أفضل 5 مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

أفضل 5 مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

يحدث في الكثير من الأحيان أن تلتقط بعض الصور الفوتوغرافية، لتفاجئ فيما بعد أنّه يشوبها بعض المشاكل من مثل، التشويش، أو البكسلة، أو مشاكل في الألوان. و لما كانت هذه الصور تحمل من الذكريات ما يمنعك من حذفها، و ترقى إلى مستوى من الأهمية، ما يمنعك من اقتصاصها. فإنّك تتمنى لو أُتيحت لك فرصة تعديلها، دون أن يُستدل على ذلك. و عليه سنعمل نحن بدورنا على إعطاءك الحل، و سنفسح لك المجال لإحداث التعديلات التي ترغب على هذه الصور، من خلال أفضل المواقع لتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي.

أفضل 5 مواقع لتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

توجد الكثير من المواقع على شبكة الانترنت، ممن تندب نفسها لتوفير كل الأدوات، التي توظف الذكاء الاصطناعي، في سبيل تعديل الصور، و تحييد كل المشاكل التي قد تشوب دقتها. هذا و تختلف هذه المواقع فيما بينها، من حيث تعداد الأدوات، و درجة ضلوع الذكاء الاصطناعي في عملها، و سهولة استخدامها، و غيرها من الأمور التي تزايد بها المواقع على بعضها. نحن بدورنا سنعمل على انتخاب أفضل هذه المواقع، و التي طفت على سطح جموع المواقع، بفضل التقييمات العالية التي حصدتها.

1. موقع Sticker Mule 

يعتبر موقع Sticker Mule واحد من أفضل المواقع التي يمكن لك الاستعانة بها، لتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي. حيث يساعدك بشكل كبير على إزالة كل التشوهات أو البكسلة، التي تشوب بعض الصور، و بنقرة زر. أضف إلى ما تقدم، أن الموقع يتيح لك إمكانية تحويل الصورة إلى الحجم الكبير، دون أدنى تشوه.

من مميزات الموقع التي يتوجب علينا ذكرها، أنّه و لدى رفع صورة إلى نصابه، يقوم بشكل تلقائي على ضبط تشبع الألوان و السطوع، و إزالة البكسلة، و ذلك بشكل ألي من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي التي يتبناها الموقع. كما أنَك من خلال الموقع ستكون قادر على حذف خلفيات الصور، ليتثنى لك استبدالها بخلفيات أخرى. يذكر أنّ كل ما تقدم من خدمات هي مجانية بالكامل، علاوةً على كونها سهلة التطبيق، فلن تحتاج منك إلى الكثير من الخطوات.

2. موقع Deep Image | لتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

فقط 30 ثانية ستفصلك عن تحسين أي صورة لديك. و ذلك من خلال هذا الموقع الرائع، الذي تستطيع أن ترفع الصور إلى نصابه، ليقوم تلقائياً بتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي. نضمن لك أنك ستحصل على صور خالية من أي بكسلة، أو تشوه، أو اضطراب في الألوان. و ذلك من خلال جملة من الأدوات سهلة الاستعمال، و التي لا تحتاج منك سوى نقرة واحدة. ناهيك عن كون الموقع يفسح المجال أمامك لتقوم بتحويل أي صورة لديك، إلى أي حجم تريد. و ذلك بالطبع دون أن تتشوه، أو أن يبدو للعيان أن الصورة قد خضعت لتعديل على البرامج.

الجدير بالذكر أنّ الموقع يتيح لك خمس محاولات في حالة الحساب المجاني، و من ثم يطلب منك أن تقوم بالاشتراك. إلا أنّه و بطبيعة الحال تستطيع تجاوز عقبة الاشتراك، بأن تنشأ حساب جديد بعد نفاذ كل باقة من المحاولات.

من المميزات التي لا يجب إغفالها لدى الحديث عن موقع Deep Image، أنّه يوفر إمكانية التعامل مع خلفيات الصور، و إزالتها، أو دمجها مع خلفيات أخرى. كما أنّه يوفر لك الأدوات التي من شأنها، أن ترفع من جودة مقاطع الفيديو. فضلاً عن أخرى تتخصص برفع جودة الصور و الرسومات.

