تعرف على أبرز أماكن السياحة في الرياض

تعرف على أبرز أماكن السياحة في الرياض

عند الحديث عن السياحة، فإن الكثير من البلدان قد تخطر ببالنا، كالدول الأوروبية، والدول الشرق أسيوية، ولكن ماذا عن السياحة في الوطن العربي؟ في الواقع إن منطقة الشرق الأوسط عامةً والبلدان العربية خاصةً تمتلك موقعاً مميزاً، حيث يمكننا القول أنها تتوسط العالم، ونظراً لكثرة الأماكن والبلدان السياحية فيها فإننا لا نستطيع تغطية جميع الدول والمدن العربية بمقال واحد، لذلك سنخصص مقال اليوم من أجل اماكن السياحة في الرياض.

مدينة الرياض

تعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتقع على هضبة نجد وسط شبه جزيرة العرب، و بالتالي فإنها تمتلك العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، كما وأنها تمتلك تنوعاً كبيراً في هذه الأماكن. لذلك سنستعرض منها أكبر قدر ممكن في هذا المقال.

أبرز اماكن السياحة في الرياض

1. مدينة الثلج

قد يظن البعض أن درجات الحرارة المرتفعة في المدينة  قد تشكل عائقاً أمام وجود اماكن من هذا النمط فيها، لكن هذا الأمر غير صحيح. والدليل على ذلك هو وجود هذه المدينة الرائعة التي ستسحرك بأجوائها القطبية، حيث تحتوي على العديد من النشاطات الممتعة، كالتزلج على الجليد، والمشي على المسارات الثلجية، وتسلق المرتفعات الجبلية بواسطة الحبال. و بالتالي ستظن نفسك لوهلة في القارة القطبية.

2. ملاهي الخيمة

تعد واحدة من أفضل اماكن السياحة في الرياض، حيث تضم تنوعاً كبيراً من الألعاب الكهربائية و المائية أيضاً، والمناسبة لكافة الأعمار، و بالتالي لن تشعر لا أنت و لا أطفالك بأي ملل ، بل ستقضون أوقاتاً لا تُنتسى. وستتمكنون من التقاط الكثير من الصورة الرائعة أيضاً، في هذا المكان الفريد.

3. ملاهي ماجيك بلانت

بالإضافة إلى كونها مدينة ملاهي رائعة، فهي تمتلك أيضاً موقعاً مميزاً ضمن بارك مول، و بالتالي إضافةً لجو المرح، فستضمن جولة تسوق مميزة. وذلك بفضل المتاجر المتنوعة الموجودة داخل المول.

4. واتر سبلاش خاتمة اماكن السياحة في الرياض

هي حديقة ألعاب مائية، تمتلك العديد من الألعاب المسلية، كالزحاليق المائية الضخمة، و البرك الاصطناعية، والمسابح. إضافة إلى ذلك فهي محاطة بمساحات خضراء شاسعة، وذلك سيمنحك متعة إضافية للاستجمام، وتأمل الطبيعة.

اماكن السياحة في الرياض قسم المولات

1. جاليري مول

أحد مولات العاصمة المرموقة و المميزة ، و بالتالي يجب أن تكون ضمن خططك السياحية. حيث يحتوي على أهم متاجر الألبسة العالمية مثل زارا، ولوي فيتون، واتش ام ، و أديدس، وغيرها.

2. نخيل مول

مول واسع، ذو موقع مميز، وإضافة لتنوع المحلات التجارية فيه ، فكذلك يضم سلسلة من المقاهي والمطاعم الرائعة ، و بالتالي ستتمكن أنت وعائلتك من تناول ألذ المأكولات إلى جانب التسوق. ولن تقلقوا بشأن البحث عن أماكن المطاعم بعد الانتهاء من جولة تسوقكم.

3. غرناطة مول

أحد أهم اماكن السياحة في الرياض، فهو مول ضخم يحتوي على العديد من المتاجر المختصة ببيع الألبسة و الالكترونيات، كما ويتميز بمتاجر الإكسسوارات الفريدة والمجوهرات الثمينة، و بالتالي ستتمكن من شراء الهدايا المميزة والثقيلة، لتفاجئ بها أصدقائك بعد عودتك وانتهاء سفرتك.

يحوي المول فرعاً من سلسلة مطاعم ماكدونالدز، وفرعاً من سلسلة مقاهي ستاربكس أيضاً.

4. حياة مول

لا يقل (حياة مول) عن بقية مولات العاصمة أهميةً، فهو أيضاً يمتلك سلسلة متاجر ومطاعم متعددة. و بالإضافة إلى ذلك يمتلك أيضاً مدينة ملاهي مخصصة للأطفال، و بالتالي ستضمن قضاء أطفالك وقتاً مليئاً بالمرح، بينما تقوم أنت بجولة التسوق الخاصة بك.

