اماكن سياحية في جدة للعوائل إليك أبرزها

اماكن سياحية في جدة للعوائل إليك أبرزها

يمكنك أن تعتبر أن مدينة جدة إحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، فقد تمَّ تصنيفها على أنها أكبر مدن المكة المكرمة. فتابع هذا المقال لتتعرف على اماكن سياحية في جدة للعوائل ستجعلك تسحَر من جمالها.

افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل

تضم عروس البحر الأحمر وهي مدينة جدة اماكن سياحية خلّابة ومتنوعة للعوائل، وكما تزوّد روّادها بكل أساليب الترفيه لكافة أفراد العوائل، وهي من أهم عوامل الاستقطاب السياحي في المدينة. لذا إليك أهم وافضل 6 اماكن سياحية فيها [1] :

1- المسجد العائم

اماكن سياحية في جدة للعوائل- المسجد العائم-

يعتبر المسجد العائم من أهم وأجمل المعالم الإسلامية التي لا يجب عليك أن تفوّت زيارتها عندما تتواجد في المملكة العربية السعودية، فهذا المسجد المتميز بهندسته المعمارية الباهرة للعقول والذي يكتسي البياض حلَّتهُ البهيّة بالإضافة إلى زخارفه الفاتنة والأعمدة المبنية تحت سطح الماء. وكما يستقطب المسجد العائم عدد كبير من الزائرين والسائحين من كل أنحاء العالم ومن مختلف الأديان من أجل أن يتمتعوا بروعة بنائه، ولهذه المسجد أسماء عديدة مثل : مسجد الرحمة ومسجد فاطمة الزهراء. فلا تنسى أن تلتقط الصور ومقاطع الفيديو لهذا المشهد الرائع.

2- واحة جدة للعلوم الترفيهية

هذه الواحة الرائعة تقوم بطرق تعليمية للأطفال بأساليب ترفيهية ممتعة، لذلك تعتبر أيضًا من أفضل المنتزهات في مدينة جدة ومن أهم اماكن سياحية في جدة للعوائل، فهي تتألف من ست صالات هي : صالة العلوم الفيزيائية والرياضية، وصالة خاصة بالطيران، وصالة تقوم بتوضيح أجزاء جسم الإنسان، وصالة علماء المستقبل و صالة العجائب المائية، حيث كلٍ من هذه الصالات تضم عدد كبير من المجسمات العلمية الجذابة و المبهرة في طريقة توصيلها المعلومات العلمية النادرة للمتلقي، لذا تعتبر هذه الواحة منارة الثقافة والعلم في المملكة العربية السعودية.

3- كورنيش جدة

اماكن سياحية في جدة للعوائل - كورنيش جدة-

من أهم الأماكن السياحية التي يجب عليك إضافتها إلى قائمة اماكن سياحية في جدة للعوائل هو كورنيش جدة، فهو أفضل خيار للعائلة، حيث يحتوي على أبهى المناظر الخلّابة الطبيعية، ويبلغ طول الكورنيش حوالي 30 كيلومتر، وأما بالنسبة لموقعه المميز فيقع على طريق مميز من أجل التسوق مع العائلة وعلى طريق ساحلي رائع، ففيه أطول نافورة في العالم وهي ” نافورة الملك فهد “، وكما يضم العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي تمّ توسعة الكورنيش لأجل أن يشمل الكثير منها، ولا يجب أن ننسى الاماكن المخصصة للترفيه واللعب.

4- نافورة الملك فهد

من أبهى اماكن سياحية في جدة للعوائل هي نافورة الملك فهد التي تضخ مياه البحر، وهي أطول نافورة في العالم وتعد من النافورات الاستثنائية والفريدة فقاعدتها على شكل مبخرة كبيرة، وأينما جئت لتزور هذا المكان الرائع تجد مياه هذه النافورة نقية صافية كونها تمرّ على عدد كبير من المرشحات من أجل أن يتم تنقيتها من الرمال والتراب، بالإضافة إلى الأنوار المبهجة المطِلّة على شواطئ جدة و المثبتة على جزر خاصة من النافورة وعددها حوالي 500 كشاف.

