السباحة في المنام لابن شاهين وابن سيرين مع أهم المعاني

السباحة في المنام لابن شاهين وابن سيرين مع أهم المعاني

إن رؤيا السباحة في المنام قد يختلف تأويلها لدى المفسّرين المشهورين مثل العلامة ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين. ففي بعض الأحيان تنعكس هذه الرؤيا بتباشير الخير والتوفيق، وفي أحيان أخرى لا تنبّئ بأحداث يسيرة على حياة الرائي. ولمعرفة التفاصيل الكامنة خلف رؤية السباحة في المنام تابع سطورنا الموجزة التالية، والتي ستجيبك عن كافة تساؤلاتك.

تفسير السباحة في المنام للعلامة ابن سيرين

تفسير السباحة في المنام للعلامة ابن سيرين

1. السباحة في المنام للعزباء

بالنسبة للفتاة العزباء فقد خصّها العلامة ابن سيرين بتفسير السباحة في المنام على عدة أصعدة. فإن كانت الفتاة العزباء تمشي بجانب البحر وكانت مياهه صافية دون أن تسبح فيه، فيشير ذلك إلى أنها فتاة ذو خلق عالٍ ودين ولا تجرفها تقلّبات الحياة. أما إذا كانت العزباء تسبح بلين ورفق في الماء فهذا يعتبر دلالة على وصول الفتاة إلى أحلامها قريباً. بالإضافة إلى ذلك فقد يعني ذلك قرب زواج الفتاة أو خطوبتها ممّن تحب أو تتمنى، وأنها ستكون سعيدة في حياتها القادمة والله أعلم.

أما السباحة في الحلم إن كانت في مياه متسخة أو عكرة أو آسنة فهذا يشير إلى المشاكل والمصائب التي تعاني منها الفتاة العزباء في حياتها الواقعية، وأنها ستحتاج إلى عزيمة وإصرار لتجتاز تلك التحديات في حياتها. كما أنها تعتبر من البواعث على التوتر والقلق في حياة العزباء.

2. السباحة في المنام للمتزوجة

وفيما يلي سنشرح وجهة نظر العالم ابن سيرين لرؤيا السباحة في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة. حيث يشرح ابن سيرين الرؤيا ضمن قسمين. الأول يبين أن حلم السباحة في ماء صافي وهي سعيدة هو دليل على سعادتها في حياتها الأسرية والزوجية وجزاء صبرها الكبير في رعاية عائلتها، وأن أولادها بارّين بها وذو دين وخلق طيّب. أما الثاني فهو يبين أن حلم السباحة إن كان في ماء البحر فهو إشارة للمرأة المتزوجة إلى كثرة المصاعب في حياتها الواقعية. وفي حال كان المنام هو حلم السباحة في ماء متّسخ أو غير صالح فهو دليل كثرة المشاكل التي يجب حلّها ضمن عائلتها، كما يدل ذلك على عدم اهتمامها بأسرتها وأولادها والله أعلم.

3. السباحة في المنام للحامل

أما فيما يخص المرأة الحامل فإن تفسير السباحة في المنام إن كانت في ماء صافٍ أو في بحر صافٍ فإن ذلك يعني أن صحة الحامل جيدة، وكذلك جنينها. أما إن كانت في فترات الحمل الأخيرة فقد يعني ذلك أن ولادتها ستكون يسيرة بإذن الله. ومن ناحية أخرى فإن كان حلم السباحة للحامل قد يعني عكس ذلك إن كانت تسبح بشكل صعب أو في بحر بأمواج عالية. وأيضاً قد لا ينبئ الحلم بخير إن كانت الحامل تسبح في مياه متسخة أو عكرة.

4. السباحة في المنام للمطلقة

قد تمرّ المرأة المطلقة بالكثير من المتاعب والمصاعب الاجتماعية في محيطها. وحلم السباحة في المنام في غالب الأحيان قد يشير إلى التوفيق والخير. فقد تحصل المرأة المطلقة على عمل جديد أو مهنة جديدة في حياتها المستقبلية إن كانت تسبح في مياه نقيّة وهادئة. أما إن كانت تسبح بشكل صعب ضمن البحر أو في مسبح أو نحو ذلك فهو يدل على المتاعب الاجتماعية والمادية في حياتها، وأنها تعاني من المشاكل النفسية أو الجسدية نتيجةً لطلاقها وتفكك أسرتها.

5. السباحة في المنام للرجل

وبالانتقال إلى تفسير معنى حلم السباحة للرجل بحسب ابن سيرين، فإن ذلك قد يكون دلالة على النجاح المهني والعملي في حياته المهنية القادمة إن شاء الله والرزق الكثير. وفي حال كان يسبح باحتراف في المنام فهو دليل على قرب زواجه وصلاح حاله في حياته وسعادته مع شريكة حياته المستقبلية. ومن ناحية أخرى فإن السباحة بصعوبة لا تعتبر بشارة خير للرجل، فهي تنبّئه بالتعب والجهد والمتاعب التي تحيط به للوصول إلى غايته إن كانت مادية أو منصب وظيفي أو نحو ذلك والله أعلم.

