حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل للاندرويد | 6 حلول فعّالة لسامسونج

حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل للاندرويد | 6 حلول فعّالة لسامسونج

فجأة ومن دون سابق إنذار قد يتوقّف هاتفك عن العمل! ربّما لم يعد يقبل الشحن أو يصبح غير قادر على التصفّح عبر الإنترنت ولا يستجيب إلى أي أمرٍ كان أو لا يفتح. ستصمت تارةً وتفكّر في بياناتك المخزّنة على الهاتف وما مصيرها إن قمت باستبدال الموبايل؟ عزيزي القارئ هدّئ من روعك وتابع معنا حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل [1] قبل أن تفكّر في ذلك.

حل مشكلة توقف الموبايل الاندرويد عن العمل

سنقدّم إليك بالتفصيل أفضل الحلول لمشكلة الموبايل لا يفتح ولا يشحن للأندرويد في كلماتنا الآتية لعلّك تجد حلّ ما يفي بالغرض. تابعها معنا.

1- شحن بطارية الموبايل مجدّداً

شحن بطارية الموبايل مجدّداً

قد تكون غير منتبه إلى أن الجهاز يحتاج إلى شحن لأن بطاريته فارغة! وتظن بأن هناك مشكلة ما تعترض هاتفك وتبحث عن سبب توقف هاتف سامسونج عن العمل، ولكن الأمر في غاية البساطة. عليك بدايةً قبل أن تأخذ أي قرار أن توصل الموبايل بالشاحن، إن استجاب الموبايل لذلك فستظهر أيقونة البطارية على الشاشة وتعرف أنه يشحن ويكون نفاذ شحن البطارية سبب توقف شاشة الهاتف عن العمل، وإن لم يستجيب عليك التوجّه إلى حلول أخرى سنتحدّث عنها الآن.

2- تغيير شاشة الهاتف حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

تغيير شاشة الهاتف حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

في حال أنك ضغطت مطوّلاً على زر الطاقة من أجل تشغيل الهاتف وسمعت صوتاً فقط لإقلاعه مع اهتزاز وأنه يعمل بشكل تام ولكن الشاشة سوداء، فاعلم أن العذر من الشاشة، وبالتالي عليك تغييرها من أجل حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل. أحياناً قد تعمل الشاشة ولكن بشكل غير طبيعي وتظهر أخطاء، إذاً بهذه الحالة عليك حل مشكلة واجهة نظام أندرويد. [2]

3- إزالة بطارية الموبايل وتجفيفه

إزالة بطارية الموبايل وتجفيفه

ربّما يكون سبب توقف هاتف سامسونج عن العمل هو سقوط الهاتف في الماء فقد يؤدي ذلك إلى توقف الهاتف عن العمل نهائيا. إذاً عليك العمل على تجفيفه من الماء في هذه الحالة وإزالة البطارية منه. يتّبع البعض طريقة وضع الموبايل المبلل في وعاء من الأرز الجاف لعدّة ساعات ، فالأررز يعمل على امتصاص الرطوبة المصاب بها الهاتف.

4- إعادة ضبط المصنع للهاتف

إن لم تحظَ بنتيجة فعّالة من الحلول أعلاه لأن الأسباب المذكورة لا تتوافق مع عطل هاتفك، عليك إذاً معرفة هذا الحل الذي لا يأخذ سِوى بضع دقائق وتستطيع القيام به بنفسك، قد يكون سبب توقف شاشة الهاتف عن العمل هو خلل في نظام التشغيل الأندرويد Android، وبالتالي عليك العمل على إصلاحه من خلال Factory Data Reset إعادة ضبط المصنع وفق اتّباع إحدى هذه الطرق [3]:

طريقة إعادة ضبط المصنع من الإعدادات لحل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

طريقة إعادة ضبط المصنع من الإعدادات لحل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

  1. أولاً، توجّه إلى “الإعدادات” Settings أو في بعض الأجهزة تسمّى “الضبط”.
  2. ثم مرّر بإصبعك إلى الأسفل، وانقر على النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط Backup and Reset.
  3. ثم انقر على إعادة تعيين بيانات المصنع Factory Data Reset.
  4. الآن ستجد في أسفل التبويب Personal التطبيقات والحسابات التي سيتم إزالة بياناتها من الهاتف، فإذا كنت موافق على ذلك انقر على زر RESET DEVICE إعادة تعيين الجهاز.
  5. ثم سيطلب منك إدخال رمز PIN، أو Password، أو النمط.
  6. ثم سيبدأ بعملية إعادة ضبط المصنع أمامك على الشاشة ما إن ينتهي سيتم تشغيل الهاتف على الفور.