5- جزيرة الشراع

اماكن سياحية في جدة للعوائل- جزيرة الشراع-

إن كنت من عشاق المناطق البحرية والشواطئ فهذه الجزيرة هي المكان الأمثل لك من أجل زيارتها، فهي من أهم المنتزهات في مدينة جدة، وهي حديقة مائية بينت على جزيرة اصطناعية في كورنيش جدة لتعطي تصميم مبهج للسيّاح والزوار. فيمكنك التجول بالمراكب الشراعية على ساحل البحر الأحمر والاستمتاع برؤية الشمس عند الغروب، وكما تضم الكثير من الألعاب المائية الممتعة و المنزلقات والمسابح الواسعة، إلى جانب وجود المطاعم بالقرب من هذه الألعاب، ولذلك تعتبر هذه الجزيرة من افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل وأطفالهم.

6-باب مكة

هذا المعلم التاريخي المميز بشكله فهو يأخذ شكل الحصن إلى جانب الأقواس والأحجار الضخمة، حيث تم بناء هذا الباب في السبعينات ليصنف من اهم اماكن سياحية في جدة للعوائل وللشباب و السائحين وحتى الزوار المحليين، فيحيط به الكثير من المتاجر التي تعرض التحف الديوية القديمة والهدايا التذكارية الجميلة، ويعتبر باب مكة من الأبواب الثمانية لسور مدينة جدة.

الفنادق في جدة

تضم مدينة جدة عروس لبحر الأحمر العديد من الفنادق التي تتميز بالقوة بين فنادق المملكة، كونها تؤمن مختلف سُبل الرفاهية والراحة لزوّار فنادقها، وذلك من أجل خوض تجربة سياحية لا مثيل لها. فإليك أهم فنادق جدة [2] :

فنادق جدة المطلِّة على البحر

لعلّ أفضل وأرقى فنادق جدة التي تطل على البحر. لذلك قمنا بجمع أشهر  أربعة فنادق لتختاروا منها ما يناسبكم :

1- فندق انتركونتيننتال جدة

إحدى أفضل الفنادق في جدة والمطلة على البحر على بعُد 8.7 كيلومتر من نافورة الملك فهد وعلى بعُد 28.2 كيلومتر من مطار الملك عبد العزيز الدولي، فهو مزود بمسبح خارجي شتوي وسبا علاجي، ومقهى للعصائر والحلويات بالإضافة إلى صالة لياقة. وكما حصل هذا الفندق على استحسان كبير من النزلاء العرب وغيرهم لكونه يمتلك طاقم عمل نشيط بالإضافة إلى نظافة الفندق مع الأسعار المناسبة.

2- فندق راديسون بلو جدة الكورنيش

يعد هذا الفندق من أهم وأرقى الفنادق في جدة وأفضلها للعرسان ورجال الأعمال، حيث يقدِّم خدمات تجميل للنساء مع صالة اللياقة الخاصة بهنّ، وصالة لياقة وسبا خاصة بالرجال بالإضافة إلى وجود مسبح خارجي ومراكز عقد الاحتفالات والمؤتمرات. يقع هذا الفندق على بعُد 23 كيلومتر من مطار الملك عبد العزيز الدولي وعلى بعُد 1.7 كيلومتر من رد سي مول، وقيَّمهُ الزوار بتقدير جيد جدًا مع عدد نجوم أقل لأسعاره.

3- فندق هيلتون

يعد هذا الفندق من أهم وأرقى الفنادق في جدة ليستحق أن يدخل قائمة افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل، فهو يوفّر المسابح والنوادي الصحية والملاعب الرياضية، إلى جانب الصالات الخاصة باللياقة، وإذا أردنا أن نتكلم عن خدماته للمأكولات فهو يضم خمسة مطاعم عالمية ومحليّة، و من أجل أن يقوم بتوفير كل وسائل الراحة قام بتقديم خدمة المواصلات إلى المطار الذي يقع على بعُد 24.5 كيلومتر من الفندق، وكما يبعد الفندق عن المسجد العائم حوالي 7.6 كيلومتر. وأمّا بالنسبة لتقييمات الزوار فقد قيَّموا الفندق بتقدير جيد جدًا مع أسعار مناسبة.

