طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل | ما بين الحقيقة و الكذب

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل | ما بين الحقيقة و الكذب

لا شك أنكِ تبحثين عن طريقة لتكشفي فيها : هل أنتِ حامل ؟ ربما تشعرين بتغيرات هرمونية في جسمك مع وجود أعراض الحمل و تريدين التأكد من وجود الحمل؟ إذًا هذا المقال لكِ لأننا سنتحدث عن طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل، فعلى سبيل التغيير لا بأس بأن تجربّي هذه الطريقة.

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل

بالرغم من شهرة طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل إلا أنها طريقة شعبية و لم يقم بالعلم بإثبات صحتها إلى الآن، و لكن تستمتع النساء فيما بينهنّ باستعمال طرق شعبية قديمة للكشف عن الحمل. و فيما يلي سنستعرض أكثر من طريقة لـ ابن سينا لمعرفة الحمل و ذلك وفق ما يلي :

1- طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل بقياس درجة حرارة الجسم

1- طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل بقياس درجة حرارة الجسم

باعتبار أن النساء الحوامل غالبًا ما يعانين من ارتفاع درجة حرارة أجسامهن لِذا تعتمد هذه الطريقة لابن سينا على قياس درجة حرارة جسم المرأة بشكل يومي، فإذا كانت درجة حرارة جسمها ترتفع بمعدّل ثابت فهذا من الممكن أن يعتبر مؤشرًا على أنها حامل، و تكون هذه الطريقة باتباع الخطوات الآتية :

  • تأخذ المرأة مقياس حرارة و من ثم تقوم بقياس درجة حرارة جسمها يوميًا في الصباح الباكر فور استيقاظها.
  • بحيث تقوم المرأة بتكرار هذه العملية لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • فإذا كانت درجة حرارة الجسم ترتفع يوميًا بشكل ثاتت فهذا قد يدل على وجود الحمل.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة غير مثبت صحتها بنسبة مائة بالمائة، حيث هناك العديد من العوامل التي قد تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، مثل : ممارسة الرياضة أو المرض.

2- طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل عن طريق استعمال الذهب و الفضة

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل عن طريق استعمال الذهب

إحدى طرق ابن سينا لمعرفة الحمل هي عن طريق استعمال الذهب، بالطبع لا يوجد دليل علمي قاطع على صحة هذه الطريقة، إلا أنها طريقة شائعة الاستخدام بين النساء، و ذلك كون هذه الطريقة تعتمد على حقيقة وجود مستويات عالية من المعادن في بول النسا ءالحوامل. و تتلخص هذه الطريقة كما يلي :

  • إذا وضعت المرأة الحامل سلسالًا من الذهب حول عنقها، فهذا يعني أنه سيجذب الطاقة الإيجابية، كون هذه الطريقة تعتمد على أن الذهب يعمل على جذب الطاقة الإيجابية، و هذا يعني أن هناك حمل و أن الجنين سيكون ذكرًا.
  • أمّا في حال وضعت المرأة الحامل خاتمًا من الفضة في إصبعها، فهذا يعني أن الخاتم سيجذب الطاقة السلبية، و ذلك لأن المعتقد الثاني لهذه الطريقة هو أنّ الفضة تعمل على جذب الطاقة السلبية، و هذا يعني أن المرأة حامل بمولود أنثى.

تجدر الإشارة إلى أنّ هناك الكثير من العوامل التي بإمكانها أن تؤثِّر على الخاتم أو السلسال، مثل : حجم القطعة، وزن القطعة، و درجة الحرارة المحيطة.

شرح الخطوات

  1. تربط المرأة التي تعتقد بأنها حامل الخاتم بخيط طويل.
  2. ثم تمسك نهاية الخيط بيدها اليمنى.
  3. و تضع الخاتم على يدها اليسرى فوق منطقة النبض.
  4. و تترك الخاتم يتحرك لوحده، بلا أي حركة منها، فإذا تحرّك الخاتم بشكل عمودي نحو أصابع يدها فهي ليست بحامل، أمّا إذا تحرّك الخاتم بشكل أفقي فهذا يعني أنها حامل.

الحقيقة العلمية لطريقة ابن سينا في كشف الحمل

كما ذكرنا في الطريقيتين السابقتين بأنّه إلى الآن لا يوجد أي دليل علمي قاطع على صحة طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل، فهذه الطريقة هي طريقة تقليدية و تعتمد على الصدفة فحسب، لِذا يجب أن تعتمد النساء على طرق كشف الحمل المثبتة علميًا و التي يقوم العلم الحديث بتوفيرها، مثل :

  • اختبارات الحمل المنزلية للكشف عنه.
  • تحليل الدم من أجل الكشف عن وجود الحمل.

ثم في حال تم تأكيد وجود الحمل تذهب المرأة إلى الطبيب لمتابعة حالتها و من ثم الانتظار إلى الشهر الثالث على الأقل من أجل معرفة جنس الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية.

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل في الإسلام

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل في الإسلام

جميعنا يعلم بأنّ الغيب لله وحده، و لا يمكن التنبؤ بطرق شعبية تقليدية لا أساس لها من الصحة في العلم و الدين بمعرفة الحمل، قال الله تعالى في كتابه الكريم : ” و يعلم ما في الأرحام “، فلا أحد يعلم ما في الأرحام بغير الطرق الطبية العلمية المثبتة، فلا يمكن للمنطق أن يصدّق مثل هذه الطرق، نحن لسنا بصدد شرح أوجه الآية الكريمة كاملة، إلا أنّ أحد أوجه تفسير الآية السابقة هو معرفة الله تعالى وحده بوجود الحمل و جنس الجنين و ذلك قبل معرفة المرأة لوجود الحمل بتلك الطرق القديمة، أمّا بالنسبة لجنس الجنين فحتمًا رزقنا الله معرفته و لكن عندما يصل عمر الحمل عند المرأة الحامل إلى الأسبوع الرابع و العشرين على الأقل، أي في الشهر الثالث.

و في الختام، على المرأة التي بانت عليها أعراض الحمل و تريد التأكد من وجوده أن تعتمد طرق كشف الحمل التي أثبتها العلم و أن تبتعد عن الطرق التقليدية القديمة التي لا أساس لها من الصحة و تسأل الله الخلقة التامة لجنينها.

اقرأ أيضًا :

تعرفي معنا على طريقة استخدام حبوب منع الحمل لأول مرة

374 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.