دليلك من أجل السياحة في ماليزيا

دليلك من أجل السياحة في ماليزيا

جمال الطبيعة وتنوع الحضارات جعل من السياحة في ماليزيا من الأمور المرغوبة جداً، لما فيها من مناظر جذابة وأماكن سياحية رائعة، وتعتبر السياحة في ماليزيا مورد رئيسي، لما تحتويه من تنوع يناسب جميع السياح، الأمر الذي ساهم في نهضة البلاد، وفي هذا المقال سأتطرق للحديث عن أفضل الأماكن للسياحة في ماليزيا والوقت الملائم لذلك.

السياحة في ماليزيا | كوالالمبور

من أروع المدن وأكثرها تقدماً وتطوراً، لما يتواجد فيها من أماكن سياحية رائعة ومولات وشارع العرب المعروف. حيث يجتمع السياح العرب فهي خيار موفق لزيارتها وقضاء وقت رائع فيها.

ومن أهم المدن في العاصمة كوالالمبور، مدينة بينانق و لانكاوي، وكاميرون، وهايلاند وغيرها من المدن التي تستحق الزيارة.

يتواجد فيها برجي بتروناس (البرجين التوأمين) بالقرب من شارع العرب بارتفاع يبلغ 452 متر بعدد طوابق 88  محتلةً المرتبة التاسعة كأطول الأبراج الموجودة في العالم، ويحيط بالبرجين حديقة مميزة تحوي عدد كبير من الأشجار وخاصة النخيل ويوجد مول ضخم إلى جانب الحديقة يحتوي على منتجات عالمية متنوعة في مدينة معروفة بالحداثة والتطور.

حدائق كوالالمبور

يوجد في كوالالمبور أيضاً حديقة تدعى بحديقة الفراشات المعروفة بطبيعتها الرائعة والساحرة، وتحتوي عدد كبير من النباتات يصل ل 1500 وكذلك فراشات بأنواع مختلفة تصل لأكثر من 6000 فراشة كما يوجد في الحديقة مكان مخصص لرؤية الفراشات المحنطة.

تحتوي الحديقة على مكان مخصص لأنواع مختلفة من السلاحف، فتبهر الزوار بألوان الفراشات الرائعة وأماكن الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة. وتعد هذه الحديقة من المحميات الكبيرة لما تضمه من أعداد ضخمة من الفراشات الملونة.

وللاستمتاع بالحياة البحرية لا بد من زيارة أكواريا في كوالالمبور من أروع الأماكن في ماليزيا وهو عبارة عن طابقين ونفق من تحت المياه بطول يصلح ل 90 متر ويضم حوالي 5000 حيوان بحري من أنواع مختلفة، فترى قرش النمر وأسماك الراي المختلفة الأشكال والألوان، كما يحتوي على أماكن مخصصة لعرض الزواحف من سلاحف وثعابين وحيوانات برمائية مذهلة والتي تكون السبب في جذب أعداد كبيرة من السياح.

أما بالنسبة لمنارة كوالالمبور فهي احتلت المرتبة الرابعة كأطول منارة في العالم ،وهي مصدر لجذب الكثير من الزوار من حول العالم. ويوجد ضمن منارة كوالالمبور حديقة حيوانات يتم عرض الحيوانات بواسطة صناديق زجاجية وأحواض ضخمة تحوي أسماك وحيوانات بحرية مختلفة.

توجد أيضاً حديقة خاصة بالطيور تستطيع من خلالها الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة أروع المخلوقات جمالاً ولوناً كبط المندرين، ولا تنسى اصطحاب طعام خاص بالطيور لإطعامها ومشاهدة العروض التي تقدمها الطيور. كما ستكتشف الكثير من أنواع الطيور عند زيارتك لهذه الحديقة المذهلة.

حيث تقع هذه الحديقة وسط حدائق بيردانا المعروفة بنباتاتها والتي تتميز بهدوئها و مناظرها التي تمتع النظر، حيث تبعد حوالي مدة عشرة دقائق عن مركز المدينة وهي من أفضل الأماكن السياحية الجميلة  في ماليزيا وخاصة للعائلات ،وتعتبر محمية لأكثر من 3000 طير تعود لأنواع مختلفة أكثر من 200 نوع من أنواع الطيور الأجنبية والمحلية.

