الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي | كيف تعرف النسخة العالمية من شاومي؟

الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي | كيف تعرف النسخة العالمية من شاومي؟

هل شاومي شركة صينية؟ وما الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من أجهزة شاومي؟…تأسّست شاومي Xiaomi في أبريل عام 2010، ومقرّها في بكين، هي شركة إلكترونيات صينية متعدّدة الجنسيات تعمل في إنتاج الأجهزة والتطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المنزلية والإلكترونيات وما إلى ذلك. تابع معنا لتجد الإجابات الكافية على جميع تساؤلاتك.

الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي من حيث البرمجيات (السوفت وير)

الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي من حيث البرمجيات (السوفت وير)

لا يمكن للأشخاص الخبيرين في عالم التكنولوجيا أن يتجاهلوا درجة تأثير هذه الشركة الكبيرة على السوق الكلي لقطع الغيار الإلكترونية، فهي قوية وذات أسعار معقولة. كانوا مرتبكين في الإصدارات العالمية، ويصعب على البعض فهم هذا الاختلاف بين الإصدارين الصيني والعالمي. سنشرح الآن كيف تختلف النسخة الصينية عن النسخة العالمية من هواتف شاومي المحمول Xiaomi، لذلك نوصي بعدم ترك المقال حتى تتعرّف على هذه الاختلافات والفروقات. [1]

تحتوي معظم الهواتف على شركة أم تقوم بتطوير المكونات الخارجية فقط، وترتبط المكونات الإلكترونية الداخلية بشركات أخرى، ولكن كما لا يعرف الكثيرون، هناك اختلافات بين الإصدارات الصينية والدولية اعتماداً على الشركة التي تم إصدار الهاتف بها. تعرّف معنا على الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي Xiaomi من ناحية السوفت وير (البرمجيات):

1- خيارات الشبكة

تصنّف من أهم الاختلافات والفروقات حيث أن يمكنك ملاحظة الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من أجهزة شاومي من خلال خيارات الشبكة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هناك عدداً أقل من خيارات الشبكة في النسخة الصينية، ممّا يخلق ارتباك للعديد من المستخدمين.

2- التطبيقات

الاختلاف الرئيس والفرق بين النسخة الصينية والعالمية لأجهزة شاومي هو البرامج المثبّتة على الهاتف بشكل افتراضي. الإصدار العالمي أكثر ثراء ويعتمد بشكل أساس على خدمة جوجل بلاي للتطبيقات، وجميع التطبيقات التي نستخدمها يومياً مدعومة من قبل يوتيوب والخرائط وتتوفّر على هذه الأجهزة في متجر جوجل بلاي. هناك أيضاً العديد من التطبيقات والبرامج الأساسية التي يمكن للمستخدمين إزالتها بسهولة. لا تأتي أجهزة شاومي في الصين مع متجر جوجل بلاي Google Play، ولكن هناك العديد من التطبيقات والمتاجر البديلة التي يمكن للمستخدمين العمل معها. علاوةً على ذلك، تحتل بعض البرامج مكان أفضل وأشهر تعتمد على خدمات جوجل، لذلك لا يمكن للمستخدمين إزالة هذه التطبيقات الأساسية بالسهولة التي يمكنهم إزالتها من الإصدار العام. كما نعرف أن النسخة الصينية تريد أن تحقق نجاحاً في إمكانية تغيير تطبيقات جوجل بتطبيقات صينية أخرى.

3- اللغات

من الممكن معرفة الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من أجهزة شاومي من اللغات، فعلى سبيل المثال، لا تعمل النسخة الصينية على دعم أية لغات أخرى غير الصينية والإنجليزية. في الوقت نفسه، يحتوي الإصدار العالمي من نفس الهاتف على لغات أكثر، بما في ذلك الإسبانية والبرتغالية والعربية وما إلى ذلك.

4- اسم الهاتف

نقطة الاختلاف هذه اختيارية، في السوق الصينية نفس الهاتف له اسم مختلف، ولكن بالنسبة لك كمستخدم عربي، هذه النقطة أقل أهمية.