طريقة Recovery Mode الوضع الآمن لإعادة ضبط المصنع لحل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

طريقة Recovery Mode الوضع الآمن لإعادة ضبط المصنع لحل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

  1. في البداية عليك الوصول إلى Recovery Mode الوضع الآمن، وذلك بإيقاف تشغيل هاتفك، ثم الضغط على زر الطاقة على طرف الموبايل بالزامن مع الضغط على زر رفع الصوت وكذلك مع رز Home أسفل الشاشة في المنتصف أي الضغط على الأزرار الثلاثة معاً، وذلك لأجهزة الأندرويد سامسونج.
  2. ثم ستظهر أمامك على الشاشة الصفحة الخاصة بالوضع الآمن.
  3. ثم عليك التنقّل بين الخيارات عبر أزرار رفع وخفض الصوت إلى أن تصل إلى خيار wipe data/factory reset.
  4. الآن عند وصولك إليه اضغط على زر الطاقة لاختياره.
  5. ثم اختر delete all user data ليتم حذف جميع البيانات واستعادة الإعدادات الافتراضية.

5- تبديل البطارية ببطارية أصلية حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

تبديل البطارية ببطارية أصلية حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

من أجل حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل يجب عليك فحص بطارية الهاتف، فمن الممكن أن يكون سبب توقف الهاتف عن العمل نهائيا هو البطارية. عليك فتح غطاء (cover) الموبايل وإخراج البطارية وفحصها فيما إذا كانت متعرّضة للانتفاخ أو ربّما تكون ساخنة جداً. وهذه من أكثر الأسباب الشائعة لتوقف هاتف سامسونج عن العمل. بناءً على ما سبق يجب عليك شراء بطارية جديدة أصلية لحل مشكلة الموبايل لا يفتح ولا يشحن.

6- تنزيل برنامج إصلاح الأخطاء للأندرويد على الحاسوب

تنزيل برنامج إصلاح الأخطاء للأندرويد على الحاسوب

هناك برامج تساعد على إصلاح مشاكل هاتف الأندرويد يمكنك تنزيلها على حاسوبك الشخصي، ومن ثم توصيل الموبايل الذي لا يفتح ولا يشحن إلى الحاسوب بعد تشغيل البرنامج. من أمثلة هذه التطبيقات تطبيق Tenorshare ReiBoot for Android يمكن لهذا البرنامج أن يفحص جهازك ويعمل على إصلاح المشاكل من خلال الوصول إلى الوضع الآمن أو Recovery وما إلى ذلك.

أهم الأسئلة الشائعة حول حل مشكلة توقف الموبايل عن العمل

1- ماذا نفعل عندما يتوقف الهاتف عن العمل؟

بدايةً عليك إعادة تشغيل هاتفك بالشكل المعتاد، وذلك لحل مشكلة تعليق الاندرويد عند بدء التشغيل. إذا لم يكن ذلك حلاً كافياً عليك اتّباع الحلول المدرجة عبر كلماتنا السابقة في مدونة مَعِين.

2- ما سبب توقف هاتف سامسونج عن العمل؟

السبب الشائع لتوقف هاتف سامسونج Samsung عن العمل هو حدوث خطأ في نظام التشغيل الأندرويد. كما أن هناك أسباب عديدة تؤدي إلى توقف الهاتف عن العمل نهائيا مثل سقوطه في الماء، أو عدم تقبل الشحن، أو انتفاخ في البطارية.

3- كيف تعرف ان شاشة الهاتف لا تعمل؟

عند تشغيلك لهاتفك وسماعك لصوت إقلاعه مع اهتزازات خفيفة فستعرف حينها أن الموبايل يعمل ولكن الشاشة سوداء لا تعمل أو ملطّخة بالبقع، لذلك عليك تبديل الشاشة.

4- ما سبب تجمد شاشة الهاتف؟

من الأسباب الأكثر شيوعاً لتجمد شاشة الموبايل أن ذاكرة التخزين ممتلئة وغير كافية. ولحل مشكلة تجمد الهاتف عليك الدخول إلى ملفات الهاتف لديك وإزالة الملفات الغير مهمة من أجل تفريغ مساحة حتى يعمل الجهاز بشكل سليم.

5- ما هو سبب اعادة تشغيل الهاتف تلقائيا؟

غالباً ما يكون السبب في ذلك هو وجود تطبيقات غير ملائمة لهاتفك وذات جودة رديئة. عليك إذاً إزالة التطبيقات التي قمت بتنزيلها قبل ملاحظتك لهذه المشكلة.

6- كيف اشغل جوالي اذا طفي فجاه سامسونج؟

إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك فجأة، أعد تشغيله من خلال ضغطك على زر الطاقة الجانبي متزامناً مع الضغط على زر خفض الصوت، وبذلك يتم إعادة تشغيل هاتفك بكل أمان ودون أية مشاكل في بياناتك المخزّنة أو فقدانك لأي منها.

قدّمنا لك في كلماتنا الأولى طرق عدّة لحل مشكلة توقف الموبايل عن العمل. كما أن كل طريقة خاصة بأسباب معينة قد تحصل للهاتف أو تلاحظها. إذاً كل ما عليك هو قراءة الحلول واتّباع الطريقة التي تناسب مشكلة هاتفك وفق خطوات طرحناها بكل وضوح.

اقرأ أيضاً:

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية يدوياً eSIM في الايفون والاندرويد

249 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.