دليلك حول السياحة في نيوزيلاندا

دليلك حول السياحة في نيوزيلاندا

إذا كنت من أولئك الذين يعشقون السفر، واستكشاف الأماكن الجديدة ،والتمتع بالطبيعة الخلّابة، فإن حجز رحلة طيران من أجل السياحة في نيوزيلاندا [1] هو خيارٌ ممتاز بالنسبة لك.

لماذا ؟ حسناً ، أولاً اللغة الرسمية في نيوزيلاندا هي اللغة الإنكليزية، و بالتالي لا داعي للقلق بشأن التواصل هناك.

ثانياً فإن نيوزيلاندا جغرافياً هي بلد مؤلف من جزيرتين، ولكل منهما سحر خاص، حيث تحوي كل من الجزيرتين على غابات خضراء واسعة، وجبال ممتدة، ومناظر طبيعية مذهلة، إضافة إلى مياه المحيط الزرقاء المريحة  للنظر، كما تضم نيوزيلاندا عدة مدن لاستقبال السياح سنقوم باستعراضها لك.

1. السياحة في نيوزيلاندا مدينة ويلينغون

إن ويلينغون هي عاصمة نيوزيلاندا، وتعد ثاني أكبر مدنها، تتميز بتلالها الخضراء، وجبالها الممتدة، ومعالمها السياحية المتعددة، والمتضمنة حديقة حيوان كبيرة، إضافة إلى متحف (Te Papa Tongarewa)، وجبل فيكتوريا 13 الذي تمتلك قمته إطلالة ساحرة، ومعرض ويلينغون للفنون البصرية، و بالتالي إذا كنت من عشاق الفن الحديث فهذا المعرض يجب أن يكون وجهة لك، كما و تتميز المدينة بوجود تلفريك يوفر لك تجربة فريدة لاستكشاف المدينة.

2. السياحة في نيوزيلاندا مدينة هاملتون

تقع مدينة هاملتون في إقليم وايكاتو.

يمر من منتصف المدينة نهر ويكاتو أطول أنهار البلاد، والذي يزيدها جمالاً.

تعد المدينة وجهة لمحبي الرياضات المائية، حيث أنها بالإضافة إلى النهر تحوي بعضاً من البحيرات الاصطناعية، كما تضم المدينة مجموعة مميزة من الحدائق خاصة بثقافات متنوعة، كالحدائق الهندية، الصينية، والماروية وغيرها.

3. السياحة في نيوزيلاندا مدينة اوكلاند

ثاني مدينة من حيث المساحة، ومن أهم الوجهات السياحية، حيث تتواجد فيها العديد من المطاعم مثل Sali Restaurant، والعديد من من الأنشطة للقيام بها مثل القفز المظلي، ركوب الدراجات في المناطق الجبلية، وتجربة القوارب النفاثة.

4. السياحة في نيوزيلاندا مدينة روتوروا

موقع المدينة ضمن خليج بلينتي في الجزيرة الشمالية لنيوزيلاندا، ميزات هذه المدينة هي احتوائها على الينابيع الساخنة التي تتدفق من جوف الأرض، و كذلك الطين الحار والأماكن البركانية، حيث تعتبر مدينة روتوروا أوسع منطقة حرارية على سطح الأرض، و بالتالي يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة، و كذلك الحمام الطيني.

5. السياحة في نيوزيلاندا مدينة نيلسون

تعتبر مدينة نيلسون مدينة الشمس بالنسبة  لنيوزيلاندا، حيث يكون وهجها ساطعاً فيها، كما وتحتوي على المنتزهات الخضراء، و بالتالي فهي مدينة مناسبة للأنشطة الخارجية والتفسح.

6. السياحة في نيوزيلاندا مدينة ماتاماتا

مدينة تمتاز بموقع يمنحها إطلالة رائعة ضمن جبال كاليماي، تتسم المدينة بطابع ريفي.

الجدير بالذكر أن المدينة قد اتخذت كموقع لتصوير سلسلة أفلام Hobbiton، مما يجعلها مقصداً لعشاق هذه السلسلة، و ذلك لأخذ الصور بجانب الأماكن التي صور فيها أبطال سلسلتهم.

7. السياحة في نيوزيلاندا مدينة دنيدن

مدينة دنيدن أقدم مدن نيوزيلاندا وأكثرها رقياً، وهي موطن للعديد من الحيوانات النادرة كالبطريق ذو اللون الأصفر، والطيور البربحرية، فإذا كنت من عشاق الحياة البرية، لابد لك من وضع هذه المدينة ضمن مخطط السياحة في نيوزيلاندا الخاص بك.