5- ذاكرة للقراءة فقط ROM

في الواقع، ذاكرة القراءة فقط هي مجموعة من الملفات التي تحتوي على تعليمات لنظام التشغيل الأساسي للهاتف. وبعبارة أخرى، نحن نتحدّث عن ملفات نظام التشغيل، وشاومي يوفّر إصدارات روم مختلفة للجهاز وفقاً للشريحة المستهدفة من المستهلكين في كل منطقة، فيوجد لدى شاومي روم عالمي وروم إندونيسي. في هذا الصدد النسخة الصينية تكون مع روم صيني والنسخة العالمية تأتي مع روم عالمي، ولكن العديد من البائعين ببساطة يشترون جهاز صيني بذاكرة روم صينية ويحاولون استبدال الروم بذاكرة روم عالمية بحيث يكون الجهاز كما هو الحال في النسخة العالمية، ممّا يوفّر جزء إضافي من المال، حيث أن النسخة الصينية أقل ثمناً، وذلك بسبب دعم روم صيني.

6- خدمات جوجل

النسخة الصينية من هاتف شاومي الذكي غير مدعومة من قبل جوجل بلاي، ممّا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين استخدام التطبيقات المختلفة التي تعتمد على هذه الخدمات، مثل يوتيوب وGmail وخرائط جوجل ومتجر بلاي. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون تثبيت خدمات جوجل بلاي على هذه الأجهزة أمراً صعباً حيث أن نسخ الملفات عملية معقّدة، ولكن إذا نجحت، فهذا يشير إلى أن جميع التطبيقات التي يعتمد عملها على خدمات جوجل بلاي ستعمل بشكل صحيح، ولكن هذا ليس مؤشراً، فقد أكّد العديد من مستخدمي النسخة الصينية من شاومي أنه حتى بعد تثبيت خدمة بلاي على هذه النسخ، تحدث العديد من الأخطاء فيها عند العمل مع التطبيقات.

الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من شاومي من حيث الأجهزة (الهاردوير)

الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من شاومي من حيث الأجهزة (الهاردوير)

قد تتساءل كثيراً ما الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من أجهزة شاومي Xiaomi؟ وما الفروقات من حيث الهاردوير؟..تشير كلمة الهاردوير والأجهزة إلى الموارد والمعدّات والخصائص التقنية للهاتف. تجدر الإشارة هنا إلى أن إصدارات مختلفة من شاومي موحّدة من حيث الأجهزة، أي لديهم نفس المعالج (نوعه) ، نفس الكاميرا (ذات الدقة) وجميع المواصفات نفسها من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين البيانات وما إلى ذلك. نادراً ما تقدّم شاومي هواتف محمولة صينية مختلفة في الأجهزة والمعدّات عن الهواتف المحمولة العالمية.

كيف تعرف النسخة العالمية من شاومي؟

كيف تعرف النسخة العالمية من شاومي؟

ما الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي؟ إليك أكثر من طريقة تجيبك على تساؤلك كيف تعرف النسخة العالمية من شاومي: [2]

طريقة أولى:

  1. بعد تسجيل الدخول، أدخل الإيمي IMEI.
  2. ثم رمز التأكيد.
  3. بعد التأكيد، إذا كان الهاتف أصلي عالمي، سوف تظهر رسالة على موقع شاومي إبلاغ عن هذا.

طريقة ثانية:

كيف تعرف ان الهاتف نسخة عالمية؟ اتّبع الخطوات الآتية:

  1. يجب العثور على رمز إيمي IMEI على الجزء الخلفي من حالة الهاتف.
  2. ثم قم بتشغيل هاتفك وأدخل الرمز في جهة الاتصال بعد تلقّي رمز إيمي.
  3. وللتحقق من النسخة العالمية من شاومي، الصق الكود في الحقل الأول.
  4. ثم في الحقل الثاني، أعد كتابة رمز التحقق.
  5. ثم انقر فوق زر تأكيد وستعرف حينها نسخة هاتفك.

طريقة ثالثة:

يمكنك مباشرةً معرفة فيما إذا كان هاتفك نسخة صينية أم عالمية من خلال رؤية اللصاقة خلف الهاتف فور إخراجه من علبته، فإذا كانت اللصاقة تحمل كتابة باللغة الصينية، هذا يعني أن هاتفك بنسخة صينية. أمّا إذا كان يحمل كتابة باللغة الإنجليزية، فهاتفك من النسخة العالمية.

