صفات برج جدي الشخصية والعاطفية

صفات برج جدي الشخصية والعاطفية

يعتبر برج الجدي البرج العاشر من قائمة الأبراج الاثني عشر، التي ترتبط بموقع الأرض حول الشمس بشكل عام. ويتميز مواليد هذا البرج بالكثير من الصفات المختلفة، منها الجيد ومنها السيء. وخلال سطور هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن أهم وأبرز صفات برج جدي، كما سنذكر لك أيضاً بعض المعلومات العامة عن هذا البرج. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا البرج.

ما هي مواليد برج الجدي

صفات برج جدي الشخصية والعاطفية

يتم إطلاق تسمية برج الجدي على الأشخاص المولودين بين 22 الشهر الثاني عشر (ديسمبر)، و 20 الشهر الأول (يناير). بالتالي في حال كان يوم الميلاد الخاص بك ينحصر بين هذه التواريخ، فإن البرج الشمسي الخاص بك هو برج الجدي. وبشكل عام، فإن الكوكب الخاص بهذا البرج هو كوكب زحل، كما أن الكوكبة الفلكية الخاصة به هي كوكبة الرامي.

صفات برج جدي العامة

يتميز مولود برج الجدي بالكثير من الصفات والميزات المختلفة، منها الجيد ومنها السيء. وخلال الفقرات التالية سوف نذكر لك أبرز وأهم صفات برج جدي، لذا تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بالتعرف عليها.

صفات برج جدي | اللون المميز لهذا البرج

بشكل عام، يعتبر اللون البني الغامق، أو البني الذي يميل إلى السواد اللون الخاص بموالي برج الجدي، وذلك لأنه من الأبراج الترابية، والكوكب الخاص به هو كوكب زحل. بالتالي يعتبر الحجر الكريم الخاص بهذا البرج هو حجر العقيق الأحمر. ويعتقد بأن مولود برج الجدي تتضاعف الميزات الخاصة به وترتفع نسبة الحظ لديه في حال قام بحمل واستخدام حجر العقيق الأحمر بشكل يومي.

صفات برج جدي | التوافق مع الأبراج الأخرى

بشكل عام، لا يتوافق الأشخاص مواليد برج الجدي مع الكثير من الأبراج الأخرى في دائرة الأبراج. وذلك على عكس بعض الأبراج الأخرى، التي يمكن أن تتوافق مع الكثير من الأبراج الأخرى. ولكن بشكل عام، يتوافق أصحاب برج الجدي مع برج الجدي نفسه، وذلك بالإضافة إلى برج العذراء وبرج السرطان وبرج الثور أيضاً. أما بالنسبة للأبراج الأخرى، فإنها لا تتوافق بشكل كبير مع هذا البرج بشكل عام. ولكن يمكن أن تؤثر بعض الأشياء الأخرى على مدى التوافق، مثل الجنس وتاريخ الميلاد وغيرها.

صفات برج جدي الشخصية

صفات برج جدي الشخصية والعاطفية

بشكل عام، يتميز مواليد برج الجدي بالواقعية الكبيرة، على عكس بعض الأبراج المختلفة الأخرى. ولكن هذا لا يعني بأن الواقعية هي الصفة الوحيدة لهذا البرج، وإنما يتمتع بالكثير من الصفات المختلفة الأخرى. تابع معنا قراءة الفقرات التالية لكي تتعرف على أبرز وأهم صفات برج جدي.

1- الواقعية والعقلانية

يتمتع الأشخاص الحاملين لبرج الجدي بالعقلانية والواقعية الكبيرة. بعبارة أخرى، يعتمد الشخص مولود هذا البرج على الوعي والعقل بشكل كبير جداً، أي أنه لا يميل للعاطفة بشكل كبير. الأمر الذي يخولهم ليكونوا قادة متميزين جداً، كما يمكنهم من إتمام مهام صعبة، مثل اتخاذ القرارات المهمة وتنفيذ الخطوات الصحيحة في أي وقت وتحت أي ظرف.

