تعرف على أفضل خلطة للشعر الجاف والمجعد

تعرف على أفضل خلطة للشعر الجاف والمجعد

يعتبر الشعر الجاف والمجعد من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً. فالشعر الجاف والمجعد يشكل هاجساً يشغل المرأة دوماً، وتجدر الإشارة إلى أنه منذ القِدم كان جمال الشعر ومظهره الصحي، هو محور اهتمام النساء والسيدات في كل مكان. فإن جمال الشعر يزيد من ثقة المرأة بنفسها، كما ويدلُ على مدى اهتمامها بصحة جسمها وغذائها المتوازن. في حين أن أكثر التحديات التي تواجه السيدات والفتيات هذه الأيام وهي مشكلة جفاف الشعر وتجعده، والتي تحدث غالباً نتيجة تغيير نوع الشامبو المستخدم. أو بسبب العادات الصحية السيئة، أو تناول الكثير من الدهون المشبعة.  وبالتالي فإن مقالنا هذا سيصب في أوج اهتمامكنَ، وسنركز على أفضل خلطة للشعر الجاف والمجعد.

12 خلطة للشعر الجاف والمجعد

1. خلطة مزيج الزيوت الساخنة للشعر الجاف والمجعد

الزيوت بأنواعها المختلفة تحتوي على خصائص مرطبة ومغذية للشعر. فهي غنية بالفيتامينات والدهون المفيدة، ولهذا يمكنها أن تحارب مشكلة الشعر الجاف والمجعد بسهولة.

المكونات

-زيت زيتون (ملعقة كبيرة)، مع مثيلاتها من كل من الزيوت: زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الجو جوبا.

طريقة التحضير

نمزج الزيوت معاً في قدر صغير، ثم نقوم بتدفئتها قليلاً على النار. نضع مزيج الزيوت على فروة الرأس مع التدليك اللطيف،ونترك المزيج لمدة 40 دقيقة إلى أن نغسل الشعر بالماء الساخن. نكرِر الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على نتائج مرضية.

2. خلطة المايونيز لترطيب الشعر الجاف والمجعد

المايونيز غني بالأحماض الدهنية والبروتين، اللذان يعملان على تغذية الشعر ومنع تقصُفه وجفافه. ولعمل خلطة المايونيز إليكِ الطريقة.

طريقة التحضير

نأخذ مقدار 3 ملاعق كبيرة من المايونيز، وباستخدام رؤوس الأصابع، نقوم بتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر. نتركه على الشعر مع التغطية بقبعة بلاستيكية، لمدة 30 دقيقة. ثم نغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو المناسب لنوع شعركِ.

3. خلطة الأرز والعسل للشعر الجاف والمجعد

الأرز هو مكون سحري للشعر، حيث اعتمد عليه سكان الصين واليابان قديماً في العناية بالشعر، وتزويده بالفيتامينات. إذ تجدر الإشارة إلى أن الأرز يحوي على كمية عالية من المعادن ومضادات الأكسدة. كما وأن العسل من ناحية أخرى له خصائص مجربة عديدة في ترطيب الشعر. ولتحضير هذه الوصفة، ما عليكِ إلا اتباع هذه الطريقة.

المكونات

-كوب من حليب الأرز( نطحن الأرز المنقوع بالماء ومن ثم تصفيته واستخدام الماء).

-ملعقتان كبيرتان من العسل.

طريقة التحضير

نمزج كلاً من حليب الأرز والعسل جيداً، ومن ثم نطبق الخلطة على فروة الرأس وعلى طول الشعر. وتترك لمدة 25 دقيقة على الأكثر. وأخيراً يغسل بالماء الدافئ والشامبو المخصص، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً، وذلك من أجل الحصول على نتائج مرضية.

4. خلطة الموز للشعر الجاف والمجعد

الموز من الفاكهة الغنية جداً بالبوتاسيوم، فهو يعمل على ترطيب الشعر، ومنع جفاف أطرافه. بل ويجعلك تتمتعين بشعر لامع وسهل التسريح. اتبعي معنا الخطوات التالية لتطبيق هذه الوصفة.

