تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل خطوة بخطوة

تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل خطوة بخطوة

لما كانت أجهزة الراوتر التي تعمل على استقبال خدمة ال DSL من مزود الخدمة، ثم  بثها عبر خاصية الواي فاي إلى أرجاء المنزل، تأتي زودة باسم مستخدم و كلمة مرور موحدة، فإنّ هذا من شأنه أن يجعلها عرضة للانتهاك من قبل بعض الأشخاص، ممن تسوغ لهم أنفسهم سرقة الانترنت، حيث يتبين لك ذلك لدى تحسسك لبطء ملحوظ في سرعة الانترنت، أو نفاذ باقة الانترنت قبل وقتها المتوقع، لذلك من الواجب عليك أن تعمد إلى تغير كلمة سر الراوتر، لكي تضمن عدم وقوعك في مثل هذا الإشكال. و عليه و نظراً لأهمية مثل هذه العملية سنعمل عبر هذا المقال إلى شرح كيفية تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل خطوة بخطوة.

راوتر WE

إذا كان جهاز الراوتر الذي لديك WE  فيمكن لك اتباع ما يلي لتغيير كلمة سر الراوتر و الواي فاي

أولاً: تغير كلمة سر راوتر WE من الموبايل | الخاصة بلوحة التحكم

عادةً ما تشترك أجهزة الراوتر التي تكون من نفس الفئة، باسم المستخدم و كلمة المرور اللاتي تجيزا الدخول إلى لوحة إعدادات الراوتر، لتغيير كلمة سر الواي فاي، أو اسمها، أو لجعلها مخفية، و غيرها من الإجراءات التي تكفلها هذه اللوحة، إذاً لما كان الدخول للإعدادات سهل نظراً لاقترانه باسم مستخدم و كلمة مرور موحدة، فهذا ما يجعل إعدادات الراوتر قابلة للاختراق من قبل بعض المتطفلين، الأمر الذي من الممكن أن يضعك في مأزق، لذلك يتوجب عليك أن تعمد إلى تغير كلمة سر الراوتر الخاصة بلوحة التحكم من الموبايل، و من ثم الانتقال إلى تغيير كلمة سر الواي فاي.

أولاً: بداية توجه إلى متصفح كروم، و ادخل 192.168.1.1 ضمن خانة البحث أعلاه. ليصار إلى نقلك لواجهة تسجيل الدخول الخاصة بلوحة التحكم.

ثانياً: ادخل كلاً من اسم المستخدم و كلمة المرور التي تكون مرفقة إلى الوجه الداخلي من الراوتر.  ليؤذن لك بدخول إلى صفحة الإعدادات

ثالثاً: من خلال جملة الخيارات الموجودة في الباحة الأساسية، انقر على Maintain.

رابعاً: بعدها انقر على Account Management.

خامساً: في هذه الخطوة تظهر لديك الحسابات التي يمكن لها التحكم بلوحة الإعدادات. انقر على Edit، ثم اعمد إلى إدراج كلمة المرور القديمة(ذاتها التي ادرجتها لدى تسجيل الدخول إلى اللوحة)، و يطلب منك إعادة ادراج الكلمة لتأكيد، و ختاماً قم بوضع كلمة المرور الجديدة، و اضغط على Save.

ثانياً: تغير كلمة سر الواي فاي  لراوتر WE من الموبايل

بدايةً يجب عليك أن تعرف أنّه من المستحسن أن تعمد إلى تغيير كلمة سر الراوتر كل 3 أشهر. كي تضمن عدم حدوث اختراق للشبكة، مع مراعاة أن تكون كلمة السر المختارة طويلة و صعبة. هذا و على الرغم من تعدد أنواع أجهزة الراوتر المستخدمة، إلا أنّه عموماً ما تكون تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل متشابهة من حيث الخطوات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن حديثنا في هذه الفقرة سيكون موجه لأولئك الذين يمتلكون أجهزة راوتر من نوع WE اصدار VDSL DG، لكونه الأكثر شيوعاً، و تجدر الإشارة هنا إلى أن الشركة المصنعة لهذا الراوتر قدمت تسهيلات في هذا الإصدار من قِبل إمكانية تغيير كلمة المرور من خلال الهاتف المحمول. و للعمل على تغيير كلمة المرور للواي فاي اتبع الخطوات التالية:

  • أولاً: لتعمل على تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل توجه إلى متصفح كروم. و اعمد إلى ادراج 192.168.1.1 ضمن المكان المخصص للروابط، لتظهر لك في عقب هذه العملية رسالة تحذيرية تحمل عنوان Your connection is not private، قم بالتمرير إلى الأسفل و انقر على Advanced.
  • ثانياً: بعد ذلك تصبح مخول للدخول إلى عنوان الرابط الذي أدرجته، و الذي من شأنه أن يحيلك إلى لوحة التحكم الخاصة بالراوتر، ليطلب منك في هذه الخطوة أن تعمل على ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور. و الجدير بالذكر أنّ هذه البيانات عادةً ما تأتي مرفقة إلى الجهة الخلفية من الراوتر.
  • ثالثاً: بعد ذلك توجه إلى خيار home Network، لتنسدل على إثر ذلك قائمة تشتمل على الكثير من الخيارات. ليتعين عليك التوجه إلى خيار WLAN Settings، ثم انقر على WLAN Encryption. و بالتالي هذا يتيح لك أن تباشر بإجراء تغييرات على إعدادات الراوتر.
  • رابعاً: تتكشف جملة من الخيارات التي تتيح لك تغيير اسم شبكة الواي فاي، وكلمة المرور. فضلاً عن إمكانية جعل الشبكة مخفية عن طريق النقر على خيار Hide broadcast، بعد الانتهاء من ادخال التغييرات التي تريدها، انقر على Save.

راوتر Tp Link

تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل

إذا كان جهاز الراوتر الذي لديك Tp Link فيمكن لك اتباع ما يلي لتغيير كلمة سر الراوتر و الواي فاي

أولاً: تغير كلمة سر راوتر Tp link من الموبايل | الخاصة بلوحة التحكم

على الرغم من التشابه الكبير بين الخطوات التي تفضي إلى تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل. إلا أنه لضمان عدم تفويت أي جزئية، سنعمد فيما يلي على شرح طريقة تغيير كلمة سر الراوتر من نوع Tp link:

  • أولاً: بدايةً توجه إلى متصفح كروم، و ادخل الرابط التالي http://tplinkwifi.net/، و إذا لم ينجح الأمر يمكنك إدخال 192.168.1.1، إذ أنّ كلاً من الخيارين السابقين من شأنهما أن يحيلاك إلى صفحة التحكم بإعدادات الراوتر.
  • ثانيا: يطلب منك في هذه الخطوة العمل على استكمال خطوات تسجيل الدخول. و التي تنص على ادراج كلاً من اسم المستخدم و كلمة المرور، و يمكن لك الوصول إلى هذه البيانات من خلال المعلومات المرفقة إلى الوجه السفلي من الراوتر. الجدير بالذكر أنّه غالباً ما يكون كلاً من اسم المستخدم و كلمة المرور admin.
  • ثالثاً: بعد الدخول إلى صفحة التحكم بالإعدادات يمكن لك العمل على تغير كلمة سر الراوتر من الموبايل. من خلال التوجه إلى خيار System Tools، الذي يتواجد في القائمة الجانبية للصفحة، و بعد النقر على هذا الخيار، قم بالضغط على خيار Password.
  • رابعاً: يطلب منك ادخال كلاً من اسم المستخدم القديمة و كلمة المرور القديمة أيضاً( هي ذاتها التي استخدمتها لتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات). بعدها يمكن لك العمل على اسم المستخدم الجديد و كلمة المرور الجديدة.
  • خامساً: بعد أن تتم كل الخطوات السابقة قم بالضغط على Save، ليصار إلى حفظ الإعدادات الجديدة.

ثانياً: تغير كلمة سر الواي فاي  لراوتر Tp Link من الموبايل

الجدير بالذكر أنّه يجب عليك عدم الخلط بين تغيير كلمة سر الراوتر، وبين كلمة سر الواي فاي. حيث أنّ الخطوات السابقة أفضت إلى تغيير اسم المستخدم و كلمة المرور اللاتي تخولاك الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، أما لتغير كلمة سر الواي فاي من الموبايل  لذات الراوتر، فتكون من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً: بعد معاودة الدخول إلى صفحة إعدادات التحكم بالراوتر، توجه إلى خيار Wireless الذي يتواجد ضمن خيارات القائمة الجانبية.
  • ثانياً: بعدها قم بالنقر على Wireless Security.
  • ثالثاً: يظهر لك خيار Wireless Password، و الذي يشتمل على كلمة مرور الواي فاي الحالية. يمكن لك حذفها و تعديلها إلى كلمة المرور التي تريد، ثم الضغط على Save.

اقرأ أيضاً:

عرض شاشة الجوال على التلفاز سلكياً و لا سلكياً

285 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.