أفضل 10مواقع تحميل برامج للكمبيوتر

أفضل 10مواقع تحميل برامج للكمبيوتر

تزدحم شبكة الانترنت بالكثير من المواقع التي تتيح لك تحميل البرامج لأجهزة الكمبيوتر، و إنّ ما يميز موقع عن آخر، هو في المقام الأول درجة الأمان التي يوفرها هذا الموقع للمستخدمين، الذين يتطلعون إلى الحصول على برامج سليمة من أي برمجيات خبيثة، فضلاً عن سهولة الاستخدام، و تسهيل معرفة مهمة كل تطبيق موجود على متن الموقع، من خلال نبذة تعريفية عنه، فضلاً عن وضع التقييمات التي طالت التطبيق من العملاء، مما يعطي الأفضلية لتطبيق على أخر مشابه من نفس الفئة. نحن بدورنا، و لنوفر عليك مشقة البحث عن أفضل موقع لتحميل برامج الكمبيوتر، سنعمل في هذا المقال على انتخاب أفضل 10 مواقع لتحميل برامج ويندوز للكمبيوتر.

أفضل 10 مواقع لتحميل برامج للكمبيوتر

تحميل برامج للكمبيوتر

1. موقع Ninite | لتنزيل تطبيقات ويندوز

واحد من أفضل المواقع لتحميل برامج للكمبيوتر، و لأنظمة ويندوز على وجه التحديد. يضمن لك الموقع سهولة التصفح و الاطلاع على مختلف البرامج بشكل سلس و سريع. عِلماً أنّه يتيح لك المجال لتقوم بتحديد حزمة من البرامج، لتعمل على تحميلها بضغط زر. من النقاط الإيجابية التي تحسب لصالح الموقع، أنّه يتوفر على أغلب البرامج، التي سوف تحتاج لها، لدى تنصيب نظام ويندوز. كما أنّه مجاني، و بالتالي لن تكون مضطر لدفع أي اشتراكات، أو رسوم لقاء الحصول على خدمات الموقع.

2. Softpedia | أحد أفضل المواقع لتحميل برامج للكمبيوتر

سواء أكان نظام التشغيل للكمبيوتر خاصتك، ويندوز، أو ماك، أو لينكس، فإنّ موقع Softpedia، يضمن لك الحصول على كل البرامج التي تتطلع إلى تحميلها. هذا و يذهب الموقع إلى تصنيف البرامج التي يشتمل عليها، من خلال تبويبات بحيث تسهل عليك عملية البحث عن تطبيق ما. فضلاً عن ذلك، فإنّك ستلاحظ لدى تصفحك للموقع، أنّه سلس، و سريع، سواء على صعيد التنقل بين صفحات الموقع، أو من منحى إعطاء أوامر التنزيل. الجدير بالذكر أنّ الموقع يعتبر ضخم وقديم، فقد سُجل لصالحه ما يقارب 3 مليارات عملية تنزيل. و ما تقديم كفيل و كافي بأن يشهد بأن موقع Softpedia واحد من أفضل مواقع تحميل برامج للكمبيوتر.

لا ننسى أيضاً أن ننوه إلى أن الموقع، يعمد بشكل تلقائي، إلى تحديث البرامج التي يتضمنها، و بالتالي أنت تضمن هنا دائماً، بأنّك تحصل على أخر نسخة من كل تطبيق. ليس هذا و حسب، بل إن الموقع يذهب إلى توفير تعريفات لمختلف أجزاء الكمبيوتر. كما أنّه يقدم لك نبذة مختصرة عن كل برنامج، بحيث يسهل عليك معرفة المهام المنوطة به دون سواه.

3. موقع FileHippo | كل ما هو جديد من تطبيقات لنظام ويندوز

يشتمل هذا الموقع على مكتبة ضخمة من التطبيقات المجانية للكمبيوتر. و هو يعمل على تصنيف هذه التطبيقات إلى فئات، يسهُل معها تتبع أكبر قدر من البرامج، التي تعمل لنفس الغرض. هذا و من مميزات الموقع التي جعلتنا ندرجه ضمن هذه القائمة، أنّه لا يوفر فقط أخر نسخة من التطبيق، كما تفعل أغلب المواقع، بل إنه يتوفر على كل الإصدارات، و بالتالي في حال واجهتك مشكلة في تطبيق ما، يمكن لك أن تعمل على تنزيل النسخة الأقدم، لتحري المشكلة من البرنامج، أم من الحاسوب.

أضف إلى ما تقدم أن الموقع مناسب لك في حال كنت قد نصبت ويندوز حديثاً، و لست تعرف أياً من البرامج يجب أن تنصب، إذ و نتيجة للتصنيفات التي يقدمها الموقع، يمكن لك الدخول إلى قائمة البرامج الأكثر تحميلاً، لتتعرف على أكثر البرامج التي من الممكن أن تحتاجها على ويندوز.