طريقة التحضير

نخلط حبة من الموز الطازج المهروس مع ملعقتين من أي زيت محبب لدينا، ويفضَل زيت الزيتون. ونستمر بالخلط، وذلك من أجل أن نحصل على عجينة طرية وناعمة. نطبق هذه الخلطة على الشعر، وندلك بها فروة الرأس. بعدها تترك الخلطة لمدة نصف ساعة، ثم نغسلها بالماء الدافئ والشامبو. ونكرر أيضاً هذه الخلطة أسبوعياً، وذلك من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج. فالموز يساعد على فرد الشعر بشكل سهل، وحمايته من الخشونة والتلف.

5. خلطة زيت السمسم للشعر الجاف والمجعد

يساهم زيت السمسم في حماية الشعر من درجات الحرارة العالية، فهو يعالج الطبقة الخارجية من الشعر. ناهيك عن أنه يعزز نعومة الشعر، ويساعد في نموه بشكل صحي. وفي هذه الخلطة سنوضح لكِ طريقة استخدامه. وذلك من أجل التخلص من الشعر الجاف المجعد.

طريقة التحضير

في وعاء نخلط ملعقتين من عصير الشمندر، مع مثلها من زيت السمسم، ونفردها على فروة الرأس بشكلٍ متساوٍ. بعدها نغطي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة على الأقل. أخيراً، نغسل الشعر بالطريقة المعتادة مع استخدام الشامبو المخصص لشعرك.

6. خلطة خل التفاح للشعر الجاف والمجعد

يعد خل التفاح من العناصر المطهرة لفروة الرأس، كما وأنه ينعم الشعر في نفس الوقت. ناهيك عن أنه يحافظ على نسبة الPH متوازنة في فروة الرأس وبصيلاتها، بالتالي فإنه يحفز نمو شعر جميل ورائع. إليكِ أفضل خلطة باستخدام خل التفاح للشعر الجاف والمجعد.

طريقة التحضير

نخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح الجيد في كوب من الماء الفاتر، ونفرد خليط الخل والماء على الشعر لمدة 10 دقائق تقريباً. و بعد ذلك نغسل الشعر بالماء الدافئ فقط. ويجب أن نطبق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً من أجل التخلص من الشعر الجاف والمجعد بسهولة.

7. خلطة هلام الألوفيرا للشعر الجاف والمجعد

كانت الألوفيرا ولا زالت حتى الآن واحدة من العناصر الطبيعية المستخدمة بكثرة في منتجات العناية بالشعر. إذ تجدر الإشارة إلى أن هلام الألوفيرا غني بالمعادن والمواد المغذية، كما أنها تحتوي أيضاً على العناصر الضرورية لنمو الشعر، ومنع جفافه وتجعده، وزيادة حيويته. إليكِ هذه الخلطة التي ستحقق لكِ هذا الهف.

طريقة التحضير

نستخدم كمية وفيرة من خلاصة جل الألوفيرا، ونقوم بتوزيعها على الشعر، من جذوره حتى أطرافه. ومن أجل الحصول على نتيجة جيدة، يفضَل تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة على الأقل. وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو المعتاد.

8. خلطة البيض للشعر الجاف والمجعد

لكون البيض غني جداً بالمعادن والبروتين، فإن ذلك ينعكس على الشعر. إذ أن البروتين يساهم بشكل فعّال للغاية في فرد الشعر، كما وأنه يعزز من صحة الشعر ويجعله انسيابياً. وهذه الخلطة من أكثر الوصفات فعالية، وأجملها نتيجةً.

المكونات

-بيضة كبيرة الحجم.

-ملعقة كبيرة من المايونيز.

-ملعقتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

نقوم بخفق البيضة جيداً مع المايونيز، ونضيف إلى الخلطة زيت الزيتون ونحرك حتى نحصل على مزيج متجانس. بعدها نقوم بتطبيق الخلطة مباشرة على الشعر، ومن ثم نتركها لمدة 35 دقيقة. أخيراً نغسل الشعر بالماء البارد فقط. ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة، نطبق هذه الخلطة أسبوعياً.

