باقة مميزة لأجمل دعاء لهداية الأبناء للدراسة 2023

باقة مميزة لأجمل دعاء لهداية الأبناء للدراسة 2023

قد يجد أبناؤك أحياناً صعوبة في التركيز في دراستهم، أو يشعرون بعدم القدرة على المثابرة بها أو هبوط في همّتهم. في مقالنا التالي ستجد كلمات رائعة وأكثر من دعاء لهداية الأبناء للدراسة، لتوفيقهم وتيسير أمورهم في سطور عذبة ومليئة بالتضرّع والخشوع لله تعالى.

باقة عطرة ودعاء لهداية الأبناء للدراسة 2023

باقة عطرة ودعاء لهداية الأبناء للدراسة 2023

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين إلى يوم الدين. اللهم لك الحمد يا معلّم الأنبياء والمرسلين ويا مَن علّم الملائكة والعالمين، لك الحمد يا الله يا مَن علّم العلماء العاملين، لك الحمد يا الله يا صاحب كل فريد ويا مؤنس كل نفس، اللهم يا قريباً غير بعيد، اللهم يا شاهداً غير غائب، اللهم ويا غالباً غير مغلوب. ياربّ صلّ وسلّم وبارك على نبيك ورسولك النبيّ الأمّي وعلى آله وصحبه الأبرار والصالحين. ربنا ارزقنا علماً ينتفع به ويقرّبنا إليك يا مَن قلتَ وقولك الحق في كتابك المنزل على نبيّك المرسل (( واتقوا الله ويعلّمكم الله )). اللهمّ أكرمنا بنور العلم وبركته وزيادةً في الفهم والعلم، ياربّ ارزقنا حبّ العلم والتعلّم واجعل علمنا شفيعاً لنا يوم القيامة، وصلِّ اللهم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.
  • اللهم يا مسهّل كل شديد، اللهم يا قريباً غير بعيد، يسّر لأولادي كل خير وأبعد عنهم كل شرّ. يا الله يا ربّ السموات والأرض وربّ كل شيءٍ ومليكه، اللهم أنِر عقولهم بنور علمك المبين، ويسّر لهم الحفظ والفهم. اللهم احفظهم بحفظك يا حفيظ، يا حفيظ، يا حفيظ. اللهم افتح عليهم فتوح العارفين وارزقهم تركيز الذاكرين، ياربّ واختر لهم اليُسر والخير وافتح لهم أبواب النجاح والتوفيق. اللهم بجاه سيدنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام ذكّرهم منه ما نسوا وفهّمهم منه ما جهلوا، اللهم ولا تصعّب على أولادي أمراً وزدهم من علمك وكرمك وبحفظك وعنايتك، برحمتك يا جواد يا كريم، وصلّ يارب وسلّم على أفضل خلقك سيدنا محمد وعلى آله بيته الطاهرين وأصحابه أجمعين.

قائمة بأفضل دعاء لهداية الأبناء للدراسة وتوفيقهم

قائمة بأفضل دعاء لهداية الأبناء للدراسة وتوفيقهم

  • يارب توكلنا عليك وسلّمنا الأمر إليك، لا منجا منك إلا إليك. اللهم اقضِ لي حاجتي يا أرحم الراحمين. ربّ افتح علينا ما أغلق علينا، اللهم صلّ سلاماً كاملاً وسلّم سلاماً تاماً على سيدنا محمدٍ أسعد خلقك، الفاتح لما أُغلق والخاتم لما سبق، سيدنا محمدٍ ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم، وعلى آله حقّ قدره ومقداره العظيم. الحمدلله الذي هدانا وهدى قلوبنا إلى هذا، ما كنا لنهتدي لهذا لولا أن هدانا رب العالمين.
  • اللهمّ وكلناك جُلّ أمورنا وكلّها، وظاهرها وباطنها، جهرها وعلانيتها، أولها وآخرها. اللهم استودعتك أبنائي وقرّة عيني، استودعتهم لديك يا أكرم الأكرمين، اللهم يسّر عليهم كل أمرٍ وافتح لهم كل بابٍ مغلق، اللهم افتح على بصيرتهم وثبّت القرآن الكريم في قلوبهم. يارب افتح عليهم فتوح العارفين، وبارك اللهم لهم في أوقاتهم، واجعل علمهم خالصاً لوجهك. يا أكرم الكرماء وأعظم العظماء ورب الأرباب، أخرجهم اللهم من حلق الضيق إلى أوسع طريق. وصلّ اللهم على نبيّك الأميّ سيدنا محمدٍ وعلى آاله وصحبه وآل بيته الطاهرين.
  • يارب إني أسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العُلا، التي إذا دعيت بها أجبت وإذا سُألت بها أعطيت، أن تصلّ أفضل صلاةٍ على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم، وأن تبارك على آله وأصحابه الطيبين الطاهرين. أسألك يارب في هذه الساعة المباركة أن تدركني في حاجتي وتستجب دعائي وتبارك لي في ذرّيتي وأهلي، ربّ افتح على أبنائي فتحاً مبيناً وارزقهم الهداية إلى صراطك صراط الحق المستقيم، وأفض عليهم بنور هدايتك ورحمتك وسعة كرمك يا الله يا الله يا الله.
  • اللهم إني أتضرّع إليك وأدعوك بأسمائك الحسنى يا حيّ يا قيّوم يا كريم يا عظيم، أن تيسّر لأبنائي حفظهم وعلمهم ودراستهم. اللهم ذكّرهم منها نسوا وردّها إليهم عند حاجتهم ولا تدع لهم عندك ذنباً إلا غفرته بعفوك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين. اللهم بسرّ سورة الفاتحة ويس والبقرة وآل عمران أن تنير بصيرتهم وتحفظهم وتبارك لهم في عقولهم وتجعل علمهم خالصاً لوجهك الكريم، بجاه سيدنا المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم أن تيّسر عليهم من الأمور ما تعسّر وتفتح بقدرتك ما أغلق.

