السياحة في تايلند | أهم 10 وجهات سياحية في تايلاند لن تنساها ما حُييت!

السياحة في تايلند | أهم 10 وجهات سياحية في تايلاند لن تنساها ما حُييت!

إن كنت في حالة من الاكتئاب وتودّ السفر، أو تسعى إلى قضاء عطلة لا يمكنك نسيانها ما حُييت، فعليك التوجّه إلى تلك البلاد الجميلة تايلاند الواقعة جنوب شرق آسيا. تتّسم تايلاند بالشواطئ الرملية، والجزر، والفاكهة الاستوائية، وطعامها الذي لا يقاوم، والكثير، لذلك ننصحك في السياحة في تايلند [1] هناك حيث ترقد نفسك وتنسى همومك.

أجمل أماكن السياحة في تايلند

عبر سطورنا القادمة ستتعرّف على أهم أماكن السياحة في تايلند، كما ستجد الأوقات المستحبّة لزيارتك لها كي تتمتّع بممارسة طقوسك على أكمل وجه. استمتع معنا في التنقّل بين هذه المدن لعلّ إحداها تثير فضولك وتسعى إلى زيارتها والاستكشاف حولها.

1- بانكوك أهم أماكن السياحة في تايلند

كما تعرف عن مدينة بانكوك أنها عاصمة تايلاند، وهذا أكثر ما يجعل الزوّار من كافة أنحاء العالم قصدها. تمتلك مدينة بانكوك الكثير من معالم السياحة الجاذبة للسيّاح. كما تشمل معالم تاريخية عظيمة من العصر القديم، وكذلك في العصور الحديثة. عندما بدأت مدينة بانكوك بالتطوّر، أصبحت تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والخدمات التي توفّر لك الراحة التامة عند زيارتها. إن كنت ترغب في التوجّه إلى مدينة بانكوك الشهيرة، نقترح عليك زيارة مناطق سياحية قريبة من بانكوك [2] لقضاء وقت ممتع تخلّده ذكرى لا تنساها:

  • القصر الكبير

القصر الكبير في بانكوك أهم أماكن السياحة في تايلند

هذا القصر الذي ستَشتَم منه عبق التاريخ العريق مع زخرفة معمارية حديثة تجذب الأنظار مما جعله أكثر رواجاً وحكايةً عريقة في بلاد العالم، كما يضفي على العقل البشري الذهول. تستطيع هناك التعرّف على الثُريات الباهظة الثمن، والتحف الأثرية ناهيك عن القاعات الملكية، والتماثيل، والنقوش المذهلة. ستحظى أيضاً بمشاهدة باقة من اللوحات المثيرة لفضولك وستتأملها لوقتٍ طويل، حيث تم رسمها من قِبل أهم الرسّامين والفنانين.

  • معبد وات أرون (معبد الفجر)

معبد وات أرون (معبد الفجر) في بانكوك من أهم أماكن السياحة في تايلند

لا تستغنِ عن زيارة معبد وات أرون إن كانت وجهتك السياحة في تايلند. سيدهشك جماله الخارجي في أوقات شروق الشمس، حيث يبرز لونه الذهبي أكثر فأكثر مع انعكاس أشعة الشمس على هيكله، فيضيء بين أبنية المدينة إلى أن يبدو وكأنه لوحة فنية تم رسمها بخيوط الشمس! يتمتّع هذا المعبد بتصميمه الرائع الذي يجعله محطّ أنظار السيّاح. يعتبر هذا المعبد من أجمل أماكن السياحة في تايلند بانكوك. كما تستطيع التقاط أجمل الصور أمام المعبد كذكرى رائعة لديك.

  • سيام بارك سيتي Siam Park City

سيام بارك سيتي Siam Park City وجهة سياحية في بانكوك تايلاند

أمّا إن كنت تريد تذكّر أيام الطفولة وتشعر بالحنين إليها، عليك قصد مدينة الألعاب هذه. توفّر لك الكثير من الألعاب الترفيهية التي تروّح بها عن نفسك وتجعلك تنسى أحزانك. كما إن قمت بزيارتها ستقضي أجمل أيام العمر خاصةً إن كان بصحبتك مَن تحب. ستجد هناك ألعاب متنوعة ومذهلة، فمنها المائية من خلال المسابح، أو البحور الاصطناعية الحاوية لألعاب عدّة، وأخرى تتّسم بطابع المغامرة كالألعاب المرتفعة، أو ركوب القطار السريع والعديد.

