طريقة إزالة المناكير بدون مزيل مع خطوات العناية بالاظافر بعد إزالة المناكير

طريقة إزالة المناكير بدون مزيل مع خطوات العناية بالاظافر بعد إزالة المناكير

إزالة طلاء الاظافر أو مايعرف بالمناكير تعتبر خطوة أساسية في روتين العناية بالأظافر. فعادةً ما يتم استخدام مزيل المناكير (الأسيتون) لإزالة طبقة الألوان المتكتلة والمتلاصقة على الاظافر. وقد يحدث أحياناً أن نجد أنفسنا بدون مزيل المناكير في المنزل. أو تلجأ بعض النساء للبحث عن بدائل طبيعية وفعّالة لإزالة المناكير. في هذه المقالة سنستكشف بعض الطرق الفعّالة والمميزة كطريقة إزالة المناكير بدون مزيل [1] ، باستخدام مكونات منزلية بسيطة ومتوفرة.

1. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | الخل وعصير البرتقال

1. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | الخل وعصير البرتقال

يمكن مزج الخل الأبيض وعصير البرتقال الطبيعي لإنتاج مزيل مناكير فعّال بفضل مستويات حموضتهما. اخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال الطبيعي مع الخل في وعاء صغير. ثم باستخدام القطن المعقم طبقي الخليط على اظافرك وأبقيه لمدة 10 إلى 15 ثانية. وعندما يبدأ المناكير بالتفتت، قومي بالمسح بالقطن بلطف على البقع المتبقية من المناكير لإزالتها.

2. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | الليمون

2. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | الليمون

عند استخدام الليمون يمكنكِ استخدام شريحة طازجة من الليمون كطريقة إزالة المناكير بدون مزيل بشكل فعال. ابدأي بفرك قطعة الليمون على المناكير لمدة دقيقة تقريباً. ثم باستخدام القطن أو مناديل مبللة، افركي المناكير بحركة دائرية بقوة لإزالته، مع تجنب الاقتراب من الجلد حول الاظافر لمنع التهيج وللحصول على أفضل نتيجة.

3. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | مزيل الصويا

3. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | مزيل الصويا

مزيلات الأظافر على أساس الصويا هي بديل خالٍ من الأسيتون كأحدث طريقة إزالة المناكير بدون مزيل. نظراص لأن الصويا ليست بشدة الأسيتون، وقد يستغرق إزالة طبقات المناكير السميكة بعض الوقت. قومي بتطبيق هذا المزيل على قطعة قطنية واتركي أظافرك لمدة 30 إلى 45 ثانية تقريباً. بعد ذلك استخدمي فرشاة أسنان قديمة وافركي بلطف على المناكير للتخلص من البقايا.

4. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | منتجات الكحول

4. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | منتجات الكحول

المنتجات التي تحتوي على الكحول، بما في ذلك الكحول المطهر ومستحضرات التجميل أو المنتجات المنزلية، يمكنها إزالة المناكير بفعالية. ويمكنك بكل سهولة تطبيق أحد منتجات الكحول على سطح الأظافر لإزالة المناكير مع الفرك بمنديل ورقي أو قطن معقم. وتكرر العملية حتى إزالة المناكير بشكل كامل.

5. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | العطر

5. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | العطر

يمكنك استخدام العطور التي تحتوي على أساس من الكحول أيضاً لإزالة المناكير، ولكن قد يكون لرائحة العطر تأثير سلبي بالنسبة لبعض الأشخاص. حيث يمكنك ببساطة سكب بعض العطر على قطعة من القماش القطني أو منديل ورقي ثم امسحي بها أظافرك. وبهذه الطريقة يجب أن يتم نزع المناكير في بضع دقائق فقط.

6. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | مثبت الشعر

6. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | مثبت الشعر

بخاخ مثبت الشعر هو مزيل فعّال للمناكير بفضل محتواه العالي من الكحول، حيث تحتوي عادةً على حوالي 25 إلى 50٪ من الكحول. لذلك فمن الأفضل استخدام العبوات التي تحتوي على نسبة أعلى من الكحول. أولاً قومي برش قطعة من القطن بالكامل ببخاخ مثبت الشعر. ثم ضعي القطن على أظافرك على الفور لكي يتشرب المناكير مادة مثبت الشعر. بعد ذلك ادلكي بلطف المناكير بعد مرور مدة 10 إلى 20 ثانية للتخلص من المناكير بشكل تام.

8. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | معقم اليدين

8. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | معقم اليدين

في الوقت الحاضر يتوفر لدى الجميع معقم اليدين. ففي حين أن الاستخدام الرئيسي لمعقم اليدين هو للحماية من البكتيريا الضارة، إلا أنه بديل مناسب لمزيل المناكير القائم على الأسيتون حتى للمناكير اللامع الصعب الإزالة. ولتطبيق هذه الطريقة ببساطة ضعي بعض معقم اليدين على منديل ورقي أو قطن واتركيها على كل ظفر لمدة 10 ثوانٍ قبل أن تمسحيه. حيث يحتوي معقم اليدين العادي على 60٪ من الكحول، ونظراً لكون الكحول هو مذيب عام فإنه سيعمل على تفتيت المناكير وتسهيل إزالته.

9. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | مزيل التعرق

9. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | مزيل التعرق

باستخدام مزيل الروائح أو مزيل التعرق بصورة رذاذ، يمكنك رشه مباشرة على أظافرك ثم مسح المناكير فوراً باستخدام قطعة قطنية. وقد يستغرق هذا الأسلوب بعض الجهد إذا كان المناكير قديماً ومطبقاً لمدة طويلة على الاظافر، لذا خذي وقتك وأعيدي استخدام مزيل التعرق بحسب الحاجة. وتأكدي من أنكِ في غرفة جيدة التهوية عند تنفيذ هذا الأسلوب، حيث قد يكون استنشاق الكثير من مزيلات التعرق المعطرة متعباً للبعض ويسبب الصداع.

10. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | معجون الأسنان

10. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | معجون الأسنان

معجون الأسنان هو بديل آخر رائع لمزيلات المناكير القائمة على الأسيتون، حيث يعد منتجاً منزلياً شائعاً. ويمكنه إزالة المناكير بشكل جيد بفضل المادة الفعالة إيثيل أسيتات، والتي توجد في مزيلات المناكير التقليدية بكثرة. لاستخدامه ضعي كمية قليلة من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة وافركي بها المناكير على الأظافر. ثم اتركيه لمدة 10 إلى 15 ثانية قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. وعلى الرغم من أن معجون الأسنان العادي يعمل بشكل جيد لإزالة المناكير، إلا أن تلك التي تحتوي على بيكربونات الصوديوم ستسرع عملية الإزالة.

11. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | بيروكسيد الهيدروجين

11. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | بيروكسيد الهيدروجين

البيروكسيد هو مطهر خفيف يستخدم غالباً في المنتجات التجميلية لتفتيح مناطق الجلد. فهو آمن للاستخدام على الأظافر عند تخفيفه مع الماء. ولكن من الأفضل القيام بذلك في منطقة جيدة التهوية لتجنب التأثيرات السلبية لاستنشاقه بكثرة. ولاستخدامه امزجي جزءاً من الماء مع جزئين من البيروكسيد. ثم قومي بتحريكها جيداً قبل نقع أظافرك فيها لتفتيت المناكير. الآن بعد مرور حوالي 30 ثانية، ازيلي المناكير برفق باستخدام مبرد الاظافر.

12. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | طلاء الاظافر

12. طريقة إزالة المناكير بدون مزيل | طلاء الاظافر

يمكنك استخدام زجاجة طلاء الأظافر القديمة أو الجديدة لإزالة بقع المناكير القديمة. قومي بدهن طبقة جديدة من المناكير على كل ظفر ثم امسحيها على الفور. وللحصول على أفضل النتائج، ستحتاجين إلى مسح طبقة المناكير الجديدة بسرعة فائقة لتجنب تلاصقها مع المناكير القديم. وتأكدي من عدم استخدام نوعية سريعة الجفاف من المناكير حيث ستمنع هذه الطريقة من الفعالية. كما قد تتطلب هذه الطريقة تكراراً لعدة مرات حيث يحتوي بعض أنواع المناكير على الأسيتون الذي يصعب إزالته.

العناية بالأظافر بعد إزالة المناكير

العناية بالأظافر بعد إزالة المناكير

قد تكون بعض الطرق غير التقليدية لإزالة المناكير مسببة للجفاف للغاية للاظافر والجلد ماحولها. وبالتالي سترغبين في التأكد من تطبيق العناية الجيدة للأظافر بعد إزالة المناكير لاستعادة صحتها. وإليك أهم خطوات العناية:

  • ترطيب البشرة

يمكن أن تجفف المنتجات التي تحتوي على الكحول اظافرك ويديك، ولذلك من المهم ترطيب اليدين بعد إزالة المناكير. احرصي على غسل يديك دائماً واستخدمي مرطباً لليدين لحماية بشرتك بعد استخدام مزيلات المناكير غير التقليدية.

  • زيوت ترطيب الجلد

يمكن أن تساعد زيوت تريطب الجلد على استعادة مظهر الأظافر الصحي من خلال تعزيز النمو وترطيب زوائد الجلد حول الأظافر. وزيت الأرغان العضوي يمكن أن يقدم لك العناية اللازمة لتحسين النمو الطبيعي للاظافر.

  • ترطيب الجسم

شرب الكثير من الماء سيساعدك في الحفاظ على الأظافر بصحة جيدة وقوية. لذلك فهي خطوة مهمة للحفاظ على أظافر قوية.

كما أن المرطبات التي تحتوي على فيتامين E ومنتجات الفازلين ستساعد أيضاً في الحفاظ على قوة الأظافر وتقويتها.

في الختام هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لإزالة المناكير عندما لا يكون لديك مزيل المناكير. فمن المهم أن تتذكري أن هذه الطرق قد تستغرق وقتاً أطول لإزالة بقع المناكير القديمة، خاصة إذا كانت تحتوي على الأسيتون.

اقرأ أيضاً:

اعراض نقص الكالسيوم في الجسم | كيف تظهر وما هي أسبابها؟

المراجع

  1. www.coteshop.com | Tips On How To Remove Nail Polish Without Acetone
168 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.