دعاء لهداية الأبناء للدراسة مجرّب 2023

دعاء لهداية الأبناء للدراسة مجرّب 2023

  • اللهمّ يا فالق الحبّ والنوى، يا ربّ كل شيء ومليكه، يا كريم يا حليم، يا حفيظ يا رحيم. اللهم إني أسألك بحق كل آيةٍ أنزلتها في كتابك العظيم، وبصفاتك العُلا، نسألك الجنة وماقرّب إليها من قول وعمل. اللهم نحن عبيدك نواصينا بيدك، وماضٍ فينا حكمك، عدلٌ فينا قضاؤك. يسّر بفضلك لنا ما تراه خيراً لنا في الدين والدنيا والآخرة، وأبعد عنا كل شرٍ وكل سوءٍ وكل أذى ولا تكلنا إلى أنفسنا. ياربّ افتح لنا من خزائن جودك وعلمك وكرمك ما تعلّمنا فيه من أمور ديننا ودنيانا، وارزقنا علم العلماء وفهم الفقهاء ويُسر الدراسة والتعليم. اللهمّ زدنا سعةً في الحفظ والتركيز، وأبعد عنا النسيان وشتات الأمر والعقل والتفكير. اللهم ولا تحملّنا قلوبنا مالا طاقة لها به وارزقنا خير ما في الدنيا والآخرة، برجمتك يا رحمن يا رحيم.

أجمل دعاء لهداية الأبناء للدراسة مميز

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ السموات وربّ الأرض وربّ العرش الكريم. اللهم بحقّ القرآن العظيم يا ذا الجلال والعطاء والمنّ، أن تنزّل على قلوب أبنائي السكينة وأن تهدهم إلى صراطك المستقيم. اللهم وحبّب إليهم العلم واجعله نوراً من بين يديهم ومن خلفهم، اللهم بجاه هذه الساعة المباركة أن تستجب دعائي وتقرّ عيني بهم، يارب وكما هديت قلوبنا لدين الحقّ المبين، فاهدِ بعفوك وجودك وكرمك ذرياتنا وأولادنا إلى طريق الحق وثبّتهم واجعل لهم الخير فيه. اللهم بارك لهم في الوقت واجعل الصعب عليهم هيّناً واختر لهم الخير في كل وقتٍ وحين. يا مَن أنزل على قلب نبيّه محمدًا عليه أفضل الصلاة وأتم السلام السكينة والطمأنينة، فأرشد أولادي إلى كل ما فيه صلاحٌ وفلاحٌ في الدنيا والآخرة، ربنا تقبّل منا وزدنا فقهاً وعلماً في الدين بكرمك وعنايتك يا حفيظ. وصلّ اللهم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه وآل بيته الطيبين أجمعين.

خير دعاء لهداية الأبناء للدراسة وتيسير أمورهم ودراستهم

خير دعاء لهداية الأبناء للدراسة وتيسير أمورهم ودراستهم

  • اللهمّ باسمك يبدأ كل شيء، لا شي قبلك ولا شيء بعدك تباركت وتعاليت، لك الحمد أن هديتنا لهذا وما كنا لنهتدي إلا أن هديتنا. اللهمّ يا مجيب الدعاء ويا قاضي الحاجات، رب السماوات السبع ورب الأرض وربّ العرش العظيم، استودعت في خزائنك التي لا تضيع ذريتي وأحبتي وأولادي، اللهم أرشدهم فأنت النور، واهدهم إلى طريق الحق فأنت المرشد والرحيم. اللهم وارحم ضعفهم وبارك لهم في تعليمهم، وارزقهم تلاوة وحفظ كتابك القرآن العظيم. إلهي يا مّن يسمع دعائي ويرى كلامي ويعلم سرّي وعلانيتي، أخرجني وذريتي من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك. اللهم اجعل لي في سعيي خير الأجر، واجعل أولادي من المباركين أينما حلّوا، وثبّت قلوبهم على الإيمان وبارك لهم فيه، ولا تحوجهم إلى أحدٍ سواك. اللهم يا أكرم الأكرمين، يا الله يا الله يا الله، احفظ لنا عقديتنا عقيدة التوحيد واحفظنا وذرياتنا من الفتن، ما ظهر منها وما بطن. اللهمّ أرشدهم إليك ولا تكلم إلى أنفسهم طرفة عين. يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، وصلّ اللهم على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضاً:

دعاء سيدنا ايوب لتفريج الهم والكرب

205 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.