الفنادق في كوالالمبور

بالحديث عن الفنادق في العاصمة كوالالمبور فتجد فيها أفضل أنواع الفنادق السياحية، والتي تمتاز برقيها وخدمتها الرائعة إضافة إلى موقعها وإطلالتها الساحرة. الفنادق متنوعة فهنالك فنادق خمس نجوم وأربع نجوم، وتقع أغلب الفنادق في وسط العاصمة وبالقرب من مولات التسوق والأماكن السياحية.

والفنادق المتواجدة في كوالالمبور تعتبر من أجمل وأفخم الفنادق في ماليزيا مثل فندق تريدرز الفخم الذي يرغب فيه السياح بسبب إطلالته على برجي بتروناس التوأمين، وفندق فريزر ريزيدنس كوالالمبور والذي يبعد مدة 7 دقائق من برجي بتروناس التوأمين والكثير من الفنادق المذهلة ، وفندق ألوفت كوالالمبور من فئة ال 4 نجوم وفندق سويس قاردن رزدنت.

السياحة في ماليزيا | جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي من أروع المناطق السياحية في ماليزيا ولها عدة تسميات. مثل جزيرة الأحلام ويعود سبب تسميتها لروعة طبيعتها الساحرة وشواطئها ذي الرمال المذهّبة، كما تسمى جزيرة الأساطير فبإمكانك قضاء وقتاً رومانسياً ممتعاً في هذه الجزيرة.

السياحة في جزيرة لنكاوي سبب للسياحة في ماليزيا فهي خيار رائع وموفق لقضاء شهر العسل. تتميز بموقعها في الغابات ضمن طبيعة خضراء وبقربها من البحر، فهي مكان رائع للقيام بالرياضات المائية والاستمتاع بالبحر كما يوجد فيها الكثير من المتنزهات وأماكن الترفيه المذهلة والحدائق.

كما يعد ركوب التلفريك الجبلي من أهم الرياضات عند القيام بالسياحة في جزيرة لنكاوي. فهي فرصة مذهلة لالتقاط الكثير من الصور المذهلة خلال رحلة مدتها ربع ساعة تستمع من خلالها بالمناظر الخلابة.

السياحة في ماليزيا | ليغولاند

تقع حديقة ومتنزه ليغولاند في جنوب ماليزيا بالقرب من سنغافورة، وتبعد عن كوالالمبور العاصمة ساعة واحدة بالطائرة. تعتبر أول حديقة تم انشاؤها بطريقة المكعبات في قارة آسيا فيها أكثر من 70 لعبة، بالإضافة إلى الملاهي ويوجد بجانبها حديقة ليغولاند المائية المصممة بطريقة فريدة من نوعها الأمر الذي ينعكس إيجاباً عليها في مجال السياحة.

كما يوجد في مدينة ليغولاند مولات ومراكز تجارية وفنادق لضمان راحة السياح.

السياحة في ماليزيا | متنزه صن واي لاجون

تعتبر من أكبر المتنزهات وحدائق الألعاب التي تتواجد في مدينة سيلانجور تحوي أكثر من 90 لعبة بالإضافة ل 6 أماكن عائدة لموقع باسم نيكلوديون، فهي حديقة مناسبة لمختلف الأعمار للكبار والصغار والعائلات. ويحوي حديقة برية تضم أكثر من 150 نوع مختلف من الحيوانات، وتعتبر مكان موفق لإقامة فعاليات رائعة.

يحاط المنتزه بأراضي فيها نباتات وأشجار الغابات الاستوائية الكثيفة، فهي من أفضل الأماكن الترفيهية. وبإمكانك زيارة عالم المغامرات من أكثر الأماكن المفضلة للزوار والسائحين، فهي تضم الكثير من الألعاب الشيقة لمحبي المغامرات.

المناخ في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

تتمتع ماليزيا بدرجة حرارة وسطياً من 20 درجة مئوية ل 30 درجة مئوية على مدار السنة. فهي ذات مناخ مداري ولكن درجات الحرارة ليست مرتفعة.

موسم الأمطار يمتد بين شهري نوفمبر فبراير، أما بالنسبة للساحل الغربي فأمطاره تتساقط في شهر أغسطس.

العملة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

الرينغت الماليزي هي العملة المتداولة في ماليزيا وأجهزة الصراف تتواجد في جميع أنحاء ماليزيا، كما يمكن قبول بطاقات الائتمان.

والسياحة في ماليزيا تعتبر مقبولة وغير مكلفة مقارنة بباقي بلدان العالم. فهي تستقبل بشكل سنوي أعداد كبيرة من السياح العرب من مختلف الدول العربية.

اقرأ أيضاً:

دليلك حول السياحة في نيوزيلاندا

12 مشاهدة