الأشهر المناسبة لزيارة بانكوك – تايلاند

هنالك أشهر يتّسم مناخ بانكوك فيها باللطف والهدوء والجفاف، وهذا ما يناسبك لتوجّه إليها، ألّا وهي شهر يناير، وكذلك شهر ديسيمبر. بعد هذه الأشهر ستشهد مدينة بانكوك ارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي، بالإضافة إلى احتمالية هطول الأمطار في الشهر الثاني والثالث من السنة.

2- شنغهاي (شيانغ ماي) أهم أماكن السياحة في تايلند

عندما تضع شنغهاي في قائمة وجهاتك السياحية في تايلاند، عليك معرفة أجمل الأماكن التي يجب ألّا تضيّع الفرصة في زيارتها. مدينة شنغهاي واقعة في شمال تايلاند، حيث أنها أكبر ثاني مدينة في تلك البلاد الجميلة مما يجعلها من أجمل أماكن السياحة في تايلند الجاذبة للسيّاح. كما لقّبها البعض بوردة الشمال لجمالها ووقوعها في الشمال. الآن سنساعدك في تحديد وجهتك فور وصولك إلى شنغهاي [3] :

  • حديقة السفاري الليلية Night Safari

حديقة السفاري الليلية Night Safari في شنغهاي أهم أماكن السياحة في تايلند

يمكنك اعتبار الذهاب إلى حديقة السفاري الليلية نزهة لا مثيل لها في عالم الحيوانات، بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت الرومانسي الذي تتيحه لك لياليها الجميلة أمام النافورة الراقصة المتواجدة هناك بالأضواء الزاهية الملفتة للأنظار. ستجد هناك حيوانات مختلفة لا تراها في حديقة تقليدية. من الحيوانات المتواجدة هناك الزرافة، والأسد، والنمر، والكثير مع تقديم عروض مذهلة لهذه الحيوانات. أكثر ما قد يثير شغفك هو الركوب في الحافلات المخصّصة للتنقّل بين هذه الحيوانات ومشاهدتهم عن قرب، كما سيكون متاح لك تقديم الطعام لهم وملامستهم. تعتبر هذه الحديق من أهم أماكن السياحة في تايلند.

  •  شلال ماي يا Mae Ya Waterfall

 شلال ماي يا Mae Ya Waterfall في شنغهاي وجهة سياحية في تايلاند

ستدهشك حقاً رؤية هذا الشلال الذي يعتبر قسم من أقسام ديو الوطني، فالوصول إلى هذا الشلال يستحق التعب لما ستشاهده من جمال ملحوظ لا يوصف. كما يجب عليك توخّي الحذر عند قصده فالطريق مملوء بالصخور والعوائق، فالبس أحذية تناسب طريقه. إن أردت قضاء أيام السياحة في شنغهاي بمتعة كبيرة، اقصد الشلال. يمكنك التواجد بالقرب من الشلال في منطقته السفلى حتّى يتاح لك رؤية البحيرة المتشكّلة من انسياب مياه الشلال المتدفقة بقوة، كما ستتمكّن من الغوص في تلك البحيرة. إن كنت ترغب بإطلالة خلّابة عن بُعد فعليك التوجّه إلى منصّة المراقبة العالية هناك.

الأشهر المناسبة لزيارة شنغهاي (شيانغ ماي) – تايلاند

من المفضّل أن تقصد تلك المدينة في شهري كانون الثاني (يناير)، وشباط (فبراير). إن في هذه الأشهر يمكنك التنقّل في أنحاء المدينة بأجواء لطيفة مناسبة وبطريق يسهّل لك الوصول إلى ما تريد دون وجود أمطار أو ثلوج تعرقل طريقك. بينما في الأشهر الباقية تزداد احتمالية هطول الأمطار.

3- بوكيت (فوكيت) أهم أماكن السياحة في تايلند

جزيرة بوكيت في تايلاند من أشهر وأهم الجزر على الإطلاق. لا تتوانَ في زيارة بوكيت عند قصدك تايلاند لما تقدّمه من خدمات رائعة في معالمها السياحية تجذب أنظارك وتذهب عقلك من جمال طبيعتها الخلّاب بالجبال، والشواطئ، والهضاب والعديد. إن كنت في حيرة من أمرك حول أجمل الوجهات السياحية في بوكيت تايلاند، فنحن هنا لنقدّم لك المساعدة وننصحك بزيارة أجمل اماكن سياحية في تايلاند بوكيت [4] ، وأروع ما في هذه الجزيرة المذهلة:

  • فنتازيا بوكيت Phuket FantaSea

فنتازيا بوكيت Phuket FantaSea في بوكيت أهم أماكن السياحة في تايلند

في هذا المكان ستجد حضارة مختلطة بين الماضي الحاضر. يشهد هذا المكان تطوّرات تكنولوجية حديثة، بالإضافة إلى التراث القديم الذي لا غِنى عنه. يمكنك هناك رؤية مشاهد فنية عالية الجودة وبدقة لا متناهية، تضفي عليها بعض اللمسات الثقافية التي تزيد من جماليتها والأساليب التكنولوجية، وبذلك تنقل ثقافة تايلاند إلى جميع زوّارها. كما ستتمكّن من حضور عروض فنية تنكرية بلباس ملوّنة. بالإضافة إلى إضفاء ألحان موسيقية على مسمعيك تعرّفك على الأغاني التايلاندية المبهجة للنفوس. لا تفوّت الفرصة في المرور على مغارة هانومان التي تقدّم ذكريات مستوحاة من المغارة لمختلف الأعمار. ستجد أيضاً في المغارة عروض تجذب الأطفال.

  • الحديقة المائية جنغل سبلاش

الحديقة المائية جنغل سبلاش في بوكيت وجهات سياحية في تايلاند

تعتبر الحديقة المائية جنغل سبلاش من أهم معالم السياحة في تايلند- بوكيت. ستستمتع جداً فور وصولك إلى هناك. ستتمكّن من الخوض في الألعاب على الفور. تتوفّر هناك ألعاب مائية مدهشة، فمنها المنزلقات المائية، والمسابح، وركوب القوارب في النهر ذي الجريان البطيء، والكثير من الألعاب الترفيهية المائية التي لم تكتفِ من ممارستها طيلة وجودك هناك. الميزة الأهم التي تقدّمها الحديقة المائية جنغل سبلاش أنها تخصّص أقسام للألعاب المائية للأطفال، وذلك رائع جداً إن كان بصحبتك أطفال.

الأشهر المناسبة لزيارة بوكيت (فوكيت) – تايلاند

عليك زيارة جزيرة بوكيت في آخر أيام شهر نوفمبر (تشرين الثاني) إلى أيام شهر أبريل (نيسان)، حيث يكون الجو في تايلاند خلال هذه الأشهر مناسب لخوص المغامرات المائية والسباحة ضمن الأنشطة التي توفّرها الأنشطة هناك. كما مع بداية شهر مايو (أيّار) حتى نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) تشهد بوكيت هطولاً للأمطار.

4- بتايا أهم أماكن السياحة في تايلند

تعدّ جزيرة بتايا أجمل مدن تايلاند كوجهة سياحية ممتعة. يتم إقبال الزوّار عليها من مختلف أنحاء العالم. تمتاز بتايا باحتوائها على وجهات سياحية تسرّ الناظر. كما ستجد فيها تنوّع ملحوظ في الثقافات، والأماكن الترفيهية، والمعالم الأثرية، ناهيك عن الشواطئ والحدائق المدهشة! ننصحك في قصد هذه الأماكن إن قمت بزيارة بتايا [5] فهي فرصة لاستكشاف بتايا لا تعوّض.

  • مدينة الملاهي بتايا بارك

مدينة الملاهي بتايا بارك في بتايا أهم أماكن السياحة في تايلند

تقع بتايا بارك في جنوب تايلاند. كما تعتبر من أجمل الحدائق والوجهات الترفيهية في بتايا على الإطلاق. يمكنك الرقود أمامها والتمتّع بجمالها الخلّاب بصحبة مَن تحب. كما تحتوي على مسابح تستطيع ممارسة السباحة من خلالها. سيثير فضولك الخوض في ألعاب المغامرة التي تحتاج إلى قلب قوي، كالقطار المعلّق، أو الطبق الطائر. عند نهاية يومك هناك والاسترخاء من التعب ستجد مطعم يدعى بمطعم الدوار الذي يتّسم بإطلالته البانورامية على المدينة بشواطئها، فتتناول هناك أشهى وألذ الوجبات. كما يوجد في بتايا بارك قسم مخصّص لألعاب الأطفال وفقاً لأعمارهم.