4. موقع Download Cnet | لتحميل برامج للكمبيوتر

تعود ملكية هذا الموقع إلى شركة cnet، العريقة و المعروفة، بكونها تدير عدد من المواقع المتخصصة باستعراض الأخبار التقنية. هذا و إن Download Cnet بصفته أحد أزرع هذه الشركة، يعمد إلى توفير عدد ضخم جداً من برامج الكمبيوتر. منها ما هو مجاني، فضلاً عن وجود التجريبية، و المدفوعة أيضاً. يُذكر أن الموقع يعمل بشكل دائم على توفير التحديثات الأخيرة التي طالت التطبيقات. كما أنك ستكون قادر على الاطلاع على تقييمات العملاء، و الآراء التي أسدوها بحق التطبيقات، و لهذا أثر كبير بالنسبة لك، لتفضيل تطبيق عن أخر.

5. موقع MajorGeeks لتنزيل البرامج

اُعتبر هذا الموقع لفترة كبيرة كأفضل موقع لتحميل برامج للكمبيوتر، و لايزال حتى اليوم مقصد للكثير من الزوار و الراغبين بالحصول على برامج للكمبيوتر بشكل مجاني. يمكن لك زيارة صفحة Top Freeware على الموقع، لتستكشف أكثر البرامج نصيباً بعدد التحميلات. كما أن الموقع يذهب ليجري تصنيفاً للبرامج التي يشتمل عليها، من خلال تبويبات تنص عليها القائمة الجانبية. هذا و قد يُعاب على الموقع أنّ تصميمه قديم بعض الشيء.

6. موقع FilePuma | لتحميل برامج للكمبيوتر

إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في تصفح المواقع التي تتيح تحميل برامج الكمبيوتر. فإن هذا الموقع مناسب جداً لك، لكونه بسيط، و سهل، و سلس، و لا يضعك وسط الكثير من الخطوات و الخيارات. و من المميزات التي يشف عنها التطبيق أيضاً أنّه يمكنّك من إجراء تحديث لمختلف التطبيقات الموجودة على الكمبيوتر خاصتك.

7. Download Crew | لتحميل مختلف أنواع التطبيقات للكمبيوتر و الموبايل

يقدم هذا الموقع نفسه بصفته متجر متكامل لتحميل مختلف أنواع التطبيقات، سواء تلك الخاصة بالكمبيوتر بنظام الويندوز أو حتى تلك الموجهة لأجهزة الموبايل بأنظمة الاندرويد، و IOS. هذا و يتميز الموقع بأنّ كل التطبيقات الواردة فيه، كانت قد حظيت بمراجعة من قبل متخصصين تقنين، أوردوا شهادتهم و تجربتهم مع هذه التطبيقات، بشكل نبذة مرفقة مع كل برنامج.

أضف إلى ما تقدم أن الموقع يقوم بإجراء تصنيفات للبرامج، و يخصص زاوية لأكثر البرامج تحميلاً من قبل الزوار. من السلبيات التي تسجل على هذا الموقع، أنه يستعرض الكثير من الإعلانات، و التي قد تكون مزعجة للبعض.

8. موقع FileHorse | لتحميل برامج للكمبيوتر

قد لا يشتمل هذا الموقع على عدد ضخم من البرامج. إلا أنّه يوفر كل التطبيقات التي من المحتمل أن تلزمك على نظام ويندوز. هذا و يذهب الموقع ليعرض لك نبذة عن التطبيق، على شكل صور و لقطات شاشة من داخل البرامج، لتكون هذه الصور بمثابة نافذة تطل على محتويات البرنامج، و ماهية عمله. و ننوه أيضاً إلى أنّ الموقع و كأقرانه ممن أوردناهم في المقال، يذهب إلى اجراء تصنيفات للبرامج التي يحتويها.

9. موقع SnapFiles | لتحميل البرامج للاب توب

يعتبر SnapFiles من المواقع الغير معروفة كثيراً، إلا أنّ عدم شهرته لا تبخس من قيمته. فهو فضلاً عن كونه يشتمل على ألاف التطبيقات للكمبيوتر، بل أيضاً يتيح بعض البرامج، التي يمكن لك استخدامها، دونما تنصيب إلى نظام التشغيل.

الجدير بالذكر، أنّه يوفر تبويب يدعى Freeware Pick يشف هذا الأخير على حزمة من التطبيقات الهامة، و التي في الغالب لم تكن تعرف عنها شيء.

10. موقع Microsoft Store | المتجر الرسمي لتحميل التطبيقات لويندوز

يفضل الكثير من الأشخاص القيام بتحميل البرامج للكمبيوتر من خلال موقع مايكروسوفت. و ذلك نظراً لحجم الموثوقية و الأمان التي يضمنها هذا الموقع، لكونه أحد أزرع شركة مايكروسوفت المالكة لويندوز. و عليه أنت هنا تحصل على تطبيقات متوافقة مع نظام التشغيل بما نسبته 100%.

أضف إلى ما ذكرناه، أنّ كل البرامج التي يتم تحميلها من خلال هذا الموقع، يتم اجراء تحديثها بشكل دوري. فضلاً عن فحصها من قبل الخبراء، لتأكيد خلوها من أي برمجيات ضارة.

اقرأ أيضاً:

افضل متصفح للكمبيوتر سريع و أمن

 

211 مشاهدة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.