هذه هي صفات برج القوس للنساء

هذه هي صفات برج القوس للنساء

يشتهر مولود برج القوس بأنه شخص ذو مشاعر مرهفة، كما أنه سريع التأثر بالعوامل الخارجية. ولكن هذه ليست الصفات الأساسية الوحيدة في مواليد هذا البرج، حيث يتمتع الأشخاص المولودين في كوكبة القوس بميزات رائعة كثيرة. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل عن صفات برج القوس للنساء والرجال أيضاً.

ما هي مواليد برج القوس

صفات برج القوس للنساء

يعتبر برج القوس البرج التاسع من قائمة الأبراج الاثني عشر، أو من دائرة الأبراج. ويتم إطلاق برج القوس على الأشخاص المولودين بين تاريخ 22 الشهر الحادي عشر (نوفمبر)، و 21 الشهر الثاني عشر (ديسمبر) من كل سنة. أما بالنسبة للكوكبة المميزة لهذا البرج، فإنها حالياً كوكبة العقرب. حيث كانت هذه الكوكبة في الماضي كوكبة القوس أو الرامي، ولكن بسبب تقدم محور الأرض حلت كوكبة العقرب مكانها.

صفات برج القوس للنساء | الصفات العامة

يتمتع مولود برج القوس بالكثيرة من الميزات الإيجابية بشكل عام. وإليك أبرز الصفات والميزات العامة لمواليد برج القوس [1].

1- اللون المميز

بالنسبة للون المميز لمواليد برج القوس، فإنه اللون الأرجواني أو البنفسجي. حيث يعتقد صاحب برج القوس بأن هذا اللون يساعده على تحقيق السلام الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، يمثل اللون البنفسجي مزيجاً من اللونين الأحمر والأزرق، أي أنه يمثل التوازن بين الحرارة والبرودة. وعلى الرغم من كون برج القوس يعتبر من الأبراج النارية، إلا أنه يميل إلى التوازن بالنسبة لقراراته وعلاقاته، وهذا يفسر حبه الشديد للألوان مثل البنفسجي والأرجواني والخزامي.

2- نوع البرج والكوكب المميز له

أما بالنسبة لنوع برج القوس، فيتم تصنيفه من بين الأبراج النارية، وهذا لا يعني بأنه شخص سريع الانفعال أو سريع الغضب. وبشكل عام، يعتبر كوكب المشتري الكوكب المميز لهذا البرج، كما أن الكوكبة الخاصة به هي كوكبة العقرب حالياً.

3- الحجر الكريم المميز له

بشكل عام، تتوافق الكثير من الأحجار الكريمة المختلفة مع مواليد برج القوس، وذلك على عكس معظم الأبراج المختلفة الأخرى. ومن بين الأحجار الكريمة المميزة لهذا البرج، والتي يمكن لمولود برج القوس أن يستخدمها، نذكر لك ما يلي: العقيق، الفيروز، الياقوت (وخصوصاً الأزرق والأصفر)، الجمشت، وغيرها.

صفات برج القوس للنساء | الصفات الشخصية

صفات برج القوس للنساء

تمتلك أنثى القوس كثيراً من الصفات الإيجابية الرائعة بالنسبة للمستوى الشخصي والعاطفي، ولكن لا يخلو الأمر من وجود بعض الميزات السلبية. تابع معنا قراءة الفقرات التالية في حال كنت ترغب بالتعرف على صفات برج القوس للنساء على المستوى الشخصي والعاطفي.

1- شخصية متفائلة

من أروع صفات برج القوس للنساء على المستوى الشخصي هي روح التفاؤل العالية جداً. إذ تعتمد أنثى القوس على التفاؤل كسلاح أساسي لمقاومة كافة الإجهادات والضغوط النفسية والعاطفية التي تتعرض لها خلال الأيام. والجدير بالذكر هنا أنه وعلى الرغم من وجود صفة التفاؤل في ذكور وإناث برج القوس، إلا أن هذه الصفة تظهر بشكل أوضح وأكبر في الإناث منهم.

2- محبة للصدق

يعد حب الصدق واحداً من أهم صفات برج القوس للنساء بشكل عام، ونركز هنا على كلمة النساء بشكل كبير. حيث يميل ذكر القوس إلى استخدام الكذب في بعض الأحيان للحصول على الأشياء التي يرغب بها بشكل أسرع. في حين لا تعتمد أنثى القوس على هذا الأسلوب أبداً، وإنما تقوم بذل قصارى جهدها في محاولة للحصول على الأشياء التي تسعى ورائها. وبشكل عام، يتم اعتبار مواليد برج القوس على أنهم أشخاص صادقين، ولا يحبون الكذب أو أي أساليب أخرى مرتبطة به، مثل النفاق أو الخداع. وحتى لو قام واحد منهم باستخدام الكذب، فإنه سيكون غير قادر على الكذب بشكل جيد.