  • ميني سيام بتايا

ميني سيام بتايا في بتايا وجهة سياحية في تايلاند

ميني سيام عبارة عن حديقة مخصّصة لاحتواء مجسّمات مصغّرة لأهم المعالم الأثرية في تايلاند. كما تحوي قسم خاص بمجسّمات للمعالم الأوربية والدول الأخرى، فعلى سبيل المثال ستجد مجسّم مصغّر لبرج إيفل، وكذلك لتمثال الحرية وما إلى ذلك. ستستمتع حقاً في التجوّل عبر هذه المجسّمات. كما ستتمكّن من التقاط صور تذكارية أمامها، فتبدو حقيقية وكأنك زرت العالم بأسره في وقتٍ قصير! المكان أشبه بمعرض هندسي مُقام من قِبل أشهر المهندسين المعمارين الذين حاولوا قد الإمكان تجسيد نصب تذكارية لمعالم قديمة وحديثة في تايلاند والبلاد الأخرى. تتوفّر هناك أسواق شعبية تستطيع اقتناء هدايا تذكارية تمثّل ثقافة تايلاند.

  • عالم ما تحت الماء بتايا Underwater World Pattaya

عالم ما تحت الماء بتايا Underwater World Pattaya في بتايا وجهة سياحية في تايلاند

يعتبر هذا المكان من أروع الوجهات السياحية في بتايا، حيث يضفي على حياتك مغامرة لا مثيل لها ستحفر في ذاكرتك طيلة العمر. يقع عالم ما تحت الماء في جنوب مدينة بتايا. كما ستتعرّف في هذه التجربة على الحياة البحرية. كما ستشاهد أسماك وحيوانات بحرية أخرى، فهو أشبه بحوض الأسماك! ستحظى هناك بمشاهدة ممتعة للحيوانات البحرية عبر الأقفاص الزجاجية تحت الماء، فستجد نفسك تلقائياً تراقب حركاتها وتثير دهشتك. هناك مخلوقات مائية ستشاهدها للمرة الأولى حتماً، مثل قنفذ البحر، وسمكة التنين.

الأشهر المناسبة لزيارة بتايا – تايلاند

يمكنك زيارة مدينة بتايا في كافة أشهر السنة. تتّسم مدينة بتايا بمناخها الدافئ واللطيف طيلة أيام السنة على العموم.

أهم الأسئلة الشائعة حول السياحة في تايلند

1- هل السياحة في تايلند رخيصة؟

إن السياحة في تايلند تعدّ من الأماكن السياحية الرخيصة إن قمت بمقارنتها مع مثيلاتها من الدول الأوروبية من حيث الأسعار لتقديم أفضل الخدمات.

2- كم تكلفة السياحة في تايلاند؟

إن كنت تريد أن تقطن في فندق خمس نجوم، فتكون التكلفة تتراوح من 90 دولار أمريكي إلى 160 دولار أمريكي بشكل متوسط. أمّا إن كانت غايتك الاسترخاء في فندق أربع نجوم، فسيتراوح سعر إقامتك من 60 دولار أمريكي إلى 85 دولار أمريكي تقريباً. كما في حال تودّ أن تقيم في فندق ثلاث نجوم، فتكون تكلفة الإقامة أقل مما سبق وتقريباً من 45 دولار أمريكي إلى 55 دولار أمريكي.

3- هل تايلند بلد جميل للسياحه؟

من المعروف عن تايلاند أنها بلاد لا مثيل لها وبالإضافة إلى أنها من أهم الوجهات السياحية على الإطلاق. كما يتم قصدها من مختلف أنحاء العالم لقضاء أفضل أيام العمر، وكذلك يتم قصدها من قِبل الكثير من الزوّار بغاية قضاء شهر عسل مميز.

تايلاند بلاد رائعة تضاهي غيرها من البلدان بجمالها ومعالمها الأثرية والحضارية القديم منها والحديث، لذلك في مقالنا هذا استعرضنا لك أماكن السياحة في تايلند وفق اقتراحات لمدن عدّة تايلاندية. إن كان ذلك أعجبك أخبرنا عبر التعليقات في الأسفل، وشاركنا ما انتقيت من هذه المدن لقصدها، فمشاركتك تضفي على قلوبنا السرور!

اقرأ أيضاً:

السياحة في نيوم السعودية | أجمل 9 أماكن سياحية تستحق الزيارة

المراجع

  1. Thailand Tourism | www.thailand-tourism.com
  2. 5 reasons why Bangkok is the best holiday destination for tourists | www.insider.com
  3. Chiang Mai | www.wikipedia.com
  4. Places to Visit in Phuket | www.tripadvisor.com
  5. Places to Visit in Pattaya | www.tripadvisor.com
235 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.