اكتشف أفضل 5 برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

اكتشف أفضل 5 برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

إذا ما أمعنا النظر بوسائل التواصل الاجتماعي، نجد أنّ مقاطع الفيديو هي أكثر أشكال المحتوى حصداً للتفاعل، و ذلك يعود إلى الكثير من الأسباب، أهمها أن طبيعة مستخدمي هذه المنصات يركنون إلى السرعة سواء في تحصيل المتعة، أو في قطف المعلومات، و في ذلك خير شاهد على أهمية الفيديوهات في الوقت الحالي. ناهيك عن أنّ الإعلانات المصورة أيضاً، تحقق نسبة انتشار أكبر بكثير من تلك المكتوبة، و هذا أيضاً يعزز ما خلصنا له من أهمية الفيديوهات. و هذا ما يدفع الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر. و نظراً لازدحام شبكة الانترنت، بالكثير من هذه البرامج قد يصاب البعض بالحيرة، أياً من البرامج يستخدم، لذلك سنعمل نحن بدورنا على انتخاب أفضل 5 برامج لمونتاج و تصميم الفيديوهات.

أفضل 5 برامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

في حال كنت يوتيوبر، أو إذا كنت تعمل في مجال الإعلانات المصورة أو الموشن جرافيك، فحتماً ستحتاج إلى واحد من هذه البرامج، التي تقدم كافة الأدوات التي من شأنها أن تساعدك على تصميم الفيديوهات:

1. EaseUS Video Editor | برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

إذا كنت من المبتدئين الراغبين ببرنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر يكون بسيط، و سهل التعامل، فإنّ EaseUS Video Editor موجه خصيصاً لك. و ذلك لكون هذا التطبيق يكشف عن واجهة استخدام بسيطة و سهلة الاستعمال، وبعيدة كل البعد عن تلك الواجهات المعقدة، التي نجدها في أغلب برامج المونتاج و تصميم الفيديوهات. بتحميل هذا البرنامج ستكون قادر خلال فترة وجيزة، على تعلم أساسيات المونتاج من مثل، تقسيم مقاطع الفيديو، و قص بعض المشاهد، و دمج أكثر من مقطع فيديو مع بعضها البعض، و غيرها من الإجراءات التي يتيحها التطبيق دون أي تعقيد. أضف إلى ما تقدم أنّ كل أدوات تحرير الفيديو المتقدمة ستكون متاحة في هذا البرنامج.

محاسن EaseUS Video Editor

  • مناسب جداً للمبتدئين، لكونه يتوفر على واجهة استخدام بسيطة.
  • يشتمل على عدد كبير من الملصقات الجاهزة، و العلامات المائية لإضافة النصوص.
  • يتيح لك باقة من المؤثرات البصرية التي تناسب مختلف الأذواق، فضلاً عن مؤثرات للانتقال بين مقطع و آخر.

مساوئ EaseUS Video Editor

  • لا يدعم أنظمة الماك.
  • خيارات تحرير النصوص محدودة.
  • ستكون محكوم بعض الشيء بعدد قليل من إعدادات تحرير اللقطات.

2. HitPaw Video Editor | أحد أفضل برامج المونتاج

إن المنفر في الكثير من برامج تصميم الفيديوهات على الكمبيوتر، أنها معقدة، و تربك المستخدم بالكثير من الخيارات و الإعدادات، مما يجعل من مهمة إجراء مونتاج عليها، عملية في غاية الصعوبة، و تحتاج في معظم الأوقات إلى خبراء. و لكن لحسن الحظ، فإن برنامج HitPaw Video Editor  يعمل على تجاوز هذه الصعوبة، و ذلك من خلال ما يوفره من لوحة تحكم بسيطة، و ذات إعدادات و خيارات رتيبة، أضف إلى ذلك أنّه و لدى استخدام هذا التطبيق، ستلاحظ أن كل الخطوات التي تقدم على تنفيذها على الفيديو، ستكون تحت مرمى ناظريك، و ذلك من خلال ما يوفره التطبيق من شاشة عرض مصغرة، تطل على كل ما يتم تعديله على الفيديو.

هذا و ستكون قادر من خلال برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر HitPaw Video Editor، على افتعال الكثير من التعديلات على الفيديو. من مثل، إجراء اقتصاص لبعض المشاهد، أو عكس الفيديو، أو تسبيق مشهد على أخر. أما على صعيد الألوان فإنه هناك الكثير من الخيارات الوارد تنفيذها ليس أخرها، زيادة حدة الألوان، أو انقاص الضبابية، أو زيادة تشبع ألوان الخلفية على حساب الرسوم الأساسية، و غيرها الكثير.