4- فندق مينا رد سي بالاس

يعد هذا الفندق من الفنادق الرائعة في جدة والتي حصلت على تقييم جيد، حيث تمَّ تجهيزه بوحدات واسعة أنيقة، مع مسبح خارجي وصالات سبا و لياقة، بالإضافة إلى مطعم يضم المأكولات البحرية الآسيوية والإيطالية مع خدمة النقل إلى المطار الذي يبعد عن الفندق 27.7 كيلومتر وعلى بعُد 650 متر من البلدة القديمة. يتميز هذا الفندق بإطلالة فرديدة كونه يطل على بحيرة الأربعين الرائعة في جمالها.

فنادق جدة شارع حِراء

شارع حِراء بمدينة جدة يحتوي على الكثير من الفنادق المتميزة والتي تقدِّم أعلى مستوى من الرفاهية والرقي للضيوف. ولذلك قمنا باختيار أرقى ثلاثة فنادق شارع حِراء بجدة لتختاروا منها ما ينال إعجابكم :

1- فندق بيوتات جدة

ما يميز هذا الفندق بأنه للعائلات فقط وتم تصنيف بأنه اقر فنادق حِراء بسبب موقعه المتفرد والقريب من المعالم المشهورة في جدة، يوفّر الفندق مواقف مجاني لركن السيارات مع خدمة مجانية لاتصالات الانترنت، ويقع هذا الفندق على بعُد 11.8 كيلو متر من المطار الدولي. وأما بالنسبة للتقييم الذي حصل عليه من الزوار فهو تقدير فخم من كل الجوانب.

2- فندق أرتيزن للأجنحة الفندقية

يقدّم هذا الفندق الفاخر الذي حصل على تقييم رائع بكل ما يوفّر من خدمات على غرف عائلية وأجنحة للعرسان، بالإضافة إلى خدمات نقل المطار الذي يبعُد عن الفندق 11.2 كيلو متر مع تقديم خدمة كونسيرج، حيث تعني خدمة الكونسيرج بالموظف المختص في الفندق الذي يرشد العملاء إلى الأماكن المهمة في المدينة وإلى حجز الجولات السياحية أو حتى إلى حجز المطاعم والكثير أيضًا.

3- فندق حياة حِراء

يتميز هذا الفندق بكونه وجد ضمن قائمة افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل، فهو يوفّر غرف عائلية مع أرضيات مغطاة بالسجاد، بالإضافة إلى الشبكات التلفزيونية للأطفال ومواقف مجانية لركن السيارات مع تسجيل سريع للمغادرة أو الوصول. حيث يقع الفندق على بعُد 17.9 كيلو متر من المطار الدولي مطار الملك عبد العزيز وعلى بعُد 6.8 كيلو متر من منتزه عطا الله هابي لاند.

اماكن سياحية في جدة للعوائل | متاحف جدة

إذا كنت تريد معرفة التاريخ العريق للمملكة العربية السعودية، وأن تغوص في أعماقه لتنبهر بمقتنيات الماضي. فإليك هذه المتاحف التي قمنا باختيارها من أجل ألا تفوتك زيارتها :

1- متحف جدة للمجسمات

يعد متحف جدة للمجسمات من المتاحف العالمية، ومما يزيد من استثنائيته هو وجوده في الهواء الطلق، وكما يضم الكثير من أندر المجسمات في العالم فتصل مقتنياته إلى أربعمئة عمل تمَّ شراءهم من عمالقة الفنانين العالميين وأشهر النحاتين، وكما يتمتع هذا المتحف بوجود ورشة خاصة بأعمال الترميم الخاصة بالمجسمات، ويعمل هذا المتحف على مدار أربع وعشرين ساعة في كافة أيام الأسبوع بالإضافة إلى أنّ الدخول مجاني للجميع.