2- تقلب المزاج

واحدة أخرى من أهم صفات برج جدي هي المزاج المتقلب. حيث يمكن لمولود برج الجدي أن يغير من المزاج الخاص به بشكل سريع جداً، ولأكثر من مرة خلال فترة قصيرة للغاية. الأمر الذي يجعل عملية التعامل مع هؤلاء الأشخاص صعبة نوعاً ما. كما أنه يدفع البعض للاعتقاد بأن مولود برج الجدي أناني أو غير محب للخلطة الاجتماعية، أو أنه لا يحب البشر بشكل عام. ولكن هذا ليس صحيحاً، وإنما ينقلب مزاج مولود برج الجدي بسرعة كبيرة. لكونه لا يستعمل عاطفته بشكل كبير، ويميل إلى الاعتماد على الوعي والعقل فقط. بالتالي في حال قام باستعمال العاطفة، فإنها ستكون ذات تأثير كبير عليه، وسيحاول أن يقلل من تأثيرها باستعمال الوعي مرة أخرى. الأمر الذي يدفعه لأن يمتلك مزاجاً متقلباً وعقلية صعبة نوعاً ما في بعض الأحيان.

3- محب للنجاح

لقد ذكرنا لك سابقاً أن العقلانية تعتبر واحدة من أبرز صفات برج جدي، ولهذا السبب يتميز مولود برج الجدي أيضاً بأنه محب جداً للنجاح. حيث أنه يؤمن بأنه قادر على فعل أي شيء، وخصوصاً لكونه يستعمل الوعي والعقل بدلاً من العاطفة والمشاعر التي يتم استعمالها من قبل الأبراج الأخرى. وبسبب الإيمان الكبير في النفس، يمكن لمولود برج الجدي أن يحقق أهدافه بسهولة. ليس هذا فقط، وإنما يتميز مولود برج الجدي بأنه غير متفاني أبداً في تنفيذ أعماله والأعمال المطلوبة منه. بالتالي يمكنه أن يعمل بجهد كبير ولوقت طويل لكي يصل إلى الهدف الذي يسعى من أجله.

4- جدي للغاية

لكونه لا يعتمد على العاطفة بشكل كبير، يمكن أن تلاحظ أن مولود الجدي لا يمتلك روح الدعابة الموجودة في بعض الأبراج الأخرى. بعبارة أخرى، يتميز مواليد برج الجدي بأنه جديون للغاية، ولا يحبون المزاح والضحك بشكل كبير. ولكن هذا لا يعني بأن مواليد برج الجدي لا يستمتعون بالمزاح والضحك، وإنما يعني بأنهم يفضلون التقليل من هذه الأجواء قدر الإمكان، والتركيز على أجواء العقلانية والجدية والوعي.

5- يحب بعمق وبشدة

بعد أن تقوم بقراءة الفقرات السابقة، ربما ستعتقد بأن مواليد برج الجدي غير قادرين على تكوين علاقات حب سليمة، ولكن هذا غير صحيح. فعلى الرغم من كون مواليد برج الجدي ذوي مزاج متقلب ولا يحبون المزاح ويميلون إلى العقل بدلاً من العاطفة، إلا أنهم أشخاص رقيقين من الداخل، ويمكنهم أن يحبوا بشكل عميق. وفي الواقع، في حال أراد شخص ما من برج الجدي أن يحب، فإن الحب الخاص به سيكون قوياً جداً. كما أنه سيقدم كل شيء من أجل الشخص الذي يحبه. ولكونه يسعى إلى النجاح بشكل مستمر، يمكن لمولود برج الجدي أن يكون حبيباً مثالياً. بالإضافة إلى ذلك كله، يتميز مولود برج الجدي بالصبر، الأمر الذي يساعده على تكوين العلاقات والحفاظ عليها.

6- لا يحب التغيير

واحدة من أهم صفات برج جدي أيضاً هي أنه تقليدي للغاية، ولا يحب التغيير على الإطلاق. فحتى لو قمت بإقناع شخص من مواليد برج الجدي بأن الاعتماد على شيء غير مألوف بالنسبة له أفضل بكثير من الشيء المعتاد عليه، فعلى الأغلب لن يصدقك على الإطلاق. وحتى لو صدقك، فإنه لن يقوم باستبدال ما لديه بشيء آخر غيره، حتى لو كان متيقناً بأنه أفضل بكثير من الشيء السابق. وفي الواقع، يعتبر الكثير من الأشخاص هذه الصفة على أنها عيب في مواليد برج الجدي، وليست ميزة. وذلك لكونها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على تكوين العلاقات الاجتماعية، وبعض الأمور المتعلقة بالعمل أيضاً.

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أبرز وأهم صفات برج جدي. كما أننا ذكرنا لك أيضاً بعض المعلومات المهمة المتعلقة بهذا البرج بشكل عام. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن الأبراج والصفات الخاصة بها.

اقرأ المزيد من موقعنا:

صفات برج ثور وبعض المعلومات عنه

 

8 مشاهدة