7 فوائد لصابون البابايا الرائع وكيفية استخدامه

7 فوائد لصابون البابايا الرائع وكيفية استخدامه

بفضل تزايد الاهتمام بالعناية بالبشرة باستخدام المكونات الطبيعية، أصبحت منتجات العناية العضوية بالبشرة مرغوبة بشكل كبير، ومن بينها صابون البابايا [1] . حيث يعتبر خياراً جيداً للعناية بالبشرة نظراً لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات. سنضيء لك في هذا المقال على فوائد هذا الصابون لبشرتك وكيفية استخدامه للحصول على نتائج رائعة.

فوائد صابون البابايا للبشرة

"فوائد

هنالك العديد من الفوائد المذهلة لاستخدام صابون البابايا على بشرة الجسم والوجه. وسنذكر لك أهم هذه الفوائد:

  • لتقشير البشرة

فاكهة البابايا الاستوائية تحتوي على إنزيم يدعى البابايين وهو يعمل كمقشّر طبيعي. فهو يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنحك بشرة مشرقة ومتألقة عن طريق استخدامه بشكل منتظم. بالإضافة إلى أنه يجعل بشرتك بدرجة لون طبيعية ومتوحدة.

  • لتفتيح البشرة

بفضل احتواء البابايا على إنزيمات طبيعية تعمل على تفتيح طبقات البشرة الداخلية، كما أنها تساعد على التخلص من البقع الداكنة في البشرة وتخفيف النمش. بالإضافة إلى دورها الطبيعي في توحيد لون البشرة.
  • لمكافحة علامات التقدم بالسن

تحتوي البابايا على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الفعالة في تحسين صحة البشرة وخاصةً فيتامين C وبيتا كاروتين. ومن شأن هذه العناصر المذهلة محاربة علامات تقدم سن البشرة وتأخير ظهور الخطوط الدقيقة وجفاف البشرة، كما أنها تمنح البشرة المرونة والإشراق.

  • للتخلص من حب الشباب

بالإضافة إلى دورها الطبيعي في تقشير البشرة، تعمل مجموعة الأحماض الأمينية الموجودة في البابايا مثل ألفا هيدروكسيل على التحكم في كمية الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، وبالتالي تقليل ظهور حب الشباب بشكل ملحوظ. كما أنها تساعد على توسيع المسامات وتنظيفها طبيعياً، وباستخدامها المنتظم فهي تمنع تشكل حب الشباب من جديد.

  • لترطيب البشرة

الفيتامينات والمعادن الموجودة في ثمار البابايا تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما أنها تمنح البشرة المرونة والمظهر الصحي والمتألق.

  • للتقليل من الالتهابات

عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو بعض المواد الكيميائية قد تُصاب البشرة بالاحمرار والالتهاب، وينصح العديد من الأطباء باستخدام مهدئ طبيعي للبشرة. وهنا يأتي دور هذا صابون فهو يعمل كمهدئ طبيعي للبشرة ويقلل من الاحمرار والتهيج. ويجب استخدامه بفركه بلطف على البشرة لتجنب خدشها.

  • لالتئام الجروح

تعمل المواد الطبيعية الموجودة في البابايا على تجديد خلايا البشرة التالفة من الداخل للخارج، بالتالي لها دور هام تعزيز عملية التئام الجروح والقروح والحروق، وصابون البابايا في هذه الحالة يجب استخدامه بتركيز صابون أقل ومحتوى طبيعي من البابايا بكمية أكبر. كما أن لصابون البابايا آثار مدهشة في التقليل من التهيج الناتج عن لسع الحشرات.

كيفية استخدام صابون البابايا

"كيفية

بعد التعرف على أهم فوائد صابون البابايا الرائعة لصحة الجلد والبشرة بشكل عام، إليك كيفية استخدامه بشكل صحيح للحصول على نتيجة مُرضية:

  • في البداية يتم تطبيق صابون البابايا على جزء صغير من البشرة بعد ترطيبه بالقليل من الماء الدافئ لاختباره على الجلد.
  • ثم يمكن استعماله على الجسم أو البشرة أثناء الاستحمام أو في روتين العناية بالبشرة اليومي للحصول على نتيجة مدهشة.
  • كما يمكن استعماله كمزيل فعال للبقع العنيدة عن الملابس، فهي تحتوي على إنزيمات تكسر روابط البروتين الموجودة في بعض المواد مثل البيض أو الزيوت والشحوم.

التحذيرات والاحتياطات لصابون البابايا

"التحذيرات

قد يُصاب بعض الأشخاص بردود فعل تحسسّية نتيجة استعمال هذا الصابون، وتشمل الأعراض الجانبية الحكّة أو تهيج الجلد واحمراره بالإضافة إلى التوّرم في بعض الأحيان. وعند ظهور أحد هذه التأثيرات يجب التوقف عن استخدام صابون البابايا في الحال. ومن الأفضل استشارة الطبيب الجلدي المختص قبل استعمال أي نوع من الصابون إن كانت تعاني من الحساسية للبابايا أو اللاتكس بشكل عام.

أسئلة شائعة عن صابون البابايا

1. كم مرة أستخدم صابونة البابايا في اليوم؟

ينصح أخصائيو العناية بالبشرة بشكل عام باستعماله مرة إلى مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوّة.

2. هل صابونة البابايا تبيض الوجه؟

أثبتت العديد من الدراسات فعالية صابونة البابايا في تفتيح طبقات البشرة المتعبة والمحافظة على إشراقها، وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في ثمار البابايا.

3. كيف اعرف صابونة البابايا الاصلية؟

بشكل عام يمكنك الحصول على صابونة البابايا الأصلية عن طريق شرائها من الصيدليات، وتكون بلون أصفر وتميل قليلاً إلى اللون البرتقالي.

اقرأ أيضاً:

كيفية استخدام جل الصبار للوجه بطريقة صحيحة آمنة

المراجع

  1. www.healthline.com | What Is Papaya Soap and When Should I Use it?
200 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.