2- متحف الطيبات

اماكن سياحية في جدة للعوائل - متحف الطيبات-

يمكن اعتبار هذا المتحف من أروع المباني من بين متاحف جدة بالإَافة إلى أنه من أشهر اماكن سياحية في جدة للعوائل، حيث يتميز بالتصميم المعماري الفريد مما يكسبه عددًا كبيرًا من السيّاح والزوّار، ويضم هذا المتحف عدة أجنحة متنوعة حسب ما تقتني من حِرَف، فتضم المصاحف الشرفية والقطع الإٍسلامية القديمة، والمخطوطات واللوحات الجدارية التي مضى عليها مئات السنين، وكما يضم مركزًا لتعليم القرآن ومسجد. إنه حقًا يستحق الزيارة فلا تفوّتها.

3- متحف الفنون

يعتبر متحف الفنون من أشهر متاحف جدة الثقافية، فهو يضم الكثير من التراث الثقافي لمدينة جدة في العصور القديمة، حيث يتكون هذا المتحف من طابقين وكل طابق يختص بعرض العديد من التحف والمجسمات، ولكثرة ما يحتوي المتحف من أشياء جميلة وثمينة معنويًا ستضيع وأنت تتجول به. لذلك هناك مشرف خاص من أجل أن يقوم بتعريف الزائرين على محتويات المتحف الفريدة.

الأسئلة الشائعة الخاصة باماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا في هذا المقال أشهر الاماكن السياحية في جدة التي لا يمكن أن تضيّع فرصة زيارتها، ولكن هناك أيضًا الكثير من الاماكن التي يجب ذكرها من أجل أن تستمتع بزيارتها وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة التي تَرِد حول ذلك :

1- أين أذهب في جدة

في الحقيقة كل مكان في جدة يتفرد بجماله الخاص ولا يوجد مكان أجمل من مكان. ولكن لا بأس من اقتراح أشهر الاماكن وفق الآتي :

  1. حديقة الشلال.
  2. فقيه أكواريوم.
  3. القرية المائية.
  4. شاطئ الإسكندرية.
  5. سوق البدو.
  6. سوق باب شريف.
  7. مول العرب.
  8. السلام مول.

2- ما أجمل شيء في جدة

افضل الاماكن السياحية في جدة للعوائل والتي لن يراها أحد إلّا وينبهر من جمالها هي :

  1. شاطئ المرجان.
  2. مركز آيس لاند جدة.
  3.  فن تايم جدة.
  4. جنغل لاند.
  5. حديقة الأمير ماجد.
  6. مركز روائع المكتبات.
  7. ملاهي الأمواج.
  8. الأندلس مول.

3- ماذا يمكنك أن تفعل في جدة

من أهم وأمتع النشاطات التي يمكن أن تقوم بها أنت وعائلتك هي :

  1. الاستمتاع بركوب الملاهي وخاصة الأفعوانية في منتزه الشلال الترفيهي.
  2. شراء الهدايا التذكارية من المولات.
  3. الاستمتاع بمنظر المسجد العائم فوق البحر الخلّاب.
  4. الاسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية على شاطئ الرمال.
  5. مشاهدة نافورة الملك فهد المدهشة والأطول في العالم.
  6. السباحة مع الدلافين في فقيه أكواريوم.

5- ما هي الاماكن السياحية في وطني مدينة جدة التاريخية

إن كنت ممن يحبون الاماكن التاريخية، فإليك تلك الاماكن الجميلة :

  1. متحف قصر خزام.
  2. متحف بيت نصيف.
  3. موقع تاريخي سري في جدة.
  4. متحف عبد الرؤوف خليل.

وبنهاية فقرة الأسئلة الشائعة نصل إلى ختام مقالنا الشّيق الذي تعرفنا فيه على أهم وأشهر اماكن سياحية في جدة للعوائل.

اقرأ أيضًا :

قائمة بأهم الاماكن السياحية في المدينة المنورة

المراجع

  1.    www.tripadvisor.com | The best tourist places in Jeddah for families
  2.    www.ihg.com | Hotels in Jeddah
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.