12 نوعاً من الزهور الرائعة تتحمل حرارة الصيف

12 نوعاً من الزهور الرائعة تتحمل حرارة الصيف

هل ترغب بالتعرف على العديد من الزهور الجميلة والرائعة والتي يمكنها تحمل حرارة شمس الصيف؟ فيما يلي سنقدم لك معلومات عن عدة زهور تتحمل حرارة الصيف [1] . فهذه الزهور الملونة قادرة على أن تنمو تحت أشعة الشمس الحارقة ويمكنك زراعتها في حديقة منزلك في حال كنت تسكن في مكان ذو درجة حرارة عالية في الصيف.

1. السُدْم (SEDUM)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل السُدْم (SEDUM)

السُدْم عبارة عن زهور متعددة الألوان وقد تم تصنيفها بأنها أزهار عالية التحمل حيث يمكنها تحمل الحرارة العالية والجفاف بالإضافة إلى مقاومة المرض. ولاتحتاج زهور السدم للكثير من الاهتمام والعناية. موسم إزهارها هو الصيف وبدايات الخريف، وتأتي بحجوم وألوان مختلفة ورائعة.

2. القنفذية (CONEFLOWER)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل القنفذية (CONEFLOWER)

القنفذية أو الإخناسيا هي أزهار رائعة المقاومة في الطقس الحار. تعتبر القنفذية سهلة النمو وجذابة للعين وللنحل والطيور. ولها استخدامات عديدة كمكمل غذائي لنزلات البرد أو لأمراض أخرى، كما أنها تحمي الجهاز المناعي من العدوى والالتهابات. ومؤخراً تم إدخالها في مجال العناية بالبشرة ومعالجتها من القروح والجروح بشكل فعال.

3. الميرمية (SALVIA)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل الميرمية (SALVIA)

يمكن لزهور الميرمية أو السالفيا أن تتحمل درجات حرارة عالية جداً. كما أنها تنمو في الشمس بشكل كبير لتصل حتى ارتفاع 30 بوصة تقريباً. وألوان الميرمية الساحرة للنظر كالوردي والأزرق والبنفسجي ستجعل فنائك الخلفي يعج بالحياة والإشراق. كما تعمل أزهارها على جذب الحشرات والنحل التي تقوم بتلقيح الأزهار الاخرى بشكل كبير. وللميرمية العديد من الاستخدامات في مجال الطب فهي معالج طبيعي لاضطرابات الجهاز الهضمي ومسكنة للسعال، كما أنها تحتوي على مركبات مضادة لأمراض الاكتئاب وتحمي من فقدان الذاكرة.

4. زنبق النهار (DAYLILIES)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زنبق النهار (DAYLILIES)

هنالك العديد من أصناف زهور الزنبق ولكن أروع الأصناف هو زنبق النهار. فهي مقاومة طبيعية للحرارة العالية في الصيف وللجفاف أيضاً. وتنمو أزهارها في بدايات إلى منتصف فترة الصيف. تتنوع ألوان زهور زنابق النهار ولها أصناف كثيرة، ولكن من الأنواع التي يجب تجنب زراعتها هي زنابق النهار البرتقالية اللون. لأنها تعمل على سحب تغذية النباتات المجاورة لها من التربة إن لم تقم دورياً بإزالة جذورها التي تمتد عميقاً.

5. الفاونيا (PEONIES)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زهور الفاونيا (PEONIES)

إذا كنت تحب الأزهار المتنوعة فلابد أن تعجب بجمال زهور الفاونيا. فهي تمتلك القدرة على العيش لعدة سنوات ويمكنها أن تتحمل الشمس الصيفية الحارة. وتعد هذه الأزهار محبوبة لدى الجميع بسبب أزهارها الرائعة الجمال. فهي تتميز بجمال طبيعي أنيق وعطر رقيق لا ينسى.

6. زهرة اليارو (YARROW)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زهرة اليارو (YARROW)

زهرة اليارو تعتبر من الزهور القابلة للنمو في درجة حرارة عالية وتربة فقيرة بالرطوبة والمغذيات. وما إن تنمو بشكل صحيح يمكنها أن تعيش لسنوات. تحتوي زهرة اليارو على تنوع رهيب من الألوان، فمنها الأصفر والوردي والأحمر وغيرها. وهي من الزهور المعلية لدى زراعتها فهي مقاومة للآفات والحرارة. وتجذب الفراشات كذلك. بالإضافة إلى ذلك تستخدم زهرة اليارو في صنع العديد من انواع الأدوية كأدوية نزلات البرد والحمى والزحار. كما أنها تعالج الإسهال وفقدان الشهية ومشاكل الجهاز الهضمي.