محاسن HitPaw Video Editor

  • برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر يدعم مختلف أنظمة التشغيل، سواء ويندوز أو ماك.
  • النسخة المدفوعة، رخيصة الثمن، إذا ما قارنه مع غيره من البرامج.
  • ملصقات و مسارات موسيقية، تكون جاهزة، لإضافتها بشكل مباشر.
  • يدعم الكثير من اللغات، و بالتالي لن تكون اللغة عائق في وجه استخدامه.
  • سهل الاستخدام، و بالتالي لا  يحتاج إلى الكثير من الخبرة في مثل هذه النوعية من البرامج.
  • الكثير من خيارات التحرير.
  • يوجد منه نسخة مجانية.

مساوئ HitPaw Video Editor

  • مما يعاب على التطبيق أنّه في حالة النسخة المجانية، فإن أي فيديو تخرجه من خلاله سيحمل علامة مائية دائمة.

3. Adobe Premiere Pro | برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر

هذا البرنامج موجه للمحترفين، و ذلك لكونه عملاق برامج المونتاج و تحرير الفيديوهات. و لا يكاد يكون صاحب قناة يوتيوب، أو صانع محتوى مرئي، أو مختص موشن جرافيك، لا يستخدمه. فهو يوفر كل الأدوات الاحترافية، التي من الممكن توظيفها لتحرير الفيديو، و التعديل عليه. هذا و يتيح لك Adobe Premiere Pro تخريج فيديوهات بدقات عالية تصل إلى 4K – 8K. لذلك و بناءً على ما تقدم لا شك أنّ Adobe Premiere Pro يعتبر أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر.

من المميزات التي لا يجوز لنا أن نغفل عن ذكرها، لدى الحديث عن هذا التطبيق، أنه يوفر و لكل الإجراءات المتاحة عليه، اختصار على لوحة المفاتيح، و بالتالي هذا يفتح الباب أمامك لإنجاز المشاريع بسرعة أكبر بكثير. أضف إلى ذلك أنّه يدعم العمل على عدد كبير من مسارات مقاطع الفيديو بشكل متزامن. أما أكثر ما يعاب عليه، أنّ الاشتراك الذي يترتب عليك دفعه، لقاء الحصول على خدماته، يعتبر مرتفع بعض الشيء.

4. Adobe Premiere Elements | برنامج تعديل فيديوهات للكمبيوتر

إذا كنت حديث العهد بعالم المونتاج، فننصحك بتجربة هذا البرنامج. لكونه مصمم خصيصاً لمن ليس لديهم خبرة كبيرة في المونتاج و التصميم. و ما تقدم لا يتنافى مع كون Adobe Premiere Elements يوفر كل الأدوات الي تلزم عادةً في عمليات تحرير و تعديل الفيديوهات. إلا أنّ المستخدمين قد عابوا عليه بعض النقاط  و هي، أنّه يفتقر لبعض الأدوات المتقدمة، و الموجودة في نسخ أدوبي السابقة. كما أنّ سرعته في استكمال الأوامر، و استخراج مقاطع الفيديو، بطيئة نوعاً ما ، إذا ما قارنه مع أقارنه.

هذا و يتميز التطبيق في المقام الأول، بكونه يوفر للمستخدم خط زمني واضح و بسيط. يمكن لك من خلاله أن تتبع عملية المونتاج بكل بساطة و سلاسة، حيث يشتمل على الكثير من المؤثرات و أدوات اكتشاف الوجوه، فضلاً عن إضافة الخلفيات الصوتية. علاوةً على إمكانية إضافة رسوم، و صور بشكل مباشر، و عدد كبير من المسارات الصوتية. و كل ما تقدم لا يكون عن سعر مرتفع.

 

5. Final Cut Pro X | أحد أفضل برامج تحرير الفيديوهات

تعود ملكية هذا البرنامج إلى شركة أدوبي، و هو يقدم نفسه بصفته أفضل برنامج تصميم فيديوهات للكمبيوتر العاملة بنظام macOS. لكونه يشتمل على كل الأدوات اللازمة على صعيد تحرير و تعديل الفيديوهات. كما أنّه يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، لكونه يشتمل على أوضاع تعديل احترافية، ليس أخرها أوضاع تعديل احترافية للفيديو بزاوية 360 درجة. فضلاً عن دعم ال HDR ، و كل إعدادات التحكم بالألوان.

على الرغم مما يبدو، من كون البرنامج معقد. إلا أنّه بالفعل سهل، و بسيط، و لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة. كل الذي يترتب عليك لتبدأ في تعديل الفيديو، و تحريره، أن تقوم بسحب الفيديو إلى الخط الزمني الظاهر أسفل الباحة الرئيسية، و من ثم تقوم بقص المقاطع الغير مرغوب بها، و إضافة أخرى، و أن تعمل ما ينبغي من إجراءات المونتاج التي تتطلع إليها، من إضافة خلفية موسيقية للفيديو، و التلاعب بالألوان.

اقرأ أيضاً:

افضل 12 متجر تطبيقات اندرويد بديل عن جوجل بلاي

26 مشاهدة