3- شخصية اجتماعية

على عكس بعض الأبراج الأخرى التي تتميز بالانعزال وعدم القدرة على الانخراط في البشر، تعتبر أنثى القوس شخصية اجتماعية بامتياز. وبشكل عام، لا تنحصر هذه الميزة على إناث القوس فقط، وإنما يعتبر ذكر القوس أيضاً شخصية اجتماعية أيضاً، ولكن ليس بنفس مستوى الإناث. والأمر الذي يسهل على مواليد هذا البرج أن يتعاملوا مع الأخرين هو أنهم شخصيات صادقة ومتفائلة بشكل كبير، كما ذكرنا لك سابقاً. بالإضافة إلى ذلك، يحب مولود برج القوس أن يساعد الآخرين، ويهتم بالأشخاص القريبين منه بشكل جيد.

4- تكره الروتين

من أبرز صفات برج القوس للنساء أيضاً هي كره الروتين وحب التغيير بشكل كبير. ففي حين يمكن أن يجد بعض الأشخاص السلام الداخلي الخاص بهم عن طريق البقاء على نفس العادات والتقاليد. إلا أن مواليد برج القوس من ناحية أخرى لا يحبون البقاء على نفس الحال لفترات طويلة. وإنما يقومون بتغيير العادات الخاصة بهم بين الحين والآخر. ولهذا لا يمكن لأنثى القوس أن تبقى على روتين ثابت، وإنما تحب هذه الأنثى أن تقوم بتغيير كل ما ترغب بتغييره. وهذا الأمر الذي يفسر كره هؤلاء الأشخاص للدوام الجامعي أو الدوام في المدرسة. كما أنه يفسر أيضاً تغير نظراتهم في الأشخاص بشكل سريع.

5- محبة للتنافس

لقد ذكرنا لك سابقاً أن تحقيق الغايات يعتبر من أهم صفات برج القوس للنساء، وبالنسبة للرجال منهم أيضاً. ولهذا يمكن أن تلاحظ أن مواليد برج القوس يكونون أشخاصاً محبين للتنافس بشكل كبير جداً. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم أشخاص مصممين للغاية، وفي حال أراد واحد منهم الوصول إلى الغاية معينة فإنه لن يتوقف حتى يصل إليها. مهما كلفه الأمر من وقت أو جهد أو تعب أو تضحية. أضف إلى ذلك كله أن مواليد برج القوس يحبون النجاح بكافة أشكاله، ولا يقتنعون بالمستويات المتوسطة، وإنما يرغبون بالوصول إلى المستويات العالية.

6- سريعة الغضب

يعتبر برج القوس واحداً من الأبراج النارية، ولهذا يمكنك بسهولة أن تستنتج أن سرعة تغيير المشاعر أو سرعة الغصب والانفعال هي واحدة من أبرز صفات برج القوس للنساء والرجال. وهذا الأمر صحيح إلى حد ما، حيث تعتبر أنثى القوس شخصاً قليل الصبر وسريع الغضب، وذلك في حال كانت معتادة على الانفعال والغضب سابقاً. إذ يمكن أن تكون أنثى القوس شخصية قليلة الصبر ولكنها ليست سريعة الغضب، وذلك بناءً على الطريقة التي تعالج فيها هذه الأنثى معطيات ومجريات الحياة الخاصة بها.

7- شخصية فوضوية

يخطأ الكثير من الناس في قراءة أفكار أو تصرفات مواليد برج القوس، وذلك لأنهم أشخاص معقدين قليلاً بالنسبة للشخص العادي. حيث يرى الكثير منهم أن مواليد برج القوس هم أشخاص متكبرين وفوضويين وغير قادرين على الصبر أو التنظيم على الإطلاق. وفي حين يمكن أن تكون هذه الصفات صحيحة، إلا أن أغلبها لا ينبع لأسباب سلبية، وإنما بسبب شخصية برج القوس بشكل عام. فلكون مواليد برج القوس لا يحبون الروتين ويرغبون بالتغيير بشكل سريع، يمكن أن يتفهم الناس هذا الأمر على أنه كره للتنظيم، وهكذا.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيها بالتحدث عن أبرز وأهم صفات برج القوس للنساء، وذلك على الصعيد العام والشخصي. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن الأبراج وأهم الصفات التي يمتلكها كل برج منها.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

صفات برج ميزان العامة والشخصية

المراجع

  1. Sagittarius | www.britannica.com
8 مشاهدة