السياحة في نيوم السعودية | أجمل 9 أماكن سياحية تستحق الزيارة

السياحة في نيوم السعودية | أجمل 9 أماكن سياحية تستحق الزيارة

إن مدينة نيوم جزء من المشاريع المهمة والضخمة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية. كما شهدت رواجاً هائلاً على الصعيد السياحي كونها تحتوي على معالم سياحية مذهلة. تتميز مدينة نيوم بالمناخ المعتدل، والشواطئ، والجبال المرتفعة بما يقارب 2000 متراً، والكثير من المعالم التي سنستعرضها لك في هذا المقال. إن كنت تبحث عن مكان تقضي فيه أوقاتاً ممتعة، ما عليك سِوى التوجّه إلى نيوم كي تحظى بعطلة جميلة حيث أن السياحة في نيوم [1] لا تعوّض.

السياحة في نيوم السعودية

السياحة في نيوم السعودية

تتسم مدينة نيوم السعودية بالهدوء والنسمات العليلة اللطيفة نتيجة قربها من البحر الأحمر، وهذا ما يجعل مناخها يتمتع بالاعتدال ودرجات حرارة منخفضة قليلاً مقارنةً بباقي مدن السعودية. من الخدمات التي تقدّمها هذه المدينة لزوّارها وساكنيها المطاعم، والمدارس، والمشافي، والأسواق، والمقاهي، والنوادي، والفنادق، وما إلى ذلك من مرافق، ومسارح. [2]

أهم معالم السياحة في نيوم

1- شاطئ حَدّة

 شاطئ حَدّة من أهم أماكن السياحة في نيوم

يعتبر شاطئ حَدّة أجمل شواطئ مدينة نيوم على الإطلاق. ستشاهد هناك مجموعة من الحيوانات المسلية، حيث ستجد الدلفين، والأسماك وخاصةّ سمك القرش. كما تستطيع أن تخوض مغامرات ممتعة جداً عبر المياه كالتجديف، وركوب القوارب المميزة، والأمواج، أو الغوص. تتميز مياه شاطئ حَدّة بالصفاء، والنقي، والدفء، لذلك يمكنك السباحة بكل راحة وأمان. ننصحك بزيارة شاطئ حَدّة الرائع كي تقضي عطلة سعيدة وسياحة موفّقة.

2- جبل اللوز

جبل اللوز من أهم أماكن السياحة في نيوم

تم تصنيف جبل اللوز من أماكن السياحة الهامة في نيوم، وذلك لعظمة هذه الجبال الشاهقة المرتفعة تصل إلى أكثر من 2200 متر. ناهيك عن جمالها وهي مغطاة بالثلج الأبيض في أيام الشتاء الباردة. ينتظرك هناك الكثير من الأشياء المسلية، حيث ستتمكّن من التقاط أجمل الصور للذكريات، بالإضافة إلى ذلك ستستكشف أحجاراً غريبة منذ قديم الزمان تعبّر عن حضارة وتراث العصر القديم. لا تفوّت الفرصة في قصد جبل اللوز!

3- صحراء حسمى

صحراء حسمى من أهم أماكن السياحة في نيوم

لمجرّد سماعك صحراء سوف تستاء من ذلك كون السمة المعروفة عن الصحاري خالية من أي تسلية تحتاجها في السياحة، ولكن على العكس تماماً، تمهّل صديقي! صحراء حسمى من أعظم وأقدم الصحاري في السعودية، إلا أنها أنسب مكان للسياحة في نيوم، فهي حاوية على صخور تاريخية رائعة منقوشة بزخرفات لا يستهان بها. يمكنك من خلال تلك الصخور التعرّف على حضارة أجدادنا وحياتهم القديمة. كما ستجد منحدرات عالية.

4- حطام سفينة جورجيوس جي

حطام سفينة جورجيوس جي من أهم أماكن السياحة في نيوم

سفينة جورجيوس جي المحطّمة أحد أهم الآثار التي ما دامت إلى وقتنا الحالي في نيوم، وتعود إلى أكثر 45 عام تقريباً. إن أردت إيجاد الحطام المتبقّي من السفينة، فعليك التوجّه إلى البحر الأحمر وخليج العقبة على وجه الخصوص حيث أن الركام ما زال هناك باقٍ. بسبب استقرارها في قاع البحر، أصبحت كالكوخ بالنسبة للكائنات البحرية هناك. لا تتردد في الاستمتاع والاستكشاف، فهذه أحد أماكن السياحة المميزة في نيوم.

5- شاطئ قيال

شاطئ قيال أهم الأماكن السياحية في Neom

هذا الشاطئ لا يقلّ أهمية عن شاطئ حَدّة، إلا أنه يتميز باحتواء الشعب المرجانية. كما ستجد هناك كائنات بحرية عديدة ومتنوعة يسرّك منظرها، بالإضافة إلى ذلك ستتمكّن من التقاط أجمل الصور على الشاطئ ومن خلفك البحر ناهيك عن أوقات الغروب للشمس فتلك حكاية أخرى مذهلة تسرّ الرائي! ننصحك في زيارة شاطئ قيال وقضاء لحظات لا تنسى في الرخاء والرفاهية.