3. موقع Vance AL

إذا كنت ترغب بموقع لتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي، و يتوفر على حزمة كبيرة من الأدوات، التي من شأنها أن تعالج كل المشاكل، التي عادةً ما تظهر في بعض الصور. فعليك تجربة موقع Vance AL، فقد حصد هذا الموقع من الشهرة بين جموع المستخدمين، ما دفعنا إلى وضعه ضمن هذه القائمة. هذا و يشف هذا الموقع عن أدوات كثيرة، تشترك في نقطة توظيف الذكاء الاصطناعي لصالحها. وبالتالي أنت غير مضطر هنا إلى اجراء الكثير من الخطوات، لتحصل على النتيجة التي تريد. بل ببضعة نقرات، ستجد الدقة قد تناهت إلى أقصاها.

و إذا كنت من عشاق حقبة التسعينات، و صور الأبيض و الأسود، فإنّ هذا الموقع يتيح لك أن تعود بالصور الخاصة بك إلى ذلك الزمن الجميل. بمعنى أنّه يفسح المجال أمامك لتلوين الصور بالأبيض و الأسود، بدقة عالية، دون أن تتأثر الجودة. و على صعيد الصور الملونة، فإنّ الأمر لا يختلف كثيراً من منحى الدقة، حيث أنّه قادر على إزالة التشويش، و إعادة التوازن إلى الألوان، وكل ذلك بفضل خاصية “All Sharpen”. أضف إلى ما تقدم من خصائص، ميزة “All Denoise” و التي تتخصص بتحييد أي تشويش، الذي من المحتمل أن يظهر لدى التقاط الصور بسرعة. و كل ذلك بالمجان، حيث أن الموقع لا يفرض على مستخدميه أي رسوم أو اشتراكات.

4. موقع Lets Enhance | لتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

لا يجوز لنا الحديث عن أفضل مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي، دونما الحديث عن موقع Lets Enhance. هذا الموقع الذي حصد شعبية كبيرة، و تفوق على الكثير من المواقع المشابهة. فهو قادر على التعامل مع عدد كبير من الصور، كما أنه يتيح لك المجال لإجراء تحويلات بين الحجوم، دونما أن تتأثر الدقة.

يشف الموقع عن عدد كبير من المميزات، ليس أخرها أنّه يوفر إمكانية تكبير الصور. بحيث يثتنى لك طباعتها بحجم لوحة، دون غباشة أو تشوه أو بكسلة. كما أنّه من النقاط الإيجابية التي تحسب لصالح الموقع، هي السرعة التي يكفلها لدى معالجة الصور. فلن تجد مثلاً أنّ عملية تصفية الوجوه تستغرق أكثر من بضعة ثواني. لا ننسى أيضاً ذكر أنّ الموقع يقوم بالتعامل مع مشاكل الإضاءة، حيث يقوم بإجراء تشبع للألوان، و ضبط السطوع، و معالجة التباين. كل ذلك فضلاً، عن أدواره البارزة على صعيد التعامل مع خلفيات الصور.

5. موقع Fotojet

نذيل قائمة أفضل مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي، بموقع Fotojet. و الذي لا يقل أهمية و حرفية عن المواقع التي سبقته. حيث أنّه يوفر أدوات عديدة، جميعها تفضي إلى تحسين الصور، و معالجتها بأفضل ما يمكن. وذلك دون إحداث أي خلل أو تشوه في بعض الأجزاء. (الأمر الذي يلاحظ في بعض المواقع التي تتبنى مثلاً تكبير الصور، مع تجاهل أن هذا التكبير يضر بجودة الصور)

هذا و يذكر أن الموقع لا يشترط عليك أي اشتراكات أو رسوم، لقاء الحصول على خدماته. كما أنه لا يفرض عليك تسجيل الدخول لصالح الموقع، حتى يسمح لك باستخدام الأدوات، و بالتالي أنت قادر على رفع الصور التي تريد، و ستكون كل الأدوات تحت تصرفك.

و من النقاط الإيجابية التي تنسب لهذا الموقع أنه يستخدم عدد كبير من الفلاتر. التي يمكن لك توظيفها و دمجها مع صورك. كما أنّه يحاكي الفوتوشوب على صعيد الأدوات المتاحة للتعامل مع الألوان و تباينها و انعكاس الظلال، و تشبع الوجوه بالألوان. و ذلك كله فضلاً عن، الأدوات التي من شأنها أن تعمل على إزالة البكسلة و التشويش الذي يطال بعض الصور، ويبخس من قيمتها و جماليتها.

25 مشاهدة