجد أن هذا النوع من الأفلام يمتلك قدراً كبيراً من الروح الإيجابية. حيث تساعدنا على التغلب على الضغوطات اليومية والاستمتاع بالحياة. وهي من الأفلام الممتعة التي تشجع الجمهور على الضحك والابتسامة، ونتمنى أن تستمر هذه الأفلام في الظهور والتطور لتبقى دائمًا جزءاً من مجتمعنا وثقافتنا العربية العريقة

اقرأ أيضاً:

افلام اجنبية رائعة تستحق المشاهدة | 15 فيلم مميز

201 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.