تفسير السباحة في المنام بحسب الإمام الصادق

لم يكن تفسير الإمام الصادق للسباحة في المنام مختلفاً بشكل كبير عن ابن سيرين. فقد بيّن بشكل عام أن المعنى الكامن لحلم السباحة يكون دلالة على الخير والرزق والنجاح والتوفيق المهني والشخصي إن كانت السباحة يسيرة وفي ماء نظيف وهيّن. أما إن كان المنام عكس ذلك أي هو عبارة عن السباحة في ماء غير نظيف أو المحاولة بجهد وتعب شديدين للسباحة، فإن ذلك يشير إلى كثرة المصاعب الدنيوية والنفسية التي يعاني منها الرائي في حياته. والتي تستلزم منه العناية والمواجهة بدون قلق أو خوف أو تردد.

تفسير السباحة في المنام للنابلسي

تفسير السباحة في المنام للنابلسي

والآن مع آراء وتفاسير النابلسي لهذه الرؤيا، فإن كان المنام يشمل السباحة في المسبح أو البحر بصعوبة وأن الرائي يرى نفسه يحاول بصعوبة أن يسبح وقد يغرق محاولاً ذلك، بالتالي قد يكون ذلك إشارة وتنبيه للرائي بضرورة مراجعة نفسه والتوبة إلى الله تعالى من المعاصي والآثام التي ارتكبها في حياته. أما إن كان الرائي يحاول الصمود أثناء السباحة ويتابع ببطئ ولكن بخطوات قوية دلّ ذلك على تبدّل حال الرائي إلى حال أفضل إن شاءالله.

وفي حال كان الحالم يعاني من مرض عضال أو مستعصي وقد رأى أنه يسبح في المنام فمن الممكن أن يدل ذلك على اقتراب موعد وفاته والله أعلم. كما أن الحلم قد يأخذ معنى آخر عندما يرى الحالم نفسه يغوص في ماء البحر وهو على وشك الغرق ولكنه يحاول أن ينجو بحياته ويصل إلى بر الأمان، فهذه الرؤيا قد تشير بشكل واضح إلى اختفاء هموم وأحزان الرائي وحل مشاكله قريباً جداً إن شاء الله.

تفسير السباحة في المنام للعلامة ابن شاهين

أما من وجهة نظر العلامة ابن شاهين فإن منام السباحة قد يحتمل كثيراً من التأويلات بالنسبة للرجل والمرأة على حدٍّ سواء. فبالنسبة للمرأة العزباء فقد يكون هذا الحلم بشرى قريبة لها بالزوج الصالح التقي الذي سيسعدها ويصونها. أما فيما يخص حلم السباحه في البحر للمتزوجه فقد يدل على قرب حملها إن شاء الله إن كانت تنتظر مولوداً، أو قد يدل أيضاً على صلاح حال أسرتها وبرّها لزوجها وحياتها المليئة بالخير والسعادة مع أولادها وزوجها. في حين أن معنى السباحة بشكل صعب وعسر للمرأة المتزوجة قد يعني إحاطتها بالمشاكل والتداعيات الأسرية التي تستوجب منها حلاً واهتماماً أكثر في شؤون عائلتها والابتعاد عن كلام الناس.

وفيما يخص المرأة الحامل، فبحسب العلامة ابن شاهين أن المرأة الحامل ستنجب مولودها بأتم الصحة والعافية إن شاءالله إن وجدت نفسها تسبح في المنام في ماء صافٍ وشفاف. وعلى العكس فإن الحلم الذي يتضمن السباحة في ماء متّسخ له معاني سيئة للحامل، فإما قد يشير إلى العلاقة الزوجية بينها وبين زوجها في خطر، أو أن صحتها وصحة جنينها في تراجع والله أعلم.

وبالانتقال إلى معنى هذه الرؤيا للرجل بحسب ابن شاهين، فإن الحالم سيحصل على رزق وفير قريباً أو منصب وظيفي جديد في شركة مرموقة أو في وظيفة أحلامه إن رأى نفسه يسبح في المنام. كما أن الرؤيا تعتبر إشارة إلى زواج الشاب إن كان عازباً من فتاة ذات جمال وأدب ونسب ودين، وفي معانٍ أخرى يشير هذا الحلم إلى اقتراب موعد سفر فيما يخص عمل أو نحو ذلك.

اقرأ أيضاً:

تعرف معنا على تفسير شرب الخمر في المنام ودلالاته

تفسير حلم المطر الغزير في الليل والنهار للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل

تفسير الصوم في المنام بشكل كامل

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.