لاتنسى الذهاب إلى محطة السكك الحديدية القديمة، والتي يعود تاريخ بناءها إلى زمن النهضة الفلمنكية سنة 1906.

8. السياحة في نيوزيلاندا مدينة كوينزستون

يمكننا القول بأن هذه المدينة هي عاصمة المغامرة، فهي معقل القفز بالحبال، ركوب الكاياك، ورحلات التجوال بالمنطاد، بالإضافة لتجربة صيد السمك.

أما في الشتاء، فتتجه الأنظار إلى التزلج على الجليد.

9. السياحة في نيوزيلاندا مدينة نابير

خليج هوكس هو الموقع الذي تقع ضمنه المدينة التي تتميز بالطعام والعمارة، و لذلك لابد لك من زيارتها لتمتع نظرك بفن ديكو، وبأبنيتها المصصمة وفق الطراز الإسباني.

في الحقيقة يعود السر وراء هذا التصميم الجميل إلى زلزال ضرب المدينة سنة 1931، و أدى إلى تدميرها بالكامل، و بالتالي إعادة تعميرها.

المناخ في نيوزيلاندا

المناخ في نيوزيلاندا

بما أن نيوزيلاندا واقعة في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، فبالتالي ترتيب الفصول مختلف عن ما هو متعارف عليه في المنطقة العربية، حيث يصدف الصيف أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، أما الشتاء فيصدف أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، ولكن لاتقلق فمتى ما كان موعد رحلتك ستجد الكثير من المتعة بانتظارك في هذا البلد الساحر، و ذلك لأن المناخ معتدل بشكل عام فيه.

أفضل فنادق السياحة في نيوزيلاندا

سنستعرض لكم الآن قائمة بافضل الفنادق مع مواقعها :

  1. فندق هيلتون أوكلاند في مدينة أوكلاند، بتقييم 4.4 نجوم. (فندق صديق للبيئة)
  2. فندق Rainforest Retreat في مدينة Franz Josef Waiau، بتقييم 4.6 نجوم.
  3. فندق Wonderland Makarora Lodge في مدينة Makarora،  بتقييم 4.2 نجوم .
  4. فندق InterContinental Wellington في مدينة ويلنتون، بتقييم 4.2 نجوم .

تكلفة السياحة في نيوزيلاندا

إذا كنت ترغب بالسفر للسياحة فلابد أنك تمتلك دخلاً مادياً مقبولاً.

و على كل حال فإن تكلفة السفر لمدة أسبوع ولشخصين تقدر بحوالي 1723دولاراً، متضمنة السكن والطعام ووسائل النقل، دون أخذ سعر تذاكر الطيران بعين الاعتبار.

حيث يبدأ ثمن وجبة الطعام الواحدة ب14 دولاراً، أما سعر الليلة الواحدة في الفنادق لشخصين فيبدأ من 28 دولاراً. وبالنسبة لتكلفة وسائل النقل فتقدر بحوالي 28 دولاراً.

وبالانتقال لأسعار الأنشطة والفعاليات، فلزيارة متحف على سبيل المثال، فتتراوح أسعار التذاكر للشخص الواحد بين ال 13.47 دولار و 40.42 دولار، وأخيراً إذا أردت الاستعانة بمرشد أو دليل سياحي لزيارة الأماكن السياحية فسيكلفك ذلك للشخص الواحد 101.05دولاراً.

أهم النصائح الواجب اتباعها عند السفر

السياحة في نيوزيلاندا

  • إعداد قائمة تتضمن كافة النشاطات التي ستقوم بها، و بالتالي معرفة التكلفة التقريبية للرحلة .
  • وضع الأوراق والوثائق الشخصية في حقيبة صغيرة ، و بالتالي تجنب إضاعتها.
  • قد يعاني البعض من مشكلة الوزن الزائد في المطار، لذلك قم بأخذ الملابس والأشياء الضرورية فقط.
  • ارتداء لباس مريح أثناء السفر للتمتع بسفرة مريحة .
  • تخصيص ألبوم صور خاص بالرحلة، والحرص على التقاط الكثير من الصور لتوثيق كل اللحظات الجميلة .
  • أخذ ظرف حبوب مسكن للآلام احتياطاً لمواجهة المشكلات الصحية البسيطة مثل ألم الرأس.

اقرأ أيضاً:

إليك 10 من افضل مواقع الترجمة الاحترافية

المراجع

  1. نيوزلندا | www.ar.wikipedia.org
29 مشاهدة