اماكن السياحة في الرياض قسم متاحف

1. المتحف الوطني

يعد أشهر متاحف المدينة، حيث يحتوي العديد من القطع الأثرية النادرة، والتي يعود تاريخها إلى حقب مختلفة. وبالتالي يعتبر هذا المتحف واجهة ثقافية وحضارية تعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها العريقة.

2. متحف صقر الجزيرة للطيران من اماكن السياحة الفريدة في الرياض

يعتبر هذا المتحف بوابةً لعالم الطيران، فإذا كنت من أولئك الذين يمتلكون شغفاً بالطيران وبالطائرات. بالتالي فلا يجب عليك تفويت فرصة زيارة هذا المتحف، الذي يعرض تاريخ تطور الطائرات وأنواعها المختلفة. حيث سيتيح لك هذا المتحف الفرصة بالتعرف على هذه الطائرات عن قرب والتقاط الصور بجانبها.

3. متحف قصر الحمراء

اختيار مميز ضمن قائمة اماكن السياحة في الرياض ، حيث يعتبر أحد أهم التحف المعمارية من الحضارة الأندلسية. وقد صنفته إسبانيا ضمن قائمة التراث الخاصة بها. يحتوي على العديد من الأبراج المزينة والجداريات الفنية المذهلة، والتفاصيل الفريدة، و بالتالي يتوجب عليك زيارته حتماً.

4. متحف الآثار

يقع المتحف ضمن كلية الآثار، حيث تم تأسيسه من قبل الملك سعود. يضم بشكل خاص العديد من الحفريات والتي يعود تاريخها إلى الفترة الإسلامية، إضافة إلى النقوش والرسومات النادرة. لذلك تعتبر زيارة هذا المتحف بمثابة رحلة علمية.

اماكن السياحة في الرياض قسم أبراج

1. برج المملكة

يبلغ ارتفاعه 302.3 متر ، ويعد تحفة معمارية مميزة. يضم عدد من المطاعم والمقاهي والمكاتب الإدارية، كذلك ويتواجد بداخله فندق يتمتع بإطلالة ساحرة.

2. برج الفيصلية

يقدر ارتفاعه ب 267 متراً، و يحتوي بداخله فندق الفيصلية الشهير. مكان رائع لالتقاط الصور بسبب إطلالته المميزة، كما ويعد أيضاً مكانا مفضلاً للتسوق بسبب كثرة المحلات والمتاجر بداخله.

3. أبراج العليا

مكان مناسب للزيارة ضمن اماكن السياحة في الرياض، له تصميم معماري جميل، وتتواجد فيه الكثير من خيارات الترفيه، و بالتالي يمكن قضاء يوم كامل فيه والقيام بنشاطات مسلية دون أن تشعر بالملل إطلاقاً.

4. برج القمر

بما أن اسمه مميز، بالتالي له من اسمه نصيب، فهو يعد تحفة معمارية رائعة، لا يستوجب عليك تفويت زيارتها، والتجول بداخلها، والتبضع من المتاجر ضمنها.

اماكن السياحة في الرياض قسم الشوارع

1.شارع الصحافة

يعد من أهم شوارع العاصمة ، ولذلك يتيح لك الفرصة للتعرّف على المباني و السكان عن قرب. و بالتالي معرفة الطابع الثقافي والاجتماعي للبلاد.

2. شارع تركي الأول

أحد الشوارع التي لن تندم على زيارتها مطلقاً، يحتوي العديد من المطاعم التي ستعرفك بأشهى و ألذ المأكولات، و بالتالي ستمتع معدتك بما لذ وطاب. كذلك يضم هذا الشارع العديد من المتاجر التي ستلبي حتماً جميع رغباتك.

3. شارع التحلية

يتميز هذا الشارع بتصميمه الفريد، حيث تتوزع الأشجار على جانبي الطريق، وهو شارع مخصص فقط من أجل المشاة. ننصحك بزيارته مساءً، حيث ستسحرك الأضواء والأجواء الرائعة، و بالتالي ستهم لالتقاط الصور الجميلة.

4. شارع الأمير عبد العزيز

تمت تسمية هذا الشارع  بشارع الشانزيليزيه، وذلك لاكتظاظه بالناس في جميع الأوقات، فهو يعد وجهة سياحية فريدة . تتوزع محلات الأكل السريع على أطرافه، وتوفر لك تجربة تذوق أطباق فريدة ومتنوعة. ويعد هذا الشارع أيضاً مركزاً لتجمع الأسواق في المدينة، والتي ستعرض لك الجانب الشعبي والملابس التقليدية الخاصة بأهل البلد.

في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكون قد استفدت منه جل فائدةٍ. و بالتالي أصبحت قادراً على التخطيط لرحلة مميزة وناجحة في الرياض، وننصحك نصيحة أخيرة، وهي بأن تجعل مدة رحلتك أسبوعاً على الأقل وذلك لكي تعطي هذه المدينة الرائعة حقها، وتتمتع بسحرها قدر المستطاع.

اقرأ أيضاً:

دليلك من أجل السياحة في ماليزيا

15 مشاهدة