6- مغاير شعيب وأرض مدين

مغاير شعيب وأرض مدين أهم الأماكن السياحية في Neom

تعدّ أرض مدين أحد أهم أماكن السياحة في نيوم وعليك زيارتها حتماً فور وصولك المدينة، وذلك لتتعرّف على الأرض التي كان يقطن فيها سيدنا موسى عليه السلام، وجمال جبالها المنقوشة قديماً والتي تعتبر الآن أهم الآثار المتبقية من العصور القديمة. أمّا عن مغاير شعيب، فهي مقابر قديمة سمّاها الحجاج بهذا الاسم نسبةً وتقديراً للنبي شعيب عليه السلام الذي عاش فيها. إن كنت تحب التعمّق أكثر في ذلك ومشاهدتها على أرض الواقع عليك قصدها.

7- وادي طيب اسم

 وادي طيب اسم أهم الأماكن السياحية في Neom

وادي طيب اسم المذهل يتمتّع بمنظر غاية في الجمال، فهو أجمل الوديان في البحر الأحمر. يمتد هذا الوادي 450 متراً بشكل تقريبي منتهياً بخليج العقية. يقصد أغلب زوّار نيوم وادي طيب اسم من أجل السباحة في محيطه. كما أن التنزّه في هذا الوادي العجيب سيراً على الأقدام سيضفي على روحك النقاء والجمال والبهجة، فستجد هناك نباتات مميزة تراها للمرة الأولى في حياتك. تستطيع التقاط صور رائعة تخليداً لهذا اليوم ضمن الوادي المزيّن بالنباتات والأنهار من حولك تتدفق.

8- جزر نيوم أهم أماكن السياحة في نيوم

ركام الطائرة كاتالينا أم الأماكن السياحية في Neom

لا يمكن أن ننتهي من استعراض أهم أماكن السياحة في نيوم دون أن نتطرق إلى عرض جزر نيوم الساحرة! حيث أنها تعدّ من أهم وأشهر جزر المملكة العربية السعودية في نيوم على الإطلاق، بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على البحر الأحمر. تنتظرك هناك حياة لطيفة تتسم بالهدوء، كما أنها تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في فصل الصيف. ستشاهد هناك طيور نادرة متعايشة مع هذه الجزر. لا تتردد في في زيارة جزر نيوم، فهي جزر فائقة السحر.

9- ركام الطائرة كاتالينا

 ركام الطائرة كاتالينا من أهم الأماكن السياحية في Neom

طائرة كاتالينا طائرة عسكرية كانت تقل أسرة أمريكية، ولكن سقطت وتحطّمت آنذاك. لم يلحق بالعائلة أي أضرار، ولكن منذ ذلك الوقت وركامها باقٍ في نيوم. أصبح ركام الطائرة كاتالينا كتحفة أثرية معدنية تغزوها رمال مدينة نيوم وكأنها نجوم تزيّنها، وهذا ما جعل حطام هذه الطائرة محطّ أنظار العالم ومن أهم أماكن السياحة في نيوم. يمكنك هناك التقاط صور تخلّد لك لحظات سعيدة في التعرّف على هذه الطائرة الأثرية.

أهم الأسئلة الشائعة حول السياحة في نيوم

1- هل يمكن زيارة مدينة نيوم؟

نعم وبكل تأكيد، تستطيع زيارة مدينة نيوم بكل سهولة، وستستمتع حقاً هناك لما تحويه من معالم أثرية ملفتة للأنظار وجاذبة للعقول، فتزوّد معرفتك بعصور تاريخية من آلاف السنين، إلا أن هناك وديان وأنهار وجبال تستطيع ممارسة رياضات عدة.

2- هل يمكن السكن في نيوم؟

بالطبع، فمن الخدمات التي تقدّمها مدينة نيوم هي أبنية سكنية وفنادق ومدارس وما إلى ذلك، فهي مخدّمة بشكل تام وكافٍ كي تقطن فيها برغد وهناء.

3- هل يوجد ثلج في نيوم؟

نعم، تتساقط الثلوج في مدينة نيوم. كما ذكرنا في كلماتنا السابقة أن هناك جبل يدعى جبل اللوز تغزوه الثلوج في أيام الشتاء المثلجة.

4- ما هو معنى كلمة نيوم؟

إن كلمة نيوم مركّبة من معانٍ عدة، فأولاً “نيو” آتية من كلمة جديد باللغة العربية، فهي بالإغريقية “Neo”. أمّا عن حرف الميم أو “m” هناك دلالتان تخصّه، الأولى تشير إلى كلمة “مستقبل”، والكلمة الثانية نسبةً إلى اسم ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”. وبذلك تشكّلت كلمة نيوم وتمّ تسمية المدينة بها.

وصلنا إلى نهاية رحلتنا بين معالم نيوم السياحية الملفتة للأنظار. لقد استمتعنا حقاً في استعراض أهم أماكن السياحة في نيوم وما فيها من متعة وجمال. ننصحك عزيزي القارئ بزيارة مدينة نيوم السعودية لما ذكرناه من ميزات تجعل وقتك أجمل. إن قمت برحلات سياحية سابقة في نيوم أو أي مدينة أخرى، شاركنا تجاربك عبر صندوق التعليقات في الأسفل. مشاركتك تسعدنا!

اقرأ أيضاً:

طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين | تعرّفي على حِيَل ابن سينا ومدى تحقّقها

المراجع

  1. Neum | www.bookaweb.com
  2.  Neum | www.bradtguides.com
290 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.