9. خلطة الأفوكادو للشعر الجاف والمجعد

تحتوي ثمار الأفوكادو على دهون مفيدة، بل وتحتوي أيضاً على كمية من الأحماض والفيتامينات التي تساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه. إليكِ الوصفة التالية للتخلص من الشعر الجاف والمجعد، وللحصول على شعر لامع وصحي.

طريقة التحضير

نقوم باستخدام ثمرة أفوكادو ناضجة ونهرسها في وعاء. ثم نضيف إليها ملعقتين من اللبن الزبادي، ونخلط المزيج بشكل جيد للحصول على عجينة طرية. نضع المزيج على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ومن ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر.

10. خلطة الحلبة للشعر الجاف والمجعد

تساهم الحلبة في تنعيم الشعر ومنحه الكثافة، وذلك لأنها تحتوي على مادة الليسيثين، التي تجعل شعرك مفعماً بالرطوبة والجمال. كما أنها تمنع أيضاً حساسية فروة الرأس، بالتالي ستحصلين على شعر رائع، وخالٍ من الجفاف والتقصف باستخدام هذه النبتة عليه. ولتطبيق هذه الخلطة، ما عليكِ إلا أن تقومي بالخطوات التالية.

طريقة التحضير

نستخدم منقوع 5 ملاعق من الحلبة، حيث ننقعها لمدة ليلة كاملة. ثم نقوم بطحن حبوب الحلبة مع الماء، إلى أن نحصل على مزيج سميك وكثيف. بعدها نمزج الخليط مع ملعقتين من الزبادي، ومثلهما من زيت الزيتون، ونطبق هذه الخلطة على الشعر، مع تدليك الشعر بلطف. نتركها لمدة ساعة، ونقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو أخيراً. وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الخلطة تعطي نتائج سريعة جداً.

11. خلطة العسل للشعر الجاف والمجعد

العسل هو حلٌ رائع للتخلص من جفاف الشعر، فهو يمدُه بالعناصر المفيدة جداً له. كما أن استخدام العسل بشكل منتظم سيغنيك عن العديد من منتجات العناية بالشعر الصناعية. بالتالي ستوفرين مالكِ ووقتك في آنٍ واحد. إليكِ سيدتي مكونات هذه الخلطة السحرية.

المكونات

-ملعقة من الحليب مع مثلها من زيت جوز الهند.

-ملعقتان صغيرتان من عسل النحل الطازج.

طريقة التحضير

نقوم بتسخين المزيج قليلاً على نار هادئة، بعد ذلك نطبق الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل. (ولا ننسى تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية). بعدها نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المخصص لنوع شعركِ. قومي باستخدام هذه الخلطة من أجل الحصول على نتيجة فعّالة في علاج جفاف و تجعد الشعر.

12. خلطة زيت اللوز للشعر الجاف والمجعد

زيت اللوز الحلو غني بالأحماض الأمينية المفيدة لحماية الشعر من الجفاف والتقصف. كما أن زيت اللوز من ناحية أخرى يستخدم في معظم منتجات العناية بالشعر، لأنه أثبت فعالية في التخلص من الشعر الجاف والمجعد. ولتطبيق زيت اللوز على شعركِ سيدتي ما عليكِ إلا أن تقومي بما يلي.

طريقة التحضير

سخني على النار مقدار ملعقتين من زيت اللوز الحلو، وذلك لمدة لا تتجاوز الدقيقة. ارفعي الزيت من عن النار، ثم دلّكي شعرك بلطف بالزيت المذكور آنفاً، من جذوره وحتى الأطراف. اتركي الزيت على شعركِ لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو. بإمكانك تكرار هذه الوصفة أسبوعياً، من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

تعرف على أفضل خلطة للشعر الجاف والمجعد

و بذلك سيدتي نكون قد بيّنا لكِ أهم 12 خلطة للشعر الجاف والمجعد. لا تنسي أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المواضيع المهمة والمفيدة والمشوقة.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

طرق العناية بالشعر الكيرلي في المنزل

15 مشاهدة