طريقة رابعة:

تذكّر أنه يمكنك معرفة الإيمي عن طريق الدخول إلى الإعدادات، ثم معلومات حول الهاتف لمعرفة نوع الإصدار أو إدخال رمز * # 06 #.

ما هي عيوب الهواتف المحمولة شاومي؟

ما هي عيوب الهواتف المحمولة شاومي؟

بعد أن تعرّفنا على الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي Xiaomi من ناحية السوفت وير والهاردوير، سوف نعرض عليك أهم مشاكل شاومي الشائعة وحلولها:

  • مشاكل مع بطارية الهاتف المحمول الخاص بك. إذا تم تفريغ بطارية شاومي بسرعة كبيرة، فإن هذه الأجزاء من الموبايل يجب فحصها وتساعدك لمعرفة السبب.
  • مشاكل مع تغطية الهاتف المحمول شاومي.
  • مشاكل مع كاميرا الهاتف المحمول شاومي.
  • مشاكل درجة حرارة الهاتف المحمول.

أهم الأسئلة الشائعة حول الفرق بين النسخة الصينية والعالمية شاومي

1- هل النسخة الصينية من شاومي أفضل أو العالمية؟

في الواقع، إذا لم تكن مستقر بالصين، فإن النسخة العالمية من شاومي هو أفضل بكثير من الصينية. لكن لا تنسَ عنصر البرنامج الذي ناقشناه منذ بعض الوقت عبر مدونتنا مَعِين والذي يكون فيه الإصدار العالمي أفضل.

2- لماذا هناك نسخة صينية وعالمية من شاومي؟

تراهن شاومي على إصدار إصدارات صينية تستهدف السوق الصينية لتوفير المال، لأن المجتمع الصيني غير مهتم بنفس الأشياء مثل المجتمع العربي. لذلك أصبحت النسخ الصينية رائجة.

3- ما هو الفرق بين النسخة العالمية والشرق الأوسط؟

الفرق هو أن النسخة العالمية تدعم بطاقات سيم (GSM و CDMA)، في حين أن نسخة الشرق الأوسط تدعم بطاقات من نوع واحد فقط.

4- ما هي النسخة العالمية؟

النسخة العالمية هي الإصدار الخاص ببلدان العالم، باستثناء الصين والهند في معظم الحالات، وكذلك لدول الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. حالياً في الإصدار العام يتم إجراء المحادثة بشكل منفصل مع جزء إضافي مخصّص للشبكات، وهذا الجزء يدعم شبكات تساعد على التقاط بعض أنواع شبكات الجيل 3 و 4.

5- هل شاومي شركة صينية؟

تعود ملكية شاومي إلى الصين، وتأسّست في أبريل من 2010. تتابع التركيز على تجربة المستخدم عالية الجودة والكفاءة التشغيلية مع اهتمام عالٍ للابتكار والجودة. في الربع الرابع من عام 2020، حصلت شاومي على المرتبة الثالثة من حيث شحنات الهواتف الذكية في العالم.

6- ما هي الدولة المصنعة لهواتف ريدمي؟

تعتبر ريدمي علامة تجارية من إحدى فروع شركة شاومي الصينية التي تصنع الإلكترونيات.

7- هل النسخة الصينية تدعم اللغة العربية؟

لا تدعم، بل تدعم فقط النسخة الصينية والإنجليزية. كما في ذات الوقت يدعم الإصدار العالمي من نفس الهاتف المزيد من اللغات، كالإسبانية والبرتغالية والعربية.

8- ما هو الفرق بين ريدمي وريلمي؟

إذا كنت تريد تصميم يبهر الجميع ويكون حديثاً وقوياً، فقد يكون ريلمي هو الأصح والأنسب في اختيارك. أمّا إذا كنت تفضّل تصميم بسيط ونوعية جيدة بسعر معقول، فَـ ريدمي هو خيار جيد.

قدّمنا إليك الفرق بين النسخة الصينية والعالمية من أجهزة شاومي بالتفصيل من حيث السوفت وير والهاردوير لعلّك تستطيع التمييز بينهما ومعرفة الاختلافات والفروقات على أكمل وجه. شارك هذا المقال مع أصدقائك حتى تعم الفائدة.

اقرأ أيضاً:

حل مشكلة الموبايل لا يشحن | إليك 7 حلول مجرّبة وفعّالة

حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل للاندرويد | 6 حلول فعّالة لسامسونج

180 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.