7. زهرة الكوريوبسيس (COREOPSIS)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زهرة الكوريوبسيس (COREOPSIS)

زهرة الكوريوبسس المشرقة والمبهجة هي زهرة محبة للصيف وللحرارة العالية. وألوانها المذهلة كالأصفر والوردي والبرتقالي والوردي ستلفت انتباهك بكل تأكيد. تزهر الكوريوبسيس في بدايات فصل الصيف وتستمر لبدايات الخريف. وهي نباتات سهلة العناية بها بشكل عام وجذابة للفراشات الناعمة والنحل.

8. أعشاب الفراشات (BUTTERFLY WEED)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل أعشاب الفراشات (BUTTERFLY WEED)

قد عرفت هذه النباتات باسمها الشهير لأن أزهارها تجذب العديد من الفراشات. وأعشاب الفراشات هي نباتات تعيش لفترة طويلة في الصيف الحار. كما أنها تحتاج إلى مساحة واسعة للسماح بنموها بشكل أكبر ولازدهارها المبهج للناظرين. وهي خيار ممتاز إن كنت تريد إحاطة زهور حديقتك بطوق زهور ناعم وملون.

9. السوسن الملتحي (BEARDED IRIS)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل السوسن الملتحي (BEARDED IRIS)

تتميز أزهار السوسن الملتحي باحتوائها على نطاق واسع جداً من الألوان الساحرة. وهي أزهار مشهورة في عالم النباتات والزهور المنزلية كما أنها تتحمل الحرارة العالية حتى مدة 6 ساعات من الشمس بشكل يومي. وتشكّل أوراق زهورها التي تزهر بشكل مكثف من شهر مايو إلى شهر يونيو إضافةً مذهلةً إلى حديقتك.

10. زهرة النجم الساطع (LIATRIS)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زهرة النجم الساطع (LIATRIS)

تجذب أزهار النجم الساطع الفراشات والنحل بشكل كبير وتمتاز بتحملها الكبير لأشعة الشمس الحارة، فهي تزهر في الحرارة العالية. توجد هذه الأزهار الجميلة في المناطق الواسعة المساحة كالسهول والمروج الخضراء. كما أن أزهار النجم الساطع طويلة ومستقيمة، وتتواجد في المساحات ذات الرطوبة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك أن كل رأس زهرة يحتوي على زهور قرصية الشكل وناعمة تشبه النجوم المتلألئة.

11. زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زهرة القرنفل (DIANTHUS)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل زهرة القرنفل (DIANTHUS)

يحب الكثيرون زهور القرنفل الساحرة لكونها أحد الزهور المتكيفة مع الحرارة العالية، فهي قابلة للنمو في الشمس المباشرة أو الجزئية. كما أن ينبغي سقايتها بالماء بانتظام خلال الطقس الجاف والحار. تمتاز هذه الأزهار باحتوائها على حواف مقلّمة جميلة. وتتنوع ألوانها فمنها باللون الوردي وأخرى بالأرجواني والأبيض. كما أنه من الممكن اعتمادها في تنوع الازهار إن كنت تريد تشكيل باقة جميلة الألوان، ولا ننسى رائحتها الجذابة كذلك.

12. زهور تتحمل حرارة الصيف مثل عباد الشمس (SUNFLOWERS)

زهور تتحمل حرارة الصيف مثل عباد الشمس (SUNFLOWERS)

مع أزهار مشرقة تدوم طوال الصيف، فإن زهور عباد الشمس محبة للحرارة والشمس المباشرة كما أنها مقاومة للجفاف وللآفات الزراعية. وبذورها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية المناعة وتخفض نسبة الكوليسترول في الجسم. كما أنها تحمي القلب من الأمراض المزمنة وتقلل من أخطار الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك فهي تعزز صحة الدماغ وتعالج فقر الدم.

أسئلة شائعة عن زهور تتحمل حرارة الصيف

1. ما هي الزهور التي تزرع في الصيف؟

تتواجد في الطبيعة العديد من أنواع الزهور التي يمكن زراعتها في فصل الصيف فهي تتحمل الحرارة الشديدة والجفاف مثل القرنفل ودوار الشمس والفاونيا. بالإضافة إلى أنواع أخرى من الزهور كالزينيا والزنبق النهاري والسدم وغيرها.

2. هل الورد يتحمل الحرارة؟

يميل الورد الجوري إلى النمو في درجات الحرارة المتوسطة إلى المنخفضة، وقد يتحمل درجات حرارة منخفضة نسبياً قد تصل إلى 15 درجة.

3. هل الريحان يتحمل الحرارة؟

بكل تأكيد، فالريحان هو من الأعشاب التي تتحمل درجات حرارة عالية نسبياً وتتميز برائحتها العطرة والفواحة.

في الختام ذكرنا لكم أجمل الأزهار التي تتحمل حرارة الصيف الشديدة والتي يمكن أن تشكل باقة رائعة الجمال أو أن تزين حديقة منزلك بألوانها الزاهية الخلابة.

اقرأ أيضاً:

10 نباتات دائمة الخضرة رائعة لحديقتك مع كيفية العناية بها

296 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.